واشنطن تستبعد مواجهة طهران بعد تجاربها الصاروخية

الحالة
موضوع مغلق

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
اليوم و الامس تاثر كثيرا سوق الاوراق المالية بالاوضاع السياسية الجارية فى المنطقة و التوترات بن ايران و امريكا ..اليوم فقط نزل المؤشر نحو 273 نقطة فقط لتحقق خسائر كثيرة فى الاسهم !!

وكما اشرنا سابقا .. فاننا نرى بصعوبة قيام حرب قادمةفى الخليج رغم كل التصريحات القوية - على الاقل قريبا - بسبب اوضاع جيو-سياسية و اقتصادية و دولية و مضاعفات ذلك ..

اليوم انقل لكم هذا الخبر من قناة الجزيرة لكى اطمئن اصحاب رؤوس الاموال و صغار المستثمرين ..( خبر طازج من الجزيرة نت و قناة الجزيرة )

وان شاء الله يتعدل السوق ..

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/42424C6D-5B82-4FBB-B6E7-10FF5B4F412A.htm

واشنطن تستبعد مواجهة طهران بعد تجاربها الصاروخية
استبعد وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس وقوع أي مواجهة بين بلاده وإيران في الوقت الراهن، وذلك عقب اختبار طهران تسعة صواريخ متوسطة وبعيدة المدى قادرة على الوصول إلى إسرائيل والمصالح الأميركية في المنطقة.

وردا على سؤال في مؤتمر صحفي عقده في واشنطن اليوم عما إذا كانت تجارب الصواريخ الإيرانية زادت من مخاطر حصول مواجهة، أجاب غيتس "لا أعتقد ذلك".



وعندما سئل غيتس عن إمكان حصول طهران قريبا على صواريخ دفاع جوي روسية قد تجعل توجيه ضربة لإيران من نظام دفاع جوي مطور أكثر صعوبة، قال "انطباعي مبني على معرفتي بأنه من غير المرجح للغاية أن تصل صواريخ الدفاع الجوي تلك لأيدي الإيرانيين في أي وقت قريب".



وشدد وزير الدفاع الأميركي على أن حكومته تواصل تفضيل النهج الدبلوماسي والعقوبات الاقتصادية لتحمل الحكومة الإيرانية على تغيير سياستها خصوصا في مجال تخصيب اليورانيوم.



وتأتي التجارب الصاروخية الإيرانية فيما تحاول الولايات المتحدة التوصل لاتفاق نهائي بشأن خطط لإقامة درع صاروخي لحمايتها هي وأوروبا من تهديدات من الشرق الأوسط تشمل صواريخ إيرانية.



وتعارض روسيا خطط إقامة هذا الدرع الصاروخي وتقول إن إيران ليست قريبة من امتلاك قدرة صواريخ طويلة المدى، لكن غيتس أوضح أن التجارب الإيرانية الأخيرة "ترد بالتأكيد على الشكوك التي أثارها الروس بقولهم إن الإيرانيين لن يمتلكوا صاروخا طويل المدى لمدة تتراوح بين 10 أعوام و20 عاما".



من جانبها أشارت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس في تصريحات لها في بلغاريا إلى أن التجارب الإيرانية تبرر خطط واشنطن لإقامة قواعد لدرعها المضاد للصواريخ في شرق أوروبا.



















 

الصافي@

عضو نشط
التسجيل
26 يوليو 2007
المشاركات
829
الحين صارت فيها صواريخ اول مره اشوف امريكا خايفه ومرعوبه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى