ويلزفارجو، انتل، صن مايكروسيستمز، والتيرا.. تضع نهاية مؤقتة للهبوط في وول ستريت ..!!

سهيل الدراج

عضو محترف
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
1,708
الإقامة
الرياض
Intel_Chip.png



ويلز فارجو(FWC) ، انتل (INTC) ، صن مايكروسيستمز(JAVA) ، والتيرا (ALTR) تضع نهاية مؤقتة للهبوط في وول ستريت ..!!


سهيل الدراج - الرياض - الاربعاء 17 يوليو - الساعة 9:00 بتوقيت نيويورك

تحولت فيوتشرات الاسواق الامريكية وبعض الاسواق الاوروبية ( داكس الالماني ) الى اللون الأخضر بعد ان اعلنت شركة ويلز فارجو المالية عن نتائج افضل من المتوقع ورفعت توزيعاتها للارباح بمقدار 10% ، وكان اعلان ويلز فارجو بمثابة طوق النجاة الذى تعلق به متداولى وول ستريت ، ليتحول القطاع المالي الى حالة من التفاؤل المؤقتة .. كما ساهمت نتائج يوم امس بعد الاغلاق لشركات التكنولوجيا ، انتل عملاق السميكوندكتور وصن مايكروسيستمر والتيرا في دفع اسهم التكنولوجيا الى الارتفاع منذ الصباح الباكر ..

وكانت انتل قد حققت ارتفاع في ارباحها الصافية مقداره 25% عن نفس الفترة العام الماضي ، وارتفع سهمها بمقدار 2% في تعاملات ماقبل الافتتاح اليوم الاربعاء ، في حين ارتفع سهم صن مايكروسيستمز 7% ، وارتفع سهم التيرا حوالي 9% .. وجاءت ويلز فارجو لتضيف تفاؤلاً للقطاع المالي وترتفع بمقدار 13% ..

لكن النتائج الممتازة التى حققتها الشركات الامريكية ، اصطدمت عند الساعة 4:30 بتوقيت نيويورك بصدور مؤشرات اقتصادية سيئة دلت على تسارع وتيرة التضخم في الاقتصاد الامريكي لترتفع فوق الأهداف التى وضعها الفدرالي الامريكي بداية العام .. ولا تزال الاسواق الامريكية حتى وقت اعداد هذا التقرير تحقق ارتفاعات بسيطة في التعاملات ماقبل الافتتاح .. في حين لاتزال الاسواق الاوروبية تتداول عند انخفاضات كبيرة لاسيما فوتسى البريطانى الذى ينخفض الآن بحوالى 2% ..

يبقى السؤال الآن .. هل ستساعد النتائج الممتازة المؤشرات الامريكية في الهروب من الحواجز النفسية التى اقتربت منها أو كسرتها كما حدث يوم امس مع مؤشر داو جونز الذى اغلق منخفضاً دون 11000 نقطة ( 10962) ، أم تلقى البيانات الاقتصادية السيئة بظلالها على الاسواق وتعمق جراحها ؟..!! .. يبقى ام نشير الى ان بيانات المخزونات النفطية الامريكية التى ستصدر عند الساعة 10:35 بتوقيت نيويورك ، ومحاضر اجتماعات الفدرالي التى ستصدر عند الساعة 14:00 بتوقيت نيويورك سيكون لها اثر كبير في توجيه دفة الأسواق الامريكية والعالمية في جلسة الاربعاء التى يتوقع لها ان تكون حافلة بالاحداث ..
 
التسجيل
14 ديسمبر 2003
المشاركات
6,715
الإقامة
الـريـاض
مقال رائع ...

شكرا : أستاذي سهيل الدراج
 

سهيل الدراج

عضو محترف
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
1,708
الإقامة
الرياض
مقال رائع ...

شكرا : أستاذي سهيل الدراج


هلا وغلا بك اخى قاصد كريم ..
اشكرك على المرور والثناء ..

تمنياتى لك بالتوفيق والسداد ..​
 

سهيل الدراج

عضو محترف
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
1,708
الإقامة
الرياض

زارع الامل

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2004
المشاركات
688
الإقامة
الكويت
حيا الله ابو بدر الكبير يظل كبير :d
 
أعلى