راى الخبراء في هذا الموضوع

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة المسلم, بتاريخ ‏9 فبراير 2004.

  1. المسلم

    المسلم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 يناير 2004
    المشاركات:
    49
    عدد الإعجابات:
    0
    --------------------------------------------------------------------------------


    الإكتتاب الخاص في أسهم تشاينا هوسبيتالز .China Hospitals, Inc

    كما ذكرنا في العدد الماضي، فقد بدأت مؤسسة أدامسون براذرز Adamson Brothers المالية الأميركية بطرح أسهم تشاينا هوسبيتالز (China Hospitals, Inc) للإكتتاب الخاص. وقد أدرجنا في ما يلي تفاصيل الاكتتاب، وأوردنا أيضاً التغييرات التي طرأت مؤخراً على إتفاق الإكتتاب،



    --------------------------------------------------------------------------------




    لقد تقرر طرح جزء من أسهم شركة تشاينا هوسبيتالز الصينية للاكتتاب الخاص (Private Placement)، وتم تكليف مؤسسة أدامسون براذرز Adamson Brothers المالية الأميركية بتطبيق القوانين والاجراءات اللازمة لهذا الغرض. وقد بدأ بالفعل بيع أسهم تشاينا هوسبيتالز للمستثمرين، ومن المتوقع أن تقوم أدامسون أيضاً بطرح هذه الأسهم للاكتتاب العام (IPO) في الربع الثاني من هذه السنة، أي خلال بضعة أشهر.



    تفاصيل الاكتتاب

    الشركة
    China Hospitals, Inc

    نوع السهم
    سهم عادي مقيد

    Restricted Common Stock*

    قيمة السهم الواحد
    $3.50

    عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب
    571,428 سهم

    رأس المال المطروح للاكتتاب
    2,000,000$ كحد أقصى

    ((571,428 x $3.50

    الحد الأدنى للاكتتاب (للاستثمار)
    10,000 سهم أو 35,000$

    عمولة الاكتتاب
    لا يوجد

    قيمة السهم المتوقعة لدى طرحه للاكتتاب العام (IPO)
    $13.50

    السوق التي سيتم فيها التداول بالسهم بعد طرحه للاكتتاب العام
    American Stock Exchange




    * تخضع هذه الأسهم لشروط التسجيل التي ينص عليها القانون 144 (Rule 144)، والتي تلزم من يشارك في حملات الاكتتاب الخاص بالاحتفاظ بأسهم الشركة لمدة عام قبل بيعها. وقد فرض هذا القيد للحؤول دون التلاعب بأسعار الأسهم وتأمين تداول عادل وشفاف، إذ عادة ما تعرض الأسهم لدى الاكتتاب الخاص بسعر أقل مما تباع به لاحقاً عند الاكتتاب العام (IPO). إلا ان شركة تشاينا هوسبيتالز قد وافقت على منح المستثمر صلاحية بيع الأسهم المقيدة بكل حرية حالما تطرح أسهمها للاكتتاب العام، أي أن مهلة السنة لن تعود في حيز التطبيق في هذه الحالة.



    تعريف الشركة

    تنتمي تشاينا هوسبيتالز (.China Hospitals, Inc) إلى أهم وأكبر سلسلة مستشفيات في الصين. وهي تنوي شراء وتشغيل سبعة مستشفيات في ثلاث محافظات، من شأنها أن تكون المصدر الوحيد أو الأهم للخدمات الصحية في منطقتها. وستقدم هذه المستشفيات مجموعة متكاملة من الخدمات الطبية، وستضم 3913 سريراً. وقد أعلنت شركة تشاينا هوسبيتالز مؤخراً أنها أبرمت اتفاقية لشراء مستشفى "An-Chu City People's Hospital" الذي تضم 531 سريراً. وقد تمّ تسديد الدفعة الأولى من ثمن المستشفى (مليون دولار من أصل ستة ملايين).



    كيفية المشاركة في الاكتتاب

    على كل مهتم التقدم لطلب نموذج الاكتتاب*، وإرساله، بعد تعبئته، إلى أدامسون براذرز. حينها، ستقوم الجهات المختصة في أدامسون بمراجعة الطلب، للتأكد من مطابقته لشروط الاكتتاب. فإذا تمت الموافقة عليه، بات على المستثمر إرسال المبلغ المراد الاكتتاب به كاملاً، ليتم عندئذ إيداع الأسهم في حساب خاص بالمكتتب (المستثمر) لدى أدامسون براذرز.



    *للحصول على نموذج الاكتتاب أو على تفاصيل أكثر، الرجاء الاتصال بنا على الرقم التالي: 0019084867236 أو مراسلتنا على العنوان التالي: China@maliyat.com





    ملاحظة هامة لكل المستثمرين: ان الاستثمار بالأسهم المطروحة للاكتتاب الخاص ينطوي عامة على مخاطرة كبيرة، شأنه شأن الاستثمار في أي شركة ناشئة. لذا، نذكّر بأن احتمال فشل الشركة أو خسارة المستثمر لقيمة استثماراته بالكامل أمر وارد، وبأنه على المستثمر أن يدرس قراراته الاستثمارية بتروّ قبل أن يقدم على تنفيذها. كما نذكّر بأن موقعي عرض وطلب وماليات/ أدامسون براذرز غير مسؤولين عن أي خسائر تتأتى عن الاستثمار في الأسهم المقترحة في هذه الرسالة أو غيرها.
     
  2. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    عساك على القوه