نصيحة لوجة الله

اللافي 22

عضو نشط
مشكور يابو غانم مقصرت

bobader77

عضو نشط
من يقول لا تبيع، ومن يقول بيع؟؟؟؟هذا معناه الناس تشتيرلك وتبيعلك

إخواني السوق والاسهم والمتداولين كلهم مختلفين عن بعض، مثل البصمات ما يتشابهون، شلون تقول حق واحد امسك سهمك والسوق نازل وانت ما تدري شنو السهم وجم طالع عليه واذا كان ماخذه كاش او آجل وهل هو مضارب ام مستثمر، صعبه تعطي قرار انت اتخذته لنفسك تعطيه لواحد غيرك، طبع الناس يختلف في التداول في بعض الناس مجابل السوق وفي بعضهم ما يدري عن السوق( معنى هالكلام واحد تقوله بيع، السوق بنزول واهو ما يدري عن السوق ولا اهو مجابله بعدين وين لازم يسترد السهم من تحت علشان يكون استفاد من بيع السهم، يمكن يكون كلامك صح في بيعة السهم والسهم نزل كان المفروض يشتري من تحت علشان يعوض خسارته واللي سوى فيها ستوب لوز ويشتري من تحت علشان يربح، بس انت قلتله اطلع وبيع ولا قلتله دش وقت الدخول لانك لاهي بحلالك - ونفس الشئ للأخ اللي يقول امسك السهم ولا تبيع وخلك صامد ولا راح انبيع بخساره، وينهم اهل البحر والبدر يعلمونك الدروس واللي صار فيهم واللي قاعد يصير ، صاروا على المدرجات متفرجين على البورصه، اللي ابي اقوله واللي ابي اوصله ان الناس تختلف في تصرفاتها فإللي طبقته على نفسك هذا إجتهاد منك وانت تتحمل نتائجه بس لا تتحمل وزر احد في رقبتك من غير قصد وانا أدري ان قصدك المصلحه، نسأل الله الدعاء
أخوكم بوبدر
sick_dr_1
روم بورصة الكويت

Jareer

عضو نشط
تريد ان تركب قطار لكي يتجه بك الي الشمال
لاكن بعد ان ركبت القطار اكتشفت انه متجه الي الجنوب !
ماذا تفعل؟ ... هل تجلس في القطار و هو يسير بك الي عكس وجهتك ؟
أم تنزل عند أول محطة يقف فيها القطار . وتركب قطار آخر يتجه بك حيث تريد.

صديقي: اذا بدأ السهم بالنزول ,حدد سعر اذا وصل اليه السهم... بيعه
واشتر سهم آخر مؤشراته تدل علي انه سيرتفع .

ابو خليفه

عضو نشط
اولا اتمنى ان اكون اخ بينكم بحكم انى من متابعين هذا المنتدى منذو سنتين بشكل مباشر تقريبا واشكركم على ماتقومون عليه ولا انكر انى استفد وستفادو اؤناس غيري وعندى هذى النصيحه ولكل منكم راية بها انا لا انصح بالبيع بهذا الوقت الا للذين هم في امس الحاجه للكاش لاستخدامه خارج البورصه اما ان كنت تريد ان تبيع وتترك الكاش ومن ثم تعاود الشرا حين ينتهى السوق من وضعه الحالى فهذا اكبر خطا لانك لاتجنى لنفسك الا الخسارة وان كنت تريد صوره للبورصة فتذكر انها تشبة امواج المحيط ان لم تكن صاحب قدرة وتحمل وصبر فسوف تكون لقمة سهله للاسماك المفترسه والهوامير بقاع البحر لاتقل لنفسك مدام خسرت الف خلنى اطلع وخلى افلوسي لين يتعدل السوق ورجع وانت لم تستخدم الفلوس اللتى خسرت منها تلك الالف خارج السوق فالصبر اهون من الخساره ان لم يرجع سهمك بالفائده اليوم فعلم انهو سيرجع يوما ماء ولا كن عليك بالصبر ولاتكن طعم ولقمه بصيطه للهوامير وعلم يا اخى ويا اختى ان الجميع يريد الربح ومادام هناك رابح فلاتكن انت الخسران وتقبلو منى فائق الاحترام والتقدير
كلامك مو منطقي والسوق ناااازل نازل ان بغيتها بتحليل فني او سياسي الثنتين ولايخدعك اذا صعد يوم يومين يستفيد المحترف فقط

عين السيح

عضو نشط
تريد ان تركب قطار لكي يتجه بك الي الشمال
لاكن بعد ان ركبت القطار اكتشفت انه متجه الي الجنوب !
ماذا تفعل؟ ... هل تجلس في القطار و هو يسير بك الي عكس وجهتك ؟
أم تنزل عند أول محطة يقف فيها القطار . وتركب قطار آخر يتجه بك حيث تريد.

صديقي: اذا بدأ السهم بالنزول ,حدد سعر اذا وصل اليه السهم... بيعه
واشتر سهم آخر مؤشراته تدل علي انه سيرتفع .

والله حكمه اخوي جرير
تسلم بارك الله فيك

بـوغـانـم

موقوف
اخوانى انا اعطيت اللى يكنه ضميرى للناس وطبعا موشرط نصيحتى تتطابق مع خصوصيات الكل او سياسته ولاتنسون ان قبل الناس كانت تبيع النصيحه وطبعا كانو الناس قبل لايشترونها يسمعون ملامحها او خصوصيتها واللى تناسبه كان يتزايد ويرفع السعر لعل وعساء ان يغتنمها وموشرط ان نصيحتى تناسب الكل وهذا المنتدى بمثابت ديوان يعني اللى فيه ليسو سواسيه لا بالسياسه ولا بالبرنامج ولا بالافكار ولابالاسلوب انا اقول اللى تناسبه هالنصيحه فليتقبلها وا يتركها ام اللى ماتناسبه طبعا هو مومجبور عليها واشكر كل من شارك بالرد اوضح معالم هالنصيحه وجوانبها السلبيه والاجابيه وبالختام تقبلو منى السلام

asfoor

عضو نشط
السلام عليكم
الشراء والبيع قناعة شخصية

جزاك الله خير على النصيحة

bobader77

عضو نشط
زبدة الكلام

الشخص اللي تبي تقوله امسك او بيع او وقف خسارتك لازم تدرس وضعه عدل وتدري شنو عنده من اسهم وجم سعرها وهل بالامكان التبريد عليها يعني قصه بس لازم تعرف الأعراض علشان تشخص حالته وتنصحه عدل
مهي كلمه سريعه بيع او امسك او برد على السهم
يمكن هالشئ يمشي معاك بس ما يمشي مع غيرك
اللي ابي اقول لا تقط الكلمه وتمشي وتقول هذي نصيحه
يمكن تمشي مع شخص وما تمشي مع الثاني وهذا منتدى الكل يقراه ويمكن يمشي احد على كلامك ونصيحتك تكون خاطئه يقعد يدعي عليك وانت مو ناقص.
نصيحة مني لا تعمم النصيحه للكل
انت اتشوف باجتهادك في الظروف الحالية انك تمسك الاسهم و غيرك يشوف انه يكيش ويشتري من تحت وكل واحد يتحمل تصرفاته في اسهم وصلت القاع وتنشرى وفي اسهم هم جدامها طريج في النزول
تبي تنصح استفسر عن نوع الاسهم اللي عنده واخذ معلومات وبعدين عط النصيحه

احذر تاخذ النصيحه من أي احد واحذر انك تنصح اي أحد

بـوغـانـم

موقوف
بوبدر اعتقد انى انا قلت هالكلام بمكان فيه رجال اكبر منى وفيه الى كبرى وفيه الللى اصغر منى يعني ماقلته لعيالى وفرضت نصيحتى عليهم وانت اذا تناسبك اخذها واذا ماتناسبك اقراء المشارك وروح تصفح باقي المنتدى مو مجبور تعلق وشكرا

bobader77

عضو نشط
لا تعليق

بوبدر اعتقد انى انا قلت هالكلام بمكان فيه رجال اكبر منى وفيه الى كبرى وفيه الللى اصغر منى يعني ماقلته لعيالى وفرضت نصيحتى عليهم وانت اذا تناسبك اخذها واذا ماتناسبك اقراء المشارك وروح تصفح باقي المنتدى مو مجبور تعلق وشكرا

لا تعليق

لسه فاكر

عضو نشط
مشكور يا بو غانم على النصيحة بس وجهة نظري الشخصية وقف الخسارة عند حد معين واايد أهون وأكثر امان

النجدي2007

عضو نشط
اخوي بوغانم بارك الله فيك على النصيحة ,,
لكن نصيحتك هذي اهدمت بيوت ناس سنة 2006 لما قالوا نفس كلامك ,,
ما راح نبيع بخسارة وراح ننطر !

اكبر مشكلة ممكن تواجة المتداول في الاسهم هي وقف الخسارة ,,
وهو مصطلح اقتصادي ما أنشأ عبث او من فراغ !

أي سهم لازم يكون عندة وقف خسارة ليش ؟
علشان ما تزيد الخساير اكثر واكثر ,,

وحتى لو سويت وقف خسارة وبعت وبعدها ارتفع السهم هذا مو مهم ,,
لانك تستطيع تدخل على اي سهم ثاني وتعوض خسايرك ,,
لكن المهم التأكد من ارتداد السوق والسير معاه مو ضده !
عدل كلامك انا ويا جم شخص اعرفهم من ضحايا 2006 والسبب من بعد الله ان نطرنا كل يوم نقول بيرتد السوق ليش ماوصلت معانا الخسارة اكثر من 50 بالمية . ونصيحة لازم ياخوان انكم تحطون لكم خط رجعه في حال نزول السهم

Rotary

عضو نشط
السلام عليكــم/ ســوق الأسهــم مربوط بالتجــار ,المحافظ المــالية والصناديق المــالية .. يعني تخيل نفسك داخــل معــرض ســيارات تشتــري سيارة ,هل السيارة التي أشتريتها بسعــر غالي هو ســعرها الحـقيقي بالطبع لا, وإذا أردت أن تبيعها لا تبيعها بنفس السعــر حتى لـو كانت البيعة بنفس اليــوم.. نفــس الشئ تشتـري أســهم الأن رخيصـة ماهو ســعرها الحقيقي ولا تقــدر تبيعـها براس مالها يـعني الناس عارفيلك أبو 10000 ألاف أو 20000 ألف مصيــود..مصيــود.. مصيــود.. يعني تــوقــع الغــير متــوقــع.. والســلام ختــام..

يا أبا غانم لا بد من وضع قيود في نصيحتك

إخواني السوق والاسهم والمتداولين كلهم مختلفين عن بعض، مثل البصمات ما يتشابهون، شلون تقول حق واحد امسك سهمك والسوق نازل وانت ما تدري شنو السهم وجم طالع عليه واذا كان ماخذه كاش او آجل وهل هو مضارب ام مستثمر، صعبه تعطي قرار انت اتخذته لنفسك تعطيه لواحد غيرك، طبع الناس يختلف في التداول في بعض الناس مجابل السوق وفي بعضهم ما يدري عن السوق( معنى هالكلام واحد تقوله بيع، السوق بنزول واهو ما يدري عن السوق ولا اهو مجابله بعدين وين لازم يسترد السهم من تحت علشان يكون استفاد من بيع السهم، يمكن يكون كلامك صح في بيعة السهم والسهم نزل كان المفروض يشتري من تحت علشان يعوض خسارته واللي سوى فيها ستوب لوز ويشتري من تحت علشان يربح، بس انت قلتله اطلع وبيع ولا قلتله دش وقت الدخول لانك لاهي بحلالك - ونفس الشئ للأخ اللي يقول امسك السهم ولا تبيع وخلك صامد ولا راح انبيع بخساره، وينهم اهل البحر والبدر يعلمونك الدروس واللي صار فيهم واللي قاعد يصير ، صاروا على المدرجات متفرجين على البورصه، اللي ابي اقوله واللي ابي اوصله ان الناس تختلف في تصرفاتها فإللي طبقته على نفسك هذا إجتهاد منك وانت تتحمل نتائجه بس لا تتحمل وزر احد في رقبتك من غير قصد وانا أدري ان قصدك المصلحه، نسأل الله الدعاء
أخوكم بوبدر
sick_dr_1
روم بورصة الكويت

وهذا من القيود ، وغيره كثير في كلام الأخوة ، فرق بين سهم وآخر ، وبين قطاع وآخر ، وعموما جزاك الله خيرا ، وعلى فكرة المنتديات يدخلها الكثير أعضاء وزوارا ، وهم متفاوتون في الإدراك والمعرفة ، وسلامتك .

nawaa

عضو نشط
الله يجزاك خير أبو غانم وأنا أشوف كلامك ينطبق على ألى حاط فلوسة بجم وحدة يعنى وحدة أو وحدتين أما ألى حاط فلوسة بكذا وحدة الله يعينة على الصبر لأن هذا سوق والسوق فرص والفرصة ماتتعوض وأذا خسر يعوضة رب العالمين ومشكورين على الموضوع الحوارى الرائع .

بـوغـانـم

موقوف
انا ياخوانى وهذا رايي الشخصي بحكم التجربه للاولين بالاسواق العالميه كانو يحذرون وينصحون بعدم سياسه القرد وسياسه القرد هيا التغيير السريع بالاماكن واكبر مثال لوغيرت لاعب كوره من مكانه الى مكان ثاني راح تكون النتائج سلبيه على الفريق ولو غيرت مكانك وانت تسوق السياره للكشن اللى جنبك مع زميلك راح ترتبك او يكون هناك حادث اللة يكفينا شره فلاتغير المكان الا بعد دراسه مع نفسك اولا او الاستعانه بالاختبار للمكان اللى تبي تروحله وشكرا

أعلى