لجنة السوق تعقد أول إجتماعاتها غدا برئاسة باقر

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
اقتصــــــــــــاد


»مصلحة السوق« العنوان الأبرز لعملها
»لجنة السوق« تعقد أول اجتماعاتها مساء الغد برئاسة أحمد باقر
كتب الأمير يسري:

أفاد مصدر مطلع أن لجنة سوق الكويت للأوراق المالية ستجتمع مساء غد الاربعاء برئاسة وزير التجارة والصناعة ورئيس لجنة السوق أحمد باقر حيث يعد هذا الاجتماع الأول لـ »لجنة السوق« في ثوبها الجديد.
وأشار المصدر الى أن ادارة البورصة تسلمت يوم الأحد الماضي من وزير التجارة والصناعة نسخة من المرسوم الأميري القاضي بتشكيل لجنة السوق وهو الأمر الذي مهد لبدء مهام عملها.
ولفت المصدر الى أنه فور تسلم ادارة البورصة للمرسوم الأميري تم التنسيق لعقد أول اجتماع للجنة السوق بصفة مستعجلة حيث تم الاتفاق أمس على عقد »لجنة السوق« لأول اجتماعاتها نهاية الأسبوع الجاري لافتاً الى أنه يجري العمل على التنسيق مع أعضاء اللجنة لضمان الحضور الجماعي.
وأشار المصدر الى أن اجتماع الغد سيأخذ طبيعة الاجتماع الأول من حيث كونه *****ياً واجرائياً لافتا الى أنه سيتم خلاله تشكيل اللجان التابعة »اللجنة الفنية واللجنة المالية والادارية واللجنة القانونية« متوقعاً عدم حدوث تغييرات جوهرية ببنية وطبيعة عمل اللجان الفرعية عما هو متبع في اللجان السابقة.

تطبيق القانون

وأشار المصدر الى أن الاجتماع سيتطرق كذلك الى رسم الخطوط العريضة لعمل لجنة السوق ولجانها التابعة من حيث التمسك بتطبيق القانون بنزاهة والابتعاد عن الصراعات التي لا طائل منها خصوصاً في ظل التجربة القاسية التي مرت بها البورصة مع مجموعة الشركات المعارضة لتوجهاتها.
وأوضح المصدر أن »مصلحة السوق« سيكون العنوان الأبرز لعمل لجنة السوق وأي من لجانها التابعة في المرحلة المقبلة مشيراً الى ان الاصلاح التشريعي والقانوني لعمل البورصة سيأخذ حيزا كبيرا من اهتمام لجنة السوق خصوصاً من حيث العمل على انجاز مشروع قانون انشاء هئية سوق المال في أقرب فرصة ممكنة.
وأضاف المصدر: »رئيس لجنة السوق كان لفترات طويلة نائبا في مجلس الأمة وهو الأمر الذي يعنى أن الجانب التشريعي سيكون مدخلاً لكثير من الاصلاحات لمعالجة أوجه الخلل في البورصة.
يذكر أن تشكيلة لجنة السوق تضم كلا من وزير التجارة والصناعة أحمد باقر رئيساً ومدير عام البورصة صالح الفلاح نائباً وعضوية محمد الهاشل »ممثلاً عن بنك الكويت المركزي« ورشيد الطبطبائي »ممثلاً عن وزارة التجارة« وخالد الربيعان »ممثلاً عن وزارة المالية« وأنس الصالح وجمال بدر الدين وأسامة النصف وطارق الأيوب عن غرفة تجارة وصناعة الكويت وهشام العتيبى وابراهيم القاضي من ذوى الخبرة .



تاريخ النشر: الثلاثاء 24/6/2008
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
الله يكتب الى فيه الخير دائما
 

المقرود

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2004
المشاركات
838
إن شاء الله يتم إقرار قانون البورصة الجديد ، ونعيش حياة الشفافية

ويكسرون تلاعب الكبار بالسوق
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
دام احمد باقر لاطبنا ولا غدا الشر
 
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
21
وليــــــــــــــــــــــــــه

من البحر الى باقر

لا طبنى ولا غدى الشر

لعنبوك حظ

الله يستر
 

BO_s3ood

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
136
باقر اول واحد ضد الشعب ومع التجار يعني اقبض من دبش
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
الحمدلله اليوم اقروا قانون هيئة السوق وراح يطبق باجر الساعة 2 الفجر مع صياح ديك حول مثل اللجنة اللى اجتمعت !!

واذا كان الغراب قائد القوم فما مصير القوم الا الهلاك !!
 
أعلى