لا قال فعل مو اللي خبركم بوشامة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ام صده, بتاريخ ‏1 يوليو 2008.

  1. ام صده

    ام صده موقوف

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرمادي
    الشرهان قدَّم المبادرة و«عمومية الشركة» أقرتها بالإجماع

    تخفيض علاوة إصدار «الصفوة» من 25 إلى 15 فلساً بسعر أقل من القيمة الدفترية 10 في المئة

    محمد الإتربي

    الخميس, 24 - إبريل - 2008




    قدم رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة الصفاة الاستثمارية وليد احمد الشرهان مبادرة فاجأت مساهمي «الصفوة» خلال الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة التي عقدت امس، بطلب خفض علاوة الاصدار الخاصة بزيادة رأسمال مجموعة الصفوة من 25 فلسا الى 15 فلسا فقط، ليصبح سعر السهم في الزيادة 115 فلسا اي 100 فلس قيمة اسمية، و15 فلسا علاوة اصدار بدلا من 125 فلسا.
    وتعتبر تلك المبادرة بمنزلة تأكيد على ان جروب «الصفاة» ككل لا يستهدف السيولة او يعمد الى زيادات رأس المال من اجل تجميع اموال فقط.

    كما تؤكد خصوصية جروب «الصفاة» في هندسة التمويلات اللازمة لاحتياجاتها وفقا لمشروعاتها، وبما يحقق مكاسب وعوائد قياسية للمساهمين.

    وقدم جروب «الصفاة» هدية للمساهمين بالاقتراح الذي تقدم به رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لـ«الصفاة» وليد الشرهان، حيث إن سعر الـ 115 فلسا هو ذاته السعر الذي تم طرح سهم «الصفوة» عنده أواخر عام 2005 وقت ان تمت زيادة رأسمال الشركة الزيادة الاستراتيجية الى 100 مليون دينار، علما بان الشركة حاليا تقف على قاعدة استثمارية صلبة من خلال التنوع الهائل في استثماراتها قطاعيا وجغرافيا.
    جدير ذكره أن حقوق مساهمي شركة «الصفوة» تزيد علــى الـ 126 مليون دينار، فضلا على ان القيمة الدفترية سجلت 126 فلسا لعام 2007، ما يعني أن طرح سهم الصفوة في الزيادة المقبلة اقل من القيمة الدفترية بنحو 10 في المئة تقريبا.
    وفي ما يلي تفاصيل اخرى:
    بداية أكد رئيس مجلس الادارة لشركة مجموعة الصفوة القابضة وليد عبدالرحيم العصفور ان العام الفائت 2007 كان عام الانجازات بالنسبة الى الشركة، مشيرا الى ان النتائج المالية عكست جهود مجلس الادارة نتيجة تنفيذ الخطط التي ارسيت والمتعلقة بالاستحواذات والتوسع والانتشار في قطاعات ذات قيمة مضافة.
    من جانبه زف العضو المنتدب لمجموعة الصفوة القابضة عادل يوسف الصقعبي للمساهمين بشرى نتائج الربع الأول من العام 2008، موضحا ان نسبة النمو ستكون 200 في المئة على اساس رأسمال الشركة الجديد.
    وأشار الصقعبي الى ان نتائج ارباح الشعيبة الورقية مؤشر لما ستكون عليه ارباح «الصفوة».
    وأضاف: نجحنا في اعادة هيكلة الشركة وتحويلها من الخسارة للربح القياسي، وهو ما يعكس جديتنا كـ «جروب»، وكذلك فلسفتنا المتميزة في اعادة الهيكلة وتفعيل النشاط التشغيلي لكل كيان كما يجب ان يكون. وقال الصقعبي: «اثبتنا قدرتنا على النجاح من خلال النتائج التي حققناها، وعمليات اعادة الهيكلة التي شملت الشركات التي تم الاستحواذ عليها».
    وكشف في رده على سؤال من «الوسط» عن انه في عام 2008 سيتم ترتيب وتجهيز عدد من الشركات التابعة والزميلة لمجموعة «الصفوة» لإدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية.
    وأضاف الصقعبي: ستعود «الصفاة للطاقة»، (الحاسبات سابقا) الى التداول في يوليو المقبل، وستنعكس بالايجاب على «الصفوة» حيث تملك فيها 10 في المئة تقريبا.
    وكشف الصقعبي عن ان «الصفوة» حققت ارباحا ايجابية من بعض عمليات التخارج من استثمارات دخلت فيها خلال المرحلة الماضية ضمن علميات الترتيب حيث تخارجت «الصفوة» من استثمارات غير مدرجة في قطاع الطاقة ثم تحويلها الى الصفاة للطاقة.
    وعن الاستثمارات والحصص الخارجية اوضح الصقعبي ان بنك يوينكورب الذي تملك؛ فيه الصفوة حصة مقبل على الادراج وبالنسبة إلى زيادة رأس المال.
    وأوضح الصقعبي، لا نهدف إلى تحصيل الأموال بل نطلب وفق الخطة والفرصة، وأداؤنا هو المحك.
    وقال إن سيولة الزيادة ستوجهها للفرص حيث ان الاكتتاب حتى زيادة الصفاة ستتطلب 20 مليون دينار، كما لدينا فرصة في مصر بالتعاون ما الصفاة كابيتال وابرز القطاعات المستهدفة هي صناعية وفي مجال «الاغذية».
    وذكر: نتطلع إلى إنجاز مشروع الواجهة البحرية في مدينة الخبر السعودية خلال 2009.
    وجاء في كلمة رئيس مجلس الإدارة ان الصفوة نجحت خلال 2007 في الاستحواذ على شركتين مدرجتين في سوق الكويت للأوراق المالية وهي شركة دانة الصفاة الغذائية (شركة الأسماك الكويتية المتحدة سابقا)، حيث تم الاستحواذ عليها خلال شهر مارس. وتتكون الشركة من مجموعة شركات تابعة لها وخلال عام 2007 تمت زيادة رأس مالها بنسبة 50 في المئة تنفيذا لقرار الجمعية العمومية العادية وغير العادية بناء على الاستحواذ الذي تم من قبلنا، وقامت شركة دانة الصفاة الغذائية ببيع الاستثمار في شركة سدافكو بالمملكة العربية السعودية بناء على اعادة هيكلة أصول الشركة التي قمنا بها محققة بذلك ربحا قدره 10.128 مليون دينار، بالاضافة الى ذلك سعت الشركة الأم الى إعادة تنظيم هيكل الشركة لكي تصبح شركة متخصصة في القطاع الغذائي ومتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية، اما بالنسبة لشركة الشعيبة الصناعية (شركة الشعيبة للصناعات الورقية) فتم الاستحواذ عليها خلال شهر يوليو وهي متخصصة في انتاج الأكياس الورقية بأشكال متعددة الاستعمالات وتعتبر من أهم وأكبر الشركات لإنتاج أكياس الاسمنت في منطقة الشرق الأوسط، ونظرا لتوسع السوق العالمي قامت الشركة أخيرا بناء على توجيهات الشركة الأم بتوقيع عقود بإنشاء مصنع متخصص في إحدى دول الخليج لإنتاج أكياس الاسمنت بطاقة انتاجية 60 مليون كيس في السنة، لتغطية الطلب المتزايد. هذا وسعت الشركة الأم الى إعادة تنظيم هيكلة الشركة من النواحي المالية والادارية لتحقيق ربحية عالية حيث أظهرت نتائج هذه السنة الجهد المبذول لتحويل الخسائر في السنوات السابقة الى ربح خلال هذه السنة، بالاضافة الى ذلك سيتم تعديل نشاط الشركة لكي يتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية.
    وأضاف: قامت الشركة بالتعاون مع إحدى الشركات السعودية بتوقيع عقد انشاء وتصميم وتنفيذ مشروع مدينة ترفيهية في منطقة الخبر بمساحة 72.868 الف متر مربع، ومن المتوقع بدء تشغيل المشروع خلال العام المقبل، وقد قمنا بالمساهمة ايضا في شركة قرية الدانا العقارية المتخصصة في القطاع العقاري بنسبة 53.85 في المئة والتي تمتلك أرضا بمنطقة حيوية ذات موقع متميز في منطقة السالمية لإنشاء مشروع سكني وترفيهي بمساحة 3.664 ألف متر مربع، ومن المقرر خلال العام الحالي ان يتم البدء بالمشروع. كما ساهمت الشركة بشراء حصة مؤثرة بنسبة 62.5 في المئة من شركة دار الهدى القابضة التي تمتلك فنادق في مدينة مكة المكرمة والتي تم افتتاحها خلال هذا العام. بالاضافة الى ذلك قامت الشركة بالاستثمار في صناديق استثمارية ذات عوائد مميزة وبيع بعض الاستثمارات العقارية للشركة الأم محققة بذلك صافي ربح قدره 2.625 مليون دينار.
    هذا وقد استحوذت الشركة على نسبة ملكية استراتيجية في شركات مدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية، حيث استحوذت على نسبة 18.70 في المئة من شركة الصفاة تك القابضة، كذلك تم الاستحواذ على نسبة 9.50 في المئة من شركة الصفاة للاستثمار، كما تم الاستحواذ على نسبة 9.15 في المئة من شركة الصفاة للطاقة القابضة.

    البيانات المالية
    وزاد: بالنسبة إلى النتائج المالية القياسية التي تمكنت الشركة من تحقيقها خلال عام 2007 فقد بلغ مجموع حقوق المساهمين 126.217.355 دينارا، مقارنة بعام 2006 بلغت 112.515 دينارا اي بنسبة نمو 12 في المئة، بينما بلغت القيمة الدفترية للسهم الواحد لعام 2007 مبلغا وقدره 126 فلسا، مقارنة بعام 2006 بلغت 112 فلسا، اي بنسبة نمو 12.5 في المئة، وقد حققت الشركة نتائج مميزة لعام ،2007 حيث بلغ صافي الربح مبلغا وقدره 20.295 مليون دينار، مقارنة بعام 2006، حيث بلغ مبلغا وقدره 12.051.311 دينارا، اي بنسبة نمو 68 في المئة، اما ربحية السهم الواحد فقد ارتفعت لتصل الى 21.17 فلس مقارنة بعام 2006 بلغت 14.30 فلس، أي بنسبة نمو 48 في المئة، وقد ارتفعت حجم اصول الشركة من 114.963 مليون دينار لعام 2006 الى 268.228 مليون دينار اي بنسبة نمو 133 في المئة.
    وفي ضوء النتائج التي استطاعت الشركة تحقيقها خلال عام 2007 يسرنا ان نرفع للجمعية العمومية العادية وغير العادية توصية مجلس الادارة لتوزيع أرباح نقدية بواقع 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، أي بواقع 5 فلوس لكل سهم وتوزيع اسهم منحة مجانية بواقع 10 في المئة من رأس المال المدفوع، اي بواقع 10 اسهم لكل 100 سهم، بالاضافة الى ذلك زيادة رأسمال الشركة بنسبة 20 في المئة من خلال اصدار اسهم بقيمة 100 فلس للهسم، وعلاوة اصدار قدرها 25 فلسا لكل سهم ليصبح اجمالي رأسمال الشركة بعد اسهم المنحة وزيادة رأس المال 130 مليون دينار.

    ***********************************************************

    تحدي الـ 50 فلساً أمام «الصفوة»
    قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لـ «الصفاة الاستثمارية» وليد الشرهان، كمساهمين رئيسيين في «الصفوة»، لن نرضى الا بربحية صافية عن العام الحالي تقدر بـ 50 فلسا للسهم الواحد.
    وأعرب الشرهان عن ثقته بقدرة وكفاءة الشركة على تحقيق هذا الهدف.

    **********************************************************

    طريق «الصفوة»
    إلى 500 فلس
    قال وليد الشرهان ان «الصفوة» ينتظرها مستقبل مزدهر، مشيرا الى ان السهم سيصل الى مستوى الـ 500 فلس خلال 2008 بفعل النتائج قائلا: أداء الشركة ولغة الأرقام هي التي ستتحدث.


    ***********************************************************

    ازدهار لا ينتهي
    ترفع شركة مجموعة الصفوة شعار «ازدهار لا ينتهي»، وتقوم فلسفة الشركة على رعاية مصالح المساهمين على رأس سلم الأولويات، وذلك عن طريق تحقيق عوائد مستقرة والمحافظة على ارتفاع حقوق المساهمين على المدى الطويل، وتلتزم شركة مجموعة الصفوة القابضة بواجباتها ومسؤولياتها تجاه المجتمع، من خلال المشاركة في نمو وازدهار دوران عجلة الاقتصاد الكويتي.

    ***********************************************************

    «الصفوة» تربح من « منا القابضة» 5.7 مليون دينار

    كشف العضو المنتدب «للصفوة» عادل الصقعبي عن أن الشركة تخارجت من ملكيتها في شركة منا القابضة بأرباح قياسية، وقال: تمت تصفية 6 ملايين سهم لسعر 1.180 فلس للسهم الواحد، في حين ان كلفة السهم وقت التملك كان 220 فلسا للسهم الواحد ما يعني ان اجمالي كلفة الملكية 1.320 مليون دينار، في حين أن الشركة تخارجت بقيمة 7.080 مليون دينار، أي ان صافي الربح 5.7 مليون.

    **********************************************************

    مصباح «الصفوة» السحري

    حققت شركة مجموعة الصفوة منذ زيادة رأسمالها في أواخر 2005 نتائج قياسية متتالية على كل المستويات، سواء الاستحواذات او اعادة الهيكلة او التنوع الجغرافي والقطاعي.
    وكانت تجربة الصفوة في ذلك الوقت الأولى على صعيد العيار الثقيل من رؤوس الأموال، ولا أحد ينسى الضجة التي رافقت قرار الزيادة الى 100 مليون دينار، لكن بعد النموذج الفريد الذي حققته المجموعة ككل بمظلة الصفوة، يتمنى آلاف المساهمين عشرات التجارب.
    وكانت لافتة من تقرير مجلس الادارة لشركة الصفوة استعانتها بصورة مصباح مضيء، لكن يبدو ان مصباح علاء الدين سيتحول الى مصباح «الصفوة» السحري.

    **********************************************************

    أهداف الشركة

    < تأسيس المشاريع الجديدة والمساهمة في مشاريع قائمة وتطويرها، بما يتناسب مع استراتيجية مجموعة الصفوة.
    < التوازن بين عملية الاستثمار والتسييل، لضمان تحقيق تدفق نقدي متين ومستمر لدى الشركة.
    < إعداد نظام لإصدار الموازنات التقديرية بشكل منتظم، ومقارنة المقدر مع الفعلي، مع إمكان معالجة الانحرافات في الموازنات.
    < ترسيخ وتنمية الثقة مع البنوك المحلية والإقليمية بهدف المساهمة والدعم في تمويل مشاريع الشركة.
    < استغلال كفاءة وخبرات مديري الشركة ومجلس إدارتها، من خلال المشاركة الفعالة في ادارة المشاريع الصناعية والخدماتية.
    < انشاء وتأسيس شركات جديدة وطرحها للشركاء والمستثمرين تحت ادارة الشركة.
    < تعزيز القيمة الرأسمالية لأسهم الصفوة، عبر تحقيق معدلات نمو ثابتة وأرباح تشغيلية مستمرة.
    < الحصول على أعلى التصنيفات المحلية والعالمية الممنوحة من المؤسسات المهنية ذات الخبرة في مجال الصناعة والخدمات.
    < تشجيع الموظفين على الابتكار والإبداع، من خلال مرونة التفكير والعمل، لتحقيق أعلى قيمة مضافة للشركة.
    < دراسة وتقييم وضع الشركة داخليا، من خلال تقييم عمليات الاتصال وتنفيذ القرار، وخارجيا من خلال تقييم نظرة تلك الشركات.







    طباعة
     
  2. بو سليمان

    بو سليمان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2005
    المشاركات:
    8,729
    عدد الإعجابات:
    16
    مكان الإقامة:
    الكويت /عريفجان
    الصفوة فعلا يستحق الوسام السنة القادمة و اتمني ان يرسخ اكثر بالشركات التشغلية لسبب واضح موضوع منا صعب تكراره
     
  3. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    ما شاء الله

    الله يهني ملاكها
     
  4. نجم الراية

    نجم الراية عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2006
    المشاركات:
    708
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    لندن-بريطانيا العظمي
    ما فية مشكلة ارفع السهم وقول ارباح 2008 سوف نسعي 50 فلس تتحقق
    وشيل رسوم الاصدار ------------
    وارفع السهم ------------ ل نص دينار


    واللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة بياعة اســــــــــــــــــــــــــــــهم

    ومتخصصين بإنتاج الاسهم

    للاسف
     
  5. AL.MOUSAWI

    AL.MOUSAWI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 مايو 2007
    المشاركات:
    4,097
    عدد الإعجابات:
    1,158
    مكان الإقامة:
    المنصورية سيتي
    أين الثرى من الثريا !!!!
     
  6. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    التاريخ يسطره المنتصر
     
  7. المحارب الشرس

    المحارب الشرس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    38
    عدد الإعجابات:
    0
    وينه عن صافتك ولا موتابعة للقروب
     
  8. Doc30

    Doc30 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,192
    عدد الإعجابات:
    1
    اخوي ممكن تشرح . بصراحه ما فهمت . ومشكور مقدما
     
  9. gdeem

    gdeem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    115
    عدد الإعجابات:
    0
    مو بس ما فهمنا وبعد الله يرحم والديك إنتبه حق لفظ الجلالة الله وليس اللة