السوق راح يلامس 13 ألف ومن ثم الارتداد....تعالو شوفو اسباب النزول /\

ابو حضين

موقوف
التسجيل
10 نوفمبر 2006
المشاركات
293
الإقامة
الكويت-مبارك الكبير
:))
جاك الرد
 

محمد القطان

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
137
الإقامة
الكويت
الشكر للجميع

السلام عليكم أيها الأخوان المحترمين وبعد ...
أنا أقول أنا لازم أن ينبني على نظرية تحليل فني و تحليل الأجواء المحيطة بالسوق والتي ثؤثر بالسوق وأرجو أن لا أكون قد أزعجت بكلامي أحد .

وشكرا :)
 

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
حبيت اشارك من بعد انقطاع ..

التصحيح الحالى كان متوقعا" حتى قبل التطورات السياسية" بين ايران و امريكا

كل ما هنالك هو انه التوقيت تصادف و تداخل بينهما .. لذلك حان وقت التصحيح مع التوترات السياسية ..

و باعتقادى ان الحرب مع ايران هو امر مستبعد ..و مستبعد جدا ايضا لعدة اسباب ..رغم ما يجرى ..وهى لا تعدو حرب نفسية !!


الارتداد قادم بلاشك ..و السوق سيتجه الى 17 الف نقطةتقريبا

خصوصا بعد النتائج الممتازة لقطاع البنوك المتوقعة التى هى عماد السوق..


لا تخافون ان شاء الله
 

ahmad_qwt

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2008
المشاركات
204
انااقول 12الف نقطه
ضربة ايران ممكن
مجرد توقع

ضربة ايران صعبة. اذا صارت، سعر النفض بيوصل من 250 الى 300 دولار البرميل (اذا مو اعلى بعد) والاقتصاد الامريكي و الاوروبي بينهار حيل لان اقتصادهم معتمد اعتماد كبير على سعر النفض - و امريكا ما راح تسمح لاسرائيل بفعل عمل جنوني مثل ضربة على ايران. كل السوالف الحين بس تخويف وضغط متعمد على ايران وبرامجهم النووية

وللاسف سوقنا متأثر بهالسوالف السياسية
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
شتان ما بين 13,999 و13,001
كلاهما فيه نفس معنى "ملامسة 13 الف"

وموضوع حرب ايران
الاقرب من ذلك انتخابات الرئاسة الامريكية
والي يعتقد ان المحافظين يتجرؤون _ اكرر _ يتجرؤون على خوض حرب جديدة في المنطقة, انصحه بمتابعة انتخاباتهم ولو بشكل سطحي

وفي شان الارباح
نفس السيناريو على الربع الاول + المجلس + الحكومة + الرئاسة .. وباجر القروض .. واتى الوطني وبيتك .. واتت المشاريع واستثمارات وجلوبل .. والصفاة كذلك ولو انها ليست بنفس العراقة الا انها تتفوق بشعبية

واليوم ارباح الوطني اعلنت
وبعد كم يوم بيت التمويل
والي بعده المشاريع وبرقان
وهات وخذ

المختصر المفيد هو ان السوق الكويتي مطبق خطة "القادمون من الخلف" كما هو الحال في لعبة الدوري الياباني :)
 

المرزوق

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
1,240
يالله اقول هني 13.500 من قال اكثر ومن قال اقل .... اخواني اتركو هاليشؤون للاخوانكم المحللين وماله داعي كل واحد يدش برقم عشان اخوانكم لا يتبرجلون ويبيعون بخساير وانتو السبب يعني هني الله مكثر المحللين عطوهم فرصه بس عشان يقدرون يوضحون الصوره وخلكم من الحراج بالارقام وكل واحد يقول رقم بكيفه مبني علي احساس ولا توصيه
مشكورين
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
ماكوا حرب


الله كريم
وأهم شي لايضربون إيران
ولا المؤشر مرده بيصعد مهما نزل






السلام عليكم

اخواني الاعزاء احب اوضح نقطة جدا مهمه بالنسبه لموضوع ضرب ايران:

هالأمر جدا مستحيل لأن امريكا راح تحط نفسها بمشكله مالها حل!!
والأثبات تصريح قائد الجيش الامريكي بأن ليس لأمريكا القدرة على فتح جبهه اخرى مع ايران (العراق وافغانستان) لأن سوف تكون امريكا في مأزق اذا ضربت ايران.

الامر مو سهل نفس ما البعض يتصور وليس ايران بالدوله الهينه اللي تسكت على ضربه من امريكا!! وتأكد ان امريكا على علم ان ايران اذا تعرضت للضرب راح تكون العواقب جدا وخيمه على امريكا والمنطقه بالكامل.

ريحوا بالكم مااااااااااااااااااكوا حرب:)
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
السلام عليكم

اخواني الاعزاء احب اوضح نقطة جدا مهمه بالنسبه لموضوع ضرب ايران:

هالأمر جدا مستحيل لأن امريكا راح تحط نفسها بمشكله مالها حل!!
والأثبات تصريح قائد الجيش الامريكي بأن ليس لأمريكا القدرة على فتح جبهه اخرى مع ايران (العراق وافغانستان) لأن سوف تكون امريكا في مأزق اذا ضربت ايران.

الامر مو سهل نفس ما البعض يتصور وليس ايران بالدوله الهينه اللي تسكت على ضربه من امريكا!! وتأكد ان امريكا على علم ان ايران اذا تعرضت للضرب راح تكون العواقب جدا وخيمه على امريكا والمنطقه بالكامل.

ريحوا بالكم مااااااااااااااااااكوا حرب:)
والله يا بوحسين دوم كلامك 100%
الشباب مادري ليش متوقعين السبب في نزول السوق تهديدات أمريكا لأيران والخوف من الحرب
هذا الشي مستحيل يتصدق
أمريكا خلاص انتهت من حرب افغانستان ودخولهم بحرب العراق
كل اللي قاعد يصير حرب نفسيه
 

rikan

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2003
المشاركات
786
الإقامة
الكويت
والعالم الله الضربه وشيكه اذا لم تتراجع ايران عن تعنتها
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 10/07/2008
الأحمر سيطر على التداول
حركة تصحيحية عنيفة تفقد البورصة 293 نقطة


كتب أدهم السمان

تعرض سوق الكويت للأوراق المالية لحركة تصحيحية عنيفة مما جعل اللون الأحمر يسيطر على التداول منذ بداية الجلسة ليفقدها قبل النهاية بخمس دقائق حوالي 355 نقطة، ولكن الثواني الأخيرة من الإقفال كان لها الأثر في تغيير هذه النتيجة إلى 293.3 نقطة نظرا لرغبة المحافظ والصناديق في«لملمة» الأسهم وتصعيدها وإقفالها عند هذه المستويات، وسط عمليات بيع عشوائية من المتداولين وكان السوق مر أمس بعدة خطوات من التصحيح أولها عند مستويات الـ50 نقطة تراجعا بعدها بدأ إلى الهاوية إلى مستويات بدءاً من 200 نقطة إلى 300 مرورا بـ320 إلى 355نقطة وأخيراً في الإقفالات عند مستوى 293.3 نقطة.
ولم تخل جميع القطاعات المدرجة من نوبة التصحيح باستثناء شركات معدودة منها الدولية للاجارة واسيكو ونابيكو وتمدين عقارية ودبي الأولى.
ورأت جهات مراقبة لأداء الأسواق أن السوق الكويتي غير واضح المعالم والاتجاهات في ظل توافر الإيجابيات التي تعظم من موقفه في التداول، مقارنة بتداول أمس وعمليات التصحيح الضخمة التي ضربته في الجلسة، معتبرة أن ما حدث يرجع لعدة أسباب منها التخوف والقلق اللذين يصيبان جميع الأصعدة سواء الصعيد الاقتصادي أو السياسي وهي الملف الإيراني والأخبار غير الإيجابية التي تظهر على الساحة من وقت لآخر وآخرها تصريحات وتهديدات مسؤول إيراني أنه في حال إطلاق أول رصاصة على إيران ستكون النتيجة تدمير تل أبيب وضرب جميع مصالح الولايات المتحدة في دول الخليج، الأمر الذي أثر سلباً على نفسيات المتداولين، موضحة أن الملف الإيراني شكل الجزء الأكبر من الضغط على السوق، بجانب عمليات جني الأرباح التي انتهجتها العديد من المجاميع الاستثمارية على رأسها المحافظ والصناديق الاستثمارية العاملة في السوق واعتبرت أن هذا النزول صحي وذلك لمعاودة السوق لعافيته بعد سد الفجوات التي تركها في أيام النشاط المتواصل، مشيرة إلى أن أغلب المحافظ أخذت دور المتفرج وعملت على تسييل بعض الأسهم والاحتفاظ بالقليل منها ترقبا لإعلان نتائج وأرباح جيدة خلال الأيام المقبلة.
ومن ناحية أخرى رأت مصادر استثمارية أن البورصة تعاني حالياً من ضغوطات كبيرة وعنيفة وذلك من خلال التخوف الذي يصيب المتداولين من عمليات التصحيح واستمرار الخسائر الحادة الأمر الذي يؤدي إلى عمليات البيع العشوائية.
وأكدت أن الأرباح التي ينتظرها السوق من الشركات ستكون بمثابة عامل إيجابي قوي على آلية التداول خلال المرحلة المقبلة خاصة وأن أوساط المتعاملين ينتظرون«الإفراج» عن أرباح البنوك والتي بدأها البنك الوطني بالإعلان عن أرباح جيدة خلال النصف الأول من العام الحالي.
ضربات موجعة
وغربلة للأسهم
وعلى صعيد متصل تساءلت شريحة من صغار المستثمرين في سوق الكويت للاوراق المالية عن تاريخ توقف مسلسل الحركات التصحيحة الذي طال مجريات الاداء في ظل غياب واضح لاسهم الشركات القيادية وما اذا كانت للتطورات الاقليمية علاقة مباشرة أم أن الامر لا يعدو كونه عوامل فنية تتحكم فيها اطراف استثمارية ذات صلة.
وقالوا في لقاءات مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان المؤشر السعري يواجه مستوى مقاومة منذ بداية التداولات الا أنه من الواضح انه لن يستطيع الصمود الا مع توالي أرباح الشركات المدرجة عن الربع الثاني واي تأخيرات ستكبده المزيد من نزف النقاط. وصبوا جام غضبهم على بعض مديري المحافظ والصناديق الاستثمارية الذين يتحكمون بالسوق دون اي اعتبارات لصغار المستثمرين من أجل عمولاتهم وتأجيج حال الانخفاض مما يدفع البعض لترك اسهمه بأي خسائر خوفا من تزايدها.
وقال المتداول خالد الهاجري ان السوق منذ بداية التداولات وقع تحت ضغط الترقب والانتظار والعزوف من جانب صغار المستثمرين الذين هالهم الحال المتدني وخافوا من استقبال السوق المزيد من الحركات التصحيحية العنيفة لا سيما مع دخول فصل الصيف والتوقف القسري لمعظم مشروعات الشركات.
وأضاف الهاجري ان الاخبار التي تتوالى على السوق والمتعلقة بالشركات المدرجة لم تشفع كثيرا لمجريات الاداء الذي تأثر كثيرا بهجرة السيولة المالية من السوق الكويتية الى اسواق عربية أخرى لتعظيم عوائدها لمالكي الاسهم بدلا من ركونها في سوق خامل وواقع تحت ضغط العمليات المضاربية وجني الارباح وحركات التصحيح.
اما المتداول علي السعيدي فقال ان المتابع لمجريات حركة السوق منذ بداية تداولات الأسبوع يلحظ ان تأخر اعلانات أرباح البنوك حتى اليوم ساهمت في توسيع فجوة الانتظار حيث دأب المستثمرون على استقبال ارباح هذا القطاع بترجمة فعلية على أسهمه وأسهم الشركات التابعة او التي لديها تعاون فيما بينها ومن ثم عودة الثقة في الشراء ولكن الأمر لم يكن على ما يرام.
وعزا غياب كبريات المجموعات وتحديدا في قطاع الاستثمار الى غربلة بعض الأسهم المنتفخة بفعل محافظ تابعة لها وترغب حاليا في إعادة مستويات اسعار الاسهم الى ما كانت عليه قبل نهاية الربع الثاني مجددا للبدء في استراتيجية جديدة للربع الثالث بنفس الطريقة التي تعتمد على التضخيم ثم سحب الاسعار.
وعبر المتداول سعد العيد عن تخوفه من استمرار الحركات التصحيحية التي قد تفقده ما جناه من تداولات شهر يونيو الماضي بسبب غياب صناع السوق الذين أهملوا اتجاه الحركة المنخفضة دون تدخلات مفضلين مصلحة أسهم شركاتهم عن الصالح العام ما يستدعي من ادارة السوق اعادة النظر في دور هؤلاء أسوة بما هو متبع في أسواق عربية أخرى.
وأشار الى ان السوق الكويتي يمر حاليا بنهج مضاربي أكثر منه مؤسسي لافتقاده لضوابط تنظم سير حركته بداية من الافصاحات الى مهام لجنة السوق الى دور المحافظ والصناديق الاستثمارية وبالطبع الدور الغامض لصناع السوق.
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 304.1 ملايين سهم بقيمة 131.6 مليون دينار كويتي موزعة على 7419 صفقة نقدية.
وتراجعت مؤشرات القطاعات الثمانية حيث سجل مؤشر قطاع الخدمات اعلى تراجع من بين القطاعات بـ 772 نقطة تلاه قطاع الاستثمار بـ333.2 نقطة ثم قطاع الصناعة بـ257.1 نقطة.
وحقق سهم شركة دبي الاولى للتطوير العقاري أعلى مستوى بين الاسهم المرتفعة اذ بلغت نسبة ارتفاعه 9 في المئة فيما سجل سهم شركة هيومن سوفت القابضة أدنى مستوى بين الاسهم المتراجعة بنسبة 8.4 في المئة.
واحتل سهم مجموعة الصفوة القابضة اعلى مستوى بين الاسهم من حيث حجم التداول بـ 35.2 مليون سهم.
واستحوذت خمس شركات هي مجموعة الصفوة القابضة وصكوك القابضة والعربية العقارية والشبكة الالية للتوزيع ودانة الصفاة الغذائية على 41.1 في المئة من اجمالي كمية الاسهم التي تم تداولها بمجموع بلغ 125.2 مليون سهم.
 

فنان999

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2008
المشاركات
901
هذي مو حركة تصحيحية
هذا يسمونا أهل الإقتصاد كسر عظام
وانا اقول كسر عظام الفقاري اما الهوامير ما يجيلهم شيء::verymad::
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
والعالم الله الضربه وشيكه اذا لم تتراجع ايران عن تعنتها

:) :) :)
والله تضحكني
ايران ماراح تتراجع ولا في ضربه
أمريكا لو كانت تقدر تضرب ايران
جان من زمــــــــــــــــــــــــــــــــــان ضربت
كل اللي قاعد يصير مجرد تهديد لا أكثر
أمريكا خل تفك نفسها من افغانستان ومن العراق
عشان تقدر تفتح جبهه ثالثه مع ايران
ولا تنسى ايران غير
 

نوخذه 15

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2005
المشاركات
608
سالفة ايران كله كلام فاضى ومافى شى ..... يا جماعة ايران مالها شغل بموضوع البورصة والديل بورصة دبي اليوم
 

بوناصر10

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2007
المشاركات
916
:) :) :)
والله تضحكني
ايران ماراح تتراجع ولا في ضربه
أمريكا لو كانت تقدر تضرب ايران
جان من زمــــــــــــــــــــــــــــــــــان ضربت
كل اللي قاعد يصير مجرد تهديد لا أكثر
أمريكا خل تفك نفسها من افغانستان ومن العراق
عشان تقدر تفتح جبهه ثالثه مع ايران
ولا تنسى ايران غير



اخوى دولار انا احترم وجهت نظرك بس انا اقولك ان امريكا قادره انها تفتح اكثر من جبه لعلمك الخاص ولاتقول ياخوى انها توهقت فى حربها فى افغانستان ولعراق بالعكس استفادت الكثير الكثير كل شى بيدها اكثر من قبل النفط وتطوير جيشها والاستفاده من الاخطاء وتجارب الاسلحه وفعاليتها للمستقبل وشرح يطول ياخوى بس كلمت اتفك نفسها انت حيل غلطان وسامحنى على النقد ياطويل العمر




اخوك بوناصر
 

rikan

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2003
المشاركات
786
الإقامة
الكويت
:) :) :)
والله تضحكني
ايران ماراح تتراجع ولا في ضربه
أمريكا لو كانت تقدر تضرب ايران
جان من زمــــــــــــــــــــــــــــــــــان ضربت
كل اللي قاعد يصير مجرد تهديد لا أكثر
أمريكا خل تفك نفسها من افغانستان ومن العراق
عشان تقدر تفتح جبهه ثالثه مع ايران
ولا تنسى ايران غير

اخي الكريم انا معكم بامنيتي بعدم ضرب ايران وفتح بوابه يعلم الله مدى

خطورتها ولكن من متابعتي ومن مده طويله نسبيا للملف النووي الايراني

اعتقد بان امريكا جاده وقد اعطت الضوء الاخضر لاسرائيل لضرب المفاعل

النووي الايراني بعد ان زودتهم بقنابل حديثة الصنع وجديده وسوف تجرب

بايران وهذه القنابل تسمي بالقنبلة الكهربائيه وهذه القنبلة ستكون اول

ما ترمى ايران بها لتعطيل كل ما له علاقه بالكهرباء والالكترونيات والرادار

وبطاريات الصواريخ ومن ثم يبداء العمل على ضرب الاهداف المراد تحقيقها

داخل ايران وعلى فكره مدة هذه القنابل من 3 الى اربع ايام اقصد مفعولها

نسال الله السلامه لنا ولكم ولكل المسلمين
 

kuwaitse2008

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2008
المشاركات
137
اذا نزل عن ١٤٠٠٠ هذا انهيار و ليس تصحيح لأن الأسهم التي ادرجت من جديد هي سبب الارتفاع و هو الان بحده الأدنى و الله اعلم اتوقع ان يرجع مرة ثانية اخضر هذا الأسبوع
 

TRADING

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
216
الإقامة
kuwait
بعض الاخوان يستبعد وجود الضربة علي ايران مع العلم انها واضحة المعالم عن طريق تصعيد اللهجة وحدة التوتر بينها وبين امريكا وكذلك المناورات العسكرية الغير عادية واللي فيها فرد العضلات عن طريق تجربة صواريخ بعيدة المدي لاكثر من 2000 كيلو وهذي رسالة لاسرائيل وامريكا عن القدرات الايرانية

اذا يذكر الاخوان ان في بداية الازمة النووية كان سوقنا متبهدل والسبة هذي الازمة لين شربت مروقها والكل حس انها مناوشات سياسية لا اكثر ولا اقل فاصبح السوق لا يعيرها انتباه ومجرد متابعة عادية للوضع بين ايران وامريكا- لكن الوضع الاخير يوحي بما لا تحمد عقباه من توجه عسكري عسي الله يبعده عنا ويذرينا ويامنا باوطانا

موضوع ارباح الشركات سواء في تراجع او خمول وما شابه خصوصا بعد القرارات المحلية لمكافحة ووقف التضخم المحلي لابد ان يلقي بظلاله علي منسوب الارباح وسوف نري كساد بالتجارة المحلية نوعا ما بسبب القيود المالية الاخيرة واللتي كانت موجودة بالسابق ولكنها لم تفعل الا بالوقت اللي يرغب فيه اصحاب القرار مع الاسف - ولا واحد معاشه 400 دينار ياخذ قرض 20 الف علشان يركب مرسيدس اخر موديل مع العلم انه مو عيب نعيش علي قد حالنا بامكانياتنا الفعلية

الله يغنيكم بحلاله عن حرامه ويحفظنا واياكم ووطنا من كل شر
 

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
يا اخوان

الضربة الامريكية لايران مستبعدة حاليا ..لكن كل شيىء ممكن مع ادارة بوش
بالامس هددت روسيا امريكا بشان الدرع الصاروخى اذا تم بمقربة منها
اليوم ايضا اعلن البيت الابيض انها لا تسعى لمواجهة مع ايران ..

لذلك فمنطقيا . ان لا تحصل مواجهة و كل ما يحدث هى صراعات و رد فعل فعل سياسى لتهديدات و ذلك بالتلويح بتهديدات مضادة ..و هكذا

بالنسبة للسوق ..
اعتقد ان التصحيح الذى جرى هو امر ايجابى و مطلوب ..لان بعض الاسهم انتفخت و عامل p/e ارتفع ايضا مما استوجب التاسيس على مستويات ادنى
اعتقد ان السوق غدا اخف و طاة و بعد بكرة او على الاكثر الاسبوع القادم سيكون ايجابيا ان شاء الله

و السوق ان شاء الله باتجاه 17 الف

الدورة الاقتصادية لهذه السنة ان شاء الله ايجابية

لا تحاتون
 

ابو سالم

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2006
المشاركات
1,679
الإقامة
في أرض الله

السلام عليكم
اخواي وأخواتي
الناس تزعل من الصراحه
ولكن هذا مجرد نقاش عن الواقع الحالي
والكل يقول هذا تصحيح ولكن في اسباب لتصحيح
والاسباب متوعه
إيليكم بعض الاسباب نزول السوق
1- في اكتتاب في سوق الكويتي لبعض الشركات ومحتاجين سيوله
2- في اكتتاب حاليا بالشارقه للخليجيين وهم محتاجين سيوله
3- والشهر الجاي أكتتاب الشركه الثالثه لتصالات وهم محتاجين سيوله
4- الخوف من ارباح الربع الثاني وما حامل من مفاجآت
5- تزيل شركة زين لسهم لجمع من المستثمرين بأقل الاسعار لانهم
مكتتبين بحدود850 فلس تقريبا من أكتتاب 50 بالميه ومو معقوله تجمع منهم على 1600 او 1500 مستحيل لا زم طيح حظه السهم لجمع كميه أكبر
لفايده اكثر
6- في بعض الاسهم متضخمه ولابد من نزولها وهذا يأثر على المأشر
7- صعود المأشر الوهمي بالايام الماضيه وهذي النتيجه
فالحذر ثم الحذر انا مابي اخوفكم
ولكن الحذر واجب ومن خاف سلم
والله يكتب اللي فيه الخير لي ولكم
ويكفينا شر الخساير
ويرزقنا من رزقه
والله اعلم
وتقبلو فائق احترامي
اخوكم/ بوحضين


ارد على كلامك نقطة نقطة حسب ماذكرتة :
1- كل اسبوعين في شركة نازلة وصناديق تارسة الجرايد .
2- مو شي جديد أكتتاب في الشارقة توهم خالصين من كذا شركة وكانت للخليجيين نسبة فيها .
3- اي سيولة الله يهداك اقصاها 350 سهم يعني مايطلعون 35 دينار لتغطية بطاقة واحدة .
4-تو معلن البنك الوطني عن ارباح جيدة .

5- اول شي السهم طالع على الي شاري من ثلاث دنانير ونص مع المنح والا كتتاب راس مالهم دينارين يعني مو 850 فلس يعني لو يوصل السهم 1900 هم خسرانين

6- اندقت وخلصت
 
أعلى