لجنه السوق القادمه

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة البندر=stock, بتاريخ ‏25 يونيو 2008.

  1. البندر=stock

    البندر=stock عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    3,214
    عدد الإعجابات:
    32
    دائـمـــــــــــــاً
    البنـــــــــــــــــــــــــــــــدر
    سباق فى نقل الخبر ومصدا
    قيته

    الشركات التى ستعرض على اللجنه القادمه للادراج

    1- دلقان العقاريه
    2- الربيع للسياحه والسفر
    3- العالميه للمدن العقاريه
    4- لكس روزر للسياحه
    5- الوطنيه للطيران
    6- الشرقيه للاستثمار العقارى
    7- استراتيجيا للاستثمار
    8- العيد للاغذيه
    البندر لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجه
    9028808
    9653771
     
  2. فهد29

    فهد29 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    43
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور على السبق بنقل الاخبار , اخوي البندر عندي سؤال وياليت احصل عندك اجابه , متى يبدأ اجتماع اللجنه لمناقشه الادراجات؟
     
  3. *المسك*

    *المسك* عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 ابريل 2008
    المشاركات:
    183
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور يا البندر ..
    بس عندي طلب !!
    جم سعر هذي الشركات في سوق الجت ؟
     
  4. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    لجنة السوق الجديدة في اجتماعها الأول تتجنب بحث الخلاف مع مجموعة الـ76
    عدد القراء: 253

    • الاجتماع الأول للجنة السوق بتشكيلها الجديد


    26/06/2008 كتب حسن ملاك:
    عقدت لجنة سوق الكويت للاوراق المالية اجتماعا لها امس بتشكيلها الجديد، وقال رئيس اللجنة وزير التجارة والصناعة احمد باقر بعد الاجتماع: اللقاء كان موفقا، درسنا الاولويات، وفي مقدمتها قانون هيئة سوق المال، وتطرقنا الى الحاجة الملحة لمثل هذا القانون في ظل هدف تحويل الكويت الى مركز مالي، كما على هذا القانون حفظ مدخرات بالمليارات للمواطنين.
    واضاف: القانون الحالي قديم واسواق المال تطورت في كل مكان، لذا هناك ضرورة لقانون جديد، لذا تم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم ممثلي البورصة والتجارة، بالاضافة الى مختصين ماليين وقانونيين من مكاتب استشارية ومالية متخصصة، وذلك لدمج مشاريع القوانين المعروضة حاليا على مجلسي الوزراء والامة، والخروج بقانون موحد يراعي متطلبات المعايير العالمية، وما هو معمول به في الهيئات الدولية المماثلة، كما يراعي الواقع الكويتي لجهة التطبيق، على ان يكون مشروع القانون الموحد جاهزا قبل بدء دور انعقاد مجلس الامة المقبل.
    الى ذلك كشف باقر عن تشكيل اللجان العادية (المالية والفنية) وتم الاطلاع على بعض قوانين ولوائح الادراج والدمج والافصاح على ان تخصص جلسة مقبلة لمناقشتها بشكل تفصيلي.
    واشار الى ان العمل مستمر خلال الصيف.
    وشدد على ان القانون المزمع صياغته سيشمل تنظيم السوق واقامة هيئة مستقلة لحفظ اموال المستثمرين والمساهمين، كبارا وصغارا مع التركيز على الشفافية وفصل الادارة التنفيذية عن الادارة الرقابية والتشريعية.
    ونفى باقر اي تطرق الى قرارات لجنة السوق السابقة التي اعترضت عليها نحو 76 شركة.
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    14 للسوق »الرسمي« و13 لـ »الموازي«
    »البورصة« تلقت 27 طلب إدراج وتتهيأ لرفع قائمة بـ 12 شركة لـ »فنية البورصة«


    كتب الأمير يسري:

    أفادت مصادر مطلعة أن ادارة سوق الكويت للأوراق المالية تلقت 27 طلب ادراج في السوقين الرسمي والموازي بواقع 14 طلباً لـ »الرسمي« و 13 طلباً لـ »الموازي« .
    وأشارت المصادر الى أن ادارة البورصة ستقوم بتقسيم طلبات الادراج التي تلقتها الى دفعات تمهيدا لرفعها تباعا الى اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية موضحة أن أولوية رفع الطلبات الى اللجنة الفنية سيكون لصالح الشركات المدققة أولاً والتي استوفت متطلبات الادراج .
    وأوضحت المصادر أن الدفعة الأولى التي يتوقع رفعها الى اللجنة الفنية في أول اجتماعاتها ستضم حوالي 12 شركة مابين السوقين الرسمي والموازي .
    وكشفت المصادر عن أسماء الشركات المرشحة للدفعة الأولى المتوقع رفعها الى اللجنة الفنية والتي ضمت كلا من »كى جى ال لوجستيك ودلقان العقارية والعالمية للمدن وعيادة الميدان والربيع للفنادق والسياحة والشرقية للاستثمار العقاري والخطوط الوطنية للطيران واستراتيجيا للاستثمار والعيد للأغذية وبنك البحرين الاسلامي وطفل المستقبل وفيلكس للتطوير العقاري«.
    وأشارت المصادر الى أن ادارة الحاسب الآلي في البورصة تنسق حالياً مع الادارة المعنية بطلبات الادراج كي تستعد فنياً لتهيئة النظام لاستيعاب الشركات الجديدة المتوقع ادراجها خلال ما تبقى من العام الجاري .
    من جهة أخرى توقعت المصادر أن تبدي اللجنة الفنية مرونة لافتة عند التعامل مع طلبات الادراج قياساً على آلية التشدد التي كانت تبديها اللجنة السابقة على أساس أنه سيتم اعتماد التعاطي الايجابي مع أي طلب ادراج يستوفى الشروط دون تشدد يبتعد عن النصوص الحاكمة لأمر الادراجات .
    وتوقعت المصادر أن تتلقى ادارة البورصة المزيد من طلبات الادراج خلال المرحلة المقبلة خصوصاً في ظل استيفاء الكثير من الشركات المتداولة في سوق الجت لشروط الادراج سواء على مستوى السوق الرسمي أو الموازي .

    تاريخ النشر: الاحد 29/6/2008


     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الغرفة» تجهز تصورا لمعايير الإدراج ورأس المال لطرحه على لجنة السوق في 28 أغسطس



    | كتب علاء السمان ورضا السناري |


    كشفت مصادر ذات صلة في تصريحات لـ «الراي» ان غرفة تجارة وصناعة الكويت تعكف في الوقت الراهن على اعداد تصور جديد منبثق من مقترحاتها السابقة التي رفعتها الى لجنة السوق السابقة برئاسة الوزير السابق فلاح الهاجري في شأن معايير وشروط الادراج في سوق الكويت للاوراق المالية. وزيادات رؤوس الاموال اضافة الى الاندماجات والافصاح وغيرها من الامور التي تخص الكثير من القضايا المهمة.
    ومن جانبها، اشارت المصادر الى انه من المرتقب ان تطرح الغرفة من خلال اعضائها في لجنة السوق تصورها في هذا الخصوص خلال اجتماع اللجنة المقبل الذي ينتظر ان يعقد في الثامن والعشرين من اغسطس لاستعراض بعض الاعمال.

    اجتماع باقر و«الـ 76»
    ونوهت المصادر الى ان اتفاقا مبدئيا جرى خلال الايام الاخيرة ما بين اقطاب استثمارية معروفة وبين وزير التجارة والصناعة احمد باقر لعقد اجتماع من المرتقب ان يتم الاسبوع الجاري، بهدف مناقشة وجهة نظر مجموعة الشركات الـ76 والتي فاقت حالياً حسب معلومات واردة الـ100 شركة والتي عارضت قرارات لجنة السوق وتوجهات ادارة البورصة على مدار الفترة الماضية، لافتة الى ان باقر يسعى حالياً الى ايجاد حلول وصيغ تعاون ما بين الشركات والسوق تخدم الصالح العام وتسهم في تفعيل خطة تطوير البورصة التي تحتضن حالياً اموالا تقدر بالمليارات تعود غالبيتها الى الشركات والمجموعات المعارضة.

    حوارات بناءة
    وتقول المصادر ان الاجتماع الاول للجنة السوق نهاية الاسبوع الماضي ترك ارتياحاً ملحوظاً لدى الاوساط المالية في الكويت فى ظل ما تردد حول طريقة الحوار البناءة التي دارت ما بين رئيس اللجنة وزير التجارة والصناعة احمد باقر وغالبية الاعضاء سواء ممن يمثلون القطاع الخاص او القطاع الحكومي ايضاً. وهو ما اكده باقر في تصريح لـ «الراي» اذ لفت الى ان الاجتماع «كان جيدا جداً خصوصا في ظل التوافق الملحوظ ما بين الاعضاء مما يعكس البداية المبشرة للجنة في تناولها للقضايا الخاصة بالسوق بما يتماشى مع روح التحديث والتطوير.»

    استبعاد السلطة التقديرية
    وتؤكد المصادر ان التوجه المقبل للجنة السوق سوف يستبعد السلطات التقديرية لإدارة السوق واللجنة الفنية، خصوصا في شأن ادراج الشركات سواء في السوق الرسمي او السوق الموازي على حد سواء ، لافتة الى ان التقيد سيكون بالشروط المكتوبة التي يتوقع ان يطرأ عليها تحديث وتطوير خلال الفترة المقبلة.فيما تشير المصادر الى ان ممثلي غرفة التجارة والصناعة في لجنة السوق سوف يتبنون الطرح الجماعي للقضايا التي تخص السوق بما يتفق مع توجهات اللجنة الرامية الى تفعيل خطة تخدم البورصة ومستقبلها بما يضعها في مصاف الاسواق الاقليمية الكبرى.
    وعلى صعيد متصل، قالت مصادر ان اعضاء اللجنة طلبوا بعض الدراسات الخاصة بتطوير السوق ورؤية شركة ماكنزي العالمية في هذا السياق حيث من المتوقع ان تستعرض هذه الامور خلال الاجتماع المقبل ، منوهة الى ان اللجنة سوف تتبنى ضرورة فصل الادارة التنفيذية عن مهام الرقابة كي لا تختلط الاوراق.

    «فنية البورصة»
    وحول نشاط اللجنة الفنية للسوق لفتت المصادر الى ان هناك مساعي لعقد اجتماع لها خصوصا بعد ان تم تشكيلها وتشكيل اللجان الاخرى التي تندرج تحت اللجنة الام، لافتة الى ان فنية البورصة سوف تتناول عددا من البنود المهمة في مقدمتها وضع الاستراتيجة التي تخدم توجهات اللجنة الام الى جانب استعراض بعض طلبات الادراج في السوقين الرسمي والموازي.
    وتتوقع المصادر ان تعقد الفنية اجتماعها المقبل قبل اجتماع اللجنة الام أي قبل تاريخ 28 من اغسطس لمناقشة بنود جدول أعمالها ومن ثم رفع تقرير بها الى اللجنة الام لاعتمادها
     
  7. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    أخر تحديث 13/07/2008
    دعا إليه وزير التجارة لحل بعض القضايا
    لجنة السوق تجتمع اليوم اجتماعاً طارئاً

    كتب أدهم السمان

    علمت «عالم اليوم» من مصادرمطلعة ان لجنة سوق الكويت للأوراق المالية ستجتمع اليوم مساء اجتماعاً طارئاً موضحة ان هذا الاجتماع دعا إليه وزير التجارة والصناعة أحمد باقر وقالت المصادر ان الاجتماع سيتناول نقاطا عدة اهمها مناقشة قضية الشركات الـ76 واختلافها مع لجنة السوق السابقة في قراراتها ووجهات النظر.
    وتوقعت المصادر ان يتضمن اجتماع اليوم النظر حول التطورات المهمة المالية والتي يشهدها السوق حالياً، مبدية تفاؤلها الشديد بالخروج من الاجتماع الى قرارات مهمة وحيوية.
    واضافت المصادر ان الاجتماع سيتناول ايضا مناقشة بعض الامور الاخرى التي تخص التداول وتنظيم السوق.
     
  8. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    يتوقع الدعوة لعقد اجتماع عاجل لـ »اللجنة« لبحث توجهات تصالحية
    توقعات بتقديم أحمد باقر توصية لـ »لجنة السوق« بإلغاء فقرة »بدون إبداء الأسباب« عند رفض الإدراج
    كتب الأمير يسري:

    توقعت مصادر مطلعة أن يقدم وزير التجارة والصناعة أحمد باقر بصفته رئيس لجنة سوق الكويت للأوراق المالية الى لجنة السوق توصيات لاصدار قرارات تصالحية مع مجموعة شركات الـ 76 المعارضة لادارة البورصة تتضمن الغاء فقرة بدون ابداء الأسباب عند رفض الادراج.
    وأشارت المصادر الى أن التوقعات تصب في احتمالية دعوة الوزير لاجتماع عاجل الى لجنة السوق لتبني هذه التوجهات الصالحية.
    وعلى صعيد متصل بالأمر أفاد مصدر مسؤول في سوق الكويت للأوراق المالية أن البورصة لم تتلق حتى الآن دعوة لعقد اجتماع للجنة السوق لكنه لم يستبعد أن تتم الدعوة للاجتماع خلال الأيام المقبلة.
    ولفتت المصادر الى أن التوقعات المتعلقة بالتوجه نحو اصدار قرارات تصالحية ذهبت الى احتمال أن تتضمن التوصيات الغاء القرار القاضي بمعاقبة الشركات التي يقل رأسمالها عن 10 ملايين دينار بالايقاف عن التداول لمدة سنة في حال زادت رأسمالها بـ %300 أو أكثر.
    ورأت المصادر أنه في حال الغاء فقرة »بدون ابداء الأسباب« المتعلقة برفض الادراج ستتيح المجال أمام الشركات التي تم رفض طلب ادراجها وفق هذه العبارة التقدم مجددا بطلبات الادراج دون الانتظار لمدة لعام من تاريخ تقديم طلب الادراج المرفوض.
    وأشارت المصادر الى أنه يتم حالياً دراسة القرار الخاص بمعاقبة أي شركة مدرجة في حال اندمجت مع أخرى غير مدرجة تم رفض ادراجها في ظل مؤشرات بأن هذا القرار في طريقه الى الالغاء هو الآخر خلال الفترة المقبلة.
    من جهة أخرى طالبت مصادر معنية ادارة سوق الكويت للأوراق المالية بالافصاح عن قيمة تداولات الأجانب في البورصة بصفة يومية على غرار ما يحدث في أسواق المال المجاورة ومنها البورصة المصرية لتأكيد مبدأ الشفافية بما يخص التداولات.

    تاريخ النشر: الاحد 13/7/2008