شركة مكاسب الكويتية القابضة

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة ابوجاسم99, بتاريخ ‏1 يوليو 2008.

  1. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    الاقتصادية


    ضمت غزال للتأمين ورسن الكويت ومكاسب و»المنظومة« وأربين
    تأسيس خمس شركات مساهمة كويتية جديدة برأسمال إجمالي يبلغ 16 مليون دينار


    قالت جريدة »الكويت اليوم« الرسمية انه تم تأسيس خمس شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي يبلغ 16 مليون دينار كويتي .
    وذكرت الجريدة في عددها الأخير أن الشركة الأولى هي غزال للتأمين التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال 10 ملايين دينار كويتي موزعة على 100 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .
    ومن أغراضها التأمين ضد الحريق والتأمين ضد الحوادث والتأمين البحري والجوي والتأمين على الحياة اضافة الى اعمال اعادة التأمين .
    ويمكن للشركة التعاقد مع المستأجرين او المقترضين او المقترحين او اصحاب الرواتب السنوية لانشاء وجمع وتجهيز ودفع رؤوس الاموال المخصصة لاستهلاك الدين او استهلاك الموجودات او لتجديدها او لرصد المال لاستعمال ريعه سواء كان ذلك مقابل دفعة واحدة او مقابل اقساط .
    كما يمكنها تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون .
    أما الشركة الثانية فهي رسن الكويت القابضة التي تأسست كشركة مساهمة كويتية قابضة برأسمال 3 ملايين دينار كويتي موزعة على 30 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .
    والثالثة هي شركة مكاسب الكويتية القابضة التي تأسست كشركة مساهمة كويتية قابضة برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .
    وأوضحت ان من اغراض الشركتين القابضتين تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وكذلك تملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية أو اجنبية .
    ومن اغراضهما ايضا اقراض الشركات التي تملكان فيها اسهمها وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في راس مال الشركة المقترضة عن 20 في المئة على الاقل .
    ويمكن للشركتين تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية صناعية او اية حقوق اخرى اضافة الى تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون .
    والشركة الرابعة هي المنظومة العقارية التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .
    ومن اغراضها تملك العقارات والأراضي وبيعها وشراؤها وتطويرها لحساب الشركة في الكويت وخارجها وتملك أسهم وسندات الشركات العقارية وبيعها وشراؤها واعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بأنواعها كافة .
    كما يمكنها تملك الفنادق والنوادي الصحية والمرافق السياحية وادارتها وايجارها واستئجارها والقيام بأعمال الصيانة المتعلقة بالمباني وادارة الفنادق والنوادي والاستراحات والمنتزهات والحدائق والمطاعم وتشغيلها واستثمارها وايجارها .
    وتستطيع للشركة تنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريعها واقامة المزادات العقارية وتملك الأسواق التجارية والمجمعات السكنية وادارتها والمساهمة المباشرة لوضع البنية الأساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية بنظام ال¯(بي. او.تي) .
    اما الشركة الخامسة فهي (أربين.أنرجي.سيرفس) للخدمات البترولية التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .
    ومن اغراضها القيام بكافة عمليات الابار النفطية وغير النفطية من حفر وصيانة واصلاح وغيرها من العمليات وتحسين انتاجيتها والقيام بأعمال التنقيب عن الحقول النفطية وغير النفطية خارج الكويت.
    وتستطيع الشركة بيع وشراء النفط الخام ومشتقاته خارج الكويت وبيع وشراء معدات واجهزة البترول كما يمكنها تقديم الخدمات الاستشارية والاقتصادية والفنية والمتخصصة للحكومات والشركات المنتجة والمستهلكة للبترول والبتروكيماويات في مجالات التسويق والتكرير والانتاج والاستثمار والشؤون المالية والتخطيط والنقل البحري والتنظيم والتدريب .
    وقالت الجريدة انه يجوز للشركات الخمس استغلال الفوائض المالية المتوافرة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.
    واضافت انه يجوز للشركات ايضا الاشتراك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة باعمالها او التي قد يساعد تعاونها على تحقيق اغراضهم في الكويت او خارجها ولها ان تنشىء او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها بحيث تباشر اعمالها في الكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة.