شركة الأنوار القابضة ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
عموميتها وافقت على عدم توزيع أرباح عن السنة المنتهية في 2008/5/31
»الأنوار القابضة« تتوقع إدراجها في السوق الرسمي قبل نهاية العام


كتب طارق عرابي:
أكد رئيس مجلس ادارة شركة مجموعة الأنوار القابضة المهندس سامي الدليجان أن الشركة قد استوفت كافة شروط الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية الرسمي، وأنها تستعد حالياً لتقديم أوراق الادراج في السوق الرسمي، متوقعاً أن يتم ادراج الشركة في السوق قبل نهاية هذا العام علما بأن السنة المالية للشركة تبدأ في بداية يونيو وتنتهي في نهاية مايو من كل عام.
وقال الدليجان عقب انتهاء الجمعية العامة العادية للشركة التي عقدت صباح أمس بنسبة حضور بلغت %100 ان الشركة التي تأسست بتاريخ 11 فبراير 2004 برأسمال وقدره (10) ملايين دينار استطاعت أن تحقق تقدما ملموسا في مشاريعها في فترة قياسية، مشيراً الى أن اجمالي ايرادات الشركة للسنة المالية المنتهية في 2008/5/31 بلغت أكثر من (1.6) مليون دينار فيما بلغ صافي الأرباح (1.3) مليون دينار، كما ارتفعت اجمالي أصول الشركة الى (12.2) مليون دينار، وبلغ العائد على حقوق المساهمين (%121) وبلغت ربحية السهم (14.2) فلسا.
وأشار الى أن النتائج المميزة التي حققتها الشركة خلال السنة الماضية جاءت نتيجة لاقتناص مجلس ادارتها كثيراً من الفرص العقارية والاستثمارية المعروضة محليا وخليجيا وعالميا، مضيفاً ان هناك توجها لدى الشركة للدخول في شراكة مع شركات محلية بالشكل الذي يخدم توسعاتها الاستراتيجية، لكنه رفض الافصاح عن هذه الشركات في الوقت الراهن.
وأشار الى أن الهيكل التنظيمي للشركة يتضمن مجموعة شركات تابعة منها المتخصصة في المجالات العقارية، وتلك التي تعمل على تملك مجموعة من العقارات للتمكن من الحصول على التدفقات المالية المطلوبة للشركة، وأخرى تتملك حصصا ومساهمات في مشاريع كثيرة في الكويت والبحرين وعمان والامارات وقطر والسعودية وسورية، فيما تتجه حالياً نحو الاستثمار في شمال افريقيا.
وأوضح الدليجان أن احدى الشركات التابعة للمجموعة تمكنت أخيراً من الحصول على أحد مشاريع B.O.T المميزة في البحرين مع مجموعة مساهمين وجار تنفيذها الآن.

حصص وخطط

كذلك قال ان احدى الشركات الأخرى التابعة تملكت حصصا في سلسلة مطاعم مشهورة في الكويت وحصصا في شركة ترفيهية قائمة ومصنعا للحديد في البحرين، كما أن هناك شركة تابعة ثالثة تختص بالمشاريع العقارية الكبرى ومنها مشروع مجمع فندقي في السالمية بموقع مميز سيتم افتتاحه في عام 2009.
وكشف الدليجان كذلك عن توجه الشركة الحالي لتأسيس شركة سعودية للدخول في السوق السعودية في المرحلة المقبلة حيث قال ان مجموعة الانوار بصدد دراسة الكثير من المشاريع في المملكة.
على ذات الصعيد اكد الدليجان ان الشركة استغلت الفوائض المالية لديها عن طريق وضعها في محافظ مالية في الخليج بصفة خاصة، وعالمية في أوروبا وأمريكا، حيث حققت هذه المحافظ نتائج باهرة نتيجة للسياسة الحكيمة التي تدار بها.
ومضى يقول ان شركة مجموعة الأنوار القابضة ليست شركة ورقية، وانما هي من الشركات الواعدة التي نتوقع أن يكون لها شأن وبصمة في السوق الكويتي في الفترة المقبلة، خاصة أن كل أرباحها المحققة عبارة عن أرباح تشغيلية.
يذكر أن الجمعية العمومية لشركة مجموعة الأنوار القابضة وافقت على جميع بنود جدول أعمالها والذي تضمن الموافقة على اقتراح مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح للسنة المالية الحالية المنتهية في 2008/5/31 وقد تم ترحيل الأرباح للسنة المقبلة تدعيما لمركز الشركة المالي وتحقيقا لخططها الطموح للتوسعات المستقبلية.

تاريخ النشر: الثلاثاء 1/7/2008


 

omar790

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2008
المشاركات
72
يا جماعة اذا كان الكلام عن شركة الأنوار القابضة ورئيس مجلس الادارة المهندس سامي الدليجان يا ريت الى عنده معلومات عن الشركة لا يبخل علينه فيها
اعتقد ان ادراج الشركة راح يكون فى نهاية السنة يا ريت احد يؤكد صحة هذا الخبر
 

omar790

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2008
المشاركات
72
فيدونا عن الشركة يا اخوان ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
أعلى