شركة ايفت الفارس لتكنلولو جيا المعلومات

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة ابوجاسم99, بتاريخ ‏17 يوليو 2008.

  1. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    تمهيداً للإدراج في البورصة
    عمومية «الفارس» تقر زيادة رأس المال إلى 6،4 ملايين دينار





    • أثناء انعقاد العمومية
    اعلنت شركة ايفت الفارس لتكنولوجيا المعلومات انها عقدت جمعيتها العمومية في قاعة اجتماعات الشركة بنسبة حضور 85،8%، وبحضور ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة وقيس النصف من مكتب تدقيق الحسابات، وتمت خلال انعقاد الجمعية العمومية الموافقة على التقرير المالي والاداري للشركة، وابراء ذمة مجلس الادارة، وتوصية مجلس الادارة بتوزيع 6،4% ارباحاً نقدية عن السنة المالية لعام 2007.
    وصرح المهندس هيثم صالح الفارس، رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي قائلاً: «تأتي هذه النتائج للشركة بالتزامن مع قيام الشركة بزيادة رأسمالها الى ثلاثة ملايين دينار كويتي تمهيدا لادراجها في سوق الكويت الموازي، وللحفاظ على نمو متوازن وتوسعات في منطقة الشرق الاوسط لاستقطاب مزيد من العملاء الاستراتيجيين»، وتأتي هذه الزيادة في رأس المال من خلال اتباع شركة ايفت استراتيجية طويلة الامد تحقق خطة عمل سنوية تركز من خلالها الشركة على تقديم حلول محددة تخدم قطاعات افقية. كما قامت الشركة وفق خططها بالعديد من الانجازات، مثل تأسيس الشركة الوطنية لادارة الخدمات الالكترونية مع مستثمرين استراتيجيين برأسمال 2،5 مليون دينار، وانجاز ثلاثة منتجات استراتيجية تم تنفيذها لبعض عملاء الشركة، مما يفتح مجالات جديدة لتوسيع العمل التجاري وتحقيق مزيد من الانجازات في قطاعات جديدة هي:
    البورصة الالكترونية (eBoursa): نظام البوابة الالكترونية للمعلومات والشفافية ومكننة اجراءات العمل لسوق الاوراق المالية ويشمل 3 بوابات الكترونية.
    المجلس الالكتروني (eCouncil): نظام البوابة الالكترونية لمجالس الوزراء او النواب ويشمل 6 بوابات الكترونية.
    البنك الالكتروني (eBanking): نظام البنك الالكتروني عبر الانترنت لعملاء البنوك، ويشمل نظامين احدهما للافراد والآخر للشركات.
    اطلاق حلول التجارة الالكترونية من منطلق استراتيجي (eCommerce Strategy) لقطاعات مهمة مثل قطاع الاتصالات والقطاع المالي والاستثماري وقطاع التجزئة.
    واضاف الفارس: «لقد كان عام 2007 مهما بالنسبة للشركة، حيث انهت الكثير من المنتجات الجاهزة للتسويق في القطاع المالي والمصرفي والقطاع الصناعي والقطاع التجاري والعقاري. ان نوعية المشاريع التي سبق ان نفذتها الشركة تجعلنا اكثر قدرة وخبرة لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية لعملائها في هذه القطاعات»، وذكر المهندس هيثم صالح الفارس «اننا الآن ولله الحمد اقرب ما يكون لتحقيق اهدافنا الاستراتيجية، مما يحثنا على تبني اهداف جديدة اكثر طموحا تسير في خطى ثابتة لتحقيق رؤيتنا»
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «أعيان كابيتال» تطرح الفارس لتكنولوجيا المعلومات للاكتتاب الخاص


    كشفت مصادر مطلعة لـ«القبس» ان شركة اعيان كابيتال قامت اخيراً بطرح اسهم في شركة الفارس لتكنولوجيا المعلومات للاكتتاب الخاص لعملائها بسعر 150 فلساً للسهم الواحد.
    واوضحت المصادر ان رأسمال الشركة بعد الزيادة سيبلغ 3 ملايين دينار كويتي بزيادة قدرها 1,35 مليون دينار علاوة على ان حصة اعيان كابيتال وعملائها تبلغ 44% من اجمالي رأسمال الشركة، مشيرة الى ان شركة الفارس بدأت عملها منذ عام 1988، ومقرها الكويت ولها فروع في الشرق الاوسط وهي شركة تقدم حلولا ابداعية لادارة الاعمال الالكترونية (Innovative e-Business Solutions) للمؤسسات المتقدمة. واضافت المصادر ان فترة الاكتتاب الفعلي ستمتد الى الاسبوعين المقبلين، وان اعيان كابيتال تقوم بدور مدير الاصدار وان ذلك يأتي في طور التوسعات التي تقوم بها الشركة لزيادة منتجاتها الاستثمارية وتحقيق عوائد جيدة لها ولمساهميها.