اقتراح يتبناه مسؤولون في السوق لحل الخلافات وبلوغ الحلول التوافقية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة wwwQ8, بتاريخ ‏29 يونيو 2008.

  1. wwwQ8

    wwwQ8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    1,567
    عدد الإعجابات:
    99
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    كتب الأمير يسري:
    أفاد مصدر مطلع أن ادارة سوق الكويت للأوراق المالية تدرس توجهاً لعقد اجتماع مع مجموعة الشركات المعارضة المعروفة بمجموعة الـ 76 لبحث الأمور الخلافية بهدف الوصول الى امكانية حل الخلافات وطي صفحتها.
    ولفت المصدر الى أن الأمر يبقى »حتى اللحظة« مقترحاً يتبناه مسؤولون في البورصة لكنه لم يأخذ مسلكاً عملياً انتظارا لبحثه مع رأس الادارة.
    من جهة أخرى أشار المصدر الى أن »حالة مزاجية مختلفة« تسود لجنة السوق حالياً تستهدف التفاعل الايجابي عبر لجان تبحث الخلافات لبلوغ الحلول التوافقية بعد 6 أشهر من ممارسة الاحتواء السلبي الذي مارسته لجنة السوق السابقة التي مارست السير في طريقها وعدم الالتفات لأي صوت معارض مهما كانت حجته.
    ولفت المصدر أن التغيير طال أكثر من %50 لتشكيلة لجنة السوق الحالية »6 أعضاء بما فيهم رئيس اللجنة و 4 أعضاء يمثلون الغرفة اضافة الى ممثل المركزي« مشيراً الى أن الأعضاء القدامى الجدد يأتون بمزاج مختلف يهدف التعاطي لحل الخلافات.من جهة أخرى كشف مصدر مطلع أن وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة سوق الكويت للأوراق المالية أحمد باقر طلب من ادارة البورصة موافاته بتقرير ماكينزى من خلال عرض توضيحي للحلول المقترحة لمعالجة أوضاع البورصة.
    وأشار المصدر الى أن الوزير طلب موافاته بكافة القرارات الصادرة عن لجنة السوق خلال الفترة الأخيرة التي تخص الادراجات والاندماج وزيادة رؤوس الأموال لدراستها تمهيداً لطرحها على نقاشات »لجنة السوق« في الفترة المقبلة.
    ولفت المصدر الى أن اللجنة التنسيقية لمجموعة الـ 76 ستعمل خلال الفترة المقبلة لعقد لقاء مباشر مع وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة السوق لعرض وجهة نظر الشركات المعارضة لادارة البورصة بصورة مباشرة لكن المصدر أشار الى أنه لم يتم تحديد موعد لهذا اللقاء حتى الآن