الشركة العالمية للخدمات الترفيهية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏6 يوليو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    اشترت %70 من شركة التوريد الوطنية
    »العالمية للخدمات الترفيهية« التابعة لـ »الأسواق« تزيد رأسمالها إلى 1.3 مليون دينار


    كتب سالم عبد الغفور:
    علمت »الوطن« من مصادر مطلعة أن مجلس ادارة الشركة العالمية للخدمات الترفيهية التابعة لشركة مجمعات الأسواق التجارية أوصى بزيادة رأسمال الشركة من نصف مليون الى 1.325 مليون دينار لصالح المساهمين وبناء على حصة ملكية كل منهم البالغة %40 لمجمعات الأسواق التجارية و%30 للشركة المتحدة للترفيه و%30 فادي عزار.
    وقالت المصادر أن بند زيادة رأس المال سوف يكون احد البنود الرئيسية المطروحة على الجمعية العمومية للشركة اليوم الشركاء الرئيسين بالشركة منوها الى زيادة رأس المال سوف تكون عن طريق أصول عينيه.
    وقالت المصادر ان الشركة قامت بشراء حصة تبلغ %70 من شركة التوريد الوطنية المتخصصة في نقل معدات النفط كما قامت بشراء ارض في سوريا مساحتها 35 ألف متر مربع لانشاء متحف .
    يذكر ان شركة مجمعات الأسواق قامت ببيع %30 من ملكيتها في الشركة البالغة %70 الى الشركة المتحدة للترفيه في اطار خططها لفصل قطاع الترفيه بالشركة.

    تاريخ النشر: الاحد 6/7/2008
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    عموميتها زادت رأس المال إلى 1.3 مليون دينار

    صادق: «العالمية» تؤسس «السورية للترفيه» بـ10 ملايين ليرة سورية


    محمد المملوك

    الإثنين, 7 - يوليو - 2008




    أوضح رئيس مجلس الادارة، العضو المنتدب للشركة العالمية للخدمات الترفيهية مصطفى صادق، ان الشركة أسست شركة السورية للترفيه والسياحة برأسمال 10 ملايين ليرة سورية، مشيرا إلى انها ستخصَّص في المشاريع الترفيهية والسياحية.

    وقال صادق خلال انعقاد الجمعية العمومية امس: ان فكرة تأسيس الشركة في سورية جاءت انطلاقا من استغلال الفرص الاستثمارية في الدول العربية، موضحا ان قطاع السياحية والترفيه في سورية متنامٍ بشكل كبير، فضلا عن مرونة التشريعات والاجراءات في الاستثمار السياحي بشكل عام في سورية.

    وزاد: ان الشركة السورية تدرس حاليا عدة مشروعات لاختيار افضلها والبدء فيها.
    وأوضح انه تم التعاقد على اقامة مشروع لمتنزه ترفيهي في مصر بالقاهرة الجديدة، لافتا الى ان المشروع سيعكس حركة النشاط الترفيهي الواسع في مصر، مبينا انها من اهم دول المنطقة، فضلا عن سوقها الواعدة والمتنامية في قطاع العقار والعقار السياحي.
    وتابع: تركز «العالمية» جهودها للتوسع في مشاريع اخرى في السوق المصرية، بهدف تنمية وتطوير نشاطيها المحلي والدولي، وذلك لرفع عائدات وارباح الشركة للمساهمين.
    وفي ما يخص الخليج من مشروعات، قال صادق: هناك نية لإقامة متنزه في صلالة بسلطنة عمان، وذلك لأنها من اهم دول مجلس التعاون التي تتوجه الى الاستثمارات السياحية، لأنها تتميز في صناعة الضيافة والسياحة.
    وردا على اهمية السوق المحلية للشركة، اوضح صادق ان الشركة لديها مشروع تركيب الالعاب لمشروع متنزه السالمية التابع لشركة مجمعات الاسواق خلال الفترة المقبلة، خصوصا ان الشركة متخصصة في ادارة وتشغيل وصيانة الالعاب الترفيهية بالمتنزهات الداخلية والخارجية.
    وذكر صادق ان «العالمية» اشترت قطعة ارض بمساحة 35 ألف متر مربع بسورية، وذلك لإقامة مشروع متحف الديناصورات.
    ولفت الى ان الشركة بصدد المشاركة في مشروع تطوير متنزه الحبيهة في الاردن مع الشركة المتحدة للترفية والسياحة وشركة مجمعات الاسواق بالأردن، وقال صادق: ان «العالمية» تابعة لمجمعات الاسواق، مبينا انها تملك حصة 40 في المئة من العالمية للخدمات الترفيهية.
    وذكر أن هناك 30 في المئة حصة لفادي جورج عازارا، وبذلك تصبح الـ30 في المئة الباقية لمساهمين آخرين.
    وكانت الجمعية العمومية وافقت على زيادة رأس مال الشركة من 500 ألف الى مليون و325 ألف دينار.
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أطلقت شركة ترفيهية بسورية برأس مال 10 ملايين ليرة
    »العالمية للخدمات الترفيهية« التابعة لـ »أسواق« بصدد تأسيس شركة لادارة وصيانة وتشغيل المنتزهات في السعودية





    كتب - سالم عبد الغفور:

    علمت »الوطن« من مصادر مطلعة أن الشركة العالمية للخدمات الترفيهية »التابعة لشركة مجمعات الأسواق التجارية« بصدد تأسيس شركة لادارة وصيانة وتشغيل المنتزهات في السعودية.

    وأوضحت المصادر ان الشركة المزمع انشاؤها مناصفة بالمشاركة مع شركة سعودية تعمل في مجال الترفيه سوف تقوم بادارة وصيانة وتشغيل منتزه »هاف مون« في الدمام.

    وأضافت انه يجري حاليا تقييم الأصول الموجودة بالمنتزه واتمام دراسة الجدوى للمشروع لبدء اجراءات التأسيس منوهة ان رأس مال الشركة الجديدة سوف يتم الاتفاق عليه عقب الانتهاء من دراسة الجدوى وتقييم الأصول.

    وأشارت المصادر ان الشركة تمكنت مؤخرا من شراء قطعة ارض في سورية مساحتها 35 ألف متر مربع بهدف اقامة مشروع »متحف اليناصورات« بالعاصمة السورية دمشق.

    وقالت ان الشركة قامت كذلك بتأسيس »الشركة السورية للترفيه والسياحة المتخصصة في المشاريع الترفيهية برأسمال يبلغ 10 ملايين ليرة سورية«.

    يذكر ان عمومية الشركة وافقت مؤخرا على زيادة رأس المال من 500 ألف الى 1.3 مليون دينار عن طريق زيادة أصول عينية
    .
     
  4. المقرود

    المقرود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    4
    مالفرق بين هذه الشركة وشركة المتحدة للخدمات الترفيهية؟

    فكلاهما تابع لمجمعات الأسواق