احد الازمات والضغوط و هبوط المؤشر

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة كوادر, بتاريخ ‏9 يوليو 2008.

  1. كوادر

    كوادر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,093
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لقي خبر «الرؤية» على صفحتها الأولى أمس والذي تناول قضية تأمين خطوط الطيران المدني للكويت في حال اندلاع حرب في المنطقة، ردود فعل واسعة وتفاعلاً رسمياً، تمثل في تحرك سريع من الإدارة العامة للطيران المدني التي بادرت إلى عقد اجتماع موسع استدعت إليه محرر «الرؤية» لشرح موقف الإدارة مما نشر ومن الأوضاع على الساحة الإقليمية.

    الاجتماع عقد ظهر أمس واستمر قرابة ثلاث ساعات ضم رئيس الإدارة العامة للطيران المدني فواز الفرح ونائب المدير العام لشؤون الخدمات الملاحية خالد الشايجي ونائب المدير للشؤون الإدارية ونظم المعلومات بدر المطر، ومراقب الملاحة الجوية عادل الياقوت، إضافة إلى محرر «الرؤية» وناقش خطط الإدارة في حالة الطوارئ، والرد على ما جاء في خبر «الرؤية». وقد أوضح الفرح أن للإدارة خطط طوارئ سرية للغاية تتطلب عدم الافصاح عنها مهما كان منصب المسؤول الذي يريد الاطلاع عليها، مشيراً إلى أن هذه الخطط لا تظهر إلا عند وقوع الحرب أو في حالة الطوارئ. وشكر الفرح «الرؤية» على تطرقها لهذه القضية المهمة التي تشكل هاجساً لكل مواطن في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث ساخنة، وثمن حرصها على معالجة القضية وتوضيح الأمر تداركاً للوقت، وذكر أن ما ورد في الخبر صحيح تماماً وأن خطة الإدارة بعدم الافصاح نجحت، حيث بين الخبر أن لدينا جهاز أمن قوياً، حيث لم تتسرب أي خطط من الإدارة، ما نعتبره نجاحاً لها.

    وفي خصوص الاتفاق مع السعودية عن خطوط جوية في حالة الطوارئ، أوضح الفرح أن هناك تنسيقاً بين الطرفين، مشيراً إلى وجود تقصير واضح في مجلس التعاون الخليجي الذي من المفترض أن يقوم بدوره في تفعيل خطة خليجية للدول جميعاً، وهو ما لم يقم به. وأما عن مناطق الحظر في الكويت، فأكد الفرح أن هناك مناطق محظورة الطيران فيها، كما جاء في خبر «الرؤية»، موضحاً أن الحظر لا يعني تحريم الطيران فيها، وأنه في وقت الحرب ستفتح خطوط الاتصال مع سلاح الجو الكويتي ليكون الأمر بقيادة آمر سلاح الجو، وهو الذي سيسير الطيران المدني وفق خطة أمنية عسكرية تؤمن له السلامة.

    وطمأن الفرح المواطنين والمقيمين بأن الأمور محسوبة والخطط موجودة، وستخرج من الأدراج عند الحاجة إليها.
     
  2. كوادر

    كوادر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,093
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هوى قطاع الخدمات بالمؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية أمس بمقدار 239.3 نقطة، مغلقاً على 14776.5 نقطة وبنسبة تراجع 1.95 %، ومتخلياً عن حاجز الـ 15 ألف نقطة الذي أسس عليه لفترة غير قليلة. كما تراجع المؤشر الوزني 15.17 نقطة وأغلق عند 735.2 نقطة.

    وقد سجل تراجع المؤشر السعري خلال فترة التداول 355.2 نقطة، ولم تفلح الدقائق الأخيرة في رفعه إلا بمقدار بسيط. واختلفت آراء المحللين حول اسباب هذا التراجع، فمنهم من رأى ان الوضع السياسي المتعلق بالتصعيد ضد إيران هو السبب، ورأى آخرون ان تأخر ظهور البيانات المالية للشركات المدرجة عن الربع الثاني من العام هي السبب، إلا أن فريقا ثالثا رأى أن السوق يمر بمرحلة تراجع عادية وطبيعية خصوصا في فصل الصيف وسفر الكثير من المتداولين، أما الفريق الرابع، فيرى ان كسر المؤشر السعري مستوى الـ 15 ألف نقطة نزولاً ، أقلق المتداولين ودفعهم إلى البيع تحسباً من تراجع مقبل.
     
  3. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    وشحقه يحتاجون الطيران المدنى سنه التسعين الغالبيه اطلعت عن طريق البر و اسرع من الطيران و الى كان فى الخارج و رد للكويت رد للسعوديه و بعدين دخل عن طريق البر
    و ايام حرب العراق و ايران ما تأثر الطيران المدنى زود ليش الكلك الحين
     
  4. كوادر

    كوادر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,093
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اهم شى الخطه بالادراج موجوده. على العموم ان شاء الله ما نحتاج المطار و استعمال السياره افضل.
     
  5. الجهيمي

    الجهيمي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2008
    المشاركات:
    240
    عدد الإعجابات:
    42
    اقول خل يستريح فواز الفرح

    اذا فيه خير يعطي عيال الكويت الي في قسم التحكم الجوي حقوقهم

    ومنها دورات فنية تماشيا مع تطبيق السماوات المفتوحة للبلدان


    كل قام يضحك ويفرح على تخلف البلد والسبب مسؤؤليها الي بعضهم
    معشعش بالكرسي