احذرررروا من القادم النفط الان 145.5 والدولار سجل لو جديد

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة مساهم عالمي, بتاريخ ‏3 يوليو 2008.

  1. مساهم عالمي

    مساهم عالمي موقوف

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    0
    هبوط الدولار مقابل اليورو في اسيا
    Thu Jul 3, 2008 2:01am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] طوكيو (رويترز) - انخفض الدولار الى أدنى مستوى له في شهرين مقابل اليورو يوم الخميس بعد تقرير اليوم السابق أظهر ان أرباب أعمال القطاع الخاص الامريكيين سرحوا أكبر عدد من العمال منذ حوالي ستة أعوام وهبطت الاسهم الامريكية في غمار سوق نزولية.

    وعززت مثل هذه الانباء من شكوك المستثمرين في ان يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) اسعار الفائدة قريبا على الرغم من الضغوط التضخمية من جراء ارتفاع اسعار النفط وساعد هذا على نزول الدولار.

    وعلى النقيض من ذلك لاقى اليورو دعما من توقعات بأن البنك المركزي الاوروبي سيرفع اسعار الفائدة 25 نقطة اساس الى 4.25 في المئة في اجتماعه في وقت لاحق من يوم الخميس.

    وارتفع اليورو حتى 1.5893 دولار في التعاملات الالكترونية عبر نظام اي.بي.اس اعلى مستوى له منذ اواخر ابريل نيسان واقترب من اعلى مستوى له على الاطلاق 1.6020 دولار الذي سجله ايضا في ابريل. وفقد اليورو بعض مكاسبه ليسجل 1.5882 دولار دونما تغير يذكر عما كان عليه اواخر التعاملات الامريكية يوم الاربعاء.

    ومقابل العملة اليابانية بلغ سعر الدولار 105.86 ين دونما تغير يذكر ايضا عن مستواه اواخر تعاملات نيويورك.




    خوفي يفلس كثير من الناس بالسوق الامريكي
     
  2. مساهم عالمي

    مساهم عالمي موقوف

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    0
    الصفحة الرئيسية
    الأخبار
    أخبار الشرق الأوس
    أخبار الاقتصاد
    أخبار عالمية
    أخبار الرياضة
    منوعات
    العلوم والبيئه
    مؤشرات عالمية

    Products & Services
    Support
    About Reutersالاسهم الاوروبية تهبط لأدنى مستوى في ثلاثة أعوام قبل قرار الفائدة
    Thu Jul 3, 2008 8:15am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) - انخفضت أسواق الاسهم الاوروبية بشدة في المعاملات الصباحية يوم الخميس لتسجل أدنى مستوياتها منذ ثلاثة أعوام اقتداء بالخسائر الحادة التي مٌنيت بها الاسهم الامريكية في تعاملات وول ستريت في الوقت الذي ارتفع فيه النفط الى مستوى قياسي جديد وغذت بيانات أمريكية ضعيفة المخاوف من ركود اقتصادي مصحوب بارتفاع التضخم.

    وفي الساعة 0719 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا 1.5 في المئة الى 1150.44 نقطة ليهبط للمرة التاسعة خلال 12 جلسة تداول بينما يتأهب المستثمرون لزيادة محتملة في أسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق يوم الخميس.

    وكانت البنوك أبرز القطاعات الخاسرة فانخفضت أسهم بانكو سانتاندر الاسباني ويو.بي.اس السويسري وسوسيتيه جنرال الفرنسي بما بين اثنين و 3.3 في المئة.

    وجاء الهبوط بعد انخفاض مؤشر داو جونز الصناعي الأمريكي وسط مخاوف بين المستثمرين اثر صدور تقرير أظهر أن أصحاب الأعمال في القطاع الخاص بالولايات المتحدة خفضوا الوظائف بأسرع وتيرة منذ نحو ست سنوات.

    ويترقب المستثمرون القلقون بشأن الاقتصاد الأمريكي بيانات الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي والتي تصدر الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.
     
  3. مساهم عالمي

    مساهم عالمي موقوف

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    0
    الصفحة الرئيسية
    الأخبار
    أخبار الشرق الأوس
    أخبار الاقتصاد
    أخبار عالمية
    أخبار الرياضة
    منوعات
    العلوم والبيئه
    مؤشرات عالمية

    Products & Services
    Support
    About Reutersالمركزي الاوروبي يرفع الفائدة الى 4.25% لمحاربة التضخم
    Thu Jul 3, 2008 12:12pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] فرانكفورت (رويترز) - رفع البنك المركزي الاوروبي يوم الخميس أسعار الفائدة للمرة الاولى فيما يربو على عام وذلك بواقع ربع نقطة مئوية في خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع وليصل سعر الفائدة القياسي الى 4.25 في المئة وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول 2001.

    وتحرك البنك المركزي الأوروبي بعدما تسارع معدل التضخم في منطقة اليورو الشهر الماضي الى أربعة بالمئة على أساس سنوي أي أكثر من مثلي المستوى الذي يستهدفه البنك في الأجل المتوسط. ويعلن رئيس البنك المركزي الاوروبي جان كلود تريشيه حيثيات القرار في مؤتمر صحفي الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

    وقال داريو بيركنز خبير الاقتصاد الاوروبي لدى ايه.بي.ان أمرو "هذه الخطوة لفتة رمزية الى حد كبير تهدف الى خفض توقعات التضخم."

    وأضاف "أشعر أن الأسواق بدأت تتشكك في مصداقية تعامل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) وبنك انجلترا مع التضخم. الاشارة التي يرسلها البنك المركزي الاوروبي يوم الخميس هي أنهم جادون بشأن تفويض محاربة التضخم."

    ولم يطرأ تغير يذكر على الأسواق في أعقاب القرار. ويتطلع خبراء الاقتصاد الى معرفة ما اذا كانت الخطوة تدشن حملة من قرارات رفع الفائدة رغم مؤشرات متزايدة على تباطوء في اقتصاد منطقة اليورو.

    ويقول عدد من صناع السياسات بالبنك المركزي الاوروبي انهم لا يعتزمون اجراء سلسلة زيادات ولا يرى معظم الاقتصاديين مجالا كبيرا لتشديد السياسة النقدية مع تدهور توقعات النمو. لكن الأسواق تراهن على بلوغ أسعار الفائدة 4.5 في المئة بنهاية العام وتوقع بعض المتعاملين رفع الفائدة نصف نقطة مئوية يوم الخميس.







    هذا الامر سيزيد الامور للاسوء