"جلوبل" تُقيّم سهم "المزايا" بـ 1.22 دينار وتوصي بشرائه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أبو بودي, بتاريخ ‏22 يونيو 2008.

  1. أبو بودي

    أبو بودي موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2008
    المشاركات:
    458
    عدد الإعجابات:
    0
    في تقرير أصدره بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" يقيم فيه أداء شركة "المزايا القابضة" قال أن الشركة تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة وبدأت في مزاولة أعمالها في شهر يناير من العام 2004 برأسمال مدفوع قدره 15 مليون دينار كويتي (أي ما يعادل 51.759 مليون دولار أمريكي)، وقد تم إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية في شهر مايو من العام 2005 كما أدرجت في سوق دبي المالي في شهر فبراير من العام 2006.

    وذكر التقرير أن المزايا تُتعتبر إحدى الشركات المختصة بالتطوير العقاري وإدارة المشاريع العقارية الكبرى، بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة في إنشاء الصناديق العقارية وكل ما يتعلق بالمحافظ، بالإضافة إلى إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لمشاريع التطوير العقاري وتقييم العقارات.

    وأشار التقرير إلى أن شركة المزايا للتطوير العقاري التابعة لشركة المزايا تضطلع لإدارة مشاريع التطوير العقاري في الإمارات وفي الكويت، بينما تتولى شركة دبي الأولى للتطوير العقاري إدارة المشاريع العقارية حصريا في الإمارات.

    وأضاف التقرير أن شركة المزايا تمتلك محفظة كبيرة من الاستثمارات العقارية في الإمارات، الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، والتي تصل قيمتها إلى 10 مليار دولار أمريكي، و300 مليون دولار أمريكي، ومليار دولار أمريكي على التوالي.

    http://www.mubasher.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=187045&src=M230