ما بين السطور

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


ما بين السطور
ـ الاغلاقات المحدودة لعدد من الاسهم، والانخفاض المغلق للقيمة النقدية المتداولة في تداولات الامس، كان دليلا لاستمرار حالة الترقب والحذر والتذبذب كما اشرنا في زاوية الامس.
ـ يرى المراقبون ان الكرة اصبحت الآن في مرمى المجاميع الاستثمارية الكبرى، خصوصا تلك الخاملة والراكدة التي يؤكد المراقبون انها قادرة على انتشال السوق وتغيير وجهته من تراجع تدريجي وتكتيكي الى النشاط والارتفاع؟؟
ـ شخصية اقتصادية مخضرمة اكدت لـ »الوطن« ان المبرر الحقيقي للتراجع ان حصل، انما يعود لرغبة بعض المحافظ المالية، خصوصا تلك التي حققت ارباحاً تزيد عن الـ %50، بالضغط على السوق والاسهم حتى تزداد ارباحها مرة اخرى وعلى نفس الاسعار الحالية.
ـ مدير مكتب وساطة مالية اشار لـ »الوطن« »ان حركة نشطة وسريعة وذات اطار مضاربي ستتم على عدد من الاسهم خلال تداولات الاسبوعين القادمين.
ـ المتابع لتداولات الامس سيلاحظ ان معظم الاسهم التقليدية والقيادية، خصوصا في قطاعي الاستثمار والصناعة، قد تعرضت لعمليات ضغوط وعزوف ملحوظة، بينما تمت عمليات البيع وجني الارباح على الاسهم المتضخمة فقط.
ـ المتابع لتداولات السوق بالسنوات الماضية سيلاحظ ان »تحدد« عقدة المحافظ المالية من عقدة الاغلاقات قد تكون ذات مؤشرات ايجابية على بعض الاسهم، الا ان الارتفاع القوي للمؤشر بالاضافة الى التوتر السياسي الحالي قد يعيقان تلك المؤشرات.
***
بو مرزوق: هاه.. يا بو فيروز.. السوق جّنه مو زين معاك اليوم..؟
بو فيروز: زين.. وين زين.. من شاف وجهك يشوف الزين؟!
بو مرزوق: وانا شكو.. روح لاصحاب الشركات اللي إموتين اسهمهم!
بو فيروز: آي والله انك صاج.. وانا مو باط جبدي الا شركتين، كل اسبوع مناقصة ومشروع وسهمهم طايح.. طيح الله حظهم.
بو مرزوق: إيش رايك.. نروح لهم ونسألهم؟
بو فيروز: والله فكرة.. بس خلنا نروح ملثمين عشان ما يعرفونا واذا سألونا نقول »مجدورين«!!!

تاريخ النشر: الثلاثاء 1/7/2008
 
أعلى