بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) .....3

الحالة
موضوع مغلق

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
بو عبدالله السوق الحقيقة كنت متشائم بالربع الاول لكن الثاني فعلا بيضها
سوقنا بخير و يمكن 17000 مو بعيد

لو تعرف كم ربحية بيت التمويل بعد سنتين تطق على راسك :) اذا استمروا على هالنشاط

قران ربحيتهم قبل سنتين اقصد النص الاول في 2006 والحين وشوف الفرق

وبالمحلصة اجمع اخر عشر سنوات وشوف النسبة المتوسط للنمو النصف سنوي وايضا النمو السنوي وراح تشوف العجب
 

المبدا جوهر

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2008
المشاركات
138
الانماء ما يستفيد من بيت التمويل بيتك هو المستفيد
بس الانماء حلوة

وضح أبوسليمان الفقرة الأخيرة لأني اليوم أنا شريت الأنماء

وشكلي تحسفت هل في شي على السهم
 

بوهباش

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
90
الإقامة
الــكـــويــــــــــت
<<<أخبـــار ذات صلـــة>>>

34.9% 34.9% نمو في أرباح "بيتك" بنهاية النصف الأول من العام الجاري
مباشر الاحد 13 يوليو 2008 3:58 م


اعتمد مجلس إدارة شركة بيت التمويل الكويتي "بيتك" البيانات المالية المرحلية للشركة لفترة الستة أشهر المنتهية في 30-06-2008 ، والتي أظهرت تحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 157.35 مليون دينار مقارنة بحوالي 116.6 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي بنمو في الأرباح بلغت نسبته 34.9% تقريباً، مما أدى إلى ارتفاع ربحية السهم إلى 76 فلساً مقارنة بحوالي 60 فلساً في الفترة المقارنة.

علماً بأن نتائج الشركة عن الربع الثاني من العام الجاري قد أظهرت تحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 83.9 مليون دينار مقارنة بحوالي 65.23 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو بلغت حوالي 28.68%، مما أدى إلى ارتفاع ربحية السهم إلى 41 فلساً مقارنة بحوالي 33 للفترة المقارنة.

وكانت نتائج الشركة في الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2008 قد أظهرت نموًا في الأرباح بلغت نسبته حوالي 42.89%، حيث بلغت أرباح الشركة عن تلك الفترة حوالي 73.4 مليون دينار مقارنة بحوالي 51.37 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي، مما أدى لارتفاع ربحية السهم إلى 36 فلساً مقارنة بحوالي 27 فلسا للفترة المقارنة.

يذكر أن مصادر مطلعة لصحيفة الرأي الكويتية كانت قد توقعت اليوم أن يحقق بيت التمويل الكويتي أرباحاً تقارب 150 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي، بما يقارب 75 فلساً للسهم الواحد، وأضافت المصادر أن نسبة النمو في أرباح «بيتك» في النصف الأول ستكون في حدود الـ 30 في المئة مقابل أرباحه في الفترة نفسها من العام الماضي.

والشكل التالي يوضح أرباح الشركة في النصف الأول خلال 3 سنوات:

%C3%D1%C8%C7%CD%20%C8%ED%CA%DF.png


+=+=+=+=+=+=+=+=+=+=+=+=+=+


بدر المخيزيم: "بيتك" يعتزم إطلاق مدينة صحية في البحرين
الوطن الكويتية الاحد 13 يوليو 2008 3:40 ص
قال :إن المشروع سيتم تنفيذه بالتعاون مع شركاء

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بيت التمويل الكويتي "بيتك" بدر المخيزيم ان بيتك يسعى حاليا لاطلاق مدينة صحية بالقرب من مدينة المحرق البحرينية وذلك بالتعاون مع شركاء أجانب.

وأضاف المخيزيم في تصريح خاص لـ "الوطن" انه لم يتم حتى الان تحديد التكلفة الاجمالية لتنفيذ المشروع غير أنه أفاد ان القيمة سيتم تحديدها بعد الانتهاء من الدراسات الأولية الخاصة بالمشروع والتي سيتم الانتهاء منها في غضون الشهور الثلاثة المقبلة.

وأوضح المخيزيم ان المشروع سيتضمن مستشفيات ومراكز صحية فريدة من نوعها لافتا الى ان بيتك قام بتنويع محفظة استثماراته اذ يمتلك استثمارات في مجالات تقنية المعلومات والتدريب والتعليم والصحة والسيارات والصناعة كما لديه شركتان في مجال الطاقة احداهما بالبحرين والاخرى بالكويت.

وافاد بأن حجم موجودات بيت التمويل الكويتي تبلغ 10 مليارات دينار في حين تشكل المشاريع التي تقام خارج الكويت ما نسبته %35 مشيرا الى ان بيتك يستثمر بالبحرين للمساهمة في تنميتها اذ انه يهدف الى وضع بصماته في دول الخليج.

وأفاد المخيزيم ان بيتك ساهم بمشروعات كبيرة في البحرين من بينها مشروع درة البحرين لافتا الى ان الهدف ليس الربحية فقط بل تنمية الايدي العاملة وتوظيفها.

+=+=+=+=+=+=+=+=+=+=+=+=+=+


«بيتك»: ترخيص لافتتاح وحدة مصرفية في استراليا
القبس الكويتية الاحد 13 يوليو 2008 6:47 ص

حصل بيت التمويل الكويتي (بيتك) على ترخيص للتواجد في السوق الاسترالي من خلال افتتاح وحدة تابعة له هناك، ستعمل لاحقاً إلى جانب وحدات البنك المصرفية الخارجية في أسواق: ماليزيا وتركيا والبحرين.

وقالت المصادر أن «بيتك» الذي دشن أخيراً بنكاً استثمارياً في سنغافورة، لن يقدم في المرحلة القريبة المقبلة على تفعيل الترخيص الذي حصل عليه في استراليا، حيث يكتفي حالياً بوجود مكتب تمثيلي له هناك يعمل بمنزلة عين للبنك في السوق لاستكشاف الفرص الاستثمارية المجدية التي تتلاءم وتوجه وتطلعات البنك، وسيعمد لاحقاً لتفعيل هذا الترخيص.
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
ارباح بيتك تشرح الصدر :)
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 14/07/2008
76 فلساً ربحية السهم بزيادة 27 %
المخيزيم: 157.35 مليون دينار صافي أرباح«بيتك» في النصف الأول


أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بيت التمويل الكويتي– بيتك – بدر عبدالمحسن المخيزيم أن “بيتك” بتوفيق من الله تعالى وكرمه حقق أرباحا إجمالية للنصف الأول من العام الجاري قدرها 325.29 مليون دينار، مقارنة بأرباح إجمالية قدرها 249.38 مليون دينار للنصف الأول من العام الماضي ، وبنسبة نمو 30 % ، بلغت حصة المساهمين فيها 157.35 مليون دينار بزيادة 35 % عن نفس الفترة من العام السابق .
وارتفعت ربحية السهم للنصف الأول إلى 76 فلسا مقارنة مع 60 فلسا للفترة نفسها من العام الماضي بنسبة زيادة 27 %.
ووصل حجم الأصول إلى10.27 مليار دينار بزيادة 2.25 مليار دينار عن نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة 28 %.
وبلغ حجم الودائع للربع الثاني 6.31 مليار دينار بزيادة 1.49 مليار دينار وبنسبة زيادة 31 % عن نفس الفترة من العام الماضي .
وبلغ معدل العائد على الأصول 3.3 % سنويا، كما بلغ معدل العائد على حقوق المساهمين 27 % سنويا.
وقال المخيزيم في تصريح صحفي أن المؤشرات والنتائج المالية للنصف الأول تعبر عن الخطط وبرامج العمل التي وضعها مجلس الإدارة وقام على تنفيذها جميع العاملين ، كما توضح الأرقام نجاح أسلوب الاستثمار في الأصول النوعية ذات القيمة العالية والمتزايدة مع الدراسة المتأنية والموضوعية للمخاطر وسبل الحد منها، بالإضافة إلى المرونة في استغلال الفرص والتحرك في الأسواق المختلفة برؤى وتصورات تستهدف تحقيق أقصى قدر من الأرباح للمودعين والمساهمين.
وأضاف :إن الربع الثاني من العام الجاري شهد استمرارا واضحا لسياسة التوسع الخارجي لـ«بيتك» ، إلى جانب الدعوات التي وجهت إلى«بيتك» من العديد من الحكومات في العالم للعمل على أراضيها إما من خلال افتتاح بنوك مستقلة أو المساهمة في مشروعات أو إنشاء شركات ، معتبرا أن ذلك يعطى صورة واضحة للمكانة التي يتمتع بها بيتك في مجال الخدمات المالية الإسلامية كما أشار إلى فوز بيتك خلال الشهر الماضي بجائزة الريادة في الانجاز من الحكومة التركية وكذلك بجائزة أفضل بنك في الخدمات المصرفية في الكويت من مجلة «آسيان بانكر».
كما أعاد المخيزيم تحقيق هذه النتائج بعد توفيق الله إلى العنصر البشري الذي توليه الإدارة العليا في«بيتك» أهمية قصوى وتنظر إليه على أنه أهم الأصول وأغلاها التي يستثمر فيها«بيتك» وأن نجاح أية مؤسسة وإستمراره لن يتحقق بدون هذا العنصر،فهو حقيقة لا يرقى إليها الشك ابدا، وهو ما يجعل الإنفاق في سبيل تطويره إستثمارا يعود بالنفع على المؤسسة وبالتالي على المجتمع.
عالمية الموظف
وأضاف المخيزيم بأن برامج التدريب والتطوير تهدف إلى وصول الموظف إلى مرحلة يواكب فيها التطور الذي تبلغه أرقى المؤسسات العالمية، بحيث تسير المراحل التي يقطعها مشروع التوسع الخارجي الذي انطلق منذ سنوات وفق إستراتيجية عالمية المؤسسة ،متوازية مع جهود عالمية الموظف ،بحيث يكون جميع موظفي «بيتك» قادرين على الوفاء بمتطلبات كل مرحلة من مراحل التوسع،وشدد على سعادته الغامرة وهو يسمع أن حكومات دول متقدمة تطلب من«بيتك» أن يتواجد على أراضيها ، كما أنه يشعر بالسعادة وهو يرى«بيتك» قد تحول إلى صرح تعدى تأثيره وسمعته النطاق الإقليمي.
توظيف التكنولوجيا
كما شدد على الأهمية الفائقة التي يوليها “بيتك “ في توظيف أحدث منتجات التكنولوجيا في تقديم أفضل الخدمات ووفق أعلى معايير الجودة لجميع الأطراف المتعاملة ،وهو ما جعل «بيتك» ينجح بفضل الله في أن يقدم سلسلة من الخدمات الجديدة باستخدام أحدث منتجات التكنولوجيا خاصة تلك القائمة على وسائل الاتصال التي أصبحت عصب الحياة والرفيـق المـلازم لكل الأفـراد والمؤسسات ،وأوضح بأن «بيتك» يدرك بأهمية ما يطلق عليه M-banking» أي تلك الخدمـات المصـرفية التي تقدم من خلال الهاتف النقال وهـي مرحلـة تكمل “E-banking” أي الصيرفة الإلكترونية ..وبحمد الله فإن «بيتك» حقق إنجازات مهمة في هذا الصدد ،مشددا على أن نجاح«بيتك» في حصد أكبر عدد من الجوائز وشهادات التقدير في هذا المجال يتعزز بالجائزة الأهم وفق منظور«بيتك» وهو رضا العملاء، والذي يتمثل بالنسبة لـ «بيتك» بحصته السوقية من ودائع الأفراد التي تحتل المرتبة الأولى.


 

الكويت مرحبا

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2008
المشاركات
26
الحمدلله ارباح ممتازة وان شاء الله تنعكس على السوق باجر .
وكنت اتمنى لو المدينة الصحية التي يعتزم بيتك بناءها بالبحرين
تكون بالكويت بالكويت بالكويت .
 
التسجيل
7 يوليو 2008
المشاركات
144
رد على اخي العزيز

رأي:
بيت التمويل الكويتي كالذبيح، مستميت للبحث عن استثمارات خارجية، رغم أن معظم استثماراته الخارجية "خسرانة".
وسبب وضعه الحالي "الغير مطمئن"، أنه يواجه مشكلتين كبيرتين:
المشكلة الأولى: تنافس شديد من بنكين اسلاميين هما الدولي (العقاري سابقا)، وبوبيان. وهذا البنكان منافسان بمعنى الكلمة - يعني أخذوا الالاف من عملاء بيتك السابقين.
المشكلة الثانية: تورطه في عقارات السكن الخاص بملايين الدنانير، وتدبسه بها ، يعني مش عارف كيف يصرفها عالناس، يعني خسارته ستكون مؤكدة بالملايين.
وهكذا، فإنه مهما بحث عن اسواق خارجية، فإنه سيبقى مكانك سر، وأرباحه المستقبلية ستكون بمثابة "نكسة لا يحسد عليها".



بسم الله الرحمن الرحيم .....

اخي العزيز بما اني موظف في بيت التمويل الكويتي فاقول لك بان بوبيان والبنك الدولي لم يصلا حتى الان لدائره المنافسه مع بيت التمويل الكويتي ولم يتم سحب هذا العدد الهائل من العملاء كماتتصور ... النكسه تكمن في داخل الكويت في قرارات البنك المركزي في وقف تمويل العقار السكني من قبل البنوك وايضا بان نسب دين العميل لاتتجاوز 40%للموظف و 30%للمتقاعد ... وعلى فكره الاستثمارات الخارجيه رابحه جدا فعند دخول بيتك للسوق الماليزي قبل سنوات واستمراره حتى الان في الكثير من الربحيه لبيتك وايضا توسعه في اسواق تركيا و افتتاحه فرعا في البحرين ودخوله للسوق الخصبه في المملكه العربيه السعوديه
وبالنسبه لموضوع
تدبيسه في عقارات سكنيه يجب بيعها في فتره قصير ه قبل تطبيق نظام الغرامه صدقني مو بيت التمويل اللي يتوهق في هذه الشغله ... يا حبيبي بيت التمويل لو بيرفع ارباح يبيع له بس ارض من الاراضي الاستثماريه والتجاريه اللي بالديره وشوف شنو راح يصير ....

والله احنا نتمنى المنافسه اللي لي الحين ما صارت بين البنوك الاسلاميه اللي في الاخير من صالح العميل والموظف :)

وسامحني على الاطاله
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
أخر تحديث 17/07/2008
الغنام: 15 % متوسط عائد محفظة بيتك للعقارات الآسيوية
«بيتك» يشتري مشروعا سكنيا بـ20 مليون دينار في ماليزيا
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
تحياتي وحبيت اعقب على كلام الاخ المعتقد بان بيت التمويل الكويتي متورط

اولا ماتم سحبه من العملاء هم اغلبهم من العملاء المكلفين للمؤسسات المصرفيه يعني اهل الرواتب وطبعا الامر ما يغني عن البعض من الهوامير المستثمرين طبعا وهم لا يشكلون عنصر مخاطره
ثانيا منافسه البنوك الاسلاميه مع بيت التمويل الكويتي واستطيع القول انه لا مقارنه مع حجم الاستثمارات ما بين الشركات
ثالثا القوانين المحليه فهي على الجميع
رابعا العقارات التي بحوزه بيت التمويل اعتقد بانه فات الاوان للحكم عليها لان مهله البنك المركزي انتهت ولا يوجد ايه اعباء على بيت التمويل الكويتي
خامسا الاستثمارات الخارجيه فهي لا تحصى وهناك المزيد لولا عامل المخاطره والتي يحرص بيت التمويل على تجنبها
سادسا استثماراته المحليه (( يملك نسب متفاوته في اغلب الشركات والمؤسسات الاسلاميه سواء المدرجه او غير المدرجه ))
هذي هي الخلاصه والبيانات من واقع اجتماعات الجمعيه العموميه وتصريحات البنك
والباحث يفقه اكثر
وفي النهايه فلا خوف على المؤسسه كاستثمار ناجح وانما الخوف من سعر السهم وهذا معرض للرفع او الانخفاض حسب العرض والطلب
العلم امانه فيجب علينا التنوير ما استطعنا
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976

WzoomW

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2005
المشاركات
27
ممكن نعرف اهداف بيتك بالمستقبل وافضل سعرشراء لانه تحليلي الي اشوفه انه السهم بعد في بعد اهداف بالنازل
 

WzoomW

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2005
المشاركات
27
بيت التمويل الكويتي يشتري مشروعا عقاريا ب 20 مليون دينار في ماليزيا

كونا 16/07/2008

أعلن بيت التمويل الكويتي هنا اليوم أنه اشترى مشروعا عقاريا في العاصمة الماليزية كوالالمبور تبلغ قيمته 20 مليون دينار كويتي من احدى المجموعات العقارية الماليزية. وقال مدير ادارة العقار الدولي علي الغنام في بيان صحافي ان المشروع العقاري عبارة عن مبنى مؤلف من 20 طابقا يضم مكاتب بمساحة 25 ألف متر مربع مشيرا الى انه يعد فرصة استثمارية جيدة.

وذكر ان المشروع هو أحد الأنشطة التي تمارسها محفظة بيتك للعقارات الآسيوية والتي تم تأسيسها قبل نحو أربعة أعوام وما زالت تحقق عوائد جيدة لمستثمريها.

واضاف أن الصفقة تعبر عن الدور الذي يلعبه بيت التمويل في منطقة شرق آسيا منذ أن أرسى قواعده في ماليزيا بتأسيسه بنكا مستقلا استطاع حصد العديد من الجوائز خلال فترة وجيزة لم تتجاوز أربع سنوات مشيرا الى أن الأسواق الآسيوية هي نقطة تحول للأسواق الدولية الأخرى بما تتمتع به من مزايا منها الانتعاش الاقتصادي المتميز والمناخ الاستثماري الجيد والتشريعات والقوانين المحفزة علاوة على معدل النمو المرتفع الذي تشهده تلك الأسواق.

وذكر الغنام ان محفظة بيتك للعقارات الآسيوية باتت تحقق متوسط عائد سنوي لمستثمريها يبلغ 15 في المئة وهو ما يدعم ثقة المستثمرين في المحفظة التي استطاعت انجاز بيع أحد (برجي بافيليون السكنيين) في وقت قياسي خلال أقل من نصف المدة المحددة لتسويقه وبيعه على العديد من الراغبين في شراء واستثمار الوحدات السكنية في البرج الذي يتمتع بموقع منفرد في قلب العاصمة كوالالمبور.

وقال ان مشروع برجي بافيليون اللذين يبلغ عدد الوحدات السكنية في كل منهما أكثر من 200 وحدة أصبح نموذجا للمشاريع العقارية في شرق آسيا حيث يعد هذا البرج الأطول بين الأبراج السكنية في ماليزيا.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 21/07/2008
ينوي إدراج شركات تابعة
«بيتك» يستعد للاستحواذ على«تعليمية» في السعودية


كتب عبدالله خليل

كشفت مصادر مطلعة لـ«عالم اليوم» أن بيت التمويل الكويتي«بيتك» يستعد حالياً للاستحواذ على شركة تعليمية في المملكة العربية السعودية بهدف تنويع الأذرع الاستثمارية هناك.
وأضافت المصادر أن«بيتك» يدرس حالياً بعض الفرص الاستثمارية في المجال التعليمي في السعودية وينتظر انتهاء هذه الدراسات لتحديد الشركة المستهدفة للاستحواذ عليها، مشيرة إلى أن الفرص المدروسة جميعها شركات قائمة بالفعل وليست شركات قيد التأسيس.
ولم تحدد المصادر قيمة الاستحواذ نظراً لأن هناك أكثر من دراسة موضوعة وبالتالي فإنه من الصعب تحديد قيمة الاستحواذ في الوقت الحالي.
وأشارت المصادر إلى أن الفترة المقبلة ستشهد دخولاً قوياً لـ«بيتك» في السوق السعودية نظراً للانفتاح الذي تشهده المنطقة بالإضافة إلى تنوع الفرص الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية الجيدة التي ستساهم في النهاية بتنويع وتعظيم مصادر الدخل لبيت التمويل الكويتي وهذا ما أوضحته المؤشرات والنتائج المالية لـ«بيتك» للنصف الأول من العام الحالي والتي حقق بها ما يبلغ 157.3 مليون دينار أرباحاً للنصف الأول أي أن أرباح سهم بلغت 76 فلسا، وهذا ما يدل على نجاح أسلوب الاستثمار في الأصول النوعية ذات القيمة العالية والمتزايدة مع الدراسة المتأنية والموضوعية للمخاطر إضافة إلى المرونة في استغلال الفرص والتحرك في الأسواق المختلفة بتصورات تستهدف تحقيق أقصى قدر من الأرباح للمساهمين.
من ناحية أخرى، أبلغت المصادر أن«بيتك» يستعد للتقدم بطلب لإدراج عدد من الشركات التابعة له في سوق الكويت للأوراق المالية خصوصاً بعد استيفاء بعض من شركاته التابعة لشروط الإدراج، مشيرة إلى أن الصورة ستتضح أكثر خلال الفترة المقبلة.
 

المطيري

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2004
المشاركات
311
بيتك- دبي» يحصل على الموافقات لتأسيسه وعينه على ودائع الشركات الكبرى والمتوسطة

الرأي العام 20/07/2008

كشفت مصادر ذات صلة في دبي لـ «الراي» ان بيت التمويل التركي (بيتك - تركيا) المملوك بنسبة الغالبية الى بيت التمويل الكويتي (62 في المئة)، حصل اخيرا من الجهات الرسمية في دبي على الموافقات النهائية لتأسيس مصرف يعمل وفقا للشريعة الاسلامية، مشيرة الى ان نشاط البنك الجديد شامل، الا انه سيوجه تحديدا نحو تقديم الخدمات المصرفية الخاصة.

وبينت المصادر ان الخدمات المصرفية الخاصة ستكون عبارة عن استقطاب ودائع الشركات والمؤسسات الكبرى والمتوسطة، واعادة توظيفها من جديد في عمليات الصيرفة الاسلامية سواء كان ذلك في مشاريع في دبي او خارجها، مضيفة ان البنك في دبي لن يسعى الى استقطاب ودائع الافراد، لا سيما وان استراتيجية تأسيسه قائمة على العمل مع المؤسسات واستقطاب الودائع الكبرى والمتوسطة فقط، وليس استقطاب الاحجام الصغيرة من الودائع.

وقالت المصادر انه تم تخصيص مقر للبنك الذي من المرتقب ان يحمل كنية العائلة باسم البلد الجديد «بيتك - دبي» في مركز دبي المالي، حيث يتضمن الاخير في مبناه على مصارف ومؤسسات مالية كبرى، وهو ما يمثل في حد ذاته اهمية جغرافية ستنعكس بالايجاب على نشاطات «بيتك - دبي» في المستقبل، وعلاقاته بالمؤسسات المالية الكبرى التي تعمل في المحيط ذاته في مركز دبي المالي.

وافادت المصادر ان «بيتك - دبي» سيقوم باعادة توظيف الاموال المستقطبة من ودائع المؤسسات الكبرى والمتوسطة من خلال استثمارها في مشاريع خاصة متوافقة مع الشريعة يأتي من ضمنها الى جانب الاستثمار في المشاريع التنموية وغيرها التي يحرص «بيتك» الام على القيام بها، توظيفها في قطاع ادارة الصناديق، من دون ان توضح المصادر ماهية هذه الصناديق من حيث الحجم والنشاط، وان كانت لفتت الى انها ستضخ في صناديق ستعكس انشطتها افضل العوائد المشمولة بأقل المخاطر الممكنة، وذلك وفقا لدراسة متخصصة اجريت في هذا الخصوص من قبل «بيتك - تركيا».

ولم تكشف المصادر عن حجم رأسمال البنك، وان كانت اشارت الى انه تم تأسيسه بقيمة وصفتها بالمرضية، متوقعة ان يتم بدء نشاطه في الفترة القريبة المقبلة، حيث سيبدأ من الان تجهيز مبنى البنك تمهيدا لاطلاقه للعمل الرسمي والذي من المتوقع ان يكون خلال الربع الثالث او الرابع حسبما تنتهى الاعدادات الانشائية في هذا الخصوص.

واشارت المصادر الى انه وفقا لدراسة الجدوى التي اجراها «بيتك - تركيا» حول تأسيس «بيتك - دبي»، فانه من المرتقب ان يستحوذ الاخير على حصة وصفتها المصادر بالمؤثرة في سوق الودائع الكبرى والمتوسطة بدبي، خصوصا وان نسبة العائد الذي يقدم في دبي اقل من 6 في المئة، في حين ان عوائد «بيتك» على سبيل المثال في الكويت باعتبارها اقرب الاسواق ذات الصلة في المنطقة تصل الى 8.5 في المئة، وهو مايجعل العائد المرتقب طرحه من قبل «بيتك - دبي» يتجاوز سقف الـ 6 في المئة. مع الاشارة في هذا الخصوص الى ان «بيتك» يحتل مقدمة المصارف الكويتية في استحواذه على الودائع، حيث تجاوزت حصته في النصف الاول من العام الحالي 6 مليارات دينار.

وقالت المصادر ان توجه «بيتك - تركيا» الذي احتل في العام الماضي المركز الثالث على مستوى البنوك الاسلامية في تركيا من حيث الموجودات بحسب رابطة البنوك الاسلامية التركية، وتبلغ قيمة اصوله 3.9 مليار دولار بنهاية العام نفسه، الى التوسع في الخليج وتأسيس مصرف «بيتك - دبي» يأتي في اطار استراتجية البنك في التوسع بالاسواق الخليجية، وربط دولها بتركيا، واضافت المصادر ان موقع تركيا على اساس انها تمثل بوابة اوروبا يسهل من امكانية تأسيس شبكة «بيتك - التركي» لتشمل الاسواق الخليجية والاسواق المجاورة، سواء من حيث الجمهوريات الاسيوية التي استقلت عن الاتحاد السوفياتي السابق او في جانبها الغربي المتمثل في اوربا ذات الثقل الاقتصادي والمالي.

تجدر الاشارة الى بيت التمويل التركي «بيتك» يمتلك شبكة فروع يبلغ عددها 100 فرع تغطى معظم المناطق الرئيسية في تركيا، ومن المتوقع ان يرتفع عددها بنهاية العام الحالي الى 113 فرعا تقدم مختلف المنتجات والخدمات المصرفية وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية، كما يذكر ان «بيتك - تركيا» لديه عدد من الفروع والمكاتب التمثلية في المانيا ودول الخليج ويخطط لتعزيز تواجده في هذه المناطق، والى تنفيذ مشروعات ضخمة في مجالات عدة منها القطاع العقاري، بالاضافة الى القطاع الصناعية، ولعل خطته التوسعية ما دفعت الى زيادة رأسماله اخيرا.
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
«بيتك - البحرين»: ارتفاع مبيعات السيارات بنسبة 50 في المئة

الخميس, 24 - يوليو - 2008

قال بيت التمويل الكويتي - البحرين إن الحملة الترويجية التي أطلقها من خلال «بيتك أوتومول» معرض السيارات الشامل والمتخصص، ساهمت في زيادة مبيعاته من السيارات بأكثر من 50 في المئة.

وأضاف ان الحملة التي حظيت باستجابة كبيرة من الجمهور وتستمر ثلاثة أشهر، تهدف إلى جعل تملك السيارات أقل تكلفة وأكثر سهولة، ومن مزاياها حصول العملاء المشاركين على برامج تمويلية خاصة، ومعدلات ربح منخفضة مع تسجيل مجاني للسيارة، وحماية مجانية ضد الصدأ وعازل حراري، وتخفيضات خاصة على أسعار التأمين، بالإضافة إلى هدية خاصة عبارة عن هاتف نقال.

وتعليقا على نجاح حملة التخفيضات، قال رئيس المجموعة المصرفية لـ «بيتك - البحرين» خالد رفيع: «يحرص «بيتك – البحرين» على تصميم جميع منتجاته وعروضه بما يتلاءم واحتياجات عملائه، ولقد ظهر ذلك جليا من خلال التجاوب الكبير مع حملة «بيتك اوتومول». لقد قدمنا من خلال هذه الحملة برامج تمويلية خاصة ومعدلات ربح منخفضة، بالإضافة إلى الكثير من المميزات المجانية الأخرى. لقد قمنا بإطلاق هذه الحملة الترويجية الشاملة من أجل أن نمكن زبائننا من الحصول على السيارة التي يرغبون فيها بشروط خاصة ومفضلة جدا. كما اننا نتفهم الحاجة إلى الاستمرار في تقديم الأفضل، ونعد عملاءنا بالمزيد من العروض خلال الأشهر القليلة المقبلة».
وأضاف: «تتضمن الحملة إمكانية التمويل من دون دفعة مقدمة والحصول على الموافقة في نفس اليوم وفترة السداد تصل إلى 7 سنوات».

وقال نائب رئيس المجموعة المصرفية للأفراد مازن ساتر: «سيحصل العملاء الذين يقومون بشراء أي سيارة من «بيتك أوتومول» على خدمات سريعة وميسرة مع إجراءات موافقة سريعة، مما يجعل من عملية الشراء تجربة ممتعة وخالية من أي تعقيدات، فلا توجد هنالك متطلبات لتحويل الراتب أو وجود كفيل». ويقع «بيتك أوتومول» في منطقة سترة وهو أكبر معرض سيارات في المملكة، ويشكل أحدث المفاهيم المبتكرة لبيع وتمويل السيارات. ويضم المعرض تحت سقفه أكبر تشكيلة من مختلف أنواع السيارات في المملكة، بالإضافة إلى خدمات التمويل من خلال فرع متكامل لـ «بيتك - البحرين»، وخدمات شاملة للتأمين، ويعمل من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحا حتى 8 مساء.

يذكر أن «بيتك – البحرين» تأسس في عام 2002 كشركة مملوكة وتابعة بالكامل لبيت التمويل الكويتي، ويوفر خدمات مصرفية وتجارية واستثمارية. ضمن أعلى المستويات ومتوافقة مع أحكام الشريعة، من خلال فريق من الموظفين المحترفين الذين يمتلكون فهما عميقا للأسواق والعملاء.
 

anw-exchange

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
935
الإقامة
الكويت
نبي تحليل للسهم لو سمحتوا اخوانا المحللين هل في صعود ؟
 

ناصر فيصل

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2005
المشاركات
434
الإقامة
الكويت
التمويل

تاريخ بيتك دائما اقفال السنة اعلى من السعر الذي يتفصخ فيه هذه السنة تفصخ 3.150 ووصل في نفس اليوم 3.250 ولم يرى هذا السعر بعدها فهل بدأت رحلة الصعود الى القمة 4.250 الله المستعان
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
شركة (تركبيتال) التابعة لبيت التمويل تأسس شركة رأسمالها عشرة ملايين دولار



قالت شركة (تركبيتال) التابعة لبيت التمويل الكويتي (بيتك) هنا اليوم انها أسست شركة جديدة بالتعاون مع حكومة تتارستان احدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق برأسمال قدره عشرة ملايين دولار.
وقال العضو المنتدب في الشركة فواز العيسى في تصريح صحافي ان (تركبيتال) تمتلك 75 في المئة من رأسمال الشركة الجديدة فيما تمتلك حكومة تتارستان الحصة الباقية منها.
واضاف ان الشركة الجديدة تركز على مشاريع تطوير البنى التحتية والمشاريع العقارية وتمويل المستهلك باتباع أسلوب المشاركات والمساهمات او انشاء شركات مستقلة للاستفادة من التطور والنمو الاقتصادي والفرص الواعدة في الجمهورية.
وافاد العيسى ان الدراسات تشير الى ان امام الشركة العديد من المشاريع في مجال التطوير العقاري تزيد قيمتها على مائة مليون دولار مضيفا ان مشاريع البنى التحتية تحمل فرصا تفوق قيمتها عشرة مليارات دولار ما يجعل الفرص الاستثمارية المتاحة امام الشركة واعدة وكبيرة.
واوضح ان الشركة لديها استراتيجية بعيدة المدى تعتمد على تنفيذ المشاريع الكبرى في مجالات مهمة ونوعية تناسب النمو الاقتصادي في الاسواق التي تعمل الشركة بها.
يذكر ان مجموعة (بيتك) قامت بتأسيس شركة تركبيتال في سبتمبر الماضي كشركة استثمارية قابضة برأسمال يبلغ 150 مليون دولار بهدف انشاء مشاريع وشركات استثمارية في اسواق جديدة .
 

قرقور

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2007
المشاركات
205
الإقامة
يال الكويت
شركة (تركبيتال) التابعة لبيت التمويل تأسس شركة رأسمالها عشرة ملايين دولار



قالت شركة (تركبيتال) التابعة لبيت التمويل الكويتي (بيتك) هنا اليوم انها أسست شركة جديدة بالتعاون مع حكومة تتارستان احدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق برأسمال قدره عشرة ملايين دولار.
وقال العضو المنتدب في الشركة فواز العيسى في تصريح صحافي ان (تركبيتال) تمتلك 75 في المئة من رأسمال الشركة الجديدة فيما تمتلك حكومة تتارستان الحصة الباقية منها.
واضاف ان الشركة الجديدة تركز على مشاريع تطوير البنى التحتية والمشاريع العقارية وتمويل المستهلك باتباع أسلوب المشاركات والمساهمات او انشاء شركات مستقلة للاستفادة من التطور والنمو الاقتصادي والفرص الواعدة في الجمهورية.
وافاد العيسى ان الدراسات تشير الى ان امام الشركة العديد من المشاريع في مجال التطوير العقاري تزيد قيمتها على مائة مليون دولار مضيفا ان مشاريع البنى التحتية تحمل فرصا تفوق قيمتها عشرة مليارات دولار ما يجعل الفرص الاستثمارية المتاحة امام الشركة واعدة وكبيرة.
واوضح ان الشركة لديها استراتيجية بعيدة المدى تعتمد على تنفيذ المشاريع الكبرى في مجالات مهمة ونوعية تناسب النمو الاقتصادي في الاسواق التي تعمل الشركة بها.
يذكر ان مجموعة (بيتك) قامت بتأسيس شركة تركبيتال في سبتمبر الماضي كشركة استثمارية قابضة برأسمال يبلغ 150 مليون دولار بهدف انشاء مشاريع وشركات استثمارية في اسواق جديدة .

أخبارك دائماً ممتازة أخوي العوضي

جزاك الله ألف خير
 

sweet-rose

عضو نشط
التسجيل
7 يوليو 2008
المشاركات
17
السلام عليكم ،

الحين نبيع اسهم بيتك ولا انخليها ممكن ترتفع ؟؟؟ انا اشوف انه قاعد ينزل وخايفة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى