مبرووووووووووووووووووووووووووووك زيادة الخمسين

الحالة
موضوع مغلق

مجلس الامة يقر زيادة ال50 دينارا لمن تقل رواتبهم عن الف دينار

أخبار مجلس الأمة 24/06/2008 05:57:00 م

الكويت 24 6 (كونا) - اقر مجلس الامة في جلسته اليوم في المداولة الثانية بالاجماع قانونا بدعم المواطنين بمبلغ 50 دينارا شهريا من العاملين والمتقاعدين ومتلقي المساعدات المالية والمعاقين الذين تقل رواتبهم عن الف دينار.
واوضح تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية عن القانون ان تكلفته تبلغ 186 مليون دينار كويتي ويستفيد منه 310 الاف مواطن وما نسبته 75 في المئة من الموظفين.
وتقضي المادة الاولى من القانون بأن "يصرف لكل كويتي من العاملين في القطاع الحكومي والنفطي وفي القطاع العسكري وفي القطاع الخاص ولكل من يتلقى مساعدات من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وكذلك المعاقين الذين يتلقون مساعدات من المجلس الاعلى للمعاقين او من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يقل راتبه الشهري عن الف دينار دعما ماليا شهريا بمبلغ 50 دينارا او ما يوصل راتبه الشهري الى الف دينار ايهما اقل" .
ووفقا للمادة الثانية "تتولى صرف هذا الدعم الجهة التي تقوم بصرف الراتب او المعاش او المساعدة او العلاوة الاجتماعية وعلاوة الاولاد المنصوص عليها في القانون رقم 19 لسنة 2000" في شأن دعم العمالة الوطنية .
وأذنت المادة الثالثة من القانون للحكومة أن تأخذ المبالغ اللازمة لتنفيذ احكام القانون من المال الحالي الاحتياطي العام للدولة .
واوضح تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية ان الاقتراح بقانون المعني يهدف الى مواجهة الارتفاع المستمر في اسعار السلع والخدمات وتصاعد تكاليف المعيشة .
وقالت اللجنة في تقريرها ان متوسط الزيادة في الرقم القياسي لاسعار المستهلكين للسنوات بدءا من عام (2000) حتى يوليو (2006) يقدر بمعدل 8ر1 في المئة سنويا وفي فبراير الماضي ارتفع المعدل ليصل الى 14ر10 في المئة مدفوعا للصعود نتيجة زيادة تكلفة المواد الغذائية وارتفاع الايجارات .
واوضحت اللجنة ان سلة السلع والخدمات المستخدمة في قياس الرقم القياسي لاسعار المستهلكين لا تعبر عن الوضع الراهن والتطور في الاستهلاك الذي حدث في البلاد بالاضافة الى ان سنة الاساس (عام 2000) بعيدة عن سنة المقارنة (العام الحالي) لذلك فان تقديرات التضخم تزيد عن تقديرات وزارة التخطيط .
وذكرت اللجنة ان الزيادة العامة التي اقرها مجلس الوزراء في نهاية شهر مارس الماضي على الرواتب (120) دينارا شهريا لا تتفق مع الزيادة في الاسعار منذ عام 1992 وحتى اليوم مشيرة الى ان الزيادة المتتالية وغير المسبوقة في الاسعار تحتاج الى اعادة نظر في الرواتب للمحافظة على مستوى معيشة الاسر محدودة الدخل .
وبينت اللجنة ان سعر التعادل لبرميل النفط اللازم لتغطية جملة المصروفات للسنة المالية (2007/2008) بعد استقطاع نسبة ال10 في المئة لاحتياطي الاجيال القادمة يقدر بمبلغ 46 دولار للبرميل مبينة ان السعر الحالي للبرميل بلغ 140 دولار ويتوقع استمرار اسعار النفط في الارتفاع في الاسواق العالمية بسبب زيادة الطلب .

الامبراطور

عضو نشط
يستاهلون أهل الرواتب اللي اقل من 1000 دينار ولكن!!!!

قبل سنتين زادوا اللي اقل من 750 ايضا 50 دينار والحين زادوهم 50 دينار والله العظيم عليهم بالف عافية وعندي خواتي 3 من المستفيدين من القرار ولكن بعد مره ثانية يزيدونهم وتصير وحدة من خواتبي راتبها بالضبط نفس راتبي..

شنو ذنبي أنا اذا كان عندي شهادة دكتوراه ؟؟
شنو ذنبي أنا اذا كنت في منصب حساس او منصب عالي؟؟

اذا انا دكتوره وانا في منصب عالي اذا انا لا استحق ان اكون كويتية ولا استحق التمتع بثروة بلادي ..

اذا انا قرضي اقل من 30% اذا انا مو كويتية ولا استخق التمتع بثروة بلادي..

الف الف مبروك على توفير الفائض في الميزانية والبالغ 82 مليون دينار للدول اللي كانت دول الضد..
اتوقع اكثر ناس متابعين جلسة القروض اليوم هم أهل الاردن والشعوب الفقيرة لتوفير حياة كريمة لهم..

ولا عزاء للشعب الكويتي واخص بالذكر اصحاب الشهادات العليا..

مديرو

عضو نشط

قبل سنتين زادوا اللي اقل من 750 ايضا 50 دينار والحين زادوهم 50 دينار والله العظيم عليهم بالف عافية وعندي خواتي 3 من المستفيدين من القرار ولكن بعد مره ثانية يزيدونهم وتصير وحدة من خواتبي راتبها بالضبط نفس راتبي..

اذا انا دكتوره وانا في منصب عالي اذا انا لا استحق ان اكون كويتية ولا استحق التمتع بثروة بلادي ..

الف الف مبروك على توفير الفائض في الميزانية والبالغ 82 مليون دينار للدول اللي كانت دول الضد..اتوقع اكثر ناس متابعين جلسة القروض اليوم هم أهل الاردن والشعوب الفقيرة لتوفير حياة كريمة لهم..

تكفه خلاص .. ترا ألحين ببطها بجيَه !!! :(

الف الف مبروك على توفير الفائض في الميزانية والبالغ 82 مليون دينار للدول اللي كانت دول الضد..
اتوقع اكثر ناس متابعين جلسة القروض اليوم هم أهل الاردن والشعوب الفقيرة لتوفير حياة كريمة لهم..

اتفق معك...

فهذا تمييز عنصري و مخالفة صريحة للدستور الذي ينص على تساوي المواطنين في الحقوق.

بوسعود66666

عضو مميز
و احب ان اضيف بأن هذا القانون يحث الناس على ان تتكاسل، و الكسول هو من سيحصل على الزيادات.

بينما المجتهدين الذين سهروا الليالي و جدو و تعبوا يحرمون من الزيادة التي هم احق بها.

الامبراطور

عضو نشط
مساء الخير :)
شخبارج وين هالغيبه؟

مساء الانوار آنا موجودة بس انشغلت بالكلية والتدريس..شكلي بطلع وأروح اشتغل اي شغلة ثانية يامعود عسى تتذكرنا الحكومة وتذكر ان في مواطنين ثانين..

بوسعود66666

عضو مميز
مساء الانوار آنا موجودة بس انشغلت بالكلية والتدريس..شكلي بطلع وأروح اشتغل اي شغلة ثانية يامعود عسى تتذكرنا الحكومة وتذكر ان في مواطنين ثانين..

الله يكون فى عونج المشكله مو فى الحكومه المشكله فى الاعضاء اللى حنا خليناهم يقعدون على الكراسى ويفترون فيها اتقول ملوك :mad:

الامبراطور

عضو نشط
و احب ان اضيف بأن هذا القانون يحث الناس على ان تتكاسل، و الكسول هو من سيحصل على الزيادات.

بينما المجتهدين الذين سهروا الليالي و جدو و تعبوا يحرمون من الزيادة التي هم احق بها.

هذا اللي خلاني اتحجى ..تخبط حكومي..كثر ماتقدر توفر من الميزانية علشان يجينا أبو كاظم ولا أبو مازيييييين ويلهط من هاللي خاشينا ..ولا يقولولك علشان السياسة الخارجية ولو لا هالمساعدات ما وقفت الدول معانا يوم الغزو..اذا ناسين ترى مانسينا فلسطين والاردن شنو سووا ..لا ويجيكم يوم بيطيحون ديون العراق وكأنهم يقولون لهم مشكورين على الغزو واللي لهفتوه من ثروات الكويت واللي حرقتوه من ملايين البراميل من النفط الخام.. وما نبي منكم شي و اذا تبون تعالوا دشووا مره ثانية .. بدل ما يعطونهم درس ماينسونه..بيعطونهم منحة ما يحلمون فيها..وحاضرين للي مو طيبيين..

ورقصني ياقدع..

ياجماعة اصحاب المعاشات اللى فوق 1000 دينار

الحكوووووووووووووووومة رافضة اصلا بس الله هداهم وقدرت اللجنة المالية تاخذها بموافقة والد الجميع الامير الله يحفظة يعنى اوامر عليا بالغصب

وبعدين القاعدة خذ وطالب يعنى بما ان قبلت الحكومة هالشريحة مانرفضها بل نقبلها ثم نطالب لبقية الشرائح ولاشرايكم

الامبراطور

عضو نشط
ياجماعة اصحاب المعاشات اللى فوق 1000 دينار

الحكوووووووووووووووومة رافضة اصلا بس الله هداهم وقدرت اللجنة المالية تاخذها بموافقة والد الجميع الامير الله يحفظة يعنى اوامر عليا بالغصب

وبعدين القاعدة خذ وطالب يعنى بما انقبلت الحكومة هالشريحة مانرفضها بل نقبلها ثم نطالب لبقية الشرائح ولاشرايكم

هذا رأي وصلته لاحد الاعضاء وهو المطالبة بزيادة 100 دينار لكل من راتبه اكثر من 1000 دينار ,, وخل ينفع الحكومة البخل والنحاسة الحكومية..

الحالة
موضوع مغلق
أعلى