شركة الجون الطبية الدولية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏8 يوليو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 09/07/2008
    برأسمال 4.5 ملايين دينار
    الاحمد: الكويتية للاستثمار تؤسس «الجون القابضة» و«مستشفى الجون»

    كشف مساعد المدير العام لقطاع الاستثمار المباشر وتمويل المؤسسات في الشركة الكويتية للاستثمار فواز سليمان الاحمد عن ان الشركة قامت اخيرا بتأسيس شركة قابضة متخصصة في المجال الطبي والصحي، وذلك برأسمال يبلغ أربعة ملايين ونصف مليون دينار كويتي، مؤكدا ان الشركة الجديدة التي سيطلق عليها اسم «شركة الجون الدولي القابضة» تقدم اضافة حقيقية للقطاع الطبي في الكويت.
    وأضاف الاحمد بأن الشركة الكويتية للاستثمار تهدف من خلال تأسيس هذا الكيان الى تنفيذ خطتها الاستراتيجية في التوسع في مجال الخدمات وخصوصا في مجال الخدمات الصحية والطبية في الكويت والمنطقة وذلك نظرا لأهمية هذا القطاع وما يعانيه من نقص في كثير من خدماته مما يتيح المجال للقطاع الخاص لتقديم اضافات متنوعة في مقابل التقدم الحاصل عالميا في مجال الرعاية الصحية والتطور الطبي السريع.
    وأوضح الاحمد بأن القطاع الصحي والطبي في الكويت بحاجة ماسة لمثل هذا التطور والتوسع في مجال الخدمات الطبية والصحية في مقابل النمو الملحوظ في حجم الطلب عليه في ظل قلة المرافق الصحية نسبيا وما يقابلها من زيادة سكانية، لافتا الى ان الشركة ستعمل على توفير العديد من المرافق الصحية والطبية من خلال خطتها في تأسيس هذه الشركة لتشكل في النهاية منظومة متكاملة تخدم المجتمع وتساعد في تعويض النقص في مثل هذه الخدمات، مبينا ان هذه الشركة ستمثل الذراع الاستثماري المتخصص في المجال الطبي في الشركة الكويتية للاستثمار.
    وأشار الاحمد الى ان شركة الجون الدولي القابضة ستبدأ أولا بإنشاء «شركة الجون الطبية الدولية» والتي ستقوم بدورها بتأسيس «مستشفى الجون» لتكون أول محطة في سلسلة أعمالها وذلك برأسمال يبلغ 10 ملايين دينار، لافتا الى ان الشركة بدأت التحرك لتسويق مشروع المستشفى بعرضه على الشركاء الاستراتيجيين للشركة الكويتية للاستثمار.كما كشف الاحمد عن ان شركة الجون الدولي القابضة بصدد الانتهاء من تأسيس شركة اخرى متخصصة في احد المجالات الطبية سيتم الإعلان عنها في حينها.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الكويتية للاستثمار» تطرح «الجون» للاكتتاب برأسمال 10 ملايين دينار

    شريف حمدي




    علمت «النهار» من مصادر مطلعة أن الشركة الكويتية للاستثمار طرحت أسهم شركة الجون الدولية التابعة للاكتتاب في رأسمال الشركة البالغ 10 ملايين دينار. وأوضحت المصادر أن سعر الاكتتاب 110 فلوس، وأن الشركة طرحت الاسهم للاكتتاب الخاص على ان تكون الأولوية لمساهمي الكويتية للاستثمار. وذكرت المصادر ان شركة الجون الدولية ستعمل في المجال الطبي، لافتين الى ان نشاط الشركة لن يقتصر على السوق المحلية فحسب وانما سيتطرق لآفاق خارجية عقب الاكتتاب في رأس المال، مشيرين الى ان سعي الكويتية للاستثمار لدخول المجال الطبي يأتي في اطار التوسع والتنوع الاستثماري للشركة.
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الكويتية للاستثمار» تطرح «الجون الدولية» في اكتتاب خاص بسعر 110 فلوس للسهم


    افادت مصادر مسؤولة في الشركة الكويتية للاستثمار لـ «القبس» ان الشركة طرحت اخيرا شركة الجون الدولية للخدمات الطبية برأسمال 10 ملايين دينار، وهي تعد باكورة شركات الشركة الطبية القابضة التي اعلن تأسيسها من قبل، وذلك في اكتتاب خاص لعملاء الشركة المميزين بسعر 110 فلوس للسهم.
    وقالت المصادر ان الكويتية للاستثمار ستحتفظ بحصة تتراوح بين 40 و 50% من رأسمال شركة الجون، والنسبة المتبقية مطروحة لعملاء الشركة المميزين.
    واشارت المصادر الى ان الكويتية للاستثمار تدرس ثلاثة مشاريع طبية اخرى تمهيدا لبلورتها، بعضها سيكون خارج الكويت من خلال تأسيس شركات تستثمر في قطاعات مختلفة في المجال الطبي ستعمل جميعها تحت مظلة الشركة الطبية القابضة.
    من جهة اخرى، لفتت المصادر الى ان لدى الشركة مشروعاً عقارياً ضخما في الهند تقوم من خلاله بشراء اراض وتطويرها في عقارات متنوعة والتخارج منها، اضافة الى مشروع لوجيستك كبير ايضا في السوق الهندي.




     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw

    لمن يهمة الأمر ,,,

    الشركة / شركة الجون الطبية القابضة
    رأس المال المستهدف / 10.000.000 دينار
    مدير الاصدار / الشركة الكويتية للاستثمار
    المؤسس الأبتدائى / الشركة الكويتية للاستثمار
    عدد الاسهم / 100.000.000 مليون سهم
    الاسهم المعروضة للاكتتاب / 50.000.000 مليون سهم
    حصة المؤسس من الطرح / 50 % تمثل 50.000.000 مليون سهم
    سعر السهم للاكتتاب / 100 فلس
    علاوة ومصاريف الاكتتاب / 10 فلوس
    الحد الادني للاكتتاب / 50.000 سهم بمضاعفات 10.000 سهم
    مستشار الاكتتاب / مكتب البزيع وشركاه
    راعي الاستثمار الاستراتيجي / الدكتور . عدنان عبدالكريم العيدان
    الهدف من التأسيس / تمويل وانشاء وتشغيل مستشفي الجون
    طرق استخدام النقد / 2.250.000 مليون دينار لارض المشروع و 2.000.000 تشيد المستشفي و 4.000.000 شراء معدات طبية



    وبالتوفيق للجميع
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الكويتية للاستثمار» تغطي 80 في المئة من «الجون»


    شريف حمدي




    علمت «النهار» من مصادر مطلعة ان شركة «الجون القابضة» احدى الشركات التابعة للشركة الكويتية للاستثمار نجحت حتى الان في تغطية اكثر من 80 في المئة من اكتتاب رأسمال شركة «الجون الصحية» المملوكة بالكامل للشركة وذكرت المصادر ان رأس المال المستهدف هو 10 ملايين دينار ومن المتوقع ان يتم تغطيته بالكامل خلال الاسبوع الحالي.

    وقالت المصادر ان شركة الجون الصحية ستعمل على اقتناص الفرص الاستثمارية في المجال الطبي سواء داخل الكويت او خارجها.

    وأفادت المصادر ان الكويتية القابضة كانت قد طرحت اخيرا الجون العقارية في اطار سياستي التوسع والتنوع الاستثماريين من خلال شركات تمثل اذرع استثمارية للشركة الأم.