شركة مينا هومز العقارية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏23 يونيو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 24/06/2008

    العقارات المتحدة تُعيِن كامكو مستشاراً مالياً لتأسيس «مينا هومز» العقارية



    قامت شركة العقارات المتحدة بتعيين شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو) كمستشار مالي لتأسيس شركة مينا هومز العقارية، وهي شركة تهدف الى التطوير العقاري في القطاع السكني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وتم تأسيس شركة مينا هومز العقارية كشركة مساهمة كويتية مقفلة في إبريل 2008 بهدف معالجة الفجوة الكبيرة في العرض والطلب على هذه الوحدات السكنية المتخصصة برأسمال مليون دينار كويتي، وتتركز أنشطتها حول التطوير العقاري السكني على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن المتوقع أن تقوم الشركة بزيادة رأسمالها الى 50 مليون دينار كويتي خلال العام 2008 من خلال طرح عملية اكتتاب خاص تقودها وتديرها كامكو. ويتوقع أن تطرح الأسهم بسعر 105 فلوس كويتية للسهم الواحد للمساهمين في الكويت ومنطقة الخليج العربي.



    فرص جديدة

    وقال عبدالعزيز الفيلكاوي، نائب الرئيس التنفيذي في شركة العقارات المتحدة: “لقد درسنا العديد من الفرص المتوفرة في السوق في قطاع الوحدات السكنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووجدناه سوقاً واعداً وننوي زيادة العائد على هذه الفرص. نحن نثق في خبرتنا الطويلة وقدرتنا على تقديم حلول عقارية متطورة بالاستعانة بخبرات وإمكانيات كامكو المالية الاستثمارية” وأضاف: “يسعدنا أن نتعاون مع كامكو مرة أخرى من خلال هذا المشروع كشركة نثق فيما تقدمه من استشارات”.

    وقد أشارت الأبحاث التي أجرتها كامكو بالنيابة عن شركة مينا هومز العقارية، إلى توافر فرص هائلة للشريحة السكنية المتوسطة إلى الراقية وخاصة في الأردن، مصر ومنطقة الخليج العربي.



    فريق متكامل

    وفي هذا الصدد، قال سعدون علي، الرئيس التنفيذي في شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول، كامكو: “يسرنا أن نُعين كمستشار مالي من قبل شركة العقارات المتحدة لهذا المشروع الذي بدأ من خلال مرحلة تأسيس شركة مينا هومز العقارية ويستمر في مرحلة زيادة رأسمال الشركة من خلال طرح أسهم للاكتتاب الخاص في وقت لاحق من العام الحالي” وأضاف: “لدينا فريق عمل ذو خبرة وكفاءة قادر على تقديم الخدمات الاستشارية والدعم اللازم لمثل هذه المشاريع، نتطلع نحو المزيد من المساهمة لإنجاح هذا المشروع المُجدي”.