شركة الجون الدولي القابضة ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 09/07/2008
برأسمال 4.5 ملايين دينار
الاحمد: الكويتية للاستثمار تؤسس «الجون القابضة» و«مستشفى الجون»


كشف مساعد المدير العام لقطاع الاستثمار المباشر وتمويل المؤسسات في الشركة الكويتية للاستثمار فواز سليمان الاحمد عن ان الشركة قامت اخيرا بتأسيس شركة قابضة متخصصة في المجال الطبي والصحي، وذلك برأسمال يبلغ أربعة ملايين ونصف مليون دينار كويتي، مؤكدا ان الشركة الجديدة التي سيطلق عليها اسم «شركة الجون الدولي القابضة» تقدم اضافة حقيقية للقطاع الطبي في الكويت.
وأضاف الاحمد بأن الشركة الكويتية للاستثمار تهدف من خلال تأسيس هذا الكيان الى تنفيذ خطتها الاستراتيجية في التوسع في مجال الخدمات وخصوصا في مجال الخدمات الصحية والطبية في الكويت والمنطقة وذلك نظرا لأهمية هذا القطاع وما يعانيه من نقص في كثير من خدماته مما يتيح المجال للقطاع الخاص لتقديم اضافات متنوعة في مقابل التقدم الحاصل عالميا في مجال الرعاية الصحية والتطور الطبي السريع.
وأوضح الاحمد بأن القطاع الصحي والطبي في الكويت بحاجة ماسة لمثل هذا التطور والتوسع في مجال الخدمات الطبية والصحية في مقابل النمو الملحوظ في حجم الطلب عليه في ظل قلة المرافق الصحية نسبيا وما يقابلها من زيادة سكانية، لافتا الى ان الشركة ستعمل على توفير العديد من المرافق الصحية والطبية من خلال خطتها في تأسيس هذه الشركة لتشكل في النهاية منظومة متكاملة تخدم المجتمع وتساعد في تعويض النقص في مثل هذه الخدمات، مبينا ان هذه الشركة ستمثل الذراع الاستثماري المتخصص في المجال الطبي في الشركة الكويتية للاستثمار.
وأشار الاحمد الى ان شركة الجون الدولي القابضة ستبدأ أولا بإنشاء «شركة الجون الطبية الدولية» والتي ستقوم بدورها بتأسيس «مستشفى الجون» لتكون أول محطة في سلسلة أعمالها وذلك برأسمال يبلغ 10 ملايين دينار، لافتا الى ان الشركة بدأت التحرك لتسويق مشروع المستشفى بعرضه على الشركاء الاستراتيجيين للشركة الكويتية للاستثمار.
كما كشف الاحمد عن ان شركة الجون الدولي القابضة بصدد الانتهاء من تأسيس شركة اخرى متخصصة في احد المجالات الطبية سيتم الإعلان عنها في حينها.


 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
الاقتصاد




تأسيس أربع شركات مساهمة كويتية بـ 35.5 مليون دينار



الثلاثاء, 29 - يوليو - 2008




قالت جريدة «الكويت اليوم» الرسمية: إنه تم تأسيس أربع شركات مساهمة كويتية برأسمال إجمالي قدره 35.5 مليون دينار. وأضافت الجريدة في عددها الأخير أن الشركة الأولى هي «نو الصالحية العقارية» التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 15 مليون دينار، موزعا على 150 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس. وذكرت أن من أغراض الشركة تملك العقارات والأراضي وبيعها وشراءها، وتطويرها لحسابها في الكويت وخارجها، وتملك أسهم وسندات الشركات العقارية وبيعها وشراءها، وإعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية. ومن أغراض الشركة أيضا تنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريعها وإقامة المزادات العقارية وتملك الأسواق التجارية والمجمعات السكنية وإدارتها والمساهمة المباشرة لوضع البنية الأساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية بنظام الـ «بي.أو.تي». وذكرت أن الشركة الثانية هي «الريادة للتمويل» التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 15 مليون دينار موزعا على 150 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس. ومن أغراض هذه الشركة الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية، وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة أو شراء أسهم وسندات هذه الشركات في مختلف القطاعات. وأوضحت الجريدة أنه يمكن للشركة القيام بكل الخدمات التي تساعد على تطوير وتدعيم قدرة السوق المالية والنقدية في الكويت، وتلبية حاجاتها وإنشاء الصناديق الاستثمارية لحسابها ولحساب الغير، وإدارة المحافظ الدولية واستثمار وتنمية الأموال في العمليات التأجيرية. وقالت: إن الشركة الثالثة هي شركة «الجون الدولي القابضة» التي تأسست كشركة مساهمة كويتية قابضة برأسمال يبلغ 4.5 مليون دينار، موزعا على 45 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
«أجيليتي» تفوز بمناقصة «إيكويت»



الثلاثاء, 29 - يوليو - 2008




فازت أجيليتي، الشركة العالمية الرائدة المتخصصة في توفير الخدمات اللوجيستية المتكاملة، بجزء من مناقصة شركة إيكويت للبتروكيماويات لتوفير خدمات النقل البري والتوزيع لمنتجاتها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك لمدة خمس سنوات ابتداء من عام 2008. وأعرب المهندس دخيل الدخيل مدير إدارة المبيعات بأجيليتي في الكويت عن سعادته لفوز الشركة بهذا العقد، موضحا أن أجيليتي كانت قد انتهت أخيرا من عقد مماثل مع إيكويت مدته خمس سنوات، وكان يتعين عليها أن تدخل في منافسة قوية مع عدد من أقوى الشركات العالمية والمحلية العاملة في هذا المجال للفوز بالعقد الثاني، مضيفا أن أجيليتي تعمل وفق المعايير الدولية للأمن والسلامة وهو ما تهتم الشركة بالمحافظة عليه وتطويره وتنميته.

أخوي بو جاسم .. شنو علاقة فوز أجيليتي بمناقصة إيكويت بهذه الشركة ؟
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
اخو ى سوق التجار مالها علاقة نسختها وتم ارسالها بالشركة بالخطا واسف لاخوانى المتصفحين والمشرفين
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
لا العفو .. الخطأ وارد .. الحين أمسح المشاركه لأنها في غير محلها.

وقواك الله على هذا المجهود الواضح في صفحه الشركات غير المدرجه.
 
أعلى