شركة نوران القابضة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏6 يوليو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    وزعت أرباحاً نقدية بواقع 13 فلساً

    العنيزي: «نوران القابضة» تؤسس شركة في السعودية برأسمال من 50 إلى 200 مليون ريال


    محمد المملوك

    الإثنين, 7 - يوليو - 2008




    أكد رئيس مجلس الإدارة لشركة نوران القابضة يوسف الجوعان ان الشركة تسعى الى دخول الأسواق الخليجية، في اطار خطة موضوعة تستهدف تحقيق أفضل العائدات للمساهمين.

    وأضاف الجوعان عقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية العادية وغير العادية أمس، ان الشركة ستعلن في القريب تأسيس شركة سعودية برأسمال يتراوح بين 50 و200 مليون ريال سعودي لمتابعة المشاريع والأنشطة التابعة للشركة هناك، وذلك بالتعاون مع شركاء استراتيجيين بالمملكة.
    من جانبه أوضح العضو المنتدب للشركة عزام العنيزي ان «نوران» تأسست في 2006 برأسمال مليون دينار، وهي تنطلق حاليا نحو الاستثمار في عدة قطاعات متنوعة ستتركز على العقارات محليا ودوليا. وأضاف ان تركيز الشركة في الوقت الراهن يتضمن النشاط العقاري في السعودية، لما تمثله من أهمية استثمارية جيدة في القطاع العقاري، فضلا عن تميزها بتباين أسعار مواد البناء، وكذلك انخفاض اسعار الأراضي وسهولة الإجراءات والتراخيص والتشريعات الميسرة الجاذبة للاستثمار.
    وأفاد العنيزي ان الشركة تتفاوض حاليا مع شركاء استراتيجيين للدخول في مشاريع بالمملكة العربية السعودية تكون تحت مظلة الشركة التابعة التي ستؤسس خلال الفترة المقبلة.
    وتابع: سيبدأ النشاط العقاري بالمنطقة الشرقية في المملكة ومن ثم التوسع في بقية مناطق المملكة.
    وأشار الى ان الشركة أقرت الاستفادة من زيادة رأس المال، للتوسع في المشاريع، وذكر العنيزي ان هناك خطة مستقبلية للشركة تهدف الى رفع وزيادة الموارد من خلال عمولات واستثمارات من الشركات التابعة لها، مبينا ان الادارة التنفيذية تستمد قوته من خبرة مجلس الادارة.
    وتابع: ان الحاجة الى توفير السيولة كانت سببا في طرح وطلب زيادة رأس المال، في اطار توفير السيولة اللازمة للمشاريع، وتغطية الدعم اللازم لتوسعة محفظة الاستثمارات المالية والعقارية لشركة نوران القابضة، مشيرا الى ان الشركة عازمة على توزيع استثماراتها مستقبلا في مشاريع منتقاة وبقطاعات متنوعة في دول الخليج تعود في النهاية بتدفقات نقدية ودورية على الشركة.
    وقال ان مجموع ايرادات الشركة بلغت 169 الف دينار حتى مايو 2008، بينما جاءت ربحية السهم محققة 16 فلسا.
    وكانت الجمعية العمومية وافقت على توزيع أرباح نقدية بواقع 13 فلسا للسهم، كما وافقت على زيادة رأس المال من مليون الى 7 ملايين دينار، وطرحها للاكتتاب من خلال مساهميها والمساهمين الجدد بقيمة اسمية للسهم الواحد 100 فلس. كما يجوز للمساهمين المسجلين بالشركة التنازل عن حقهم في الاكتتاب عقب مرور الفترة القانونية (15 يوما) لمصلحة مساهمين جدد.