تعال قول لنا مثل شعبي !!

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة باب عوود, بتاريخ ‏11 يوليو 2008.

  1. باب عوود

    باب عوود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    3,570
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    كيفان دار السعد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شلونكم اخواني اخواتي الاعضاء

    انا عندي موضوع حلو ابيكم تشاركوني فيه عن الامثال الشعبية، ومن خلاله نبي نشوف هل انتوا حافظين امثال شعبية و الا لا

    كل واحد يشارك بمثل شعبي عشان تصير عندنا موسوعة للأمثال الشعبية ممكن نستفيد منها

    المهم،،، بس ما يكون المثل مكرر من قبل الاعضاء

    و يلا أنا أول واحد ابتدي

    المثل يقول: (عط الخباز خبزه لو أكل نصه)


    واللحين دوركم يا احبه خلونا نشوف شنو من الامثال اللي عندكم، اللي حافظ مثل يقوله
     
  2. zoya_y

    zoya_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9,261
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    DREAM WORLD
    وين البخت يا ............ وتقولي مبخوت .. رحت اشتغل دفان محد رضى يموت :p
     
  3. باب عوود

    باب عوود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    3,570
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    كيفان دار السعد
    الروس نامت .. والعصاعص قامت :eek:
     
  4. (فزاع)

    (فزاع) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    4,473
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    .. الكون ..
    يا منو ..؟ :rolleyes:

    حبيبي بو محمد حبيت اقولك يعطيك العافيه على موضوعك الاكثر من رائع ..
    اما المثل اللي بقوله :
    انا واخوي على ولد عمي ..
    وانا وولد عمي على الغريب ..
     
  5. باب عوود

    باب عوود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    3,570
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    كيفان دار السعد
    هلا والله براعي الفزعه خويي فزاااااااااااع
    وش علومك يا شيخ قواك الله
     
  6. الفايدة للجميع

    الفايدة للجميع عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,168
    عدد الإعجابات:
    2
    أحسنت أختيار الموضوع

    موصوعك طيب ياطيب الفال


    المثل يقول : حلات الثوب رقعته منه وفيه
     
  7. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    اختيار موفق :)

    ( رزق القطاوه على الخاملات )

    :)
     
  8. بو راس يابس

    بو راس يابس عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,661
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كيفان
    عاشوا عيال كيفان والله موضوع حلو باب عود :)


    << قال شحادك يالمسمار قال المطرقة >>
     
  9. بوغمازات

    بوغمازات عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2007
    المشاركات:
    2,416
    عدد الإعجابات:
    2
    المثل يقول (( لاتفرحين يا مره بالعرس .. ترا الطلاق قريب )) :)
     
  10. بو راس يابس

    بو راس يابس عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,661
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كيفان
    بل بل بل بل


    هذا مثل !!!!!


    الله يهداك بس


    لا تخرع خواتنا
     
  11. gnm1960

    gnm1960 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    359
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم .

    مادام حنا في منتدى للأسهم .. اقول ....

    ( يمدح السوق من ربح فيه )



    قال الله تعالى
    (ولو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء)

    الاعراف آية:188
     
  12. gnm1960

    gnm1960 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    359
    عدد الإعجابات:
    0
    وأقول بعد ... عندما سقطت بعض الشركات .

    ( إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه )


    وعندما يرشحون سهم معين للصعود ... وهو ماله أمل مجرد ضحك على الذقون .

    ( إذا حجت البقر على قرونها )


    وشكرا للأخ العضو صاحب الفكره لهذه الصفحة ومادام بدت الصفحه بالخيز ... ( خبز خبزتيه يا الرفله إكليه )

    قال الله تعالى
    (ولو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء)

    الاعراف آية:188
     
  13. فهرنهايت

    فهرنهايت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    2,967
    عدد الإعجابات:
    0
    ضـاقـت فـلـما أستـحـكـمـت حـلـقـاتـها

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    زادت ضـيـق ومــا ضـنـتـي بـتــفـرجو

    :(:(:(:(:(
     
  14. zoya_y

    zoya_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9,261
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    DREAM WORLD
    عبود :eek:
     
  15. fullmoon_q8

    fullmoon_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2006
    المشاركات:
    156
    عدد الإعجابات:
    0
    وانا أقول :
    مايحك جلدك مثل ظفرك.
    تقول المثل هذا إذا بط جبدك واحد
     
  16. (فزاع)

    (فزاع) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    4,473
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    .. الكون ..

    منو عبود :eek:

    المثل يقول ..: لي حبتك عيني .. ما ضامك الدهر ..

    مع الشكر الجزيل لـ ابو محمد ..
     
  17. بوغمازات

    بوغمازات عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2007
    المشاركات:
    2,416
    عدد الإعجابات:
    2
    المثل يقول (( قال طلقها واخذ اختها .. قال الله يلعن الثنتين )) :cool:
     
  18. برميت

    برميت عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2008
    المشاركات:
    4,292
    عدد الإعجابات:
    3
    يعطيك الف عافيه بومحمد علي الموضوع الحلووو

    يقول المثل...

    (( كل من طق طبله..... قال انا قبله ))

    :D:D:D


     
  19. جورج المطيري

    جورج المطيري موقوف

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2008
    المشاركات:
    321
    عدد الإعجابات:
    0
    عرب وليدك عربه والنار من مقباسها


    هذا المثل ماراح يفهمه الغير ناطقين بالبدوي:)
     
  20. gnm1960

    gnm1960 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    359
    عدد الإعجابات:
    0
    ( إما طلعه ولا طبعه )

    اقولها قي سهم جيزان .


    قال الله تعالى
    (ولو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء)

    الاعراف آية:188