إلى متى ؟؟!! أليس فينا رجل رشيد ؟؟!!

أبو الحارث

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2003
المشاركات
107
مجموعة من الإحصائيات :
- المسلمون ربع سكان العالم ، ولكن حصتهم من الثروة العالمية تقل عن ( 6% ) .
- ثلثا فقراء العالم الذين يعيشون بأقل من دولارين يومياً هم من المسلمين ، وهذه النسبة ( نسبة الدخل للفرد المسلم ) تنخفض بمعدل ( 2% ) سنوياً ، وهو أكبر انخفاض يقع للفرد فيما يسمى بدول العالم النامي .
- لا يوجد بلد إسلامي واحد بين البلدان الثلاثين التي صنفت على أنها أغنى ثلاثين دولة في العالم .
- من بين منتجات الدول المميزة في كل مجالات الإنتاج هناك خمسة آلاف منتج تعتبر مميزة لا يوجد واحد منها من بلد إسلامي .
- إذا ما استثنينا النفط ، والكافيار ( بيض السمك ) ، والسجاد الإيراني ؛ فإن الدول السبع والخمسين الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي لا تقدم شيئاً وراء هذا للسوق العالمية .
- مديونية الدول الإسلامية تقدر بمئات المليارات من الدولارات ، ونسبة الاكتفاء الذاتي عند المسلمين تنخفض بشكل مستمر( السلعة التي يكتفون فيها ذاتياً ) .
- الفرد المسلم يعيش متوسط حياة أقل بعشرين سنة من متوسط نظيره في بلاد الغرب ؛ لاعتبارات الخدمة الصحية والغذائية والتوعوية ، ولا تستبعد أثر القهر والشعور بالمهانة!
- أربعون بالمائة من الشباب المسلم المتعلم لا يحصلون على مهنة لائقة لهم في بلدانهم ؛ فإما أن يبقوا عاطلين في بلادهم عن العمل ، وإما أن يضطروا إلى الهجرة كما يهاجر شباب المغرب وتونس والجزائر وغيرها إلى فرنسا ، أو يهاجر شباب مصر والشام إلى أمريكا أو أوربا .
- بينما تتراوح نسبة البطالة في الغرب ما بين (5- 12 % ) خلال العقدين الماضيين ؛ فإن نسبة البطالة في العالم الإسلامي تزيد على ( 20% ) وهي آخذة بالازدياد .
نتيجة البطالة أن يفتقر الناس والشباب والمتخرجون إلى الوظائف والعمل ، ويترتب على هذا عدم إمكانية توفير السكن ، وهذا يعني أن كثيراً من الشباب المسلمين لا يستطيعون الزواج وتكوين العائلات ، وهذا يترتب عليه كثرة العنوسة في العالم الإسلامي ، ولذلك في إيران: يحتمل أن ينتهي المطاف بـ ( 40% ) من الفتيات اللاتي هن دون سن العشرين إلى العنوسة ، ونشرت الصحف هنا في السعودية قبل شهور تقريراً مخيفاً عن العنوسة هو قريب من هذا الرقم .
- نقص المياه هو مشكلة يومية في العالم الإسلامي كله .
- وفقاً لدراسة أعدتها منظمة الصحة العالمية ، يعتبر بلد إسلامي واحد فقط هو عُمان من بين الدول الأربعين التي توفر لمواطنيها الرعاية الصحية وفق المعايير الحديثة.
- من الناحية السياسية لا يتمتع العالم الإسلامي إلا بنفوذ ضئيل جداً في التأثير على السياسات العالمية ، وتوصد الأبواب في وجه الدول الإسلامية للدخول إلى منتدى صناع القرار في العالم ، حيث تتحكم حفنة قليلة من الدول الغربية في هذا الأمر .
- من بين أبرز ثلاثين نزاعاً محتدماً في العالم ، هناك ثمان وعشرون نزاعاً في العالم الإسلامي تعني المسلمين أو العالم الإسلامي حكومات أو شعوباً .
- في العقود الثلاثة الماضية لقي ما لا يقل عن مليونين ونصف مليون شخص من المسلمين حتوفهم في حروب جرت داخل العالم الإسلامي .
- يقبع ثلثا السجناء السياسيين في العالم في سجون العالم الإسلامي .
- (80% ) من أحكام الإعدام في العالم تمت في دول إسلامية .
- يشكل المسلمون في العالم حوالي (80% ) من اللاجئين في كل الدول التي عانت من انهيار ، وأصبحت دولاً عاجزة ، وتنتمي للعالم الإسلامي ، مثل ما حدث من انهيار دولة الصومال .
- العالم الإسلامي هو أقل مناطق العالم استثماراً في ميدان البحث العلمي ، والتقنية ، وخدمة المعلومات .
هذه معلومات حديثة ، ومعلومات إحصائية تدل على قدر من التخلف في العالم الإسلامي في مجال الصحة ، في مجال التعليم ، في مجال الاقتصاد ، في مجال حقوق الإنسان .
 

الشامري

عضو محترف
التسجيل
7 يناير 2004
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
الحل بسيط والله انه بسيط
متى ما تخلينا عن دين العروبه والقوميه وتمسكنا بدين الاسلام ستجدنا اعظم الامم كسابق عهدنا ...... الحل هو دولة لا اله الا الله و ليست امبراطورية العروبه الخياله التى لم ولن تتحقق.
 

ابوهاني

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2001
المشاركات
691
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الشامري
الحل بسيط والله انه بسيط
متى ما تخلينا عن دين العروبه والقوميه وتمسكنا بدين الاسلام ستجدنا اعظم الامم كسابق عهدنا ...... الحل هو دولة لا اله الا الله و ليست امبراطورية العروبه الخياله التى لم ولن تتحقق.
 

اقتصاديه

عضو جديد
التسجيل
29 يناير 2004
المشاركات
5
الإقامة
السعوديه
الحل هو التركيز على تنمية العقل والفكر في المقام الاول
 

الشامري

عضو محترف
التسجيل
7 يناير 2004
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
اختي في الله
العقل والفكر مرتبط ارتباط وثيق بالدين
متى ما استقرت النفس والروح (وذلك لا يتم الا بالالتزام والتمسك بالدين) يصبح العقل في قمة صفاؤه ويوجه الفكر توجيها صحيحا.
انا معك بالرأي ولكن احببت ان اضايف انه لا فكر سليم دون دين صحيح :)
 

اقتصاديه

عضو جديد
التسجيل
29 يناير 2004
المشاركات
5
الإقامة
السعوديه
كلام صحيح يااخ وانا اقصد الاهتمام بالعقل والفكر والاساس طبعا هو الدين والاخلاق :)
 
أعلى