بعد 100 ألف سنه ستعود الأنهار والمروج الخضراء للكويت

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ولن تقوم القيامة قبل عودة الأنهار والمروج إلى الجزيرة العربية قاطبة





كتب بدر الناصر مقالا بجريدة الشاهد اليوم يعيب فيه على الكويتيين المتذمرين من الغبار وأن عليهم أن يحمدوا الله لأن الغبار لا يساوي شيئا أمام كوارث الزلازل والفيضانات والكوارث الطبيعية الأخرى التي لا يمكن الاحتماء منها وراء المكيفات مثلما عندنا في الكويت. وقد ذكر في مقاله مبشرا بأن الأنهار والمروج الخضراء ستعود إلى أرض الكويت- والجزيرة العربية- بعد مائة ألف عام تقريبا مثلما حسبها الفلكيون، مضيفا بأن يوم القيامه- حسب الحديث النبوي الذي أورده- لن يأتي قبل تحقق تلك التغيرات البيئية العظيمة.

المقال استحق أن يكون مقال اليوم:

طرحت تساؤلات للعالم الفلكي* ‬في* ‬لقاء سابق معة فأجاب عن الكثير منها أجوبة علمية بحتة تستند الى بحوث وحسابات فلكية*.!‬ومن بين الاسئلة* ‬يقال*: ‬بان الجزيرة العربية المعروفة بصحرائها القاحلة كانت* ‬يوما من الايام انهارا ووديانا فما تعليقك؟ فاجاب السعدون نعم كانت كذلك وهنالك اكتشافات حديثة علمية نتجت عن بحوث دقيقة ودراسات على طبيعة تضاريس شبة الجزيرة العربية اكدت جميعها انه كانت في* ‬هذه القطعة من الكرة الارضية انهار ووديان وغابات خضراء ولكنها دفنت لعدة عوامل*.!‬ولكن سيأتي* ‬يوما سترجع جميعها مرة اخرى لان الارض متعلقة بكذا حالة من بينها حالة ميلان الارض وان ميلانها الآن* ‬23ونصف الدرجة على اتجاه الشمس فهذا الذي* ‬يسبب اختلاف الفصول وسقوط الاشعة في* ‬افق الارض واسفلها فقط دون الثبات في* ‬نصف الكرة الارضية*.!‬ولكن هذا الميلان والدوران سيتطلب فترة من الزمن حسبت تقريبا ب100* ‬الف سنة لكي* ‬تعود للجزيرة العربية الانهار والوديان* .!‬وهذا* ‬يرجعنا للتأكيد على ماقاله الاخ السعدون وهو الحديث الذي* ‬أخرجه مسلم عن أبي* ‬هريرة رضي* ‬الله عنه قال* : ‬قال رسول الله* »‬لا تقوم الساعة* .. ‬حتى تعود أرض العرب مروجاً* ‬وأنهارا* «.‬وأما عن سبب كتابتي* ‬هذا الموضوع فهو كثرة تذمر الكثيرين من الكويتيين بسبب الطقس هذه الايام*.!‬وكأنه لاول مرة* ‬يحصل* ‬غبار في* ‬تاريخ الكويت وتناسوا انها نعمة من رب العالمين وهي* ‬أرحم من الزلازل والفيضانات والبراكين التي* ‬ابعدها الله سبحانه عنا وعن بلاد المسلمين.ونحمد الله على ان هذ الغبار سيكحل عيوننا من الترف الذي* ‬نعيشه* ‬فوجود المكيفات في* ‬السيارات وفي* ‬العمل وفي* ‬المنزل وفي* ‬الديوانية وفي* ‬كل مكان في* ‬البلاد* ‬مفلتر فلا* ‬يستحق هذا الغبار التذمر والاعتراض عليه حتى لا* ‬يخفس بنا.فهو لم* ‬يضرنا كما* ‬يضر اكثر البشر بعضهم بعضا و من ظلم للناس وقطع للارحام والارزاق وقذف عباد الله* ‬وطغيان وحرمان* .!‬فلم* ‬يقم الغبار بما* ‬يقوم به بني* ‬البشر.بل هو ساعد على جلوس الجميع في* ‬منازلهم واعاد لمتْهم دون ان* ‬يشعروا ولنحمد الله على كل شيء ولا نتذمر على نعمته وقدرته مهما كانت* .‬والله المستعان*.‬
 

aba3omar

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2008
المشاركات
254
لا شك في هذا الحديث فالحديث أخرجه الإمام مسلم في صحيحه... لكن تقدير تلك المدة بمئة ألف عام!!! لا أظنه يستند إلى أي أساس منطقي!!
 

M & M

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
444
موضوع جيد الله يعطيك العافيه
بس ولا عليك امر كبر الخط الموضوع الجاي
عيني تعبت وانا اقرا :confused:
 

برميت

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2008
المشاركات
4,292
بارك الله فيك بوسعود علي الموضوع الرائع

ويعطيك الف عافيه
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
شكرا لك بوسعووووود يعني هم ماراح نشوف المروج والأنهار ... ويالله حسن الخاتمه :)
 

مديرو

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2008
المشاركات
1,444
الإقامة
اليرموك
شكرا لك بوسعووووود يعني هم ماراح نشوف المروج والأنهار ... ويالله حسن الخاتمه :)

ما يندرى والله ..



على هالغبار .. شكلنا بنقوم يوم من النوم ..



بنلقى الصمان حالها من حال سويسرااااااااا :cool: .. !!!!



يالله من فضلك :p
 

acton

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
6,337
الإقامة
UK-Acton-W3
تقرير مجله التايم عن الجو بالكويت
يقول التقرير ان خلال 3اسابيع من استمرار الغبار سوف تختفي الكويت تحت التراب ولن يظهر منها سوى بوز ابراج الكويت:eek::eek::eek:
 
أعلى