شركه اجال القابضه ...3

التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
يا جماعة في مرة شركة من شركات البدر افلست ؟

و تنصحون اب اجال القابضة او بيان القابضة ؟

و الاسباب ..

شاكر لكم

لا ما في شركة من شركات البدر أعلنت إفلاسها لكن الرجال هو بنفسه يفلس البشر ... و الله المستعان
أخوي لا تشتري بآجال و بيان القابضة أبرك على الأقل عندها أصول تفوق قيمة رأسمالها ... يعني لو قرر ملاك بيان القابضة تصفية الشركة راح يحوش الملاك بحدود 130 فلس عن كل سهم كأقل تقدير
أما آجال فما تدري شنو نشاط الجماعة أصلا يقولون تمويل ومضاربة بس ما شفنا شيء إلى الآن ...
أنا في مشاركة سابقة قلت إن سعر 90 فلس هو سعر آمن لكن أقول الآن هو سعر لا بأس فيه للمغامر أما المستثمر فأنا أنصحه يشتري سهم الامتياز ب 400 فلس أبرك من أبو 88فلس ما تدري شنو خاتمته
و على فكره أنا أملك في آجال 200 ألف وشاريهم ب245فلس يعني خسران لكن ما أحب لغيري أيضا الخسارة
 

Balool

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2007
المشاركات
924
مشكور اخوي البيت الخليجي

رايتك بيضة و الله يوفقك و يرزقك ان شاء الله
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
عرض ...

للبيع 200 الف سهم شركة " اجال القابضة " بسعر 89 فلس ...
 

فهد29

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2007
المشاركات
43
أكدوا لـ الوطن أن الإلغاء خطوة في الاتجاه الصحيح وتأكيد على النهج الإصلاحي لـ »أحمد باقر«
المتضررون من فقرة »بدون إبداء الأسباب« يطالبون لجنة السوق بإعادة النظر في طلبات إدراجهم وفقا للشروط القديمة
كتب ـ الأمير يسري :
رأت مصادر مقربة من اللجنة التننسيقية لمجموعة شركات الـ 76 المعارضة لادارة البورصة أن قرار لجنة سوق الكويت للأوراق المالية بالغاء فقرة »بدون ابداء الأسباب« عند رفض الادراج لم يعالج المشكلات التي نجمت عن تطبيقه خلال الفترة الماضية على اعتبار أنه يوجد أكثر من 20 شركة تم رفض طلبات ادراجها وفقاً لشروط الادراج القديمة » 3 ملايين دينار لرأس المال« على أساس استثنائها من شروط الادراج الحالية.
وطالبت المصادر عبر »الوطن« لجنة السوق باصدار قرار يعالج ملف هذه الشركات من خلال اعادة النظر في طلبات ادراجها وفق الشروط القديمة على اعتبار أنها تتمتع بالاستثناء من شروط الادراج الجديدة كونها قدمت طلبات الادراج قبل تعديل الشروط.
وأشارت المصادر الى أن لجنة السوق يجب أن تعي أن عدداً من الشركات المتضررة في هذا الخصوص حصلت على أحكام قضائية بالادراج حيث استبعدت المصادر ان تتوقف هذه الشركات من سلك درب التقاضي لنيل حقوقها خصوصاً أن لجنة السوق لم تعالج مشكلاتها رغم الغائها لفقرة »بدون ابداء الأسباب عند رفض الادراج«.

محل ترحيب

وذكرت المصادر ان دعوة وزير التجارة والصناعة ورئيس لجنة السوق أحمد باقر بالتعاون مع لجنة السوق هي محل ترحيب مؤكدة على أن التجاوب الكامل معها سيكون أفضل في حال تمت معالجة ملفت المتضررين.
واعتبرت المصادر ان الغاء فقرة بدون ابداء الأسباب قفزة لمعالجة الوضع مستقبلاً دون أن تعبأ بمعالجة المشاكل الحالية التي أفرزت التكتل المعارض لـ »البورصة« وهو ما يعنى أن المشكلات الحالية ستبقى على حالها من الخصومة القضائية.
وقالت المصادر ان اللجنة الفنية ستناقش نهاية الشهر المقبل شروطاً جديدة للادراج وهو الأمر الذي يعنى أن مقياس الادراج سيختلف حتى عن الشروط المطبقة حالياً معتبرة أن هذه المعطيات تسلب الشركات المتمتعة بالاستثناء من شروط الادراج الحالية من حقوقها في الاستثناء مرتين مطالبة بضرورة معالجة هذا الملف.

المعالجة الشاملة

من جهة أخرى رحبت المصادر بالتوجهات الاصلاحية التي يتبناها وزير التجارة والصناعة في حل المشكلات العالقة بين البورصة والشركات المعارضة بصفة عامة الا أن المصادر طالبت الوزير بمعالجة شاملة للأمر دون ترك شوائب تضر فئة معينة من الشركات التي تمتعت بالاستثناء من شروط الادراج الجديدة.
وأبدت المصادر قناعتها بأن الوزير قادر على حل مشاكل التحييد الاندماج وزيادة رأس المال للشركات الأقل من 10 ملايين دينار بشكل يرضي الجميع مطالبة أعضاء لجنة السوق بالعمل بروح الفريق الجماعي بما يخدم السوق ومتداولية.

تاريخ النشر: الثلاثاء 15/7/2008
 

فهد29

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2007
المشاركات
43
قيادات اقتصادية أثنت على توجهاتها الإصلاحية وسرعة التجاوب واتخاذ القرار

لجنة السوق تبدأ إصلاح ما أفسدته «السابقة»

محمود الزعيم

الثلاثاء, 15 - يوليو - 2008




تشهد الساحة الاقتصادية حاليا حالة من التفاؤل، كما ان هناك تنبؤات بأن يكون الوضع الاقتصادي مزدهرا في ظل فترة تولي وزير التجارة والصناعة احمد باقر لتكتمل منظومة التفاؤل بالحكومة.

«الوسط» رصدت ردود افعال بعض رجال الاقتصاد عقب اجتماع الوزير مع لجنة سوق الكويت للأوراق المالية امس، الذي اسفر عن قرارات مهمة باتت مطلبا للجميع لتحقيق مستقبل اقتصادي واعد بدعم من العملية التنظيمية لكل قوانين الاستثمار وتنظيم آليات العمل داخل سوق الكويت للأوراق المالية، على خلفية المشكلات التي تركتها لجنة السوق السابقة مع مجموعة الشركات المدرجة البالغ عددها 76 شركة وأهدرت حقوقها من دون ابداء اسباب وفقا لنص القانون، واصرت الوزارة ولجنة السوق السابقة على رفض طلبات ادراج الشركات، بالاضافة الى ان قرارات الوزير الجديدة راعت تعديل المادة 62 في قانون سوق الكويت للأوراق المالية بما يتناسب مع المعايير المحلية والاقليمية والعالمية لأسواق المال، كذلك تأسيس لجنتين احداهما استشارية تختص باصدار قانون هيئة سوق المال والاخرى اشرافية استشارية تختص بكل متعلقات الشركات الاستثمارية والهيكل التنظيمي للجنة السوق.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب في شركة نور للاستثمار المالي ناصر المري إن القرارات الجديدة تصب في مصلحة سوق الكويت للأوراق المالية، وتشجيع السوق على المضي في اتجاه الإصلاح القانوني والتشريعي المنظم للأدوار وإعادة ترتيب الأوراق بشكل سليم وصحيح.
وأكد المري أن هذه القرارات تزيد من الشفافية في السوق، وتعمل على تهيئة البيئة الاستثمارية الصحية التي كثيرا ما حلمنا بها في الكويت، كما اتوجه بالشكر الى وزير التجارة والصناعة أحمد باقر على الموضوعية التي يثني عليها كثيرون، وفي طريقته لحسم الأمور وجهده في حل المشكلات السابقة بين مجموعة 76 ولجنة اسواق الكويت للأوراق المالية.
وأشار إلى ان القرارات الجديدة ساعدت الشركات على إثبات حقها وتطوير أدائها للوصول الى مرحلة الإدراج، كما الغت القرارات بعضا من البنود «التعسفية» وهي بند عدم ابداء أسباب، الذي كان عائقا امام الجميع وأوقف مسيرة الاقتصاد في البلد، وأن ما فعله الوزير كان انصافا للحق.
وتابع: إن حديثه بشأن ضرورة اعطاء اسباب رفض الشركات كان مقنعا ومنطقيا، لأن الرفض او القبول لا بد ان يكونا بسبب، حتى يتسنى للجميع معرفة الخطأ وتصحيحه، وإلا تخبط الجميع في حلقة مفرغة، كما كان في السابق.
وواصل: أعتقد ان الاقتصاد الوطني سيشهد عصرا جديدا في عهد وزير التجارة والصناعة، لأنه رجل ملامس لواقع الدولة، ويعلم جيدا كيفية ادارة الأمور تجاه المصلحة العامة.
بدوره، قال نائب رئيس مجلس الإدارة، نائب العضو المنتدب في شركة الاستشارات المالية الدولية صالح صالح السلمي، ان ما تمخض عن اجتماع لجنة سوق الكويت للأوراق المالية بإدارة جيدة، وإيجابية نثني عليها.
وقال السلمي: إن الإسراع والتجاوب في الإنجاز امر جيد يدل على الإحساس بالمسؤولية وتقدير عامل الوقت والزمن بالنسبة إلى الشركات المدرجة، وأهميته في «البيزينس» بشكل عام.
واشار السلمي الى ان هناك تفاؤلا بخطوات وزير التجارة والصناعة رئيس اللجنة، للعمل من اجل المصلحة العامة.
وقال: نريد إكمال المسيرة وسرعة النظر في القرارات الأخرى التي ابطلها القضاء الكويتي.
وتابع: هناك شركات لديها مشكلات عالقة مطلوب النظر فيها والاسراع في حلها بالنهج نفسه وبالتعاطي السريع.
وأكد رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب في شركة الامتيازات الخليجية القابضة أحمد اليعقوب، ان هذه القرارات تعتبر مبادرة طيبة، إذ انها اعطت دفعة الى الأمام لمجموعة الـ 76 .. ونحن نعتبر جزءا من المجموعة، بالإضافة الى ان هذه القرارات سيكون لها مردود ايجابي على سوق الكويت على المديين المتوسط والبعيد، بحيث عندما تطبق هذه القرارات ستدعم اداء الشركات المدرجة في السوق وتساعد على النهوض الاقتصادي للدولة.
واشار اليعقوب الى ان هذه القرارات ستسهل عملية الادراج لبعض الشركات التي رفضت طلبات ادراجها لجهة السوق السابقة، ما سيعطي قيمة مضافة الى سوق الكويت للأوراق المالية حيال دخول شركات جديدة ضمن قائمة الشركات المدرجة، لافتا الى ان تعديل المادة في ما يخص قانون الإدراج سيعطي جانبا من المرونة لآلية عمل الشركات والسوق على حد سواء، وإلغاء المدة التي كانت مقدرة سابقا بعام لمعاودة النظر في طلبات الإدراج للشركات التي رفضت ستتيح امكان طرح الحلول السريعة وتعديل المسار لما يتماشى مع القوانين المنظمة لعملية الإدراج.
وأوضح اليعقوب أن القرارات الجديدة عكست عاملا نفسيا إيجابيا لكل الأطراف الاستثمارية داخل الكويت، ما يدل على ان وزير التجارة والصناعة يتمتع بحنكة عالية في حل المشكلات، ولديه حلول جوهرية للمشكلات التي ارهقت الجميع في السابق، لذلك تجد ان جميع الاطراف سواء من مساهمين او كبار المستثمرين سعيدون بهذه القرارات.
واشار اليعقوب إلى ان هذه القرارات تحتاج الى بعض الوقت لكي يظهر مردودها على السوق، إذ مازال امامها فترة لكي يتسنى للجميع استيعابها، ويعقبها فترة لتطبيق القوانين وتصحيح الاوضاع، ومن ثم تأتي فترة النتائج الايجابية حيال تطبيق القرارات، لذلك ندعو الجميع إلى التكاتف نحو تحقيق افضل سبل التعاون مع القرارات الاصلاحية للوزير.
ورحب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة الأولى للاستثمار خالد السنعوسي بإصدار القرارات الجديدة، وقال ان الوزير باقر يتميز بشخصية معروفة لدى الجميع ولديه القدرة على تحليل الامور واتخاذ القرارات لمصلحة الوطن.
وأكد السنعوسي ان هذه القرارات هي بداية لفتح باب التفاهم بين مجموعة 76 ولجنة السوق، ما سينعكس ايجابا على السوق والمناخ الاستثماري في الكويت، لافتا إلى ان قرارات اللجنة الجديدة مبررة ومرنة لا يشوبها شيء، وان كل المواضيع التي تناولتها اجندة لجنة السوق الجديدة، كلها تلامس المشكلة، وهي في الأصل مطالب نادى بها الجميع في السابق.
وأوضح السنعوسي ان القرارات الجديدة أعطت الامل للشركات التي رفضت طلبات ادراجها في السابق للتقدم من جديد حيال تطبيق القانون الجديد، بالاضافة إلى حل معظم المشكلات القائمة حاليا التي ارهقت جميع الاطراف محل النزاع.
وأشار السنعوسي إلى ان احد اهم القرارات الجيدة هو إلغاء بند «يحق لإدارة البورصة رفض طلبات الادراج من دون ابداء اسباب»، وذلك يعتبر ضمن مكامن قوة الوزارة الجديدة ولجنة السوق الجديدة تجاه خطوات الاصلاح القادمة وتعكس مدى قدرتهم على اتخاذ القرار ومواجهة كل الأمور بشفافية تامة تخدم المصلحة العام.
ورد السنعوسي على عدم تجاوب السوق (أمس) مع قرارات اللجنة الجديدة بقوله ان السوق تمر بمرحلة تصحيح طبيعية وصحية نظرا الى ان طريقة صعود السوق في السابق ووصولها حاجز الـ 15.500 نقطة لم يكن بالشكل السليم، لافتا الى ان فترة الصعود لم تراع عمليات التأسيس السليمة ولم يكن التأسيس السعري بشكل قوي أو مدعوم.
وأكد السنعوسي ان هذا «التصحيح» يقع ضمن «السيطرة»، مما لا يدعو الى القلق وان هذه العملية من المحتمل ان تستمر الى حاجز 14.200 نقطة، وفي حال عدم كسر هذا الحاجز تكون السوق صحية وتشكل حاجز أمان أكثر مما هي عليه الآن.
وتوقع السنعوسي ان تعاود السوق نشاطها الصعودي تجاه مستويات قياسية جديدة خلال الفترة المقبلة وتحديدا قبل بداية شهر رمضان المبارك لتعود آلية السوق الى التداول النشط، ويكون بذلك انتهاء السوق من مرحلة التصحيح والبدء في مرحلة التأسيس الفعلي، ومن ثم معاودة الصعود.
وأفاد رئيس مجلس الادارة في شركة أعيان العقارية سليمان الوقيان بأن القرارات الجديدة ستساعد نحو 20 شركة على الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية على خلفية مشكلات رفض الادراجات السابقة من لجنة السوق تحت بند دون ابداء أسباب الذي ألغاه القرار الجديد الصادر عن وزير التجارة والصناعة أحمد باقر.
ومضى الوقيان: أرى ان أحمد باقر رجل «المسؤولية» ويستطيع اتخاذ القرار الصائب من دون الخضوع الى ضغوط، بالاضافة الى انه يتمتع بمستوى من الشفافية.
وأضاف الوقيان ان القرارات المحررة الجديدة، على حد قوله، ستساعد كل الأطراف الاستثمارية داخل الكويت وخارجها على الخروج من عنق الزجاجة التي انحشرت بها الشركات الاستثمارية في السابق جراء ردود أفعال لجنة السوق السابقة.
وواصل: ان قرار إلغاء المادة الرقم 15 الذي ينص على عدم ابداء أسباب كان أولى خطوات الاصلاح من وجهة نظري، لأن ابداء الأسباب ينصب في المصلحة العامة، والحق لا يحيد عنه أحد، لذلك أرى ان المستقبل الاقتصادي في الكويت مقبل على مرحلة نقلة نوعية، خصوصا انه تمت تهيئة القوانين والتشريعات في الكويت لتصبح جاذبة للاستثمار وتكون بمنزلة بيئة خصبة تنمو فيها الاستثمارات.
وأردف الوقيان ان قرارات الوزير تلامس وضع الخطوط العريضة تجاه حل القضايا العالقة نهائيا مع مجموعة 76 ولجنة السوق، لذلك يجب على الجميع التعاون لفض هذه الخلافات والتفرغ لخوض معارك استثمارية جديدة هادفة الى تحريك العجلة الاقتصادية في الكويت وتحويل الكويت مركزا ماليا عالميا.
 

فهد29

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2007
المشاركات
43
16 شركة سبق رفضها تستعد لتقديم طلبات الإدراج من جديد


باسم رشاد




أعلنت نحو 16 شركة من التي سبق ان تقدمت للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية وتم رفض طلباتها دون ابداء اسباب حالة الطوارئ لتقديم طلبات الادراج مرة اخرى بعد اقرار لجنة سوق الكويت للاوراق المالية بالغاء فقره دون ابداء الاسباب وهو الامر الذي يفتح الباب للادراج امام الشركا التي كانت ترى في قرار اللجنة السابق نوعاً من التعنت وعدم الشفافية من مسؤوليته.
ومن المنتظر ان يشهد الاسبوع المقبل بدءاً من غد الاحد تقدم العديد من الشركات لطلبات جديدة للادراج في السوق خصوصاً التي سبق ان حصلت على احكام قضائية بالادراج وتم استبعاد طلباتها لحين الفصل في الدعاوى القضائية الامر الذي سيفتح الباب لحل العديد من المشكلات القائمة.

وأوضح المراقبون ان مجموعة دار الاستثمار تعد من اكبر المستفيدين من قرار لجنة السوق بما تضم من شركات عدة تسعى لادراجها منذ فترة مثل خبارى ومنازل.
كما شدد المراقبون على ان المرحلة المقبلة لابد ان تفتح ادارة السوق ابوابها امام الشركات التي دخلت معها في صراع امام القضاء وذلك بانهاء هذه الخصوم في اطار اغلاق الملفات المعلقة بين الشركات المتضررة وادارة السوق وذلك من خلال حدوث حالة من الارتياح في الاوساط الاقتصادية في المرحلة المقبلة.
في ظل سياسة ادارة السوق الجديدة يعالج المشكلات التي شهدها السوق خلال العامين الماضيين.
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
طلب ...

مطلوب20 الف سهم شركة " اجال القابضة " بسعر 90 فلس ...
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
16 شركة سبق رفضها تستعد لتقديم طلبات الإدراج من جديد


باسم رشاد




أعلنت نحو 16 شركة من التي سبق ان تقدمت للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية وتم رفض طلباتها دون ابداء اسباب حالة الطوارئ لتقديم طلبات الادراج مرة اخرى بعد اقرار لجنة سوق الكويت للاوراق المالية بالغاء فقره دون ابداء الاسباب وهو الامر الذي يفتح الباب للادراج امام الشركا التي كانت ترى في قرار اللجنة السابق نوعاً من التعنت وعدم الشفافية من مسؤوليته.
ومن المنتظر ان يشهد الاسبوع المقبل بدءاً من غد الاحد تقدم العديد من الشركات لطلبات جديدة للادراج في السوق خصوصاً التي سبق ان حصلت على احكام قضائية بالادراج وتم استبعاد طلباتها لحين الفصل في الدعاوى القضائية الامر الذي سيفتح الباب لحل العديد من المشكلات القائمة.

وأوضح المراقبون ان مجموعة دار الاستثمار تعد من اكبر المستفيدين من قرار لجنة السوق بما تضم من شركات عدة تسعى لادراجها منذ فترة مثل خبارى ومنازل.
كما شدد المراقبون على ان المرحلة المقبلة لابد ان تفتح ادارة السوق ابوابها امام الشركات التي دخلت معها في صراع امام القضاء وذلك بانهاء هذه الخصوم في اطار اغلاق الملفات المعلقة بين الشركات المتضررة وادارة السوق وذلك من خلال حدوث حالة من الارتياح في الاوساط الاقتصادية في المرحلة المقبلة.
في ظل سياسة ادارة السوق الجديدة يعالج المشكلات التي شهدها السوق خلال العامين الماضيين.

ما شاءالله , الامور طيبه بأذن الله على هالاخبار الزينه ..
وان شاءالله هذه بداية عهد جديد للسهم المظلوم ..
والدليل : اشوف اخونا هالمره رافع السعر ..!!
 

أضرب وأهرب

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2006
المشاركات
313
الإقامة
دولة الكويت
الله يسمع

ما شاءالله , الامور طيبه بأذن الله على هالاخبار الزينه ..
وان شاءالله هذه بداية عهد جديد للسهم المظلوم ..
والدليل : اشوف اخونا هالمره رافع السعر ..!!



والله ياخوي الله يسمع منك وتدندرج ونبيعها ونفتك
 

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
741
الإقامة
الكويت
مولاي سهل علينا
 

أضرب وأهرب

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2006
المشاركات
313
الإقامة
دولة الكويت
تخمين

متى تتوقعون ادراجها بالسوق ؟ ودنا نبيع جم سهم فيها

أتوقع والله أعلم شهر 11 لأن وراك الجمعية العمومية وبعدين طلب الإدراج بالبورصة واذا وافقو واذا لأ زيد على توقعي سنة والله كريم
 

ibrahimi

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2005
المشاركات
1,463
مطلوب 20000 سهم اب 88 فلس والمراسلة علا الخاص
 

nickname

عضو نشط
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
186
مطلوب اجال 50000 بسعر 86

المراسلة علي الخاص

وشكرا
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
طلب ...

مطلوب20 الف سهم شركة " اجال القابضة " بسعر 90 فلس ...
 

أضرب وأهرب

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2006
المشاركات
313
الإقامة
دولة الكويت
بلش الطلب

جنا الطلب بلش انشا الله محد يبيع عشان ترد كرامة السهم ويرتفع
 

سويسرا

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
610
مطلوب

مطلوب اجال على سعر 80 فلس الكمية 100 الف المراسلة على الخاص
 

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
741
الإقامة
الكويت
فى كلام ان سامي البدر مريض

الله يشفيه ويقومه بالسلامة

ولعله يرق قلبه شوي ويراجع نفسه ويعرف ان الدنيا مهما جمع فيها من ثروة وجاه ومال بيتركها وبيودعها وبيخليها لعياله
 

فهد29

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2007
المشاركات
43
الله يشافيه ويهديه ان شالله , ابن هالحلال ضرنا الله يسامحه ويقومه بالسلامه
 
أعلى