كواليس السوق

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
| إعداد علاء السمان |


عدوى الاستقالات
انتقلت عدوى الاستقالات الى واحدة من كبرى الشركات الاستثمارية المدرجة في سوق الاوراق المالية حيث تشير معلومات حصلت عليها «الراي» الى ان مسؤول كبير في هذه الشركة التي تعتبر ضمن كبرى الشركات المتخصصة في ادارة الاصول افاد الشركة برغبته في الاستقالة الامر الذي لم يبت فيه حتى الان خصوصا وان المسؤول يعتبر قطبا رئيسيا ليس في هذه الشركة فقط بل وفي المجموعة التي تتملك هذه الشركة.

تخارجات
افادت مصادر ان الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار «كفيك» بصدد التجهيز للتخارج من بعض الاستثمارات التابعة وهي عبارة عن مساهمات في شركات غير مدرجة اضافة الى مساهمات في مشاريع وكيانات معروفة.

مبادلات
لوحظ بعض المبادلات والمناقلات على اسهم شركة «المال للاستثمار» خلال الاسبوع الماضي بين بعض المحافظ الاستثمارية عند المستويات الحالية، لاهداف استراتيجية تعود الى كبار الملاك في الشركة.

تجديد آجل «الدولية للاجارة»
قام مجموعة من المستثمرين بتجديد عقود الاجل التي يتملكونها في اسهم الشركة الدولية للاجارة والاستثمار بعد ان انتهت المهلة التي سمحت بها ادارة السوق والتي كانت خمسة ايام فقط عقب عودة السهم الى التداول ، اذ فضل المستثمرون الاحتفاظ بالسهم بدلاً من بيعه عند المستويات الحالية كونها لم تصل الى الاسعار التي تم الشراء عليها، فيما ينتظر ان يحظى السهم بموجة من النشاط خلال الايام المقبلة.

صفقة استحواذ
علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان شركة المدينة للتمويل والاستثمار تبحث الاستحواذ على حصة الاغلبية في شركة استثمارية غير مدرجة، فيما اشارت المصادر الى ان الجانبين البائع والمشتري قد وصلا الى مراحل متقدمة للغاية لاتمام الصفقة.

صفقة فوق 5 في المئة
افادت معلومات ان شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» بصدد وضع ملامح اتمام صفقة بيع برقان جروب حيث تستفسر حالياً من قبل البورصة عن الامور المتعلقة بالعملية حيث من المنتظر ان تنفذ الصفقة من خلال نظام الصفقات التي تتجاوز 5 في المئة.

بيع استثمارت اقليمية
من المنتظر ان تنجز الشركة العربية العقارية خلال الايام المقبلة تخارجات من استثمارات اقليمية تابعة لها ، فيما يتوقع ان تحقق من خلالها عوائد ستنعكس بشكل كبير على نتائج العام الحالي بالكامل، فيما يشهد سهم الشركة عمليات شراء كثيفة عند مستوى 250 فلساً وسط ترقب بموجة من النشاط.

تطورات استثمارية لـ «الصفاة»
توقعت مصادر ان تكشف شركة الصفاة للاستثمار عن تطورات جديدة بشأن استثماراتها الاقليمة خلال الايام القليلة المقبلة الامر الذي يفسر النشاط الواضح في اسهمها واسهم الشركات التابعة لدى تعاملاتها اليومية في السوق.

شراء على «المباني» و«انجازات»
قادت محافظ تابعة لشركة الاستثمارات الوطنية الشراء على اسهم «المباني» خلال الاسبوع الماضي وسط توقعات بمزيد من النشاط في اداء السهم، فيما ينعكس ذلك ايضا على اسهم انجازات التي تشهد حالياً موجة من التجميع عند المستويات السعرية التي تتداول عليها.

اهتمام بـ «منا القابضة»
اهتمت احدى الشركات الاستثمارية بشراء سهم شركة «منا القابضة» من خلال عدة حسابات خلال الايام الاخيرة حيث ينتظر ان تنفذ الشركة عمليات تخارج جديدة من استثمارات واراضي تابعة خصوصا على الصعيد الاقليمي الى جانب ان هناك ترقبا لنتائج الشركة خلال النصف الاول وسط توقعات بان تكون قياسية حسب المؤشرات الاولية الامر الذي سيكون له انعكاًسا جيداً على اداء اسهمها التي تحظى باهتمام الكثير من الجهات الاستثمارية في السوق حالياً.

تجميع وترقب للإقفالات
تشهد اسهم اسواق والمعدات والميادين وصافتك اضافة الى منشآت عمليات تجميع واضحة قد يعقبها موجة جديدة من النشاط خصوصا مع قرب اقفالات النصف الاول من العام الحالي.


منقول من جريدة الراي
الأحد 22-6-2008
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
تسلم الايادى
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
Flood مشكور ويعطيك العافيه :)
ابوالنصح العفو يا صديقي :)
 

ناصر الخالدى

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
1,413
الإقامة
الكويت
مشكور وتسلم طال عمرك على النقل
 

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
الله يجزاك خير
 
أعلى