هل تؤيد الغاء نظام الوحدات والعمل بنظام النسبة المئوية ...

حمدان

عضو مميز
إدارة السوق تدرس تحويل نظام الوحدات إلى نسب مئوية

يوسف كرم وتامر عبدالعزيز
أبلغت مصادر مقربة من إدارة السوق بأن هناك توجها لدى إدارة السوق لاستبدال نظام الارتفاع والانخفاض بواقع خمس نقاط المطبق حاليا منذ أن تم تعديل آلية السوق بعد أزمة سوق المناخ، وظلت كما هي حتى يومنا هذا إلى نظام نسب التذبذب، في محاولة من إدارة السوق لتصحيح الخلل الذي يراه البعض أن بقاءه مفيد وصحي، وآخرون يرونه أنه غير مجد وظالم، وأبلغت المصادر بأنه في حال إقرار تغيير آلية الحد الأعلى والحد الأدنى من نظام النقاط (الوحدات الخمس) إلى نظام نسب التذبذب، فإنه سيلغي فكرة ربط الارتفاع والانخفاض بسعر السهم كما هو معمول حاليا، وسيتم اعتماد نسبة 10% للارتفاع كحد أقصى وحد أدنى خلال جلسة التداول الواحدة عن سعر الاغلاق السابق.

white soul

عضو نشط
نظام الوحدات اشوفه آمن للسوق والمتداولين..بس لو يفكونه من الاقفالات الي تصير باخر دقيقه وانا اعتقد حلها بالاغلاق المفاجئ للسوق اخر 10 دقائق

بو سليمان

عضو مميز
نظام الوحدات اشوفه آمن للسوق والمتداولين..بس لو يفكونه من الاقفالات الي تصير باخر دقيقه وانا اعتقد حلها بالاغلاق المفاجئ للسوق اخر 10 دقائق

الاقفال المفاجئي ليس هو الحل
الحل المتوسط السعري لسهم

قيمة التدول / كمة التداول = متوسط السعر

اما موضوع النسبة هو صحيح فبداية النسبة تختلف عن نهايتها

فئة فوق 2.5 مظلومة

بصرك

عضو نشط
الاقفال المفاجئي ليس هو الحل
الحل المتوسط السعري لسهم

قيمة التدول / كمة التداول = متوسط السعر

اما موضوع النسبة هو صحيح فبداية النسبة تختلف عن نهايتها

فئة فوق 2.5 مظلمة

بس حلوه حيل اذا تعدت الخمسه

الراقي

بوعبدالله
هي زينة شينة
زينة ان الأسهم الغالية او المرتفعة السعر تاخذ حقها يعني بيت التمويل في الوقت الحالي يرتفع 100فلس ولكن مع تغير الى النسبة راح يرتفع300فلس وهذا شي ايجابي ويصير التوجه على كل الأسهم لأنها تعطي نفس المردود
شينة حنا عندنا ناس مو محترمين يعني يضغط السهم عليك كل يوم 10% يعني خلال اسبوع انت تبيع برد علي البحر

FLOOD

عضو مميز
والله اذا لغو نظام الوحدات لا يشخطون فينا يمين يسار وردة فعل المحافظ اسرع من ردة فعل المتداول العادى او العشوائى فالخسائر للمتادول و الربح الوفير للمحافظ بالمضاربات الحين تقدر تاكل خبزه معاهم بعدين يصعب الموضوع انا ارفض الغاء نظام الوحدات

بو سليمان

عضو مميز
والله اذا لغو نظام الوحدات لا يشخطون فينا يمين يسار وردة فعل المحافظ اسرع من ردة فعل المتداول العادى او العشوائى فالخسائر للمتادول و الربح الوفير للمحافظ بالمضاربات الحين تقدر تاكل خبزه معاهم بعدين يصعب الموضوع انا ارفض الغاء نظام الوحدات

يعني الحبن مو داسين في بطونا

ههههههههههههههه

Trend Line_Q8

عضو نشط
( نسبة 10% للارتفاع كحد أقصى وحد أدنى خلال جلسة التداول الواحدة عن سعر الاغلاق السابق )

هذا هو الحل المناسب
عشان باجر يرفعون أسهمهم فوق ونفتك من الأسهم الخرده ;)

FLOOD

عضو مميز

boursachi

عضو نشط
نظام الوحدات ما فيه اي عيب تطبيقي برايي المتواضع ..
فكرة امكانية وجود 10% ارتفاع كفيلة لتغري الواحد ان يقبل بها ويجازف بنزول 10% كذلك .. لكن كبديل لشيء ماشي وما اشوف فيه مشاكل تذكر؟ ماخلصت مشاكل البورصة يعني الي يبون يتفرغون لهالموضوع .. انا اقول يجابلون الامور الاهم العالقة ابرك لنا ولهم

يمكن الغاء سوق الكسور (أي وحدات الكمية) امر أتفهمه وأعتقد يساعد على اعطاء صورة اكثر واقعية للتداولات اليومية

FLOOD

عضو مميز
يجماعه انتو متأكدين !! هل فى واحد منكم ممكن يتحمل خساره 30% من راس المال ب 3 جلسات تداول بس !! على نظام ال 10% مالكم

انا الصراحه ما اقدر اتحمل اى خساره اكثر من 8% باى سهم اشتريه لانى مضارب ولست مستثمر

على الاقل 5% صاعد نازل باليوم هينه ممكن الواحد يعيد حساباته باليوم الثانى اما 10 % بيوم واحد ما ظل فيها حسابات :) شخطو بالمحفظه

بو سليمان

عضو مميز
الحين على الخفيف بعدين يزيد الدوس يابوسليمان :) شيلمهن

هلا فيك
تصدق السوق السعودي ساعات اشوفه ياخذ سهم واحد او سهمين ب15 و العمولة 12 ريال

و ما يحتاج الشباب و البروكرية احر دقيقة لهم

FLOOD

عضو مميز
هلا فيك
تصدق السوق السعودي ساعات اشوفه ياخذ سهم واحد او سهمين ب15 و العمولة 12 ريال

و ما يحتاج الشباب و البروكرية احر دقيقة لهم

اى شايفها انا اتداول بالسوق السعودى وللامانه اشوف هل حركه وايد بس مادرى شمعناتها هل حركة محافظ ولا متداول فقير منتف طايح حظه :)

ماكنتـووش

عضو نشط
بصراحه النظام اللي معمول فيه ممتاز

وبالنسبه للأقفالات ما يضر حط سهمك له علشان يشيله اذا بغي يقفل :)

والسوق السعودي اي نزل يطير من راس مالك 50% خلال اسبوع هذا حرام

خبير النفط

عضو نشط
النظام الحالى جاء نتيجه سوء النظام او القانون القديم و خير مثال ان السعوديه طبقت شبيه لنظامنا بعد ازمه السوق عندهم لمنع التلاعب بالاسعار و رفعها او خفضها يشكل عنيف و مغاجىء و كبير لفوق او لتحت
مثال الدوليه للاجاره لولا القانون الحالى لوصلت الى اقل من 100 فلس فى نفس يوم التداول الاول للهبوط لاكن القانون الحالى اعطى فرصه لأيقافها بعد اربعه ايام من الهبوط المتواصل غلى ما اعتقد

دخيل الله

عضو نشط
10 % نسبه عاليه لسوق صغير
كافي الغاء سوق الكسور لتطوير السوق
ويهتمون بالافصاحات والشفافية

.

أعلى