شركة بيت الأعمار الخليجي ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏19 يونيو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «بيت الإعمار» تشيّد فندق السالمية بتكلفة 35 مليون دينار

    الخميس, 19 يونيو 2008
    كشف نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة بيت الإعمار الخليجي المهندس سامي عبدالله الدليجان أن المشروع الأساس للشركة هو فندق السالمية، والذي من المتوقع أن تصل الكلفة الإجمالية لإنشائه وتجهيزه إلى حوالي 35 مليون دينار.

    وبين في تصريحاته للصحافيين عقب الانتهاء من أعمال الجمعية العمومية العادية للشركة أمس أن المشروع يتألف من 4 أبراج متنوعة الأغراض منها 300 غرفة وأجنحة ملكية بالإضافة إلى خدمات المناسبات و3 قاعات كبرى للحفلات والمطاعم وجميع متطلبات الضيافة والفندقة المتطورة.

    وتوقع الدليجان أن ينتهي العمل في مشروع الفندق في الربع الثاني من العام 2009 وأن تتم إدارته من قبل شركة «وندوم» التي تقع تحت مظلة شركة إنتركونتيننتال العالمية. وتوقع أن تشهد الكويت خلال السنوات القليلة المقبلة إقامة عدد من الفنادق بالاعتماد على المؤشرات الإيجابية من جهة الحكومة والمتمثلة في قرار تحويل البلاد إلى مركز مالي وتجاري إقليمي. ولفت ضمن هذا السياق إلى أن الشركة حين شرعت لبناء الفندق كانت أسعار مواد البناء في حدود معقولة، موضحا بأن الفندق من فئة 4 نجوم لكن من المتوقع له أن يقدم خدمات بمزايا فنادق من فئة 5 نجوم تساعد في استقطاب حصة مؤثرة من السوق بالتزامن مع السياسات الحكومية المشجعة للاستثمار والنمو غير المسبوق للأسواق الاخليجية، منوها بأن الشركة باعت عدة عقارات تملكها لصالح مشروع الفندق.

    وعلى صعيد البيانات المالية للشركة مع نهاية العام 2007 قال الدليجان إنه قد تم تحقيق أرباح صافية قدرها 422.011 دينارا كويتيا وبما يعادل 14.06 % من رأس المال المدفوع، وهي نتائج تفوق نتائج العام 2006 بنسبة 36.1 % .

    ومن جهة أخرى أعاد السبب في تخفيض رأس مال الشركة من 6 ملايين إلى 3 ملايين دينار إلى عدم وجود الرغبة بدمج الشركة مع المحفظة أي أنها خطوة بديلة لتحقيق مصلحة المساهمين.