التحليل اليومي لسوق العملات الأجنبيةمن *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏1 يوليو 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق ال فوركس – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********




    تداول الدولار الأمريكي اليوم


    • الدولار الأمريكي يفقد دعمه ولكنه يحاول الارتداد.
    • عمل نقاط وقف الخسارة.
    • اعتدال أحجام التداول.

    نظرة عامة على الجلسة المسائية


    • احتمالية الحركة في اتجاهين.

    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    • 10:00 صباحًا مؤشر ISM الصناعي.
    • 10:00 صباحًا مؤشر أسعار ISM الصناعي.
    • 10:00 صباحًا إنفاق الانشاءات.
    • موعد غير محدد مبيعات السيارات المحلية
    نتوقع أن يبقى مؤشر ISM ضعيفًا.

    خلاصة سوق العملات
    كان الدولار يتحرك يوم امس في اتجاهين بعد افتتاحه بانخفاض. وسجل الدولار أدنى مستويات شهرية مغلقًا بها الربع السنوي الثاني من العام، مما خلق جو من كره المخاطرة قبل الإعلان عن البيانات الامريكية وقبل الدخول في اسبوع قصير من التداول. توجد مقاومة امام الباوند بالأعلى عند 1.9960 وقد حاول اختراقها عدة مرات ولكن كان السوق يتراجع في كل مرة الى مستويات منخفضة. راجت اشاعات في جلسة لندن للدخل الثابت حول احتياجات الشراء، مما ساعد السعر على البقاء قويًا، ولكن حالما انتهت الجلسة أقبل السعر على البيع وتراجع السعر للأسفل وسجل الباوند أدنى مستوى له عند 1.9878، واستمر السعر في التسبب في خسارة الحسابات قصيرة المدى وذلك حتى ارتفع عن أدنى مستوياته إلى ما فوق 1.9940 لفترة قصيرة مرة أخرى. ومر اليورو بيوم مشابه في أغلب الوقت، إلا أن انخفاض اسعار النفط ساعدت على الضغط على اليورو أكثر مما هو على الباوند. سجل اليورو أعلى مستوى له عند 1.5837، ولكن حالما بدأ الجلسة الأوروبية تراجع اليورو طوال اليوم. يقول التجار أن حجم التداول لكلا الزوجين كان معتدل وإن أغلق السعر بانخفاض فقد تظهر عروض بيع. بقي الدولار/ ين في موقف دفاعي اغلب الفترة الصباحية يوم امس ولكنه تعافى بشكل معتدل بعد جلسة لندن للدخل الثابت أيضً، مقتربًا من أعلى المستويات التي كان قد سجلها في الجلسة المسائية أول أمس، وسجل اعلى مستوى له في جلسة نيويورك عند 106.25. يقول التجار انه من المحتمل ان يبقى السعر في حركة ذات اتجاهين، حيث توجد رغبة لدى بعض الاسماء الملكية الآسيوية في شراء الدولار عند المستويات المنخفضة، بينما يتجمع المصدرون على جانب عروض البيع عند اي قوة للسعر. كان السعر محافظًا على مستوى 105.00 صباح يوم امس، مما يدل على ان التناوب في الارتفاع ق يكون أمر جيد لاختبار منطقة الاختراق حول منطقة 107.50 على المدى القريب، وسيكون هذا هو الحال ان شهد السعر ارتفاع في معدل التذبذب هناك. كما ضعف زوج الفرنك أيضًا ولكن ظل محافظًا على مستوى 1.0130 والذي لم يحاول اختراقه أبدًا في جلسة نيويورك. من المحتمل أن يضعف الدولار/ فرنك أكثر ولكن السعر يرغب في التناوب في الارتفاع، وكان هذا هو الزوج الأساسي الوحيد الذي كان يتحرك بالأعلى يوم امس. ارتفع الدولار الاسترالي واخترق مستوى 1.0200 لفترة قصيرة مما يدل على أن الحركة في اتجاهين في الطريق. تراجع السعر بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1.0215. ويقول التجار ان حجم التداول كان جيدًا في كل الأزواج وأن الحركة ذات الاتجاهين قد تكون هي طريقة العملات على كافة القطاعات. من وجهة نظري، الدولار مستعد للتناوب في الارتفاع قبل الاعلان عن نتيجة تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي في وقت لاحق من هذا الأسبوع. على الرغم من أن الخسارة أمر متوقع أيضًا، إلا أننا اعتقد أن افضل استراتيجية هي البيع عند المستويات المرتفعة وانتظار فشل التصحيح الصعودي للدولار.

    تحليل العملات الرئيسية لل Forex

    التحليل اليومي لليورو/ دولار


    المقاومة 3: 1.5900
    المقاومة2: 1.5880
    المقاومة 1: 1.5830/40
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.5742
    الدعم 1: 1.5720
    الدعم 2 : 1.5680
    الدعم 3: 1.5650


    لم يجد السعر دعمًا من ارتفع اسعار النفط يوم امس مما يدل على جود قمة قصيرة المدى. يدل الاغلاق بانخفاض على تطور المزيد من ضغط البيع. لوحظ وجود تجمع لنقاط وقف الخسارة تحت أدنى المستويات السابقة تحت 1.5700 كما يقول التجار. يعني الاغلاق بالقرب من 1.5800 من الاسبوع الماضي أن هناك احتمالية بالاتجاه الصعودي ولكن لابد من تراجع السعر أولاً. شوهدت عمليات بيع من اسماء ملكية آسيوية في الجلسة المسائية أمس. من المحتمل ان تتسبب البيانات الامريكية اليوم في ارتفاع معدل التذبذب ولذلك كن مستعدًا للخسارة أو الانعكاس. إن اخترق الباوند، فقد يتبعه اليورو. راقب الحسابات النموذجية على جانب الطلب بالشراء اليوم، فهم يحبون الشرء عند المستويات المرتفعة. من المحتمل أن يقدم المتوسط المتحرك لخمسين يوم دعمًا إن تراجع السعر للأسفل، ومن المحتمل أن تكون طلبات الشراء عند منطقة 1.5580 أو عند اي تصحيح ذو معنى. تدل بيانات COT على كثافة صفقات شراء اليورو، مما قد يكون اشارة على تكوين قمة.

    بيانات اليوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    3:55 صباحًا التغير في البطالة الألمانية
    5:00 صباحًا معدل البطالة في منطقة اليورو

    التحيل اليومي للدولار/ ين

    المقاومة 3: 107.80
    المقاومة 2: 107.20/30
    المقاومة 1: 106.50
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 106.23
    الدعم 1: 10500/104.90
    الدعم 2: 104.50
    الدعم 3: 104.20

    يستمر السعر في الضعف، ولوحظ وجود طلبات شراء قوية مما يدل على ان الارتداد للأعلى وشيك. يدل الاغلاق فوق 106.00 على ان هناك ارتفاع قريب. ولا يعتبر الانخفاض يوم امس تحت 105.00 مقنع ومن المحتمل تطور الارتفاع مبكرًا، ويمكنك البيع عند هذا الارتفاع إن تحقق. في الوقت ذاته، يمكنك تسييل صفقات البيع التي لديك والانتظار. لا تزال اشارة الانعكاس صحيحة، ويتحرك السعر في اتجاهين ولكنه يزداد ضعفًا كل يوم. تخلص السعر من نقاط الوقف تحت منطقة 105.80، ويلاحظ التجار أن هناك نقاط وقف على كلا الجانبين. تدل بيانات COT على كثافة صفقات شراء الين مما يدل على ان تكوين القاع وشيك.

    بيانات اليوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    7:50 مساءًا القاعدة النقدية، معدل سنوي.