شركة وثيقةللاستثمار

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة ابوجاسم99, بتاريخ ‏15 يوليو 2008.

  1. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    تأسيس 3 شركات مساهمة مقفلة جديدة برأسمال إجمالي يبلغ 21 مليون دينار
    الثلاثاء 15 يوليو 2008 - الأنباء



    اعلن امس انه تم تأسيس 3 شركات مساهمة كويتية مقفلة برأسمال اجمالي 21 مليون دينار.

    وقالت جريدة «الكويت اليوم» الرسمية في عددها الأخير ان الشركة الأولى هي وثيقة الاستثمارية التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 15 مليون دينار موزعة على 150 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.

    وذكرت ان من اغراضها الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة او شراء اسهم وسندات هذه الشركات.

    ومن اغراضها ايضا ادارة اموال المؤسسات العامة والخاصة واستثمار هذه الاموال في مختلف القطاعات الاقتصادية بما فيها ادارة المحافظ المالية.

    واوضحت انه يمكن للشركة القيام بكل الخدمات التي تساعد على تطوير وتدعيم قدرة السوق المالي والنقدي في الكويت وتلبية حاجاته وانشاء الصناديق الاستثمارية لحسابها ولحساب الغير وادارة المحافظ الدولية واستثمار وتنمية الاموال في العمليات التأجيرية.

    اما الشركة الثانية فهي «ايكوال.ثربي» العقارية التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة براسمال يبلغ 5 ملايين دينار موزعة على 50 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.

    والشركة الثالثة هي «الرافد العقارية» التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة ايضا برأسمال يبلغ مليون دينار موزع على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.

    ومن اغراض الشركتين العقاريتين تملك العقارات والأراضي وبيعها وشراؤها وتطويرها لحسابهما في الكويت وخارجها وتملك أسهم وسندات الشركات العقارية وبيعها وشراؤها واعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بأنواعها.

    ويمكن للشركتين تنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريعها واقامة المزادات العقارية وتملك الأسواق التجارية والمجمعات السكنية وادارتها والمساهمة المباشرة لوضع البنية الأساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية بنظام الـ «b.o.t».

    وقالت الجريدة انه يجوز للشركات الثلاث استغلال الفوائض المالية المتوافرة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

    كما يجوز لها ايضا الاشتراك أي وجه مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة باعمالها او التي قد يساعد تعاونها على تحقيق اغراضها في الكويت او خارجها ولها ان تنشئ او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها بحيث تباشر اعمالها في الكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة.
     
  2. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    اعتذر من الاخ حمدان الشركة منقولة بتاريخ 14\7