بنك العقيلة الدولى

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة ابوجاسم99, بتاريخ ‏9 يوليو 2008.

  1. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    خاجة: «العقيلة» تستعد لتشغيل بنك العقيلة الدولي في ماليزيا بـ 2009 وتؤسس أكاديمية عالمية للطيران
    الأربعاء 9 يوليو 2008 - الأنباء



    أعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة العقيلة للتمويل والاستثمار حامد خاجة عن البدء في اجراءات تأسيس وتشغيل أضخم مشروعين للشركة في ماليزيا الأول هو بنك اسلامي تجاري باسم «بنك العقيلة الدولي» حيث من المتوقع الانتهاء من متطلبات التأسيس والتشغيل خلال شهر يناير من العام المقبل بعد أن تم الحصول مؤخرا على الموافقات الخاصة بالترخيص من البنك المركزي، حيث أوضح أن البنك سيكون البوابة المزدوجة للاستثمار الى آسيا ومن آسيا الى الشرق الأوسط.

    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذى عقد في كوالالمبور بحضور سفيرنا لدى ماليزيا منذر العيسى.

    واضاف خاجة ان البنك سيتخذ نهجا عالميا، قائلا «لسنا هنا لأخذ أسواق من البنوك الماليزية، بل نحن هناك لجذب اخرين الى هذا السوق من منطقتنا من الشرق الأوسط».

    من جانبه قال نائب رئيس العقيلة للتمويل الاستهلاكي يعقوب الابراهيم ان رأسمال البنك سيبلغ 100 مليون دولار وسيركز على الاستثمار الخاص والاستثمار المباشر وتمويل الشركات وهيكلتها وادارة الثروات.

    ومن جهة أخرى أعلن خاجة عن البدء في اجراءات بناء وتأسيس أكبر أكاديمية للطيران في العالم باسم «الأكاديمية العالمية للطيران» حيث دخل المشروع مرحلة اختيار الموقع واجراءات التأسيس لتكون أكبر أكاديمية للتدريب وتخريج الطيارين وجميع الكوادر والتخصصات ذات العلاقة بالطيران والمطارات في المجالين المدني والعسكري.

    يشار الى انه يوجد في ماليزيا 13 بنكا اسلاميا وتبلغ قيمة الاصول الاستثمارية فيها 13 مليار رنجيت (48 مليار دولار) أي ما يعادل 12.8% من النظام المصرفي الاجمالي.

    وتهدف ماليزيا الى أن تصبح مركزا عالميا لصناعة التمويل الاسلامي التي يبلغ حجمها نحو 900 مليار دولار وتشهد نموا سريعا بفضل نمو ايرادات النفط في الشرق الاوسط.

    الصفحات الاقتصادية