اجتماع باقر مع الـ٧٦.. بادرة خير

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة ابويوسف, بتاريخ ‏3 يوليو 2008.

  1. ابويوسف

    ابويوسف عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دار اخو مريم
    أخر تحديث 03/07/2008
    يضع حلولا سريعة للمشكلة
    اجتماع باقر مع الـ٧٦.. بادرة خير

    كتب أدهم السمان

    أبدت مصادر استثمارية رفيعة المستوى تفاؤلها الشديد باجتماع مجموعة الـ76 المعترضة على قرارات لجنة السوق والتوجهات والطرق التي تسلكها الإدارة الحالية فيما يخص الشركات المدرجة.
    وأكدت المصادر أن الاجتماع كان إيجابياً للغاية، مدعوماً بتفهم وزير التجارة والصناعة أحمد باقر مع اللجنة التنسيقية والتي تخص المشكلة والقرارات التي وصفتها المصادر بالمتخبطة من إدارة السوق. وأشارت المصادر إلى أن الوزير باقر استمع إلى نقاط الاختلاف بين المجموعة ولجنة السوق والتي أثرت سلباً عليها خلال المرحلة السابقة والتي وصلت إلى مراحل متصاعدة حتى وصلت إلى أروقة المحاكم والقضاء.
    وقالت المصادرة ان الاجتماع ما بين الوزير أحمد باقر واللجنة التنسيقية بحثا خلاله كيفية الوصول إلى صيغة نهائية تتماشى مع المرحلة المقبلة، معتبرة ان هذا الاجتماع الهام بادرة خير يمكن من خلالها إيجاد حلول سريعة لجميع القضايا العالقة والاختلافات التي نشبت أخيراً على الساحة، موضحاً أن الاجتماع تتناول الافصاحات وزيادات رؤوس الأموال والإدراجات وبعض القضايا الأخرى. وأضافت المصادر أن الوزير استقبل وجهات النظر حول الخلاف برحابة مما يشير إلى جدية باقر في حل هذه الإشكاليات بما يخدم الاقتصاد ويعمل على المحافظة على حقوق المساهمين في هذه الشركات والتي تكبدت خسائر جراء القرارات الأخيرة. واعتبرت المصادر أن الاجتماع نقطة للانطلاق نحو حل جميع المشكلات مع إدارة البورصة واللجنة، متوقعة في ذات الوقت أن يكون هناك اجتماع اخر مع وزير التجارة والصناعة أحمد باقر للإطلاع على آخر المستجدات وما توصل إليه الوزير في حل القضايا والمشكلات العالقة، وقالت المصادر أن البدء في حل المشكلات سيكون له الأثر الإيجابي على أداء السوق خلال المرحلة المقبلة.


    اللهم اجعلها فاتحة خير علي المساهمين
     
  2. من الكويت

    من الكويت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,135
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت
    مشكوورين ع الخبر
     
  3. abdullah alajmi

    abdullah alajmi عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2007
    المشاركات:
    278
    عدد الإعجابات:
    0
    اللي عنده القائمه لا ينسانا
     
  4. الصافي نت

    الصافي نت عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2008
    المشاركات:
    215
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافيه يابويوسف
     
  5. ابوعبدالله لابتوب

    ابوعبدالله لابتوب عضو محترف

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,945
    عدد الإعجابات:
    107
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    اتوقع ان الخ باقر سوف يحل الأمور العالقه مع مجموعة 76 بحل وسط
     
  6. lion_73

    lion_73 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 يوليو 2007
    المشاركات:
    300
    عدد الإعجابات:
    0
    ان شاء الله خير
     
  7. ابويوسف

    ابويوسف عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دار اخو مريم
    اسف علي التاخير

    لاشكر علي واجب

    ومنا للاخوان

    الله يعافيك


    اللهم امين
    انشاء الله
     
  8. ابويوسف

    ابويوسف عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دار اخو مريم
    خطة للتصالح بين البورصة والشركات المعارضة تعتمد الإلغاء المتدرج للقرارات الخلافية »الواحد تلو الآخر«
    كتب ـ الأمير يسري:
    كشفت مصادر متابعة عن الملامح الرئيسة لخطة التصالح بين لجنة السوق وادارة البورصة مع مجموعة الشركات المعارضة التي تتضمن أن تبدأ لجنة سوق الكويت للأوراق المالية خلال الفترة المقبلة تمهيد الطريق أمام انهاء الخلاف مع مجموعة شركات الـ 76 عبر الغاء القرارات الخلافية مشيراً الى أن اللجنة التنسيقية تلقت مؤشراً على هذا التوجه من قبل وزير التجارة والصناعة ورئيس لجنة السوق أحمد باقر خلال لقاء الأسبوع الماضي.
    وكشفت المصادر عن الآلية التي سيتم بها انهاء الخلاف الذي يتمثل في اتباع سياسة المراحل لالغاء القرارات الخلافية دون أن يتم الأمر دفعة واحدة حتى لا ينظر الى الأمر وكأنه قرارات تم اتخاذها على طريقة »سلق البيض« بل قرارات مدروسة استنبطت حاجة السوق وشركاته المدرجة.
    ولفتت المصادر الى أن كافة القرارات الباطلة بأحكام قضائية سيتم الغاؤها أولاً على أساس أن الوضع الحالي لا يستقيم بوجود قرارات ألغاها القضاء بعبارات صريحة وواضحة لا لبس فيها.

    أولية الالغاء

    وأشارت المصادر الى أن أول القرارات الخلافية التي سيتم الغاؤها ستكون قرارات التحييد استناداً على توجه يعتمد الأخذ بالأحكام القضائية الصادرة بهذا الخصوص على قاعدة أن قرار التحييد كان اجتهادا في تفسير قانون غير واضح وهو أمر يقبل الصواب والخطأ.
    ولفتت المصادر الى أن قرار منع الاندماج بين شركة مدرجة وأخرى غير مدرجة تم رفض طلب ادراجها بمعاقبة المدرجة بالايقاف عن التداول سيكون القرار الثاني المتوقع الغاؤه خصوصا في ظل وجود حكم قضائي أبطل قرار لجنة السوق في هذا الخصوص اضافة الى ما يشوب هذا القرار من شخصانية كونه جاء تفصيلا لحالة بعينها.
    وذكرت المصادر أن ثالث القرارات المتوقع الغاؤها سيكون قرار لجنة السوق بتقييد زيادة رؤوس الأموال للشركات الأقل من 10 ملايين دينار على اعتبار أن صيانة الملكية الخاصة هي حق أصيل لا منازعة فيها طالما أن القرار تم اتخاذه من قبل الجمعية العمومية لأي من الشركات على قاعدة أن الجمعية العمومية هي أعلى سلطة في أي شركة وبالتالي سيدة قرارها.
    من جهة أخرى فان التشدد في الادراج سيتم الغاؤه عملياً في أول اجتماع للجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية المتوقع في شهر أغسطس المقبل من خلال الموافقة على كافة الطلبات المستوفاة لشروط الادراج بعيدا عن سياسة البحث عن النيات.

    التحالف مستمر

    على صعيد متصل بالأمر أشار مصدر مطلع أن الشركات المعارضة لادارة البورصة اتفقت مبدئياً على استمرار تحالفها ك " لوبي " يدافع عن مصالح الشركات المدرجة حتى في حال تم الغاء كافة القرارات الخلافية على اعتبار أن استمرار الكيان يبقى أمرا مبررا للدفاع عن مصالح الشركات.
    ولفت المصدر الى أن اللجنة التنسيقية لمجموعة الـ 76 أكدت هذا الأمر صراحة لوزير التجارة والصناعة في أن التحالف مستمر حتى في حال تم الاتفاق على حلول كاملة لمجموعة شركات الـ 76 .
    من جهة أخرى أفاد مصدر متابع أن فصيلا في مجموعة الـ 76 أبدى تحفظاً على عدم تمثيله في اللجنة التنسيقية رغم أنه يضم نحو 6 شركات مدرجة في ظل مؤشرات الى أن توجه لمحاولة ارضاء هذا الفصيل عبر تمثيله باللجنة التنسيقية باضافة مقعد خامس.


    تاريخ النشر: الاحد 6/7/2008