د. صالح العجيري: لو كنا منجمين لانهارت البورصة وأغلقت للأبد!!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة متداول جديد, بتاريخ ‏7 يوليو 2008.

  1. متداول جديد

    متداول جديد موقوف

    التسجيل:
    ‏21 يوليو 2006
    المشاركات:
    499
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    استعرض نصيحة ابنه جمال للإعلامي أنور الياسين
    د. صالح العجيري: لو كنا منجمين لانهارت البورصة وأغلقت للأبد!!
    كتب حامد السيد:
    يستذكر الباحث الفلكي الدكتور صالح العجيري عندما كان الإعلامي انور الياسين يلجأ اليه ليطلب منه الاستعانة بالنجوم للاستعلام عن اسعار اسهم بورصة الكويت.
    ويضيف العجيري قائلاً كنت ومازلت بعيداً كل البعد عن امور التنجيم وعندما كان يحاول الياسين الاستعلام عن البورصة عن طريق النجوم كنت احيله الى ابني جمال العجيري حيث لديه دراية في مثل هذه الامور فكانت نصيحته وفكرته كالتالي ان مزادات البورصة التي تتجاوز بيع %5 يحرم منها صغار المستثمرين بالبيع بسعر المزاد.
    والحل هو ان تقوم المقاصة بإنشاء محافظ وقتية قبل المزاد بأيام يساهم بها كل من يرغب بيع اسهمه بسعر المزاد من صغار المستثمرين وتقدم المحافظ الوقتية بالبيع في المزاد بسعر لا يقل عن السعر الابتدائي للمزاد.
    ويعلق الدكتور صالح العجيري على ذلك قائلاً نحمد الله اننا لا نستطيع ان نعرف بالفلك او التنجيم ما يدلنا على اسعار الاسهم في البورصة والا لانهارت خلال ساعة ثم تغلق البورصة الى الأبد.

    تاريخ النشر: الاثنين 7/7/2008
     
  2. aba3omar

    aba3omar عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2008
    المشاركات:
    254
    عدد الإعجابات:
    0
    [قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنْ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِي السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ] الأعراف 188