بورصة الاخبار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة NBK, بتاريخ ‏16 يوليو 2008.

  1. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    «تجارة» تحقق 10.13 فلس ربحية للسهم في النصف الأول



    أعلنت شركة التجارة والاستثمار ‏العقاري تحقيق 3.847 مليون دينار أرباحاً صافية عن النصف الأول من العام المالي الحالي، مقارنة بأرباح بلغت 2.816 مليون دينار في الفترة نفسها العام الماضي. وبلغت ربحية السهم 10.13 فلس، مقارنة بربحية بلغت 7.42 فلس للسهم في الفترة المماثلة العام السابق.
    وبلغت أرباح الربع الثاني وحده 2.677 مليون دينار، مقارنة بأرباح بلغت 1.628 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت ربحية السهم عن هذه الفترة 7.05 فلس، مقارنة بربحية بلغت 4.29 فلس عن الفترة نفسها من العام الماضي.
    وتضمنت النتائج المالية أرباحاً غير محققة قدرها 503 آلاف دينار.

    ... و«البناء» تحقق 20.18 فلس


    أعلنت الشركة الكويتية لصناعة مواد البناء تحقيق 529 ألف دينار أرباحاً صافية عن النصف الأول من العام المالي الحالي، مقارنة بأرباح بلغت 613 ألف دينار في الفترة نفسها العام الماضي. وبلغت ربحية السهم 20.18 فلس، مقارنة بربحية بلغت 23.38 فلس للسهم في الفترة المماثلة العام السابق.
    وبلغت أرباح الربع الثاني وحده 225 مليون دينار، مقارنة بأرباح بلغت 397 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت ربحية السهم عن هذه الفترة 8.59 فلس، مقارنة بربحية بلغت 15.15 فلس عن الفترة نفسها من العام الماضي.
    وتضمنت النتائج المالية أرباحاً غير محققة قدرها 133 ألف دينار.

    «كفيك» تزيد رأسمالها 50 في المئة
    وتطرح جزءاً لمساهمين استراتيجيين
    | كتب علاء السمان |



    علمت «الراي» ان مجلس ادارة الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) قد انتهى امس من دراسة عدة اقتراحات كانت مطروحة على طاولته بشأن زيادة رأسمال الشركة حيث اوصى مجلس الادارة بزيادة رأس المال بنسبة تصل إلى 50 في المئة بهدف دعم توسعات الشركة المحلية والاقليمية المستقبلية.
    واوضحت المصادر ان الزيادة ستطرح من خلال آلية تتضمن شريحتين الاولى طرح جانب من الزيادة لصالح المستثمرين الحاليين بسعر 200 فلس للسهم شاملاً علاوة الاصدار البالغة 100 فلس، فيما سيطرح الجانب الآخر لمساهمين استراتيجيين بسعر 250 فلساً وذلك بعد اعتماد الامر من قبل الجمعية العمومية الخاصة بالشركة والتي تنعقد فيما بعد لاقرار التوجهات.
    وقالت المصادر ان المرحلة المقبلة تتطلب توفير سيولة للدخول في فرص واستثمارات جيدة خاصة على الصعيد الاقليمي الامر الذي تطلب التوجه الى زيادة رأس المال. لافتة الى ان الشركة تعمل على التوسع في اكثر من قطاع من القطاعات المالية المهمة.

    «الامتيازات» تحقق نحو 18 فلساً


    علم ان شركة الامتيازات الخليجية القابضة قد حققت ارباحاً تقدر بنحو 2.1 مليون دينار اي ما يعادل 18 فلسا ربحية للسهم الواحد وذلك خلال النصف الاول من العام الحالي. وسجلت الشركة نمواً واضحاً وفق هذه النتائج مقارنة بما حققته الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي جاءت بواقع 7.29 فلس للسهم.

    سهم «إنجازات» يحقق 37.1 فلس
    عن النصف الأول


    بلغت ربحية سهم شركة انجازات للتنمية العقارية عن النصف الأول من العام الحالي 37.1 فلس بعد أن حققت الشركة أرباحا عن الفترة ذاتها 12.3 مليون دينار، مقابل أرباح عن النصف الأول من العام الماضي بلغ مقدارها 11مليون دينار حيث كانت ربحية السهم آنذاك34.1 فلس.
    وحققت «الانجازات» أرباحا عن الربع الثاني من العام الحالي بلغ مقدارها 7.7 مليون دينار، فيما بلغت ربحية السهم عن هذه الفترة 22.8 فلس.

    صندوق «العقيلة للتطوير العقاري»:
    1.5 دينار للوحدة في 30 يونيو


    صرح نائب الرئيس التنفيذي لشركة العقيلة للإجارة والتمويل والاستثمار، يعقوب حبيب الإبراهيم، بأن القيمة الصافية للوحدة الواحدة للصندوق بلغت كما في 30 يونيو 2008 نحو 1.5 دينار مقارنة بسعر الاكتتاب البالغ ديناراً واحداً فقط.
    ونوه الابراهيم ان اصول الصندوق تتمثل في اراض وعقارات استثمارية وتجارية داخل وخارج دولة الكويت وبما يتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية الغراء، منوهاً بأن المواقع المتميزة لتلك الأراضي والعقارات والمشاريع المرتبطة بها تعتبر مبرراً كافياً بارتفاع قيمها قبل نهاية العام الحالي وانعكاس ذلك على قيمة وحدات الصندوق.


    «جيران» تحقق 9.24 فلس
    عن 3 أشهر


    أعلنت شركة جيران القابضة تحقيق 1.313 مليون دينار أرباحاً صافية عن فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مايو من العام المالي الحالي، مقارنة بأرباح بلغت 236 ألف دينار في الفترة نفسها العام
    الماضي. وبلغت ربحية
    السهم 9.24 فلس، مقارنة بربحية بلغت 1.67 فلس للسهم في الفترة المماثلة العام السابق.
    وتضمنت النتائج المالية خسائر غير محققة قدرها 88 ألف دينار.

    «التمويل الخليجي»:
    لم نعلن في أفريقيا
    عن مشاريع جديدة


    أفاد بيت التمويل الخليجي «أنه لم يتم الإعلان أخيراً عن أي تجهيزات بشأن
    مشاريع جديدة في أي دولة افريقية».
    ونود أن نحيطكم علما بأن آخر مشروعين أعلن عنهما بيت التمويل الخليجي في منطقة شمال أفريقيا كانا بتاريخ 21 مايو 2008، وهما إن المرابع الملكية – مراك.ش، والمنتجع الملكي (كاب - مالاباطا) في مدينتي مراكش
    وطنجة وهما المشروعان اللذان سيتم تشييدهما لأغراض الاستخدامات المتعددة بقيمة إجمالية تقدر بنحو 1.6 مليار دولار أميركي، وسيكتمل إنشائهما خلال 60
    شهرا بينما سيستغرق العمل في البنية التحتية 12 شهرا».