البورصة« تلقت 27 طلب إدراج وتتهيأ لرفع قائمة بـ 12 شركة لـ »فنية البورصة«

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ضحية المخازن, بتاريخ ‏29 يونيو 2008.

  1. ضحية المخازن

    ضحية المخازن موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,878
    عدد الإعجابات:
    0
    14 للسوق »الرسمي« و13 لـ »الموازي«
    »البورصة« تلقت 27 طلب إدراج وتتهيأ لرفع قائمة بـ 12 شركة لـ »فنية البورصة«
    كتب الأمير يسري:

    أفادت مصادر مطلعة أن ادارة سوق الكويت للأوراق المالية تلقت 27 طلب ادراج في السوقين الرسمي والموازي بواقع 14 طلباً لـ »الرسمي« و 13 طلباً لـ »الموازي« .
    وأشارت المصادر الى أن ادارة البورصة ستقوم بتقسيم طلبات الادراج التي تلقتها الى دفعات تمهيدا لرفعها تباعا الى اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية موضحة أن أولوية رفع الطلبات الى اللجنة الفنية سيكون لصالح الشركات المدققة أولاً والتي استوفت متطلبات الادراج .
    وأوضحت المصادر أن الدفعة الأولى التي يتوقع رفعها الى اللجنة الفنية في أول اجتماعاتها ستضم حوالي 12 شركة مابين السوقين الرسمي والموازي .
    وكشفت المصادر عن أسماء الشركات المرشحة للدفعة الأولى المتوقع رفعها الى اللجنة الفنية والتي ضمت كلا من »كى جى ال لوجستيك ودلقان العقارية والعالمية للمدن وعيادة الميدان والربيع للفنادق والسياحة والشرقية للاستثمار العقاري والخطوط الوطنية للطيران واستراتيجيا للاستثمار والعيد للأغذية وبنك البحرين الاسلامي وطفل المستقبل وفيلكس للتطوير العقاري«.
    وأشارت المصادر الى أن ادارة الحاسب الآلي في البورصة تنسق حالياً مع الادارة المعنية بطلبات الادراج كي تستعد فنياً لتهيئة النظام لاستيعاب الشركات الجديدة المتوقع ادراجها خلال ما تبقى من العام الجاري .
    من جهة أخرى توقعت المصادر أن تبدي اللجنة الفنية مرونة لافتة عند التعامل مع طلبات الادراج قياساً على آلية التشدد التي كانت تبديها اللجنة السابقة على أساس أنه سيتم اعتماد التعاطي الايجابي مع أي طلب ادراج يستوفى الشروط دون تشدد يبتعد عن النصوص الحاكمة لأمر الادراجات .
    وتوقعت المصادر أن تتلقى ادارة البورصة المزيد من طلبات الادراج خلال المرحلة المقبلة خصوصاً في ظل استيفاء الكثير من الشركات المتداولة في سوق الجت لشروط الادراج سواء على مستوى السوق الرسمي أو الموازي .

    تاريخ النشر: الاحد 29/6/2008

    رابط الخبر http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=645097&pageId=39