بورصة الاخبار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة NBK, بتاريخ ‏17 يوليو 2008.

  1. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    «بيتك» يشتري مشروعا عقاريا بـ20 مليون دينار في ماليزيا


    اعلن بيت التمويل الكويتي «بيتك» أنه اشترى مشروعا عقاريا عبارة عن مبنى من 20 طابقاً يتحتوي على مكاتب بمساحة 25 ألف متر مربع في العاصمة الماليزية كوالالمبور بـ 20 مليون دينار من مجموعة «ماسينغ» (Mah Sing Group)، بشراكة مع مجموعة «اوترون كوربوريشن» (Autron corporation)، تبلغ حصة «بيتك» منها 80 في المئة.
    وأوضح مدير ادارة العقار الدولي علي الغنام ان المشروع العقاري «جالان تون راجاك» يعد فرصة استثمارية جيدة وهو أحد الأنشطة التي تمارسها محفظة «بيتك» للعقارات الآسيوية والتي تم تأسيسها قبل نحو أربعة أعوام والتي ما زالت تحقق عوائد جيدة لمستثمريها.
    وأكد الغنام أن الصفقة تعبر عن الدور الذي يلعبه «بيتك» في منطقة شرق آسيا منذ أن أرسى قواعده في ماليزيا بتأسيسه بنكا مستقلاً استطاع حصد العديد من الجوائز خلال فترة وجيزة لم تتجاوز الأربع سنوات منذ أن باشر «بيتك-ماليزيا» نشاطاته وعقده الصفقات الاستثمارية المتميزة في مجالات مختلفة، حيث لعب دور الجسر الذي يربط «بيتك» ومنطقة شرق آسيا مشيراً الى أن الأسواق الآسيوية هي نقطة تحول للأسواق الدولية الأخرى بما تتمتع به من مزايا منها الانتعاش الاقتصادي المتميز والمناخ الاستثماري الجيد والتشريعات والقوانين المحفزة علاوة على معدل النمو العالي الذي تشهده تلك الأسواق.
    محفظة «بيتك» وعن محفظة بيتك للعقارات الآسيوية، ذكر الغنام أن المحفظة أصبحت تحقق متوسط عائد سنوي لمستثمريها يبلغ 15 في المئة، وهو ما يدعم ثقة المستثمرين في المحفظة التي استطاعت انجاز بيع أحد برجي بافيليون السكنيين في وقت قياسي خلال أقل من نصف المدة المحددة لتسويقها وبيعها على العديد من الراغبين في شراء واستثمار الوحدات السكنية في البرج والذي يحظى بموقع منفرد في قلب العاصمة كوالالمبور.
    وتابع أن مشروع برجي بافيليون الذي يبلغ عدد الوحدات السكنية في البرج الواحد أكثر من 200 وحدة سكنية أصبح نموذجاً مثالياً للمشاريع العقارية في شرق آسيا حيث يعد هذا البرج الأطول بين الأبراج السكنية في ماليزيا. وشدد الغنام على التزام «بيتك» تجاه المستثمرين باعتبارهم شركاء في التميز الذي يحققه على المستوى المحلي والعالمي، وذلك ضمن الأنشطة التي يديرها بمجال العقار الدولي.

    «إيكاروس» تحقق 8.5 فلس ربحية للسهم في النصف الأول



    أعلنت شركة ايكاروس للصناعات ‏النفطية تحقيق 6.346 مليون دينار أرباحاً صافية عن النصف الأول من العام المالي الحالي، مقارنة بأرباح بلغت 8.19 مليون دينار في الفترة نفسها العام الماضي. وبلغت ربحية السهم 8.5 فلس، مقارنة بربحية بلغت 10.9 فلس للسهم في الفترة المماثلة العام السابق. وبلغت أرباح الربع الثاني وحده 2.414 مليون دينار، مقارنة بأرباح بلغت 6.142 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
    وبلغت ربحية السهم عن هذه الفترة 3.2 فلس، مقارنة بربحية بلغت 8.2 فلس عن الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 164 ألف دينار.

    ... و«التعليمية» تحقق 4.4 فلس



    أعلنت المجموعة التعليمية ‏القابضة تحقيق 1.082 مليون دينار أرباحاً صافية عن النصف الأول من العام المالي الحالي، مقارنة بأرباح بلغت 1.856 مليون دينار في الفترة نفسها العام الماضي. وبلغت ربحية السهم 4.4 فلس، مقارنة بربحية بلغت 7.6 فلس للسهم في الفترة المماثلة العام السابق.
    وبلغت أرباح الربع الثاني وحده 370 ألف دينار، مقارنة بأرباح بلغت 1.079 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت ربحية السهم عن هذه الفترة 1.5 فلس، مقارنة بربحية بلغت 4.4 فلس عن الفترة نفسها من العام الماضي.
    وتضمنت النتائج المالية أرباحاً غير محققة قدرها 31 ألف دينار.

    ... و«امتيازات» تحقق 2.1 مليون دينار



    أعلنت شركة الامتيازات الخليجية ‏القابضة تحقيق 2.153 مليون دينار أرباحاً صافية عن النصف الأول من العام المالي الحالي، مقارنة بأرباح بلغت 859 ألف دينار في الفترة نفسها العام الماضي. وبلغت ربحية السهم 18.21 فلس، مقارنة بربحية بلغت 7.29 فلس للسهم في الفترة المماثلة العام السابق.
    وبلغت أرباح الربع الثاني وحده 1.18 مليون دينار، مقارنة بخسارة بلغت 65 ألف دينار في الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت ربحية السهم عن هذه الفترة 9.97 فلس، مقارنة بخسارة بلغت 0.56 فلس عن الفترة نفسها من العام الماضي.
    وتضمنت النتائج المالية أرباحاً غير محققة قدرها 1.551 مليون دينار.

    «الخليجي التجاري» يؤسس شركة لتطوير أول مدينة لوجستية هندية


    المنامة - يو بي أي: أعلن المصرف الخليجي التجاري عن انشاء شركة «غلوبال لوجيستيكس نافي مومباي» الاستثمارية برأسمال 430 مليون دولار لتطوير اول مدينة لوجستية فى الهند على مساحة قدرها 400 فدان في نافي مومباي.
    ونسبت وكالة انباء الخليج (بنا) الى الرئيس التنفيذي عضو مجلس ادارة المصرف الذي يتخذ من البحرين مقرا له ابراهيم حسين ابراهيم قوله امس انه سيكون لـ «غلوبال لوجيستيكس» دور مهم في نافي مومباي، حيث ان الاوضاع الاقتصادية في الهند حاليا تعتبر مثالية لدعم هذه المبادرة.
    وقال ان المصرف يتطلع الى الاستفادة من الظروف المواتية في تطوير البنية التحتية التي تحتاج اليها تلك المنطقة من العالم بصورة ماسة. تدعمها

    «كفيك» تعلن تفاصيل الزيادة وتقر التحول إلى الشريعة



    أعلنت الشركة الكويتية ‏للتمويل والاستثمار (كفيك) أن مجلس ادارتها وافق ‏على الاتي:‏
    أ- زيادة رأسمال الشركة بنسبة 52 في المئة من 41.930.970 دينارا الى 63.735.075 دينارا وذلك على النحو التالي:‏
    1 - اصدار عدد 104.827.426 سهما لصالح المساهمين المقيدين بسجلات الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية بسعر 200 فلس للسهم الواحد، يمثل قيمة اسمية ‏ 100 فلس، وعلاوة اصدار 95 فلسا، ومصاريف اصدار 5 فلوس، تدفع نقدا وبدفعة ‏واحدة وتفويض مجلس الادارة في اجراءات استدعاء زيادة رأس المال.‏
    2 - اصدار عدد 104.827.426 سهما تخصص للمساهمين الجدد بسعر 250 فلساً للسهم الواحد يمثل قيمة اسمية 100 فلس، وعلاوة اصدار 145 فلسا، ومصاريف اصدار 5 فلوس، تدفع نقدا وبدفعة واحدة وتفويض مجلس الادارة في اجراءات استدعاء زيادة رأس المال، مع تنازل المساهمين المسجلين في سجلات الشركة في تاريخ ‏ انعقاد الجمعية العمومية عن حق الاولوية.‏
    3 - اصدار عدد 8.386.194 سهماً وذلك ضمن خطة تطبيق نظام خيار شراء الاسهم للموظفين للمرحلة الاولى بسعر 170 فلسا للسهم الواحد، ب- رفع توصية للجمعية العمومية بالموافقة على تحويل انشطة الشركة لتتوافق مع ‏احكام الشريعة الاسلامية، وذلك بعد اخذ موافقات الجهات المختصة. ‏

    «ماك» تعرض شراء حصة في «الاسفنج» المصرية
    | القاهرة - «الراي» |




    تقدمت شركة ماك القابضة، احدى الشركات التابعة لمجموعة «الخرافي» في مصر، بطلب لهيئة سوق المال المصرية تعرض فيه شراء 183.434 ألف سهم من اسهم شركة الاسفنج المصرية، بما يمثل 36.7 في المئة من أسهم رأسمال الشركة بسعر 133.50 جنيه مصري للسهم الواحد، وباجمالي 24.4 مليون جنيه. ويبلغ رأسمال شركة الاسفنج المصرية 5 ملايين جنيه مصري، موزعة على 500 ألف سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.
    وكانت هيئة التنمية الصناعية المصرية قد منحت شركة «ماك» موافقة لانشاء مصنع مكورات حديد لانتاج الحديد الاسفنجي بقيمة 105 ملايين جنيه من قيمة الرخصة.

    «جيزان» تحقق 660 ألف دينار من بيع أسهم لـ «المنتجعات»



    أعلنت الشركة الدولية للمنتجعات انها قامت بشراء عدد 6.25 مليون سهم بنسبة 3.67 في المئة من رأسمال شركة الاسواق ‏وخدمات التسويق باجمالي قيمة 2.25 مليون دينار. وأشارت شركة جيزان القابضة الى أن سعر بيع السهم الواحد 360 فلساً، وأوضحت انه نتج عن عملية البيع ارباح قدرها 660 ألف دينار، وبذلك تكون ‏ربحية السهم 2.43 فلس لكل سهم، سوف تدرج ضمن بيان الدخل عن الفترة المنتهية ‏في 30 سبتمبر.‏

    «حيات للاتصالات- دبي» توقع مذكرة تفاهم مع «تلي تك» لشراكة بنسبة 50 في المئة



    أعلن رئيس مجلس الادارة في شركة حيات للاتصالات «حيات كوم» طارق عبدالرزاق الكندري عن توقيع شركة «حيات للاتصالات- دبي»، احدى الشركات التابعة، مذكرة تفاهم مع الشركة الاماراتية «تلي تك العالمية» المملوكة لشركة الامارات القابضة، تنص على شراكة بنسبة 50 في المئة من أسهم شركة حيات للاتصالات في الامارات، على أن يتم تحديد القيمة الدفترية للسهم وتوقيع العقد النهائي خلال الأيام المقبلة، وذلك بناء على تقييم سعر السهم من قبل مكتب محاسبي عالمي متخصص.
    ومن ناحية أخرى، أوضح الكندري أن «حيات كوم» قامت أخيراً بتأسيس شركة «حيات كومنيوكشنز»، وهي «شركة ذات مسؤولية محدودة» في قطر، وذلك بالتعاون مع مكتب الدوحة الدولي، لافتاً الى أن «حيات للاتصالات» تساهم بحصة تصل الى 49 في المئة من رأسمال الشركة القطرية الجديدة البالغ 200 ألف ريال قطري.
    وأوضح الكندري أن مساهمة «حيات للاتصالات» في الشركة تأتي تطبيقاً لسياسة واستراتيجية الشركة التوسعية في الأسواق الخليجية، في ظل تمتع السوق القطري بفرص نمو قياسية في مجال الاتصالات التي تضمن تحقيق عوائد تشغيلية ثابتة. وتوقع الكندري نموا في نتائج الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي، لافتاً الى أنه عادة ما يتم جني الأرباح من بعض الاستثمارات والعمليات التشغيلية في الربع الثاني والبعض الآخر يكون النصف الثاني.

    «المجموعة البترولية» تتوقع تحقيق 3.7 مليون دينار في النصف الأول



    اعلنت المجموعة البترولية المستقلة انها تتوقع ان يصل صافي الربح إلى 2.050 مليون دينار تقريبا في الربع الثاني في العام الحالي، اي ما يعادل نحو 13.7 فلس للسهم الواحد، وبذلك يتوقع ان يصل صافي الربح للنصف الاول في 30/6/2008 إلى 3.726 مليون دينار تقريبا اي ما يعادل نحو 25.01 فلس للسهم الواحد، مقارنة بارباح قيمتها 1.897 مليون دينار للربع الثاني في 30/6/2007 حين بلغت ربحية السهم 12.54 فلس، فيما بلغ صافي الربح للنصف الاول في 30/6/20007 مبلغ 3.427 مليون دينار اي بواقع 22.64 فلس للسهم الواحد.
    واوضحت ان صافي الارباح المتوقعة لفترة الستة اشهر لعام 2008 تشمل خسائر غير محققة بمبلغ 1.403 مليون دينار، والناتجة من محفظة الاسهم والسندات العالمية الموزونة (Global Balanced Portfolio) الموزعة والمدارة من قبل ثلاثة بنوك عالمية خارج الكويت.
    هذا وستقوم الشركة بالاعلان عن طريق سوق الكويت للاوراق المالية عن النتائج النهائية للربع الثاني لعام 2008 بعد مراجعتها من قبل مدققي الحسابات خلال الاسبوعين المقبلين.

    ... وتتملك «دي اند كي» بالكامل



    أعلنت شركة المجموعة البترولية المستقلة بانها قامت في بداية يوليو الجاري بشراء حصة الشريك (شركة بترول الامارات الوطنية المحددة «ENOC») في شركة دي اند كي هولدينج المحدودة (القابضة) في الامارات، وبذلك تصبح حصة المجموعة 100 في المئة علما بان شركة «دي اند كي هولدينغ» تمتلك عدة شركات تابعة لها والتي تملك 3 بواخر لنقل المنتجات البترولية.
    هذا وتعتبر هذه الخطوة جزءا من خطة الشركة في التوسع في مجال عمليات النقل البحري من خلال شراء البواخر لنقل المنتجات البترولية لتساند عمليات تسوق المنتجات البترولية للشركة.
     
  2. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    6,919
    عدد الإعجابات:
    5,148
    كأنى اشوفك عضو متميز الاسبوع الجاى !!
     
  3. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    هههههههههههه

    اذا انعرض علي راح ارشحك بدالي