التعدد أم العشيقه ؟ سؤال دموى

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة ياسر الروقي, بتاريخ ‏4 يوليو 2008.

  1. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    اولآ السلام عليكم وعلى والديكم

    الحقيقه هالموضوع حساس جدآ لكن نقاشه يحتاج الى صراحه وجرئه حتى نصل الي نتيجه
    موضوع تعدد الزوجات ... طبعآ نادر ما تجد امرأه تقبل ان زوجها يتزوج عليها وفي هذا الوقت يكاد تذكر...... لكني اعرف قريبه لي موبس رضت الا رقصت في عرسه :cool: اى والله لكني ماني متأكد هي رقصت من الفرحه ولا من الحره:D

    تذكرة نكته
    يقولون رجل جاء عند زوجته وقالها الحكومه راح تحكم بالاعدام على اللي ما يتزوج بوحده ثانيه ! ردة عليه زوجته والله
    يا بو فلان ضيقة القبر ولا ضيقة الصدر :p


    المشكله ان بعض النسوه هداهم الله لا يمكن ان تقبل بزوجه ثانيه لزوجها وتفضل العشيقه على هذا الامر الذي قدرالله سبحانه لانه هو الخالق وهو اعلم بطيبعة الخلق

    السؤال هو هل ترضى المرأه بزوجه ثانيه لزوجها ام بعشيقه ؟
     
  2. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    خبر له علاقه بالموضوع
    سيدة سعودية تدخل طليقها مستشفى الأمراض العقلية بعد زواجه عليها

    تمكنت سيدة سعودية من أن توجه ضربة قاضية لزوجها السابق وتدخله

    مستشفى الأمراض النفسية بعد أن 'خان العشرة' وأحضر لها 'ضرة' ناسيا

    سنوات كفاحها معه في رحلة العمر.

    وبحسب صحيفة 'اليوم' السعودية فقد شهدت مدينة أبها في جنوب البلاد

    أغرب قصة لانتقام زوجة من زوجها بعد أن تزوج عليها، حيث قام الزوج

    بالاشتراك مع زوجته ببناء منزل ( العمر ) وبعد أن انتهى من بناء طابق

    أرضي ودور مرتفع فوقه قرر الزواج على شريكته في البناء والحياة

    الزوجية ولم يكتف بذلك بل أسكن زوجته الجديدة في الدور العلوي وأمر

    زوجته الأولي بالبقاء في الدور الأرضي.

    وقد أوغرت أفعال الزوج صدر الزوجة الأولى ضد زوجها وتظاهرت بموافقتها

    على ما قام به زوجها وأقنعته بأن يكتب الدور الأول باسمها بالنظر إلى أنها

    شاركته في البناء، وبعد أن تسلمت صك ملكية الدور الأول من المحكمة فاجأت

    الزوجة زوجها بطلب الطلاق كما طلبت منه أن يتولى حضانة الأطفال.

    وأشارت الصحيفة إلى أن محاولات الأقارب للإصلاح بين الطرفين قد باءت بالفشل

    فاضطر الزوج لطلاقها وبعد أن أتمت الزوجة شهور العدة أقدمت على الخطوة

    الأخيرة من انتقامها بأن تزوجت من شخص آخر وأسكنته معها في الدور الأرضي

    بنفس البيت الذي يسكن فيه زوجها، مما أدى إلى أن يصاب الزوج بحالة سيئة دخل

    على أثرها مستشفى الأمراض النفسية ولا يزال تحت العلاج.
     
  3. خدمة الشعب

    خدمة الشعب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2008
    المشاركات:
    493
    عدد الإعجابات:
    0
    حيالله بذباحة الحايل لطامه العايل

    الساعه الأن تشير إلى الـ 8.30 صباحا >> الظاهر ناوي علينا يابن روق نفطر بالشارع ههههههههههههههههه

    على هالموضوع النووي :D

    سجل أول مشاركاتي بالمنتدى هنا يا الروقي

    وتقبل تحيتي​
     
  4. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    الله يصبحك بالخير والعافيه هذا وانت بخدمة الشعب نبي توفر لنا عرووس كويتيه وابي عندها رقم تداول على شان نسولف عن البورصه :D
     
  5. خدمة الشعب

    خدمة الشعب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2008
    المشاركات:
    493
    عدد الإعجابات:
    0
    يا الروقي لا عدمناك

    أنت تسمع بالفناجيل لكن ما من قهوه >>> هذا انا يا خدمة الشعب :D
    هههههههههههههههههههههههه​
     
  6. al-hajri

    al-hajri عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2007
    المشاركات:
    1,258
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    هههههههههههههههههههههههه
    يالله صباح خير
    الله يهديك يالروقي ...
    شناوي عليه؟؟
     
  7. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    فيك الخير والبركه ولك من اسمك نصيب
    انت كريم والشعب يستاهل
    وبيني وبينك ودك الحكومه
    تمنح قروض ميسره للراغبين بالتعدد امثال احم احم :D
     
  8. al-hajri

    al-hajri عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2007
    المشاركات:
    1,258
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    عيش ولحم
     
  9. بلسم

    بلسم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2005
    المشاركات:
    199
    عدد الإعجابات:
    0
    صبحكم الله بالخير

    خدمة الشعب: صلحها: ذباحة العايل وليس الحايل. حايل ذبحها الفقر.

    الروقي: ليش سؤال دموي الأولى حلال والثانية حرام.

    المشكلة في أمانة وعدل الرجال وتربية النساء. حريمنا غالبا متربين على أفلام ومسلسلات وروايات ودجة أسواق وهيصة حفلات.

    الله سبحانه قال في كتابه الكريم: مثنى وثلاث ورباع، واشترط العدل.

    المرأة التى تغضب وتنتقم من زوجها تحكمها عاطفتها ولو تمسك بريك شوي وتفكر ليش سوى كذا وكيف أتكيف وأولادي مع الوضع الجديد توفر على نفسها وأولادها مشاكل العمر.

    باختصار: عدل وأمانه من الرجل. تربية وفهم من المرأه. النتيجة أسرتين سعيدتين وزوج شقي.
     
  10. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    انت بالذات ما طوف علي نغزاتك ما عليك تبي تقدر تصرف عليهم ربك كريم كفل لكل عبد رزقه بعدين الحكومه بتدعم لك 100 سلعه اهم شي ظبط بالقسيمه شقه لزوم العروس
    اتمخطري يا حلوه :D
    وانا داش بالزفه على شان اصور وياك
     
  11. فوركسي

    فوركسي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 فبراير 2007
    المشاركات:
    736
    عدد الإعجابات:
    0
    استغفر الله العظيم
     
  12. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    والله يا بلسم كلامك عين العقل
    الرجل هو الشمعه اللي تحرق نفسها من اجل اسعاد الاخرين
    وهو اللي شايل هم الاسره من زوجه وابناء لكن المسكين الزوج مثل الليمونه مأكوله ومذمومه
    ولا التعدد فيها ارهاق لصحه ;) وتكلفه ما ديه والادهى العدل لانه مسؤول اما الله عن هالاسرتين
    لكن مبين من كلامك انك مؤيد لتعدد
     
  13. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    ضد ..
     
  14. بلسم

    بلسم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2005
    المشاركات:
    199
    عدد الإعجابات:
    0
    أنا أقر أنه أصلا أحله الله وقد يكون حل لمشاكل عديدة
    وطبعا لاأخوض في موضوع العشيقة لآنه حرام، وأكاد أجزم أن معظم الزوجات تفضل العشيقة على الزوجه الثانية لآنها لاتنظر لرباط الزوجية المقدس كما تنظر للواجهه مع الناس

    أؤيده اذا كان مدروسا ومرتبا، وأن يعمل الرجل حسابه لاحتمالات الفشل والمحاكم، لأنه بصراحه بوجود قانون الأحوال الشخصية الذي يميل للمرأه بنسبة 90% مع خلط جنسيات وأفكار القضاة ووجود مايسمى المحكمة هي الخبير الأعلي الذي يعنى ميول القاضي، يجعل المرأه تتلذذ بتعذيب زوجها أو طليقها كما تشاء،

    أنا أنصح أن الرجل لايستعجل بأي زواج الأول أو التالي، يبعد عن أقاربه، يفهم عقلية شريكة عمره، ويحزم أمره مبكرا، والأهم من هذا يحفظ قانون الأحوال الشخصية (ثلاث ورقات) قبل العرس

    تحياتي على الموضوع والمناقشة الراقية
     
  15. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    والله درر يا بلسم ونصائحه قيمه تقدمها لاخوانك

    بالنسبه لموضوع العشيقه انا كنت قبل اقول ان الموضوع فيه مبالغه لكن للاسف تبين ان فيه نساء تقول ماعندي مشكله مثل مشكلة انه يتزوج وان تكون هناك شريكه رسميه لي بزوجي .... وكأن هذا الزوج شركه مساهمه ومقفله

    والمصيبه اذا تم ربط موضوع تعدد الزواج بالخيانه
    يعني الرجل الذي يتزوج بالثانيه خائن للعشره
    هذا مفهوم رسخه الاعلام من خلال المسلسلات المصريه بالذات وصدرو لنا افكار بعيده كل البعد عن الدين وتعاليمه
    واثرو فينا وفي افكارنا والله يؤسفني ان بينا اخوان واصدقاء عندهم القدره والرغبه على التعدد بأكثر من زوجه
    لكن يملكهم الخوف من المجهول وهو لجوء الزوجه الاولى للقضاء ​
     
  16. al-hajri

    al-hajri عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2007
    المشاركات:
    1,258
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    والله يالروقي ودي أشارك لكن التعب مو مخليني
    مو قادر أبطل عيوني
    لكن اللي بقوله ... التعدد الغير مبرر والغير مدروس ماوراه الا عوار الراس
    والمثل يقول اقعد على مجنونك لايجيك أجن منه
    ..
    مع تأييدي للأخ بلسم من ناحية شرعية التعدد وعدم شرعية العشيقة
    وسلامتكم
     
  17. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    يالروقى شوف اسمى وانت اتعرف انا مع او ضد 66666
    تحياتى لك
     
  18. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    مأجور يا الهاجري والله الحال من بعضه انا بالدوام من الصبح والنوم متجزء وخلها على الله
     
  19. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    :d:d:d:d:d حلووه بس 6 انت شكلك مطبق نظام الجوارى وكأني اراهم حولك يا بو سعود وهم يبردون عليك بريش النعام
     
  20. سعمران

    سعمران عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    356
    عدد الإعجابات:
    0
    جان زين لو ملحقين على ايام الجوارى

    اتينى بالطعام ايتها الروميه