البورصة إلى الاستفسار عن الأسهم المتراجعة بالحد الأدنى

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة متداول جديد, بتاريخ ‏23 يونيو 2008.

  1. متداول جديد

    متداول جديد موقوف

    التسجيل:
    ‏21 يوليو 2006
    المشاركات:
    499
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    في أعقاب طلبها إيضاحات من الشركات المرتفعة بالحد الأعلى
    البورصة إلى الاستفسار عن الأسهم المتراجعة بالحد الأدنى
    كتب جمال رمضان :
    كشفت مصادر ذات علاقة »للوطن« ان ادارة سوق الكويت للأوراق المالية ستستفسر خلال الفترة المقبلة عن اسباب تراجع أي سهم بالحد الادنى بصورة مفاجئة او غير مبررة أسوة بالخطوة التي بدأت تطبيقها الاسبوع الماضي والمتعلقة بالاستفسار عن اسباب صعود الأسهم بالحد الاعلى في اطار محاولات ادارة البورصة لتكريس الشفافية وحفظ حقوق صغار المستثمرين.
    وقالت المصادر ان ادارة البورصة المصممة على التزام الشركات بالشفافية ستتبع كافة السبل التي ترسخ هذا المبدأ حفاظا على تداولات متزنة ومرنة دون الضرر بأي من مصالح المتداولين كبارا كانوا أو صغارا حيث تكررت في الفترة الماضية عمليات مضاربة عشوائية على العديد من الأسهم مما رفع بعضها بالحد الاعلى دون مبرر أو تم تداول بعض الأسهم بالحد الادنى دون مبرر كذلك مما عكس وجود تلاعب في بعض الأسهم طال الأسهم الدينارية والأسهم الصغيرة على حد سواء.
    وأشارت المصادر الى ان الجهات المسؤولة عن الافصاح والشفافية في البورصة ربما تتجه أيضا خلال الفترة المقبلة الى التفتيش المفاجئ على بعض الشركات التي طلبت منها البورصة الافصاح عما لديها وافادتها في وقت سابق بانه لا جديد يؤثر على سعر السهم مشيرة الى انه لو اتضح عكس ما ورد الى البورصة ستقدم الادارة المعنية كتابا الى ادارة السوق تطالب فيه بايقاف هذه الشركات عن التداول والغاء بعض الصفقات التي يعتقد بأنها جاءت نتيجة تلاعب الشركة بأسهمها او نفذت للاستفادة من أحداث مقبلة يعلن عنها لاحقا.

    ـضمت »الإعادة« و»الوطنية العقارية« و»كفيك« و»المعدات«

    وطلبت إيضاحات عن أسباب صعود 4 أسهم أمس


    استفسرت إدارة سوق الكويت للأوراق المالية أمس عن أسباب صعود 4 أسهم هي المعدات القابضة الكويتية للتمويل والاستثمار »كفيك« والوطنية العقارية وإعادة التأمين الكويتية »الاعادة« في أول ايام تداولات الاسبوع في أعقاب تطبيقها نظام الاستفسار عن الاسهم الصاعدة.
    وأعلن السوق على موقعه الالكتروني أنه بعد الاتصال بإدارة شركة المعدات القابضة أفادت الشركة بأنه ليس لديها أية أخبار يكون لها أثر مادي على سهم الشركة في ـ الوقت الحالي بخلاف ما سبق الافصاح عنة من قبل.
    وأفاد السوق بأنه بعد الاتصال بإدارات شركات "كفيك" والوطنية العقارية وإعادة التأمين الكويتية أفادت هذه الشركات بأنه ليس لديها أية أخبار يكون لها أثر مادي على سهم الشركة في الوقت الحالي.

    تاريخ النشر: الاثنين 23/6/2008
     
  2. ضحية المخازن

    ضحية المخازن موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,878
    عدد الإعجابات:
    0
    ابي اعرف شنو الفائدة من القرار اذا كان كل شركة يصعد سهمها او ينزل ويطلب منها توضيح ترد بانها لا تعلم عن سبب الصعود او النزول.

    طيب شنو استفدنا
     
  3. KSE-ABC

    KSE-ABC عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 مارس 2008
    المشاركات:
    260
    عدد الإعجابات:
    0
    أعتقد - والله أعلم - أنه إجراء إحترازى لإجبار الشركات مستقبلا عن الإعلان عن خبايا الأسرار والتى لاتخرج إلا بعد فوات الأوان !!
     
  4. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    مو مشكلة الايضاح

    المشكله انهم يعرفون متى واي سهم بالضبط لكن راح تكون هناك بالمقابل عقوبات مثل السابق بالسابق اذا قلت ماعندي شي وطلع شي كان يتوقف السهم المهم ماتوقف الا ثلاث اسهم في هالحركة قبل اربع سنوات اتمنى ان تكون قوية هالسنة وتكون سلطتها مبينية على امور كثيرة مو وقف وبس واطلب ايضاح وخلاص لا يجب مراقبة السهم يعني اذا صار اعلان تعال ياشركة انتي قلت مافي شي وصار شي وهكذا الله والموفق


    بس مطنشين عارف اليوم ومادزوا ايضاح