الرجاء عدم الشراء والاحتفاظ بالكاش وسيل محفظتك عاجل

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ام صده, بتاريخ ‏21 يونيو 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ام صده

    ام صده موقوف

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرمادي
    أرقام 20/06/2008

    ارتفع سعر النفط الخام في ختام تعاملات الاسبوع اليوم الجمعة مدعوما بضعف الدولار فضلا عن تطورات جيوسياسية متلاحقة في مقدمتها انباء سربتها نيويورك تايمز مفادها ان اسرائيل تستعد لتوجيه ضربات عسكرية على اهداف نووية في ايران.

    وقال محللون ان العملة الامريكية عادت للهبوط اليوم بعد ترك المتعاملين جانبا توقعات سابقة بلجوء محتمل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي برفع سعر الفائدة خلال اجتماع مجلس ادارة يوم 25 يونيو الجاري.

    ونقلت بلومبيرج عن مصادر ايرانية ان طهران ثاني اكبر منتج للنفط داخل منظمة اوبك سترد بعنف على اي هجوم عليها من جانب اسرائيل.

    وقال نعمان بركات نائب رئيس جلوبال انيرجي فيوتشرز يو اس ايه في نيويورك ان الوسيلة الوحيدة لرفع قيمة الدولار هو رفع سعر الفائدة الامريكية وهو ما لا يمكن توقع اقراره خلال اجتماع مجلس ادارة البنك المركزي الامريكي يوم 25 من الشهر الجاري.

    وعند الساعة 10:33 صباحا بتوقيت نيويورك تم التعامل بخام نايمكس بـ 136.20 دولار للبرميل بزيادة 4.27 دولار للبرميل وبما نسبته 3.2% عن اغلاق يوم الخميس.. فيما تم التعامل بالخام عند الساعة 20:42 مساء بتوقيت السعودية بـ 135.20 دولار للبرميل بزيادة 3.27 دولار للبرميل وما نسبته 2.48 دولار عن اغلاق الجلسة السابقة.

    جدير بالذكر ان عقود تسليم شهر يوليو ينتهي التعامل بها اليوم ، في وقت تم فيه التعامل بعقود شهر اغسطس بـ 136.20 ولار للبرميل.

    كما تلقت الاسعار دعما من اعلان رويال دوتش شل تجميد صادراتها من النفط الخام في نيجيريا بعد تعرض منشآتها الواقعة على بعد 120 كيلومترات من السواحل النيجيرية لهجمات مسلحة.

    يأتي ذلك في وقت ما زال فيه اضراب العاملين بشركة شيفرون الامريكية قائما لكن بعد تاريخ 23 يونيو بعد فشل مفاوضات بين ادارة الشركة ونقابة عمالها على حل الخلاف بين الجانبين.

    وتنتج شيفرون 350.000 برميل يوميا من مجموع 32 حقلا نفطيا في نيجيريا.

    وقالت بلومبيرج نقلاً عن صحيفة النيويورك تايمز عن مصادر امريكية لم تفصح عنها ان 100 مقاتلة حربية اسرائيلية تضم طائرات من طراز اف16 واف15 تجري تمارين عسكرية شملت استخدام صواريخ تقليدية بعيدة المدى، استعدادا على ما يبدو لضرب منشآت نووية في ايران.
    ونقلت بلومبيرج عن اية الله خاتمي قوله انه في حال رغب الاعداء وفي مقدمتهم اسرائيل ومن ورائها الولايات المتحدة استخدام لغة القوة فانهم سيتلقون صفعة قوية في وجوههم من قبل الامة الايرانية
    .

    وكانت اسعار النفط قد تراجعت باعلى وتيرة منذ 31 مارس الماضي يوم الخميس بعد قيام الصين بصورة مفاجئة برفع اسعار الوقود 17% حيث رأى المتعاملون ان هذه الخطوة قد تحد من نمو الطلب في هذه الدولة بنحو 1.5%.

    وكانت وزارة الطاقة الامريكية قد اشارت في تقريرها الاسبوعي الصادر 10 يونيو ان استهلاك الصين من النفط قد يرتفع يمقدار 440.000 برميل يوميا ليصل الى ما معدله 8.02 مليون برميل يوميا خلال السنة الحالية.

    وفي خطوة تعزز دور التطورات الجيوسياسية تلقت الاسعار دعما اضافيا من ناحية تهديدات اطلقها الرئيس الفينزويلي هوجو تشافيز مفادها ان بلاده ستمنع مبيعات النفط لدول الاتحاد الاوروبي في حال دخل الى حيز التنفيذي قانونها الجديد الذي تم اقراره من قبل البرلمان الاوروبي ويقضي بابعاد العمال غير المقيمين على اراضي الاتحاد بشكل قانوني.
     
  2. ENG.electric

    ENG.electric عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2008
    المشاركات:
    2,225
    عدد الإعجابات:
    1,023
    الله يستر
     
  3. ام صده

    ام صده موقوف

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرمادي
    المشكلة حنا في وجه الضربة بعني النووي اذا تسرب وظربنا هوا جنوبي انروح فيها ياشعب الكويت
     
  4. أبوتوصية

    أبوتوصية عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2008
    المشاركات:
    513
    عدد الإعجابات:
    0
    أكبر حلفاء إيران هي أمريكا أما عصا أمريكا وهي اسرائيل لا تجرء على ضرب ايران لأنها ترتبط بمصالح مع ايران بالخفاء تأكد اذا لأرادة امريكا ضرب ايران ستطلب من رعاياها الخروج من الخليج وليس من مصلحة أوربا ضرب ايران لأن النفط راح يشلع فوق وأن مصالح أمريكافي العراق راح تتدهور حبيبي انسى أن ايران راح تضرب وفي حالة ضرب المفاعل ممكن راح يلوث منطقة الشرق الاوسط.
     
  5. سهمى خضر

    سهمى خضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 أغسطس 2007
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    62
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد العز
    مستحييييييييييييييييل

    ماكو هل خرابيط

    راح زمن الخزعبلات

     
  6. ابو هاجر**

    ابو هاجر** عضو مميز

    التسجيل:
    ‏19 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    2,008
    عدد الإعجابات:
    216
    اتوقع راح يوصل الى سعر 155 بناء على تحليل شارت من فترة بشرط عدم كسر 130 نزول
     
حالة الموضوع:
مغلق