بوادر حل بين ادارة السوق وال76...اللهم يسر ولا تعسر ياعظيم.

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
اقتصــــــــــــاد


يتوقع الدعوة لعقد اجتماع عاجل لـ »اللجنة« لبحث توجهات تصالحية
توقعات بتقديم أحمد باقر توصية لـ »لجنة السوق« بإلغاء فقرة »بدون إبداء الأسباب« عند رفض الإدراج
كتب الأمير يسري:

توقعت مصادر مطلعة أن يقدم وزير التجارة والصناعة أحمد باقر بصفته رئيس لجنة سوق الكويت للأوراق المالية الى لجنة السوق توصيات لاصدار قرارات تصالحية مع مجموعة شركات الـ 76 المعارضة لادارة البورصة تتضمن الغاء فقرة بدون ابداء الأسباب عند رفض الادراج.
وأشارت المصادر الى أن التوقعات تصب في احتمالية دعوة الوزير لاجتماع عاجل الى لجنة السوق لتبني هذه التوجهات الصالحية.
وعلى صعيد متصل بالأمر أفاد مصدر مسؤول في سوق الكويت للأوراق المالية أن البورصة لم تتلق حتى الآن دعوة لعقد اجتماع للجنة السوق لكنه لم يستبعد أن تتم الدعوة للاجتماع خلال الأيام المقبلة.
ولفتت المصادر الى أن التوقعات المتعلقة بالتوجه نحو اصدار قرارات تصالحية ذهبت الى احتمال أن تتضمن التوصيات الغاء القرار القاضي بمعاقبة الشركات التي يقل رأسمالها عن 10 ملايين دينار بالايقاف عن التداول لمدة سنة في حال زادت رأسمالها بـ %300 أو أكثر.
ورأت المصادر أنه في حال الغاء فقرة »بدون ابداء الأسباب« المتعلقة برفض الادراج ستتيح المجال أمام الشركات التي تم رفض طلب ادراجها وفق هذه العبارة التقدم مجددا بطلبات الادراج دون الانتظار لمدة لعام من تاريخ تقديم طلب الادراج المرفوض.
وأشارت المصادر الى أنه يتم حالياً دراسة القرار الخاص بمعاقبة أي شركة مدرجة في حال اندمجت مع أخرى غير مدرجة تم رفض ادراجها في ظل مؤشرات بأن هذا القرار في طريقه الى الالغاء هو الآخر خلال الفترة المقبلة.
من جهة أخرى طالبت مصادر معنية ادارة سوق الكويت للأوراق المالية بالافصاح عن قيمة تداولات الأجانب في البورصة بصفة يومية على غرار ما يحدث في أسواق المال المجاورة ومنها البورصة المصرية لتأكيد مبدأ الشفافية بما يخص التداولات.

تاريخ النشر: الاحد 13/7/2008
 

twister

عضو نشط
التسجيل
23 يناير 2008
المشاركات
149
أعتقد مو كافي
 

q1888

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2008
المشاركات
1,030
يالله يارب ياقادر على كل شئ ان قروب البحر والبدر يتحركون اللهم امين
 
أعلى