ونقول ليش يقولون عنا شعب متخلف

INFINITI

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2007
المشاركات
4,316
الإقامة
راس العايــــر
ماشالله
يشبه طيرك اللي هاده بالديوانيه
:):):)
عاش المعزب
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
أجمل ماعز شنو هاذي بعد :eek: :eek: :eek: :eek: :eek:
 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
اخوي لا تخلط الحابل بالنابل

سواء الشيخ فلان ولا الشيخ فلان

كلهم راح يكونون عند ربهم سواسية

ودش على رأي العلماء والفتاوى الصادرة واقراهم عدل

والحمد لله هوايتي رياضية، سباحة وكرة قدم غير جذي ماعندي

هل اذا الشيخ الفلاني سوه جذي وشرى جذي صارت حلال ؟؟

أخوي مدريدي تخيل ان واحد يقولك هوايتك طمباخية واتلاحقها أو تترس ماي بالبانيو و تبربس فيه مثل البشة ،،، في ناس هذي وجهة نظرهم بالنسبة لهواياتك ،،، آنا أحد هواياتي شراء السيارات القديمة قد تعجب البعض وقد يراها البعض تافهة و لكن لا أحد يستطيع بأن يقول انني متخلف لأنني أحب السيارات القديمة ،،، وادري انك خلطت الحابل بالنابل كما تقول و ابتلشت لأنك تكلمت في 3 مواضيع مرة واحدة و هي التخلف و رأي الدين و تربية الحيوانات ،،، خلك رياضي واعترف انك حست المرقة ،،،
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
أخوي مدريدي تخيل ان واحد يقولك هوايتك طمباخية واتلاحقها أو تترس ماي بالبانيو و تبربس فيه مثل البشة ،،، في ناس هذي وجهة نظرهم بالنسبة لهواياتك ،،، آنا أحد هواياتي شراء السيارات القديمة قد تعجب البعض وقد يراها البعض تافهة و لكن لا أحد يستطيع بأن يقول انني متخلف لأنني أحب السيارات القديمة ،،، وادري انك خلطت الحابل بالنابل كما تقول و ابتلشت لأنك تكلمت في 3 مواضيع مرة واحدة و هي التخلف و رأي الدين و تربية الحيوانات ،،، خلك رياضي واعترف انك حست المرقة ،،،

المشكلة انكم دشيتوا، قلنا شعب متخلف، قلتوا ليش التخلف في دول متطورة تسويها، وهذي هواية

قلنالكم حرام مايجوز هالشي، قلتوا الشيخ صباح عنده

بالله منو الي خبص انا ولا انتوا :)

بحطلكم نقط

الي موجود بالصور قمة التخلف هذي واحد... شعب يطلع علشان تيوس وماعز وإبل مو علشان يتاجرون فيها علشان يتفاخرون فيها ويندفع فيها أغلى الأثمان... أبصم بالعشرة تخلف

دخلتوا الشيخ صباح والشيخ ما أدري منو انه عنده طير.... أنا قاعد أتكلم على التجمعات والعروض الي قاعده تصير ودفع مبالغ ومزايدات على حيوانات... شدخل الشيخ صباح بالنص....انا قاعد اتكلم على ناس تتجمع علشان تزايد وتعرض حيوانات ، الشيخ يا يشتريه بفلوسه لطير معين ونادر أو يكون هدية، هذي ما قرأت عنها فتوى للحين وراح أدور وأشوف .... ما يخالف الي دخل الشيخ بالسالفة هم دليل تخلف :)

قلنا ياجماعة هذا تخلف وحرام ما يصير، قلتوا الدول المتقدمة والمتطورة تسوي جذي مافيها شي..... قلنالكم بما معناه انه الدول المتقدمة والمتطورة عندهم بلاوي يعني خلاص نقلدهم، قلتوا لادخل الدين بالنص، يا بشر انا قاعد اقولكم انه حرام هذي أصلاً على أي أساس حللتوا وحرمتوا على كيفكم

المهم

هذي فتوى:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ،،،
أما بعد:
فإن بعثة محمد -صلى الله عليه وسلم- أعظم نعمة أنعم الله بها على البشرية ورحمهم بها قال تعالى : {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ }الأنبياء107 .
فأخرج الله برسالته ودعوته من شاء من الظلمات إلى النور ومن البنات خشية العار وتحريم ما لم يحرمه الله وتحليل ما حرم الله وقد نهى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عن جميع أمور الجاهلية وأخلاقها كالفخر بالأحساب والطعن بالأنساب والاستسقاء بالنجوم والنياحة وأخبر أن هذه الخصال لا تزال موجودة في الأمة وقد دلت نصوص الكتاب والسنة أن كل ما يضاف للجاهلية مذموم كظن الجاهلية وحكم الجاهلية وحمية الجاهلية وقال -صلى الله عليه وسلم- للذي عَيَّرَ غيره بِسَوَاد أمه ( إنك امرؤ فيك جاهلية ) .
وبعد فما ذكر في السؤال من مهرجانات مزاين الإبل هو من أعمال الجاهلية لما تشتمل عليه من المنكرات .
وقد نشأت فكرته من سنوات ولم يتنبه لما فيه من المفاسد الدينية والدنيوية حتى تفاقم الأمر وفحش وظهرت مفاسده لكل عاقل وإليك ما يشتمل عليه هذا العمل من المنكرات :
أولا : أكل المال وبذله بالباطل وذلك كما في الجوائز التي تبذل لأصحاب الإبل المتفوقة في صفاتها. وفي الحديث: (لا سبق إلا في خف أو نصل أو حافر) أخرجه أحمد و ابن ماجة. والمقصود التسابق عليها.

ثانيا : التفاخر بين القبائل أو بين أفخاذ القبيلة الواحدة وذلك مما نهى الله عنه فيما أوحاه إلى رسوله -صلى الله عليه وسلم- ففي صحيح مسلم عن عياض بن حمار رضي الله عنه عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال : ( إن الله أوحى إلي أن تواضعوا حتى لا يفخر أحد على أحد ولا يبغي أحد على أحد ) . وفي الحديث الآخر عند مسلم قال -صلى الله عليه وسلم :
(أربع من أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن : الفخر في الأحساب ، الطعن في الأنساب ، والاستسقاء بالنجوم ، والنياحة ).



ثالثا : ظلم الناس في أموالهم بتكليفهم ببذل مالا يجب عليهم ولم تطب به أنفسهم وقد قال -صلى الله عليه وسلم- : ( لا يحل مال امرئ مسلم إلا بطيب نفس منه ) وقال -صلى الله عليه وسلم- : ( كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه ) . وهذا من أكل أموال الناس بالباطل الذي نهى الله عنه قال تعالى : " ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل " .
رابعاً : التبذير وإضاعة المال الذي هو من أعمال السفهاء وإخوان الشياطين قال تعالى : " ولا تؤتوا السفهاء أموالكم التي جعل الله لكم قياماً " وقال تعالى : " ولا تبذر تبذيرا * إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين ".
وهو من التخوّض في مال الله بغير حق وفي الحديث الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن رجالاً يتخوّضون في مال الله بغير حق لهم النار يوم القيامة ) .


وصورة التبذير وإضاعة المال محققة في مسابقة المزايين من وجهين :
الوجه الأول / بذل الملايين من الريالات في شراء بعض الإبل لمجرد الفخر دون قصد لأي منفعة مما خلق الله الإبل لها من أكل أو شرب أو ركوب أو عمل ولو قصد شيء من ذلك لكان ما يبذل من الأثمان فوق ثمن المثل بمئات المرات وهذا ضرب من السفه في الشرع والعقل .
الوجه الثاني / ما يبذل من الأموال لإقامة هذه المهرجانات وما يصنع من الأطعمة التي لا ينتفع بأكثرها وقد قال سبحانه وتعالى : " وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إن الله لا يحب المسرفين " . ويتبع ذلك التسابق في صنع الأطعمة وكثرة الضيوف وهذا هو التباري الذي جاء في الحديث عن النبي -صلى الله عليه وسلم- ( أنه نهى عن طعام المتباريين ) .وبناء على ما تقدم فلا تجوز المشاركة في هذه المهرجانات لأن ذلك من التعاون على الإثم والعدوان ويخشى على من بدأها أن يقع عليه معنى قوله-صلى الله عليه وسلم- : ( من سن في الإسلام سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة ) إلا أن يعذر بجهله وعلى الجميع التوبة من هذه الأعمال التي لا خير فيها بل فيها ما ذكر من الشرور ويتوب لله على من تاب ونسأل الله أن يوفقنا جميعاً للبصيرة في الدين وطاعة رب العالمين وأن يعيذنا من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا إنه جواد كريم وهو الغفور الرحيم . وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
أملاه:
العلامة/ عبدالرحمن بن ناصر البراك
العلامة / عبدالعزيز بن عبد الله الراجحي


http://www.islamlight.net/index.php?option=com_ftawa&task=view&Itemid=0&catid=983&id=22879


ياليت تقرونه كامل وحرف حرف

واللي عنده رد يرد على الشيخ مو علي :)
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
كلفة أحدها بلغت 150 مليون ريال
فتاوى سعودية تعتبر مسابقات "مزاين الإبل" من المنكرات







جدل حول جدوى وكلفة مسابقات "مزاين الإبل"

الرياض- أسماء المحمد

أفتى عضوان من هيئة كبار العلماء في السعودية بعدم جواز مسابقات "مزاين الإبل"، التي تنشط في مثل هذا الوقت من العام في المجتمع القبلي، وصنفوها على أنها من "الميسر والقمار والبدع الضالة".

فيما أفاد عضو في لجنة إعلامية بإحدى الملتقيات التي ترعى مسابقات المزاين بأن كلفة الملتقى قدرت بـ150 مليون ريال سعودي.


وكان الشيخ صالح الفوزان، وهو عضو هيئة كبار العلماء، قد أكد في تسجيل صوتي ردا على سؤال عن جدوى هذه المسابقات أن المشاركة فيها "لا تجوز لما فيه من المنكرات وبذل الأموال بغير فائدة وأكل المال بالباطل، وهو داخل في الميسر والقمار".


وفي سياق متصل نشرت صحيفة "الحياة" بتاريخ 7-10-2007م فتوى أخرى لعضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله المنيع، شدد فيها على أن فعاليات ومسابقات مزاين الإبل من البدع الضالة "ومن ينساق وراءها مشمول بصفات التبذير والإسراف والتغرير ببسطاء العقول".

وحول تفاخر بعض المواطنين بكرائم الإبل والتغالي بأسعارها وبيعها بأثمان باهظة تصل لمليون أو مليونين ريال وأكثر، أكد الشيخ المنيع في فتوى أصدرها أن التفاخر مما كان لدى الجاهلية من أعراف وتقاليد بالية منافية لمبادئ الإسلام.

واعتبر المنيع في فتواه أن مشايخ القبائل حينما يلزمون أفراد القبيلة بمبالغ ينفقونها للدخول في هذا التفاخر، ظالمون لإخوانهم، وإخوانا للشياطين من حيث الإسراف والتبذير.

وربط بين حوادث "نفوق الإبل" التي شهدتها السعودية في مناطق متفرقة مؤخرا وقدرت بالآلاف وكبدت ملاكها خسائر فادحة، بما يحدث في ملتقيات المزاين قائلا: "إن المتجاوزين للحدود والكافرين بنعم الله جديرون بغضب الرحمن، ويغلب الظن أن نفوق الإبل الذي حدث أخيرا هو عقوبة من رب العالمين على هذا الانحراف بالأموال إلى الإسراف والتبذير".

من جانبه واجه الحميدي الثبيتي وهو عضو اللجنة الإعلامية في ملتقى "مزاين إبل قبيلة عتيبة"، والذي اختتم فعالياته في إجازة نهاية الأسبوع المنصرم، ما ورد في الفتاوى بقوله "للعربية.نت" إن مسابقة "مزاين الإبل" في بداية انطلاقتها كانت منذ أكثر من عقد من الزمان في منطقة تسمى "أم رقيبة"، وأضاف "لماذا يتذكرون مسابقات "المزاين" الآن ويفتون بتحريمها، شيوخنا الأفاضل بهذه الفتاوى متأخرون جدا، نرجو منهم مواكبة الحدث وقد استدعينا في مخيم الملتقى شيوخا فضلاء لإلقاء محاضرات دينية ويحملون الفكر ذاته، ولم يعترضوا".

وتابع "أن هذا النوع من الملتقيات تخصصه القبائل لجمع شتات أفرادها المتواجدين في كافة أنحاء السعودية ليلتقوا ببعضهم البعض، وتطرح فيها فعاليات متنوعة مثل الأمسيات الشعرية والمحاضرات الدينية ومسابقات حفظ القرآن ومسابقة قصائد في الملك الموحد وفي الرسول الكريم، إضافة إلى سباق الهجن المتعارف عليه وهو سباق مستقل عن المزاين".

ولفت إلى فوائد هذه الملتقيات؛ "إذ تستثمر في تصحيح بعض المفاهيم ونبذ التعصب والإرهاب والفكر المتطرف والمنحرف".

وحول تكلفة الملتقى المادية قال الثبيتي إن "حجم التكلفة يقدر بـ150 مليون ريال من التبرعات النقدية من أفراد القبيلة قسمت بحيث تشمل قيمة تجهيز المخيمات والموارد البشرية في اللجان المشاركة والبالغ عددهم 300 فرد من أفراد القبيلة، إضافة إلى توزيع القيمة الإجمالية على المسابقات والجوائز التذكارية وغيرها".

وحول آلية ترشيح وانتخاب الإبل المتنافسة على أنها هي الأجمل، أوضح الثبيتي "أن اختيار مواصفات الجمال يخضع لإجماع لجنة الحكم المكونة من عدة رجال لديهم خبرة في التحكيم، ويأتون من خارج القبيلة".

ومن جانبه، يبين عبد الله القحطاني "للعربية.نت"، وهو مشارك في إحدى لجان "مهرجان مزاين إبل قبيلة قحطان"، أن البداية الفعلية كانت في "أم رقيبة" منذ 10 أعوام؛ حيث تنافست القبائل على صعيد وطني في مسابقة واحدة تحمل اسم "مسابقة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل"، ثم تحولت إلى عرف قبلي بعد أن أصبحت القبائل تقيم كرنفالا لمزاين الإبل تنتخب فيه كل قبيلة إبلا هي الأكثر جمالا بحسب لجنة الحكام، كما يحدث في مسابقات ملكات الجمال، وذلك بعد الحصول على إذن من الجهات المختصة.

وأوضح القحطاني أن كبار الشخصيات ورجال الأعمال في كل قبيلة يجتمعون لتقدير الميزانية المتوقعة للملتقى، ثم يتم تنظيمه ويرصد ميزانيات خاصة للولائم والمخيمات والفعاليات والجوائز؛ بهدف التفاف أبناء القبيلة ومشايخهم وتأكيد الاعتزاز القبلي ويحضرها عشرات الآلاف من القبيلة الواحدة.

http://www.alarabiya.net/articles/2007/11/02/41149.html
 

تكانه

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2007
المشاركات
186
ولهم فيما يعشقون مذاهب ،،، يا جماعة التخلف ماله علاقة بمسابقات جمال الحيوانات ففي الدول المتقدمة تقام أكثر من مسابقة للحيوانات ،،، وللعلم و الشباب يصححون لي انباعت بالكويت حمامة اسمها لوسي بمبلغ ( 7000 ) دينار من أكثر من 10 سنين يعني حاليا و مع التضخم حوالي ( 20000 ) الف دينار ،،، تحياتي ،،،



ماله علاقة، التخلف هو تخلف سواء كان في الدول المتقدمة ولا المتخلفة

يعني اذا الدول المتقدمة عندها مسابقات لجمال الحيوان .. فهل هذا مبرر برايك ؟؟؟


وان صار هالامر في دول الغرب فهم معذورين، لا دين يهذب ولا سنع

لكن يصير عندنا واحنا اهل دين متحضر .. هذا اللي يحز بالخاطر

يعني اقط 1000 دينار على ماعز ............ ولا اقط 1000 دينار على قرى كاملة تعاني من المجاعة في افريقيا ؟؟؟ اكفل ايتام وفقاره مو لاقيين ياكلون ... ولا اشتري طير وماعز بالآلاف ؟؟؟

انا ما اتكلم من الناحية الدينية فقط.. حتى المنطق والعقل يقولي الاجابة

لكن شنسوي اذا ابتلينا بالبطر ؟؟

لا حول ولا قوة الا بالله
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
نقطة أخيرة بقولها

الي يقول الدول المتقدمة والمتطورة يسوون جذي، ردي انه عندهم ما توصل هالأسعار الي تندفع في دول الخليج ومستحيل يدفعون أسعار توصل للأسعار الي نشوفها اهني

والي يقول هواية، صراحة أول مرة أسمع هواية شراء حيوانات بمبالغ خيالية، خبري الهواية جمع طوابة ، سباحة، ركوب الخيل، تربية الخيل أو حيوانات، لكن صراحة أول مرة أسمع بهالهواية

الي يقول وكل شوي تعيدون وادافعون وتقولون الدول المتقدمة والدول المتقدمة والمتحضرة وما أدري شنو
اللحين تركتوا كل شي وركضتوا وراه هذي بس تتقيدون فيها
تركتوا العلم وركضتوا وره حيوانات
تركتوا النظام وركضتوا وره حيوانات
تركتوا أسلوب التعامل وركضتوا وره حيوانات
تركتوا كل شي حسن وقلتوا الدول المتقدمة تسوي مزاين حيوانات بعد ؟؟

الحمد لله :)
 

عاشق سدني

عضو نشط
التسجيل
10 أكتوبر 2007
المشاركات
322
الإقامة
في الاعماق
قسما باالله فوضى تكفه شنو هالردود يبي يدخل سمو الامير الله يحفظه ويغير الموضوع

رجاء التزموا بتخلف المزايين وجياكر التيوس ولا تدخلون السياسة تهربا من السالفه


والاخ Madridi اشكرك على تنبيه الغافلين بهذي الفتاوي الدينيه

الشرع والفتاوي واضحه وعين الحقيقه

والله واحد من الاخوان يقولي رجل باع سيارته وقعد حافي يدين بس علشان يشتري حمامه ب6 الاف دينار
ولم سألو ليش يقول عاجبني جمالها الحمدالله والشكر حشى شاري انجلينا جولي ؟
هذا مثال قمة السفاهه والتخلف وين مخك ؟

اخيييييييييه وياليت على شي يسوى مادري شاري هدد سيدنا سليمان ؟ وبنهاية اعترف انه كلها خرافات وتخلف لم طاح بالديون وخسر
في شي بالقران اسمه تبذير يقول الله تعالى إنّ المبذِّرينَ كانوا إخوانَ الشياطينِ وكان الشيطانُ لربِّه كَفوراً (4).ياجماعة فكرو بالعقل بعيد عن العواطف

اذا كانت هذي كانت افعال كل الرجال مثل الاخ الي باع سيارته
فالله يستر الله مايخسف فينا مثل ماخسف بقوم لوط و عاد وثمود ...

وهذي سنة ربانيه لكل مبذر وشوفو الله شسوى بالمبذرين يقول الله تعالى

قال الله تعالى
( وَضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِّن كُلِّ مَكَانٍ
فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللّهِ فَأَذَاقَهَا اللّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ )
اتمنى تدبرون هالاية وتحمدون ربكم علشان الله يديم النعمه على الكويت
ووفرو فلوسكم الزايده حق الصدقات والفقاره والبدون والمحتاجين

اتمنى يسون مهرجان يسمونه مساكين البدون بدل مزايين التيوس فالبشر اولى من الحيوان
 

ابوعايض

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2006
المشاركات
1,738
الإقامة
الكويت
اسعار الابل وصلت الى ارقام فلكيه وصل متوسط سعر الناقه الي تفوز بالمزاين الى مليون ريال
ومتوسط سعر الفحل الى 4 مليون ريال
يعني الى يشارك في مزاين الملك عبدالعزيز ( ام رقيبه ) ويحصل على المراكز الاولى جميع ابله الى شارك فيها سعر كل ناقه ب مليون ريال
مليون ريال في سوق الابل اصبح في الوقت الحاضر رقم عادي
الفحل ( مشعوفان ) ملك الفصام الدوسري سعره 16 مليون ريال

الاهتمام بالموروث الشعبي بالابل ورعايتها والاهتمام بسلالاتها شي طيب ( الابل ذكرة بالقرآن )
ولكن اسيئ للموروث الشعبي بالنعرات القبليه وغيرها التي ينكرها دينا الحنيف

بالعربي الفصيح اسعار الابل الفلكيه ( غسيل اموال ) والسلام عليكم
 

alfanare

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2008
المشاركات
319
الإقامة
الرياض
تخلف نوع اخر

ظهرت سابقا لوحات سيارات (( مميزة )) وتسابق بعض المرضى في اقتناها

وطبعا المرور استغل الفرصة وحط مزاد على المهابيل وكلا دفع قوته وقوت

عياله على فشخرة مالامها داعي وصلت اللوحات بالملايين ,,

اول مهبول.jpg
اللوحة مميزة لانها اول مهبول !!!

وبعد فترة تغيرت اللوحات ووضعت بشكل اخر احرف انجليزية وعربية وارقام

وخسر المهبل ارقامهم المميزة في اللوحات القديمة

وعمل المرور المحترم الراقي مزاااااااااااد اخر وبملايين اخر ى ولم يستوعب

المساكين الدرس وقاموا بدفع الملايين على لوحات واحرف وارقام ..

مثال على الارقام الجديدة

خبال لوحة مطميزة.jpg

شهد مزاد عرض لوحات السيارات حضوراً كبيراً ومنافسة قوية بين المتنافسين على الظفر بالأرقام المميزة، حيث عرض مساء يوم أمس الأول (10) لوحات فئة من أأأ- 1111إلى أأأ- 9999والتي بيعت جميعها بمبلغ تجاوز سبعة عشر مليون ريال، حيث بدأ العرض باللوحة أأأ- 1111وكان بداية المزاد ب (50.000) ألف ولكن المنافسة على هذا الرقم جعلته يكسر حاجز الستة ملايين ليباع بمبلغ (6.450.000) ريال ستة ملايين وأربع مائة وخمسين ألف ريال. بداية أوضح المقدم xxxxxxxمدير إدارة التموين بالإدارة العامة للمرور أنهم بدأوا بالإعلان عبر الصحف المحلية وشبكات الانترنت إضافة إلى الإعلانات في مواقع إدارة المرور ليكون الجميع على دراية بإقامة المزاد. مؤكداً أن الإجراءات سريعة وسلسة للمشترين وأضافxxxxأن المزاد يقام في ثلاث مدن الرياض في كل يوم اثنين ومدينة جدة يوم السبت من كل أسبوع وفي يوم الأحد يقام بالدمام لتتاح الفرصة للجميع وليمكنهم من التنقل لحضور المزاد في أي مدينة. وأضاف أنه لا يحق بيع اللوحة من قبل المشتري عبر المزاد إلا مع المركبة التي تضاف لها اللوحة الجديدة. وأن اللوحة يمكن نقلها من سيارة لأخرى بشرط أن تعود ملكيتها للشخص المشتري أو لأحد أقربائه كاخوانه أو والده. وعن مدة انتهاء المزاد للوحات السيارات أكد أن المزاد مستمر على مدار العام. (( طالما يوجد هناك من يشتري هذه اللوحات المعدنية))
من جانبه مشتري اللوحة (أأأ-1111) بمبلغ (ستة ملايين وأربعمائة وخمسين ألف) الأستاذ عمر المطوع قال أن شعوره لا يوصف
((looooooooooool) خاصة وهو يحقق الرقم الصعب في التميز من خلال تملك هذه اللوحة التي زايدت في سعرها وقال إنه سيزيد حتى لو مائة مليون حتى لا تذهب لغيره، مبيناً أنه لم يتوقع هذا الارتفاع في الأسعار إلى هذا الرقم، وأنه حرص على اقتناء هذه اللوحة مهما وصلت لأي رقم نظراً لكونها تختلف عن اللوحات الأخرى. وزاد المطوع أن الأرقام التي تستهويه ويفضلها هي التي تكون على نسق واحد مع الأحرف، ك (ه ه ه-5555) و(م م م م-2222) إضافة إلى لوحته (أأأ-1111).لاحظ ه ه هاها ها 555 يحبها ..

لا حول ولا قوة الا بالله مسلمين يموتون من شدة الجوع والمرض ونحن نحرق اموالنا في مزبلة التيوس والفشخرة اللي ما لها داعي​

اعضاء اللجنة المحترمة
لجنة الغعش التجاري.jpg
الخبال المهبابيل اله لالوحات.jpg

اعضاء الضحايا الجدد المحترمين​

اللهم ياحي ياقيوم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا​
 

تكانه

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2007
المشاركات
186
attachment.php


0000000000000.jpg



والله - جلَّ وعلا - سائلٌ كل عبدٍ عن ماله فيما أنفقه

ألا يظن أولئك أنهم مبعوثون ... محاسبين علي كل فلس من اين اكتسبوه وفي ما انفقوه ؟؟؟؟
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
الله يجزاكم خير جميعاً على إثراء الموضوع بمشاركاتكم ودعواتكم

عليكم بالدعاء لكي يهدينا ويهديهم رب العالمين إن شاء الله
 

INFINITI

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2007
المشاركات
4,316
الإقامة
راس العايــــر
عــاشــو
 

الملفات المرفقه:

  • 15kw4[1].jpg
    15kw4[1].jpg
    الحجم: 110 KB   المشاهدات: 153
أعلى