تشي جيفارآ من هـــو ؟

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة abu.omar, بتاريخ ‏18 يوليو 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. abu.omar

    abu.omar عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,246
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالـــ/ خطــ الأحمــْـرُ ...
    تشي جيفــــارآ من هــــــو ......... ؟

    [​IMG]



    ارنستوا تشي جيفارا

    ( 14-5-1928) - (8-10-1967)





    نبذة عن حياته:

    ولد أرنستو تشي جيفارا عام 1928 من عائلة برجوازية أرجنتينية وكان عمره لم يتجاوز العامين عندما اكتشف اهله انه مصاب بمرض الربو . تلقى تعليمه الاساسي بالبيت على يد والدته ( سيرينا لاسيليا دي )، كان جيفارا منذ صغره قارئا لماركس ، انجلز وفرويد حيث توافرت الكتب في مكتبة ابيه بالمنزل . التحق بصفوف مدرسة ( كوليجيو ناسيونال) الثانوية عام 1941 وتفوق في الادب والرياضيات. عايش في تلك الفترة مأساة لاجئي الحرب الاسبانية الاهلية والازمات السياسية المتتابعة في الارجنتين خلال عهد الديكتاتورالفاشي لجوان بيرون. غرست هذه الاحداث في ذهن جيفارا الصغير الاحتقار للمسرحية الديموقراطية البرلمانية وكره السياسين وحكم الاقلية الرأسمالية وقبل ذلك كله حكم واستعباد دولار الولايات المتحدة الامبريالية خلال ذلك التحق بحركات طلابية لكنه لم يظهر اهتماما ملحوظا بالسياسة التحق بالجامعة حيث درس الطب لفهم مرضه الخاص, لكنه فيما بعد اصبح أكثر اهتمام بمرض الجذام. خرج عام 49 في رحلة يستكشف الأرجنتين الشّماليّة على درّاجة , و للمرّة الأولى يقابل فيها الطبقة الكادحة الفقيرة وقرر الخروج مرة اخرى عام 1951 في رحلة طويلة وطاف قبيل تخرجه من كلية الطب مع صديقه (ألبرتو غراندو) معظم دول أمريكا الجنوبية على الدراجة النارية, فزار إضافة لبلده الأرجنتين , التشيلي وبوليفيا وكولومبيا والإكوادور وبيرو وبنما وعايش معاناة الفلاحين والطبقة الكادحة من العمال وفهم طبيعة الاستغلال الذي يعانيه شعوب الدول المضطهدة وكيف يستغل الرأسمالي حاجة الفقراء ويخضعهم تحت تصرفهم عاد إلى البيت لامتحاناته النّهائيّة متأكّد من شيء واحد فقط, أنه لم يرد أن يصبح ممارس عامّ منتمي للطّبقة الوسطى وكرس نفسه منذ ذلك الحين ثائراً أو محرضاً على الثورة أو شريكاً فيها حيثما أمكن ذلك. فسافر عام 1953 الى المكسيك وهي البلد الأمريكي اللاتيني الأكثر ديموقراطية والتي كانت ملجأ للثوار الأمريكان اللاتين من كل مكان. تعرف على (هيلدا جادي) التي كان لها مخزون ماركسي جيد مما عزّز تعليمه السّياسي, اعتنت به و قدّمته لـ (نيكو لوبيزا) احد ملازمين (فيديل كاسترو) الذي كان في ذلك الوقت يقوم بالهجوم على قلعة موناكو حيث فشل هجومه واعتقل وحوكم وفي اثناء محاكمته اصدر بيانا سياسيا كان بمثابة برنامج سياسي يبين اهداف الحركة الثورية لفيديل ورفاقه .

    اعجب ارنستو بشخصية فيديل وتمنى مقابلته وهذا ما كان بعد خروج فيديل عام 1955 من المعتقل . ادرك جيفارا قي ذلك الحين انه وجد شخصية القائد الذي كان يبحث عنه. قويت علاقة الرفيقين ببعضهما وقاما بالتخطيط لتحرير كوبا من حكم الدكتاتور باتيستا. انطلق الثائرين ومعهم 80 ثائرا اخر على متن سفينة قاصدين شواطئ كوبا . اثناء ذلك اطلق على جيفارا لقب تشي ( الصديق او الرفيق ).

    سرعان ما اكتشفتهم قوات ( باتيستا) وهاجمتهم ولم يسلم منهم سوى عشرون ثائراً صعدوا جبال ( السيرامايسترا) واعادوا ترتيب صفوفهم. نجحوا في اقناع الفلاحين والفقراء بضرورة الثورة فأمن ذلك لهم الحماية وان كانت محدودة وسرعان ما اثبتوا جديتهم وتلاحقت انتصاراتهم على جيش باتيستا الى ان وصلوا هافانا واعلنوا نجاح الثورة والقضاء على حكم باتيستا وبعد نجاح الثورة عين جيفارا وزيراً للثورة وقام بزيارة العديد من البلدان والتقى العديد من القادة امثال (جمال عبد الناصر) و(نهرو) و(تيتو) و(سوكارلو) ومن ثم عين وزيراً للصناعة وبعد ذلك وزيراً ورئيسا للمصرف المركزي . وكان بمثابة الرجل الثاني في الدولة بعد فيديل كاستروا . امن منذ البدء بضرورة اعادة هيكلية النظام الاقتصادي لكوبا وفتح المصانع وذلك لسد احتياجات كوبا وعدم لجوئها وخضوعها تحت الهيمنة الامبريالية.


    وضحت معالم شخصية تشي الماركسية اللينينية وتوجهه نحو سياسة
    (ماو-تسي يونج) وامن بان الثورة تحضَر في الريف ومن ثم تنطلق الى المدن وخالف بذلك سياسة رفيقه فيديل الذي كان يميل للسياسة الشيوعية الروسية في تلك الفترة .
    بعد نجاح الثورة في كوبا اثر تشي ان يكمل حلمه في تحرير شعوب العالم النامي ومساعدتهم بالتخلص من الحكم الاستعماري والهيمنة الامبريالية فغادر كوبا تاركاً مناصبه وعائلته متجها الى الكونجو في افريقيا وبعد محاولته لتكوين الجيش الثائر فشل بعد رفض الشعب الافريقي للتعاون معه لاعتباره غريب ولم يقتنعوا باهدافه فكانت تجربة قاسية له ولكنه اثر الا ان يكمل مسيرته فانطلق متجها الى بوليفيا واستطاع هناك ان يكون فرقا ثورية من الفلاحين والعمال والبدء بالثورة الا انه لم يستطع مواجهة الجيش البوليفي الذي كان اقوى ومجهز واحدث من جيش باتيستا وغير ذلك مساعدة النظام الامبريالي الامريكي للحكومة البوليفية فكان الامر شاقاً عليه ومع ذلك استمر الى ان قتل بعد ان القي القبض عليه .

    اتسم تشي بشخصية سياسية لها منطلقاتها ووجهة نظرها الخاصة فكانت له مواقفه الرافضة للهيمنة السوفيتية على الثورة والتي كانت تميل الى مهادنة النظام الامبريالي فكان يؤكد مرار على ضرورة الثورة ضد الهيمنة والاستغلال فردد باستمرار عبارته الشهيرة( لاحياة خارج الثورة ولتوجد فيتنام ثانية وثالثة واكثر ).

    نعم فقد كان لتشي اعداء كثر ولعل ذلك يكمن في اسلوبه الصريح في النقد ومهاجمة المخطئ مهما كان.على اية حال فان تشي انتهت حياته علي يد جندي من جنود الجيش البوليفي وكما يقال بتعاون مع وكالة المخابرات المركزية الامريكية. ولعل سر سحر شخصية تشي يرجع الى تلك المواقف واسلوبه القوي وعناده ورفضه للهيمنة حتى لو كانت من مؤسسة شيوعية كالاتحاد السوفيتي. مهما كان فقد كان تشي الشخصية الاكثر اثارة ومحبة في قلوب الشعوب المضهدة حول العالم وستظل صوره في قلوبنا وعلى صدورنا فاحلامه واحلامنا لاتعرف حدود .


    سقوطه قتيلاً:-
    التقطوه وحملوه ووضعوه على طاولة عالية ،ثم قالوا للصحافيين والمصورين والعالم أجمع :

    " هذا هو تشي غيفارا... لقد انتصرنا عليه ."

    بدأت المرحلة الاخيرة من المطاردة الني استمرت أكثر من سنتين ،واستعملت الولايات المتحدة مختلف الوسائل للقضاءعلى موجة حرب العصابات التي يقودها "تشي" غيفارا ، في نيسان 1967 ، بعد ان القت السلطات البوليفية القبض على المفكر الفرنسي الماركسي ريجيس دوبريه ، واتهمته بالتعاون مع غيفارا وأنصاره ، وسجنته وعذبته لتنتزع منه اعترافا بمكان غيفارا . وبعد ذلك بفترة قصيرة ، أعلن رئيس الجمهورية البوليفية الجنرال رونيه بارينتوس بأنه واثق هذه المرة من القبض على غيفارا حيا أو ميتا. ولم يكن بارينتوس يعتمد في عملية مطاردة واصطياد غيفارا على رجاله وحدهم ، ولا على بعض رجال العصابات الذين تخلوا عن غيفارا وحاولوا الكشف عن مكانه ، بل كان يعتمد على قوات متخصصة في حرب العصابات والتصدي للثوار بوسائل علمية مدروسة دقيقة .

    ففي باناما، أنشأت وزارة الدفاع الاميركية سنة 1949 مدرسة حربية وسلمتها للجنرال بورتر . وفي هذه المدرسة يتدرب جنود أميركيون من مختلف أنحاء اميركا الجنوبية والشمالية ، على يد ضباط يمنازون بكفاءة علمية عالية ، ويتخرجون متخصصين بالحرب في مناطق أميركا اللاتينية الصعبة الشائكة . لكن هذه المدرسة ادخلت في السنوات الاخيرة بابا جديدا على منهاجها ، وهو على تدريب الجنود على اصول واساليب حرب العصابات ، لمواجهة موجات الثوار في اميركا اللاتينية . ويستمر التدريب اربعين اسبوعا" ، يخضع خلالها الجنود لاشد وأقصى أنواع التدريب العسكري ، ويضع في الظروف نفسها التي سيتعرض لها حين يواجه رجال العصابات في الجبال والغابات .

    كان هؤلاء الجنود ، المدربون على ايدي القبعات الخضر - وهو اللقب الذي يطلق على مدرسة باناما - هم الذين يطاردون غيفارا، وينصبون له الفخ تلو الفخ ، لايقاعه والقضاء عليه. واستمرت هذه العملية شهورا، حتى جاء الخريف ، واطل شهر تشرين الاول ، فإذا بالجنرال بارينتوس يعلن للصحافيين ان القوات المسلحة ، وهو يقصد فيها القوات التي تدربت في مدرسة باناما ، تحاصر جماعة من رجال العصابات وعلى رأسها القائد رامون وهو احد اسماء غيفارا المستعارة. وقال بارينتوس هذه المرة سوف نقبض على "تشي" ولن يستطيع ان يهرب منا ". لكن القوات لم تستطع ان تقبض الا على ثائرين من رجال " رامون " اعترفا بأن تشي هو فعلا قائدهما وأنه موجود في مكان ما بالقرب من منطقة ( فاليغراندي) .وقال الرجلان بأن مرض الربو قد اشتد على غيفارا ،
    ولم يعد يستطيع التنفس الا بصعوبة ، وانه لا يتحرك الا على ظهر بغل ، وهو لا يهتم بشيء ، ويظهر احتقارا بالغا لحياته. وبعد ايام من القبض على الرجلين ، وفي مساء بوم الاحد 8 تشرين الاول ، دارت معركة طاحنة بين القوات المسلحة وبين رجال العصابات في منطقة (هيغوبراس) بالقرب من فالنغراندي واستبسل الثوار ، وفي النهاية ستة من رجالهم ، وبينهم تشي غيفارا.
    وتقول بعض الروايات البوليفية عن موت غيفارا ، ومنها رواية القائد الاعلى للقوات البوليفية الجنرال الفريدو اوفاندو ، ان غيفارا قال قبل وفاته ، وهو في ساعات احتضاره الاخيرة: " انا تشي غيفارا. لقد فشلت ". لكن الكولونيل سانديكو ، وهو الذي قاد الحملة المسلحة ضد غيفارا وثواره ، ذكر أن تشي ظل فاقدا وعيه حتى مات. وهناك رواية اخرى ، نسبتها احدى الصحف البوليفية الى بعض الضباط الذين طاردوا تشي غيفارا ، وتقول ان غيفارا اسر حياً ، وحاول الطبيب معالجته من الجروح التي اصيب بها لكن الالم كان شديدا عليه ، ومرض الربو كان يمنعه من التنفس الا بصعوبة. وقضى ليلة الاحد في حالة نزاع شديد ، يئن من الاوجاع والزفير ، يطلب من الطبيب أن يعالجه ، حتى قضى عليه الألم في صباح الاثنين بعد ان خارت قواه تماما وعجز الطب عن اسعافه. ورواية أخرى تقول ان غيفارا تعرض للتعذيب بعد القاء القبض عليه ، لكنه لم يعترف بشيء بقتله احد الضباط برصاصة سددت الى قلبه. وكما تعددت الروايات حول مقتله ،تعددت الروايات حول طريقة تعقبه والقاء القبض عليه. ومن هذه الروايات ولعلها الاقرب الى الصحة ، ان احد رجال العصابات ، من رفاق " تشي " القدامى ، وشى به الى السلطات البوليفية بعد ان أغرته الجائزة التي خصصتها هذه السلطات للقبض على عليه ، وهي في حدود خمسة الاف دولار .
    وكان مؤلما حقا أن تشي الذي امن طوال حياته بالاخوة الحقيقية والصداقة والاخلاص والتضحية بين البشرية ، وعاش وعاش على هذه الاخوة والصداقة والاخلاص والتضحية ن وتنتهي حياته بان يبيعه رفيق سلاح قديم ، لان المال كان اقوى من القيم والمبادئ التي يمثلها غيفارا او يدعو اليها .
    ولم تصدق عائلة تشي انه مات . لا الاب ، ولا الشقيق ، ولا أي فرد من افراد العائلة . وما زالوا ينتظرون بين اللحظة والاخرى ان يحمل اليهم البريد ، او صديق من الاصدقاء ، رسالة من الابن المشرد ، يعلن فيها للعالم انه ما زال حياً ، ويسخر ، كعادته من الموت . منذ اختفائه قتلوا تشي عدة مرات . وفي كل مرة مان ينفض الموت عنه ، ويبدو انه اقوى واصمد .
    هذه المرة ، يبدو ان تشي اقتنع انه مات . وان جثته احرقت فعلا ، كما قالت السلطات البوليفية . ولعله استراح ، لله لم يعد يضايقه زفير الربو ، ولا المطاردة القاسية المستمرة

    مساء الاحد 15 تشرين الاول ، يقف فيديل كاسترو ، رفيق تشي في النضال ، ويعلن في خطاب دام ساعتين ، وبلهجة حزينة حزينة : اننا متأكدون تماما من موت غيفارا . لقد درسنا جميع الوثائق التي تتعلق بموته : الصور ، فقرات يومياته التي نشرت ، الظروف التي رافقت لحظاته الاخيرة وتأكدنا للاسف أن تشي مات فعلا. وانا لا اعتقد بان للحكومة البوليفية مصلحة في اختراع كذبة كبيرة كهذه ، قد تنكشف بعد ايام قلائل . كان يطارد غيفارا في الاسابيع الاخيرة اكثر من 1500 جندي ، مدربين احسن تدريب ، واسطاع هؤلاء ان يقضوا في النهاية عليه . ثم حاولت السلطات البوليفية القضاء ايضا على اسطورته ، فلفقت العبارات الاخيرة التي زعمت بان تشي تفوه بها ، والتي تعلن فشله. لكن النضال سيستمر بعد موت تشي والحركة الثورية لن تتوقف .


    علي الجنب​
    أتمني أن تنال القصه علي أعجابكم كما أني معجب بهذا البطل حد الثماله ​
     
  2. abu.omar

    abu.omar عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,246
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالـــ/ خطــ الأحمــْـرُ ...
    صور لاعدام تشي جيفارا

    نشر فليكس رودريجيس، العميل السابق لجهاز المخابرات الأميركية (CIA) من طريق الشبكة العنكبوتية صوراً لا سابق لها عن إعدام تشي جيفارا. وتمثل هذه الصور آخر لحظات حياة هذا الثوري الأرجنتيني قبل إعدامه بالرصاص ب"لا هيغويرا" في غابة "فالي غراندي" ببوليفيا، في 9 أكتوبر(تشرين الأول) من عام 1967.

    وتظهر الصور كيفية أسر تشي جيفارا، واستلقائه على الأرض، وعيناه شبه المغلقتان ووجهه المورم والأرض الملطخة بدمه بعد إعدامه. كما تنهي الصور كل الإشاعات حول مقتل تشي جيفارا أثناء معارك طاحنة مع الجيش البوليفي.

    وقبيل عدة شهور، كشف السيد فليكس رودريجيس النقاب عن أن أيدي تشي جيفارا بُترت من أجل التعرٌف على بصمات أيديه​

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  3. (فزاع)

    (فزاع) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    4,473
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    .. الكون ..
    تشي غيفار رمز للكفاح والنضال ..
    رمز نبذ الظلم ..
    اتمنى لو يوجد في كل زمان .. وفي كل مكان .. تشي غيفار آخــر ..!

    مع الشكر الجزيل ،،
     
  4. TAHOE

    TAHOE عضو مميز

    التسجيل:
    ‏7 يوليو 2008
    المشاركات:
    4,256
    عدد الإعجابات:
    23
    يا جماعه عندنا في تراثنا العربي والاسلامي الكثير من ناضل وضحى اكثر من ستين غيفارا
    وفي ماضبنا القريب مثلا عمر المختار

    ليش مانتكلم عنهم لان التأثر بهم يكون اكبر

    ودمتم سالمين
     
  5. abu.omar

    abu.omar عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,246
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالـــ/ خطــ الأحمــْـرُ ...
    عدل كلامك اخي الفاضل فزاع
    والغريب بالامر يدعون بأن ياسر عرفات هو أقوي من شخصية جيفارا

    وهو الذي غطي عليه بحكم نضاله ولايعلمون بانه كان منذ الصغر عميل لاسرائيل
    وهم الذين نصبوه حاكم ورائيس فلسطيني
    وهو الذي قتل المناضل ابو جهاد في تونس بعد الاجتماع
    بساعات قتل ابوجهاد وقالوا المواساد هي من قتلته

    كل الشكر علي تعقيبك ​
     
  6. zoya_y

    zoya_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9,261
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    DREAM WORLD

    أنا اضم صوتي لصوتك اوخيي
    شكرا لك بوعمر :)
     
  7. fullmoon_q8

    fullmoon_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2006
    المشاركات:
    156
    عدد الإعجابات:
    0
    كلامك مضبوط وعين العقل وهم من جنسنا ودينا وغيفارا ولشي عندهم
    ياأخي والله أتـضايق إذا شفت واحد معلق صورتة , ليش الأمة خلت من الشخصيات المناضلة , إذا تبونا إنعدهم مراح إنخلص .
    شكرا على الموضوع
     
  8. abu.omar

    abu.omar عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,246
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالـــ/ خطــ الأحمــْـرُ ...
    حياك الله

    نعم كلماتك عين العقل
    ولكن سأختلف معك بامر مهم
    من يستحق ان يكون أسطوره وبنضال جيفارا من المسلمين
    في وقتنا الحالي ركز في أخر مئه عام !!!
    صدام حسين أم ياسر عرفات أم معمر القذافي ام ملك الاردن
    والله لو عندنا شخصيه مثل جيفارا او شارون في عالمنا الاسلامي
    لــ كان وضعنا أفضل بكثير من مانحن عليه الان

    لانكابر وندعي بان لدينا ابطال مناضلين كــ جيفارا
    والدليل لم تجد أحد لذلك اخترت عمر المختار

    كل الشكر وراق لي تعقبك كثيرآ
    برغم اختلافي معاك بوجة النظر
     
  9. abu.omar

    abu.omar عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,246
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالـــ/ خطــ الأحمــْـرُ ...
    حياك الله خيووو
    شرفت الموضوع
    برغم أنك ايدت الاخ تاهووو

    تذكر هذه الكلمات بعالم النضال

    الثورة يشعلها ثائر ويقودها مناضل ويجني ثمارها جبان


    وانا أعجب بكل مناضل ومكافح مهما كان مذهبه
    حتي لو كان جيفارا كافر ملحد وشارون يهودي

    كل الشكر
     
  10. fullmoon_q8

    fullmoon_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2006
    المشاركات:
    156
    عدد الإعجابات:
    0
    بعد إذن TAHO أنا راح أسميلك :العضمة بسوريا, قسام في فلسطين و خطاب بالشيشان والغانم من الكويت إلي مات في البوسنة ...................... وهناك الكثير إلي ما ذكرناهم واللي مانعرفهم بسب الأعلام
     
  11. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    عمر المختار مناضل دافع عن وطنه من العدوان الايطالي ،،، لكن جيفارا ولد في عائلة ارستقراطية ارجنتينية و أصبح ثائر للدفاع عن كوبا لأيمانه بمباديء الثورة ،،، من ساهم في قتل جيفارا هو كاسترو نفسه بعد ان سيطر على الحكم في كوبا ،،، وذلك بترك جيفارا يكمل حربه الثورية بدون العقل المدبر كاسترو ،،، تحياتي ،،،
     
  12. sa3od29

    sa3od29 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 مايو 2007
    المشاركات:
    1,642
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عروس الخليج
    انا احترم كاسترو واحترم جيفارا كمبادئ وكفكر


    وفي ناس موجودين حاليا بينا وافضل منهم ................ لكن للاسف محد يدري عنهم
     
  13. شركة قنفذ كمبني

    شركة قنفذ كمبني عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    686
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعطيك العافيه اخوي ابوعمر على الموضوع

    احنا اللي عندنا يحبون يسوون مشاكل بشعوبهم ماعندهم تخطيط للمستقبل عسى الله يهديهم
     
  14. (فزاع)

    (فزاع) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    4,473
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    .. الكون ..
    بداية ً اشكرك على تعقيبك على ردي اخي الكريم ..
    بس بخصوص نتكلم عنهم ولا لأ ..
    نفرض اذا قلت ان العضو TAHOE زين .. هل معناته ان العضو (فزاع) شين ..؟
    الموضوع يتكلم عن تشي غيفارا ، والكل يعلم علم اليقين ما فعله من نضال وكفاح ..
    اما بخصوص في العالم العربي \ الاسلامي الكثير من المناضلين .. فـ والنعم فيهم ..:)
    ما قلنا شي عنهم ..

    مع الشكر الجزيل ،،


    وما اموال المنظمه عن الموساد وزوجته و - ابنته - ببعيد ..!
    مع العلم بأن ياسر عرفات عنده قضية سرقة في الستينات في احد مخافر الكويت .. حيث سرق خشب ومواد بناء لأحد المدارس ..
    واعتقد ان اغلبكم يدل وين مكان منظمة التحرير اللي بحولي .. مش هيك الكظيه بدها جهاد ..؟
    وما ننسى جماعته اللي اكتبوا بوقت الغزو على أطوف المدارس .. مطلوب خادمه كويتيه .. لعائله فلسطينيه ..!


    ابو عمر .. لا اريد ان موضوعك يتشعب اكثر من جذي .. وسامحني على تعقيبي عن ياسر عار ..!
    وذلك لأني رآيتك ذكرته في ردك ..
    مع الشكر الجزيل لك يالمبدع ..
     
  15. abu.omar

    abu.omar عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,246
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالـــ/ خطــ الأحمــْـرُ ...
    اهــلا بالاخ fullmoon

    أتعلم باني من اشهد المعجبين بجيفارا
    ومعجب أكثر بشارون الرئيس السابق لاسرائيل
    أتعلم لماذا ؟؟ لانهم يمتلكون الشجاعه
    ولهم تاريخ عظيم وكبير بالنصر لدولهم
    شارون أنجازاته وانتصارت اسرائيل كلها بدون استثناء له الفضل فيها

    أسال اخوانا المصرين ماذا فعل شارون بحروب أكتوبر
    كيف كان النقيب شارون قائد المظليين يلقن المصرين
    الدروس والهزائم بحرب 73 و67
    أما نحن يامعشر العرب للاسف عندنا كل الزعماء خوانه
    عبدالناصر / صدام / ياسر / الملك حسين / وولده عبدالله / والقذافي / والسادات / زين الدين العابدبن / عبدالله صالح وغيرهم الكثير لو اذكرهم لك لانتهت الصفحه من اسمائهم واعمالهم المشينه


    كانك تعلم باني سوف أعلق صورته واتمني بان لاتتضايق :)

    كل الشكر علي الاضافه والتعقيب خيووووو​
     
  16. abu.omar

    abu.omar عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,246
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالـــ/ خطــ الأحمــْـرُ ...
    حياك الله يالغالي علي التعقيب

    أنا اتكلم عن شخصيه عالميه مناضله نعم ماذكرتهم
    شهداء مناضلين
    واسأل الله ان يحشرهم مع الأنبياء والصدقيين

    ولكن مع أحترامي للاسماء الذين ذكرتهم بستثناء خطاب الذي قتل غدر بالشيشان
    والذي قتل برساله ؟؟ واني من اشد المعجبين به قائد عظيم وبطل لقد كان مقتل القائد (خطّاب) رحمه الله تعالى
    فاجعة ومصيبة اصيبت بها الأمة ، نسأل الله عز وجل أن يتقبله من الشهداء
    لقدكان تشي جيفارا ذاك المناضل الذي حرر دول من الأستعمار الاستبداد
    واخذ يزحف من دوله الي أخري في سبيل قناعته وشجاعته
    برغم أنه كافر ملحد

    شكر لتعقيبك ولكن ليس بحجم تشي جيفارا ​
     
  17. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    مشكور أخوي بوعمر ،،، ذكرت شارون أكثر من مرة ،،، لا يصح أن تعجب بشخص مثل شارون مهما كانت انجازاته ،،، باختصار هل كنت ستعجب بشخص اغتصب أهلك و كان ذو انجازات كبيرة يجب أن تعرف ان اليهود شعب منبوذ رغم قوته ،،، ولا أعتقد ان الدنيا خلت من الرموز لتعجب بهذا الخنزير شارون فالاولى ان تعجب بهتلر ،،،
     
  18. abu.omar

    abu.omar عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,246
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالـــ/ خطــ الأحمــْـرُ ...
    حياك الله خيووو

    شكرآ علي الأضافه الجميله ولا أعتقد بأنه هو من دبر مقتله أو ساهم فيه
    كاسترو أكثر شخص بكـاء أثناء مقتله بل ضعف جدأ بعد مقتله

    شكرأ لتعقبك الاول

    ولكن الثاني لي عوده تفصيليه فيه :)
     
  19. مديرو

    مديرو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يناير 2008
    المشاركات:
    1,445
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    اليرموك
    أشكر بو عمر على النبذه عن حياة هذا المناضل .. تشي غيفارا ..

    وأحب أن أشير إلى حديث النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم .. "الحكمة ضالّة المؤمن .. أنّى وجدها فهو أولى الناس بها" أو كما قال عليه الصلاة والسلام ..

    فنحن عندما نُعجب بتاريخ شخصيه -سواء كانت مسلمه أو غير مسلمه- .. فإننا لا نُعجب بها لذاتها .. وإنما لموقفها المميز من قضيه مهمه .. واجزم بأن هذا رأيك أيضاً ..

    ومن الكلمات الرائعه التي أعجبتني عن أصحاب الذكرى الخالده .. ما كتبه (إذا ما خاب ظني :rolleyes:) مصطفى صادق الرافعي ..

    ( ليس الخلون أن يتحدث التاريخ عن الخالدين .. ولكن .. أن تسري أرواحهم في الأحياء المتعاقبين .. و أن تعمل عملهم في كل عصر وفي كل حين!) ..

    وشكراً .. مع تحفّظي على مسألة الصوره .. !
     
  20. TAHOE

    TAHOE عضو مميز

    التسجيل:
    ‏7 يوليو 2008
    المشاركات:
    4,256
    عدد الإعجابات:
    23
    انت تقول هذا الكلام وانت صاحي وله شارب شي

    يا اخي لازم تراعي اخوانك المسلمين اللي اغتصبهم وقتلهم شارون وشلته

    عيل اشحقه نزعل اذا جاء واحد من العرب واخذ يمجد صدام ويعتز فيه ويفتخر فيه مثل ما انته تفتخر بشارون - اشحقه نحتر اذا شفنا بالفضائيات من كان يرفع صورة صدام

    اكيد انت مو كويتي وله جان حسيت بألم اخوانك المحاصرين في غزه وغيرها اللي كنا حاسينه ايام صدام واحنا انشوف بعض العرب الرعاع الامعات يمجدون في صدام ويطبلون له واهو وزمرته طايحين فينا تقتيل وتخريب وتدمير في ديرتنا

    انا اطلب من المشرفين ان يعيدون النظر في عضويتك لهذا الموقع

    وشكرا
     
حالة الموضوع:
مغلق