اكتتاب شركة واحات ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏6 يوليو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «أسواق» و«عمار» تطرحان «واحات» للاستثمار في الخليج والاردن


    قالت مصادر استثمارية مطلعة لـ«القبس» ان شركتي مجمعات الاسواق وعمار العقارية الكويتية تجهزان حاليا لطرح اكتتاب في حصة من شركة واحات التي ستعمل في عدد من الاسواق الخليجية، مشيرة الى انه لم يتحدد بعد الموعد النهائي لهذا الطرح. واوضحت المصادر ان الشركتين ستحتفظان بحصة في رأسمال الشركة الجديدة البالغ 10 ملايين دينار كويتي، وتطرح الحصة المتبقية لمستثمرين آخرين، مشيرة في هذا الصدد الى ان الشركة الجديدة ستستثمر في تملك استراحات متكاملة الخدمات على الطرق السريعة في منطقة الخليج والاردن.
    ومن المنتظر ان تطرح شركة مجمعات الاسواق خلال الشهر الجاري شركة عقارية للاستثمار في الصين برأسمال 10 ملايين دينار.


     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 22/07/2008
    برأسمال 10 ملايين دينار
    الجراح: «المجمعات» و«عمار» تطلقان «استراحات» القابضة


    كتب عبدالله خليل

    صرح رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مجمعات الاسواق التجارية - توفيق الجراح- بأن زيادة عدد الطرق السريعة وعدد السيارات جعلت السوق يحتاج لاستراحات تتواجد بها جميع الخدمات وخصوصاً في الطرق الطويلة وطرق السفر. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص للاعلان عن انطلاق مشروع شركة استراحات القابضة بالمشاركة بين شركة مجمعات الاسواق التجارية وشركة عمار للتمويل والاجارة.
    وأضاف الجراح انه وبعد دراسة جدوى لمشاريع الاستراحات والنظر في عوائدها المتوقعة رأينا ان نؤسس شركة تهتم بمثل هذه المشاريع، لذا تم انشاء شركة «استراحات» التي تعتبر ثمرة تعاون بين «مجمعات الاسواق» وشركة عمار للتمويل والاجارة.
    وبين ان نشاط «استراحات» يتركز على قطاع الخدمات للطرق التي يمكن ان تحقق نقلة كبيرة في مستوى تلك الخدمات عبر المسبوقة بالكويت وبالمنطقة، مؤكداً ان المشروع من شأنه تقديم خدمة متميزة ويشكل اضافة مهمة للواجهة الحضارية للكويت وذلك لما تشكله المواقع التي فازت بها الشركة من أهمية خاصة تتعلق بوجودها على اهم الطرق السريعة فضلا عن القيمة المضافة التي توفرها تلك الاستراحات عبر ايجاد علامة تجارية بتلك الاستراحات.
    رأس المال
    وأشار الجراح إلى ان رأسمال الشركة يبلغ 10 ملايين دينار، تبلغ حصة «المجمعات» بها 15% و«عمار» 15% والنسبة الباقية تطرح للاكتتاب، موضحاً ان الشركتين ستستدعيان 60% من رأس المال فقط، ويستكمل المبلغ خلال سنة تقريباً وذلك نظراً لتوجهات الشركة في الوقت الحالي.
    فكرة التأسيس
    من جهته، أوضح العضو المنتدب لشركة عمار للتمويل والاجارة- حمد السعد- ان فكرة تكوين شركة استراحات لتطوير الخدمات المقدمة من قبل مشغلي الاستراحات الحالية والتي لم تعد تتناسب مع احتياجات ومتطلبات الجيل الجديد من المسافرين على الطرقات السريعة ولا تواكب النمو الكبير في عدد مستخدمي الطرق السريعة والناجم عن النمو السكاني في دول مجلس التعاون الخليجي اضافة إلى الزيادة المطردة في عدد العمال من غير مواطني هذه الدول والتي من المتوقع ان تستمر في الازدياد، وذلك بشكل اساسي نتيجة النمو الاقتصادي غير المسبوق الذي تشهده المنطقة نتيجة معدلات اسعار النفط الجديدة.
    وأكد السعد ان التوقعات الرسمية تدل على ان عدد السيارات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي سوف يزداد من 18 مليون مركبة في العام 2006 إلى 22.9 ملايين في العام 2010، أي زيادة بنسبة 27%، ومن المتوقع ان تكون هذه الزيادة ملحوظة خلال هذه الفترة بنسبة «34.7%»، في الكويت و«47.0%» في سلطنة عمان.= وأضاف ان استراحات الطرقات السريعة تتألف من محطات تتيح لسائقي الطرقات السريعة التزود بالوقود، الاستراحة، تمضية الليل، تناول الطعام وشراء ما يحتاجونه من متطلبات، وتأخذ استراحات الطرقات السريعة عدة اشكال تتدرج من الاستراحات الاساسية المؤلفة من محطة وقود ومتاجر وصولاً إلى الاستراحات المتكاملة التي تشمل مطاعم وفندق وملاعب للاولاد وغير ذلك من وسائل الراحة والترفيه.
    الاستراتيجية
    وقد تطرق السعد إلى ان استراتيجية ونموذج العل في شركة استراحات ترتكز على الاعتبارات التالية:-
    1- استراتيجية التوسع: شراء محطات قائمة والتأجير بالوقت الحالي.
    2- استراتيجية النمو: زيادة حجم شبكتها من خلال انشاء استراحات جديدة.
    3- استراتيجية التميز والعلامة التجارية: تكمن ميزات شركة استراحات «lstirahat» الاساسية الأخرى في تنوع الخدمات التي تقدمها، وتوحيد التصميم وذلك من ناحية الشكل واللون، الامر الذي من شأنه ان يعزز مستوى الوعي بالعلامة التجارية من قبل مستخدمي الطرق. وصرح السعد بأنه قد تم شراء الحقوق التشغيلية العائدة لاستراحات الطرقات السريعة الستة التي تشغلها حالياً شركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية.
    فرص آخرى
    وقد اوضح السعد ان الشركة تدرس حاليا عددا من الفرص لشراء أو تطوير استراحات وذكر بعضها على سبيل المثال:-
    1- تقييم برنامج لبناء 28 شبكة محطات وقود في الاردن ضمن مشروع مشترك مع مؤسسة حكومية على اساس عقد بناء وتشغيل ونقل الملكية «B.O. T».
    2- جاري العمل على شراء خمس استراحات تمت ترسيتها على عدد من المستثمرين على اساس نظام الـ «B.O. T». في اعقاب الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة.
    3- تجري مفاوضات مع فرقاء اجانب لاعداد عقد امتياز والحصول على خدمات استشارية في ما يتعلق بتصميم استراحات الطرقات السريعة واختيار موقعها وبنائها.
    4- سوف تعمل الشركة على الحصول على مناقصات مشاريع جديدة متعلقة باستراحات الطرقات السريعة في الكويت وغيرها من الدول، على اساس عقود بناء وتشغيل ونقل الملكية.
    يدرس المؤسسون حاليا فرص مختارة لشراء استراحات قائمة في عدد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.
    نبذة عن الشركة
    شركة مساهمة قابضة قيد التحويل تعمل وفقاً للشريعة الاسلامية السمحاء، ويتكون المساهموم الرئيسيون فيها من شركة عمار للتمويل والاجارة وشركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية ش. م. ك، وتهدف إلى شراء وتطوير وتشغيل استراحات الطرقات السريعة- عبر شركات تشغيلية تابعة لها- في كل من الكويت ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي اضافة إلى منطقتي الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

    «يابلاش»
    عند سؤاله عن قيمة الاستراحات الستة الموجودة كأصول في الشركة، أوضح الجراح ان قيمتها 3 مليون دينار حسب نظام الـ«B.O. T». ولمدة 20 سنة بدأت منذ عامين تقريباً وبعد ذكره لهذه المعلومات قال «يابلاش».

    مجرد صدفة
    حول سؤال عن سبب اعلان «مجمعات الاسواق» عن تأسيسها عن 3 شركات إلى الآن، اجاب الجراح ان الاعلان عن هذه الشركات ووقوعها في فترة شهر واحد تقريباً مجرد صدقة، والهدف من انشاء الشركات التابعة ليست لتفريخها بل لتنويع الاستثمار ومصادر الدخل وتنويع المجالات في العمل في الكويت، مشيراً إلى ان هناك شركة رابعة ايضاً سيتم الاعلان عنها قريباً.

     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    دراسات الجدوى أظهرت نتائج جيدة ذات عوائد مجزية

    الجراح: «مجمعات الأسواق» و«عمار» تطلقان «استراحات القابضة» بـ 10 ملايين دينار


    محمود الزعيم

    الثلاثاء, 22 - يوليو - 2008




    أطلقت مجمعات الأسواق التجارية و«عمار» للتمويل والاجارة مشروع شركة استراحات القابضة برأسمال قدره 10 ملايين دينار.
    وأعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة مجمعات الأسواق التجارية، توفيق الجراح في مؤتمر صحافي أمس ان «استراحات» تهدف إلى تطوير وتشغيل استراحات الطرق السريعة، مشيرا إلى ان الزيادة المستمرة في عدد الطرق السريعة، وعدد السيارات جعلت السوق تحتاج الى العديد من الاستراحات التي توفر جميع الخدمات خصوصا على الطرق ذات المسافات الطويلة، وطرق السفر السريعة.

    وقال الجراح ان دراسات الجدوى لمشاريع الاستراحات أظهرت نتائج جيدة ذات عوائد مجزية، وقمنا بتأسيس شركة «استراحات» التي تعمل في هذا القطاع، والتي تعتبر ثمرة التعاون بين مجمعات الأسواق وشركة عمار للتمويل والإجارة.

    وبين الجراح ان نشاط «استراحات» يتركز على قطاع الخدمات للطرق التي يمكن ان تحقق نقلة كبيرة في مستوى تلك الخدمات غير المسبوقة في الكويت والمنطقة، مؤكدا ان المشروع من شأنه تقديم خدمة متميزة، ويشكل اضافة مهمة للواجهة الحضارية للكويت، وذلك لما تشكله المواقع التي فازت بها الشركة من أهمية خاصة تتعلق بوجودها على اهم الطرق السريعة، فضلا عن القيمة المضافة التي توفرها تلك الاستراحات عبر ايجاد علامة تجارية بتلك الاستراحات.

    وأضاف ان رأسمال شركة استراحات يبلغ 10 ملايين دينار، وستتملك «مجمعات الأسواق» و«عمار» نسبة 30 في المئة من رأسمال استراحات، مبينا ان القيمة الاسمية للسهم الواحد هي 100 فلس سوف يستدعى منها 60 في المئة أي 60 فلسا للسهم الواحد، مضافة اليها علاوة اصدار قدرها 5 فلوس، وذلك كدفعة أولى، على ان يستكمل استدعاء بقية رأس المال كدفعة ثانية وقدرها 40 فلسا في وقت لاحق، وتحديدا خلال اسبوعين من قرار مجلس الإدارة باتخاذ هذا القرار، مشيرا الى ان السبب وراء استدعاء 60 في المئة فقط من رأسمال المال هو ان المتطلبات المالية للشركة تفرض هذا التوجه في الوقت الراهن.

    وتوقع الجراح ان تُدرج اسهم الشركة في المستقبل في سوق الكويت للأوراق المالية، وذلك عقب استيفاء كل شروط الإدراج، وطبقا للقوانين ولوائح الدولة ذات الصلة، مشيرا الى انها شركة قائمة، وتزاول عملها منذ فترة من خلال امتلاكها 6 استراحات بالكويت.

    وتابع: ان مشروع استراحات الطرق الذي فازت به الشركة وفق الـ «B.O.T» يتكون من 6 استراحات لتقديم خدماتها للسائقين على الطرق السريعة، وتتضمن كل استراحة مجموعتين من الخدمات: الجزء التجاري ويتكون من مطعم وجبات سريعة وسوق مركزي صغير ومحل كهرباء وبنشر سيارات ومحلات تجارية متنوعة. أما الجزء الثاني فيتكون من خدمات عامة مثل المصليات الخاصة بالرجال والنساء واستراحة. وتقام كل استراحة على مساحة 1000 متر مربع، وتقدم خدماتها للمسافرين برا عبر المنافذ الجنوبية ومستخدمي الطريق ومرتادي الشاليهات والمناطق السكنية القريبة.

    من جهته، قال العضو المنتدب في شركة عمار للتمويل والإجارة حمد السعد ان فكرة تكوين شركة استراحات جاءت لتطوير الخدمات المقدمة من قبل مشغلي الاستراحات الحالية، والتي لم تعد تتناسب مع احتياجات ومتطلبات الجيل الجديد من المسافرين على الطرقات السريعة، ولا تواكب النمو الكبير في عدد مستخدمي الطرق السريعة والناجم عن النمو السكاني في دول مجلس التعاون الخليجي اضافة الى الزيادة المطردة في عدد العمال من غير مواطني هذه الدول، والتي من المتوقع ان تستمر في الازدياد، وذلك بشكل اساسي نتيجة النمو الاقتصادي غير المسبوق الذي تشهده المنطقة نتيجة معدلات اسعار النفط الجديدة.

    وأكد السعد أن التوقعات الرسمية تدل على أن عدد السيارات في دول مجلس التعاون سيزداد من 18 مليون مركبة في العام 2006 الى 22.9 مليون في العام 2010، أي زيادة بنسبة 27 في المئة ، ومن المتوقع أن تكون هذه الزيادة ملحوظة خلال هذه الفترة بنسبة 34.7 في المئة في الكويت و 47.0 في المئة في سلطنة عمان.

    وتطرق السعد الى ان استراتيجية ونموذج العمل في شركة استراحات ترتكز على استراتيجية التوسع (شراء محطات قائمة والتأجير بالوقت الحالي)، واستراتيجية النمو (زيادة حجم شبكتها من خلال إنشاء استراحات جديدة)، واستراتيجية التميز والعلامة التجارية، وتكمن ميزات شركة استراحات ISTIRAHAT الأساسية الأخرى في تنوع الخدمات التي تقدمها، وتوحيد التصميم وذلك من ناحية الشكل واللون، الأمر الذي من شأنه أن يعزز مستوى الوعي بالعلامة التجارية من قبل مستخدمي الطرق.
    وأفاد بأنه قد تم شراء الحقوق التشغيلية لاستراحات الطرقات السريعة الست التي تشغلها حاليا شركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية.

    وأوضح ان الشركة تدرس حاليا عددا من الفرص لشراء او تطوير استراحات، وذكر بعضها على سبيل المثال:
    -تقييم برنامج لبناء 28 شبكة محطات وقود في الأردن ضمن مشروع مشترك مع مؤسسة حكومية على اساس عقد بناء وتشغيل ونقل الملكية «B.O.T».

    -جار العمل على شراء خمس استراحات تمت ترسيتها على عدد من المستثمرين على اساس نظام الـ «B.O.T» في اعقاب الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة.
    - تجري مفاوضات مع فرقاء أجانب لإعداد عقد امتياز والحصول على خدمات استشارية في ما يتعلق بتصميم استراحات الطرقات السريعة، واختيار موقعها وبنائها.

    - ستعمل الشركة على الحصول على مناقصات مشاريع جديدة متعلقة باستراحات الطرقات السريعة في الكويت وغيرها من الدول، على اساس عقود بناء وتشغيل ونقل الملكية. ويدرس المؤسسون حاليا فرصا مختارة لشراء استراحات قائمة في عدد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.
     
  4. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    654
    عدد الإعجابات:
    134
    لو فية خير ما عافة الطير

    حبيت أبدأ بهذه الكلمات لأن المشروع أقامتة شركة المشروعات السياحية وتم تدميرها من قبل الغزو الغاشم ولا زالت هذة الإستراحات على خرابها على طريق النويصيب والسالمي والعبدلي لو فيها خير السنعوسي ما يخليها

    ودمتم سالمين
     
  5. الفارس القادم

    الفارس القادم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    21
    اتوقع اخوي يوسف انك استعجلت بنقد الشركة قبل دراستها بتعمق

    انا بنظرة سطحية كذلك شايف اقبال جيد على الاستراحات الموجودة من قبل رواد الشاليهات والمسافرين

    والجماعة ما راح يشتغلون بس في الكويت لكن راح يصير نطاقهم اوسع الى الخليج

    عموما انا اقول الفيصل هو دراسة نشرة الاكتتاب ومنها راح نعرف اداء المحطات الفترة اللي فاتت وكذلك التصورات المالية للشركة في السنوات القادمة

    على فكرة من مصلحة مجمعات الاسواق ان تكون الشركة ناجحة لانها راح تكون شركة زميلة وادراجها مستقبلا راح يكون مردوده كربحية عليها افضل بكثير من احتفاظها بالمحطات لها لوحدها والله اعلم
     
  6. الاسطوره

    الاسطوره عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,148
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت

    صدقت يابو خالد
     
  7. *المسك*

    *المسك* عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 ابريل 2008
    المشاركات:
    183
    عدد الإعجابات:
    0
    المتوقع ..

    متى الاكتتاب ؟؟؟
     
  8. بسام باسم بوباس

    بسام باسم بوباس موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    319
    عدد الإعجابات:
    0
    تسوى الواحد انه يكتتب فيها اولا ؟؟؟؟
     
  9. Bo Enzo

    Bo Enzo عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 مارس 2006
    المشاركات:
    104
    عدد الإعجابات:
    0
    متى الاكتتاب وجم الحد الادنى ؟
     
  10. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 25/08/2008
    طرحتها «مجمعات الأسواق» بالتعاون مع «عمار للتمويل والاجارة»
    الجراح: إقبال كبير على الاكتتاب الخاص في 60 % من شركة «استراحات»



    أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مجمعات الأسواق التجارية توفيق احمد الجراح ان عملية الاكتتاب الخاص في 60 % من شركة استراحات القابضة تلقى اقبالا جيدا وتحديدا من قبل الشركات العقارية والخدمية.

    واضاف الجراح في تصريح صحافي بهذه المناسبة ان مشروع استراحات الطرق السريعة التي تقوم بتنفيذه شركة «استراحات» والتي تقدم خدماتها بشكل عام الى تلك الشركات قد جعل من الاقبال على عملية الاكتتاب في الشركة تلقى قبولا كبيرا.

    وبين الجراح أن شركة «استراحات» هي ثمرة تعاون مع شركة عمار للتمويل والاجارة حيث ستتملك «المجمعات» و«عمار» 30 % من رأسمال «استراحات» البالغ رأسمالها 10 ملايين دينار.

    وأضاف بان القيمة الاسمية للسهم الواحد هي 100 فلس سوف يستدعي منه 60 % أي 60 فلسا للسهم الواحد مضاف إليها علاوة إصدار قدرها 5 فلوس وذلك كدفعة أولي على أن يستكمل استدعاء باقي رأسمال المال كدفعة ثانية وقدرها 40 فلسا في وقت لاحق ، مشيرا إلى أن السبب وراء استدعاء 60 % فقط من رأسمال المال هو أن المتطلبات المالية للشركة تفرض هذا التوجه في الوقت الراهن.



    فرص والمدة

    وأوضح الجراح أن «استراحات» وهي شركة تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية قد تأسست منذ فترة لتختص في تقديم خدمات بناء استراحات الطرق السريعة حيث تتملك 6 استراحات بالفعل داخل الكويت ومن ثم سوف تتوسع في عملها من خلال إنشاء استراحات آخري محليا وخليجيا وعربيا، مؤكدا آن الشركة لديها فرص استثمارية واعدة حيث تستهدف الاستثمار في كل من السعودية وسلطنة عمان والأردن على المدى القريب وشمال أفريقيا على المدى المتوسط. وأشار إلى أن تكلفة الاستراحة الواحدة تتراوح بين 350 و400 ألف دينار، متوقعا أن يرتفع عدد الاستراحات التي تديرها الشركة وتملكها إلى 15 استراحة خلال الفترة القليلة المقبلة.



    خدمات متميزة

    من جانبة قال العضو المنتدب لشركة عمار للتمويل والاجاره حمد السعد أن نشاط «استراحات» سوف يتركز على قطاع الخدمات للطرق التي يمكن أن تحقق نقلة كبيرة في مستوى تلك الخدمات غير المسبوقة بالكويت وبالمنطقة، ومؤكدا أن المشروع من شأنه تقديم خدمة متميزة ويشكل إضافة هامة للواجهة الحضارية للكويت و دول المنطقة وذلك لما تشكله المواقع التي فازت بها الشركة من أهمية خاصة تتعلق بوجودها على أهم الطرق السريعة فضلا عن القيمة المضافة التي توفرها تلك الاستراحات عبر إيجاد «فرانشايز» جديد بتلك الاستراحات.

    وتوقع السعد أن يتم إدراج أسهم الشركة في المستقبل بسوق الكويت للأوراق المالية وذلك عقب استيفاء كافة شروط الإدراج وطبقا للقوانين ولوائح الدولة، مشيرا إلى أنها شركة قائمة وتزاول عملها بالفعل منذ فترة من خلال امتلاكها لـ6 استراحات بالكويت.

    وكشف السعد النقاب عن وجود مفاوضات مع جهات أردنية لتنفيذ عدة استراحات لتكون باكورة توسع الشركة خارجيا وضمن التوجه للتواجد في أكثر من دولة عربية وخليجية بالمستقبل القريب.

    ويذكر أن مشروع استراحات الطرق يتكون من 6 استراحات لتقديم خدماتها للسائقين على الطرق السريعة وتتضمن كل استراحة مجموعتين من الخدمات الجزء التجاري ويتكون من مطعم وجبات سريعة وسوق مركزي صغير ومحل كهرباء وبنشر سيارات ومحال تجارية متنوعة والجزء الثاني يتكون من خدمات عامة مثل المصليات الخاصة بالرجال والنساء واستراحة تقدم خدماتها للمسافرين برا عبر المنافذ الجنوبية لمستخدمي الطريق ومرتادي الشاليهات والمناطق السكنية القريبة
     
  11. الصدق منجاه

    الصدق منجاه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2008
    المشاركات:
    549
    عدد الإعجابات:
    0
    يا سلام 60 فلس الاكتتاب عشان يغرون الناس ويدبسونهم
    شياطين هالتجار واول من بدا هالحيله غلوبل لما نزل العراق القابضه

    واللي مشككني بالشركه
    اني حاس ان اكو تلاعب قاعد يصير

    الحين مجمعات الاسواق تملك الاستراحات وحق الانتفاع لمدة 20 سنه
    اطرحت شركه وسمتها استراحات ومن فليسات خلق الله
    راح تبيع الاستراحات على شركة الاستراحات بسعر يحدده مجلس الاداره اللي اهو مجمعات الاسواق وبالسعر اللي يبونه

    يعني مجمعات الاسواق تبي تقلل من خطورة المشروع فسوة اكتتاب وباعة المشروع على الشركه الجديده وجنة ارباحها بظرف سنتين واهم المفروض يطلعون هالارباح خلال 20 سنه

    وهم مستفيدين من خلال تملك نسبة بسيطه في الشركه الجديده

    يعني بالعربي ابيع مشروعي على الناس وهم اشارك هالناس الربح بالمشروع كوني انا اللي ادير المشروع

    ياااااا سلاااام سلم
     
  12. المهندس حسين

    المهندس حسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    1,360
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكُـــوَيـْــــــتْ
    رأيي أن المشروع قد يكون مربحا ولكن ليس في الكويت لأن الكويت ديرة صغيرة وكلها ساعة تكون واصل الحدود. أما إن كان المشروع للخطوط السريعة خارج الكويت فقد يكون أفضل رغم تحفظي على نسبة أرباح هكذا مشروع .

    في النهاية الإكتتاب أمر شخصي وهو استثمار فإن كان الشخص يرى جدوى او مستقبل من مشروع معين يتوكل على الله ويحط فلوسه والمطلوب التفكر قليلا قبل أي إكتتاب وعدم الإكتتاب في أي مشروع بس بمجرد ان شركة جديدة ولازم تربح لأن هذا الشي مو بالضرورة صحيح

    والله الموفق