خمس سنوات

chart-man

عضو نشط
ونعم الرجل هو بلا مجاملة

ترى ما عرفته إلا من هالمنتدى، وعرفته أكثر بعد الدورة

اي والله ماكذبت هالرجل مايجي طاريه الا كلمة ونعم مقرونه فيه
بومحمد ماتعرف الاستاذ وراعي النياق عفار وووين موجودين

أعلم يابوريم ان لكل مجتهد نصيب وانت انسان مجتهد وقد بذلت الأسباب والتواضع نقرأه فيك والله يبارك لك في ما أعطاك الله سبحانه من انعام الدنيا كلها ولا يحرمك خير الآخره ومن الأجر والثواب والله يخليك لأهلك ويمدك بالصحه والعافيه وبالعكس لا تحاول ان تحذف المشاركه فإن فيها من الفوائد الشيء الكثير فأنت والله العظيم وبدون مجامله مدرسه وانا لا أطوف مشاركه لك أراها و لا أقرأها والذي يعجبني فيك انك لا تنتصر لرأيك كثيرا فتترك مساحه لتعدد الأراء مع علمك بالخطاء و تقبلك للآخرين

الشامري

عضو محترف
اي والله ماكذبت هالرجل مايجي طاريه الا كلمة ونعم مقرونه فيه
بومحمد ماتعرف الاستاذ وراعي النياق عفار وووين موجودين

لا والله ما أدري وينهم

قبل فترة طرى على بالي عفار ونشدت أبو زايد عنه، هو كذلك مبطي منه إذا ما خانتني الذاكرة

والأستاذ اختفى من زمان، بس لازالت مواضيعه تنير زوايا المنتدى

علما بأني ما أعرفهم معرفة شخصية بس دائما أذكرهم بالخير

ألحين بو سعد بيزعل قلبناها سوالف :)

الريان

عضو مميز
جزاكم الله خير على الردود ومشكورين وصراحة تثلج القلب ورب الكعبه واعتبار وسام على صدري

ولا استطيع الرد على كل مشاركة لاني راح اخلي الصفحة طويلة ففان شاء الله كلمة الشكر توفي بحقكم وجزاكم الله خير

rahaly

مستشار قانوني
بارك الله فيك مشرفنا العزيز

ويشهد الله اني فعلا استفدت منك مرات كثيرة

بس ياخوي اسمحلي خايف تزول البدليات في مقالاتك ... تفقد خصوصيتها وتميزها :)

الله يعطيك الصحة والعافية

ولا يهونون باقي الربع ... كلكم بركة

أميري علي

عضو نشط
جزاكم الله خير على الردود ومشكورين وصراحة تثلج القلب ورب الكعبه واعتبار وسام على صدري

ولا استطيع الرد على كل مشاركة لاني راح اخلي الصفحة طويلة ففان شاء الله كلمة الشكر توفي بحقكم وجزاكم الله خير

اخوي الريان مادري وين تعلق علي وضع السوق والي شايفه وبعتقادك متي يرتد السوق مع العلم كثير من المحللين يحطون ارقام انت شرايك ؟

ولد متيره

عضو نشط

اخي الكريم يعطيك العافية على موضوعك واطالبك في المرات القادمة

ان ماتحذف هالمواضيع الطيبة اللى نتعلم منها احنا كمبتدئين وصج

لما قالو العلم نور ويكفي ان لما تتعلم وانت تتداول بالبورصة تكون مفتح

ومثقف حتى لو تخطئ وهذا الصح وبالتوفيق اخوي​

الريان

عضو مميز

اخوي الريان مادري وين تعلق علي وضع السوق والي شايفه وبعتقادك متي يرتد السوق مع العلم كثير من المحللين يحطون ارقام انت شرايك ؟

انا ابجاوبك باختصار

تحليل اؤشر بشكل دقيق حاليا مايهمني اللي يهمني استغلات الارتدادات البسيطة يعني من يوم كسر ال15150 خلاص اصبح اتجاه هبط وتاكد الاتجاه بكسر 14400 تقريبا واضارب بالسوق بين فترة وفترة وبحذر شديد يعني من شهر سبعة كل مضاربات

للعلم في الاتجاه الصاعد اضارب بشكل قليل جد واخذ المضاربة على فترة اطول بالنزول مضاربات كثيرة جدا جدا يعني اذا معدل في ثلاث اشهر بالوضع السوق الصاعد سهم الي ثلاث اسهم بالاتجاه النازل تقريبا الي الان 8 اسهم تقريبا اذا لم تخنى الذاكر في شهرين فقط مع العلم لم اضارب بشهر سبعه ولاثمانية بس بشهر تسعه وعشرة
والله الموفق

وللعلم توضيح تحاليل بالسوق معتزل تقريبا احط شارتات وهذا راي شخصي :)
بس ان شاء الله اذا في ارتداد احط مشاركة باذن الله بس ما اوعدك

اللافي 22

عضو نشط
جزاك اللة خير يابوسعد

rikan

عضو نشط
حيالله مشرفنا ابوسعد وكلام طيب من رجل طيب وفعلا اخي

الكريم العلم نور وفيه من البركه الشي الكثير والمفترض ان

الانسان يتعلم من الولاده حتى الممات مصداقا لكلام خير البريه

رسولنا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام وكما قال

اطلبوا العلم من المهد الى اللحد .

ولكن هناك نقطه جدا بسيطه الموضوع لم يصحح من البدليات

اخي الكريم

*اتعلم من كل شخص موجود بالمنتدى وتكون لديه معرفة فان من اكثر الاخطاء انك تستحي بالعلم ونسيت صيغة المثل لكن المعنى حول هذه الكفرة ان الشخص لم يبلغ منزلة من العمر والمكانة يستحي ان يسأل حتى لايقال عنه بانه لايعرف وفي الصغر يستحي انه يسائل ختى لايقال عنه بانه يجهل والمثل والله نسيه لكن قريب من هذا المعنى .

انت تقصد يا مشرفنا الفكره وليست الكفرة والشباب مو ناقصين كفرة

ارجو تقبل هذه المزحه مني وتقبل تحياتي

النائب

عضو نشط
الريان
بيض الله وجهك
والله لايحرمنا منك
اذا عجبك ماقلت
فلا تقل شكـراً ...
بل قل الآتـي ::
اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..
اللـهم آميـن..

ومع هذا
الف شكر

aclient

عضو نشط
بارك الله فيك يا بو سعد، و عسى الله ان يزيدك بالتقوى و العلم المفيد ولجميع المسلمين

wld al salmiya

عضو نشط
السلام عليكم

مايقارب الخمس سنوات قضيته بالمنتدى الجميل بعد الله سبحانه كنت استفيد ومازلت اتعلم اخطائي وكل سنة اراجع اخطائي ومشاركاتي السابقة وسبحان الله البعض منها جميل و افرح عند قرائتها والكثير منها اضحك من الغشامة اللي كانت عندي والاخطاء .
وصحيح نقدر نعدل مشاركتنا لكن مالفائدة بتعديلها اخدع نفسي لاكحل نظرتي للاخرين .

عموما لي من التداول بالسوق اكثر من 6 سنوات تقريبا وعمر بالتحليل من عمر في هالمنتدى وتعلمت امور كثيرة وكل فترة وفترة اطور نفسي وانظر الي الاخطاء التي وقعت فيها , وحبيت اذكر نقاط دائما انبه نفسي واذكرها فيها وهي :

* اراجع الشارت لأسهمي بشكل يومي واسبوعي وشهري ,وحتى لو بعت السهم اراجع واتاكد سواء بتحقيق الهدف او بقراءة الشارت بشكل خاطئء واتنبه لتصحيح الاخطاء .

* لايوجد شي مستحيل بالبورصة لكن هناك صعوبة تحدث نستطيع قرائتها

* اتعلم ولا اتوقف لان التعلم وخصوصا في هذا المجال هو الهدف منه تطوير الارباح يعني لما اتعلم وامارس ليس القضية في هذا العلم من اجل النقاش او الظهور بصورة لان الحياة ليس مال بل المال لاجل الحياة وما هذا المجال الا وسيلة لوسيلة لغاية اخرى تختلف من شخص الي شخص .

* عرفت كيف اتخلص من متابعة السوق بشكل يومي وايضا لا اخضع تحت ضغوط واغراء السوق بل اعتبر السوق في فرص دائما ولا اتعثر باي خطا بل اجعله تنبيه لي للفترة القادمة .

* هذي نقطة مهمة :
انا وضعت خطة امام عيني لاتابع واطور نفسي في هذا المجال وبين كل فترة واخرى اضع وقت للتطبيق لكي ياخذ حقه وترسخ الفكرة مع مراجعه بين فترة واخرى .

* دائما ارجع للمشاركات القديمة لبعض الاخوة واخص بالذكر بريد الكتروني

* لايهمني كم قرات من الكتب او الصفحات بل مايهمني ماخرجت به من تلكم الصفحات بشكل صحيح .

* لا اضع تحاليل بالمنتدى واقصد الاسهم بالذات حتى لا اتاثر باي تعليق اخر على لاسهم واتجنب قراءة المشاركات بتحليل الاسهم التي املكها بوجه الخصوص .
والسبب الرئيسي في ذلك اني متبع قاعدة لمارتن برينق في تحليل الاسهم وانا ملتزم بها تقريبا :)

* عندما اقرا خبر او حدث لا اتصرف عليه بل اتخذ قرار بعد السوق وليس في اثنائه حتى لاتكون سلبياته اكثر من ايجابياته ولو في هالنقطة بعض الشواذ لكن تعتبر نادرة جدا .

* لا اعبث بالاهداف اخص باهداف الشارت وهدفي بالشراء لاني تعلمت نقطة الهدف بعد الشراء اقل مصداقية من الهدف قبل الشراء .

* النظري شي والواقع شي اخر .

*اتعلم من كل شخص موجود بالمنتدى وتكون لديه معرفة فان من اكثر الاخطاء انك تستحي بالعلم ونسيت صيغة المثل لكن المعنى حول هذه الكفرة ان الشخص لم يبلغ منزلة من العمر والمكانة يستحي ان يسأل حتى لايقال عنه بانه لايعرف وفي الصغر يستحي انه يسائل ختى لايقال عنه بانه يجهل والمثل والله نسيه لكن قريب من هذا المعنى .

وبالاخير لو راجعتوا مشاركاتي القديمة لرأيتم شخص آخر غير الذي يكتب هذا المقال :) .

ونصحية اخيرة نحن بالمنتدى ليس لافراز العضلات والمقدرة بالتحليل فني او مالي لان بالمحصلة نتكلم عن هدف معين بان نحقق ارباح وليس نحقق شهرة في هذا المجال ولايمنع ذلك وبالاخير تعرفت على اشخاص في هذا المنتدى وغيره اقسم بالله اقول سبحان من سخر نعمت الانترنت ونستفيد منها .

واذكر تعليق لما قرات كتاب بيتر لينش لما قرر ان يعتزل الحياة المالية عندما قال سرقتنا من عائلتي يقول كنت اذكر بنتي عمره ثلاث سنوات والان افرح بعيدها العشرين فقررت التوقف لاكون مع عائلتي ( والرجال توجه بعدها لدعم المسيحية :) ) لاحول ولاقوة الا بالله .

لانكون مثل ماقال رسول الله عبد الدينار لان تعس عبدالدينار فتذكروا الاخرة والدنيا زائلة فكم الاصحاب نراهم اليوم ولانراهم غدا تذكروا الصدقة والزكاة والابتعاد عن ماحرم الله وانا لست معصوم لكن على الاقل فذكر وبالاخير لاتقيم نفسك بنفسك بل اجعل تقيمك من اموالك وانظر لها بين فترة وفترة فانها اصدق مؤشر لمقدرتك في قراءة الاسواق وليست المنتديات وليس شاشة الاخبار والصحافة .

وبالاخير سوف يكون لنا لقاء قريب باذن الله عزوجل وعلى المحبة التقينا وعلى المحبة نفترق باذن الله .

احسنت

BOSS-74

عضو نشط
حكيم يا بو سعد

بس لا يكون قصدك الاعتزال .؟؟؟؟؟؟؟؟

أعلى