شركة ايكويت للبتروكيماويات

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة ابوجاسم99, بتاريخ ‏20 يوليو 2008.

  1. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    المجال أمام القطاع الخاص للعب دور أكبر في قطاع النفط
    التركيت لـ «النهار»: إدراج إيكويت في أسواق المال رهن برغبة مساهمينا
    جمال عبد الحكيم

    4




    حمد التركيت

    دعا العضو المنتدب لشركة «إيكويت» للبتروكيماويات حمد التركيت إلى منح القطاع الخاص دورا أكبر في قطاعي النفط وصناعة البتروكيماويات، مؤكدا أنه يملك القدرة على استثمار الأموال واستقطاب الشركات الأجنبية ويتمتع بمرونة عالية في اتخاذ القرارات، معتبرا أن تجربة «إيكويت» خير دليل على نجاح القطاع الخاص في تطوير وإدارة المشاريع بكفاءة عالية. وتوقع التركيت في لقاء خاص مع جريدة «النهار» حدوث قفزة نوعية في ربحية الشركة عن العام الحالي وذلك بعدإتمام التوسعات التي أدخلتها على مصانعها فيما عرف بـ «مشروع إيكويت الكبير» وإن أكد بأن:الصورة ستتضح بنهاية العام الحالي وعندها نستطيع أن نقدر بصورة أدق حجم هذه الأرباح. أكد التركيت أن شركات البتروكيماويات الخليجية ستظل من أهم المنتجين المنافسين على المستوى العالمي رغم ارتفاع تكلفة البناء التي قال إنها ستؤثر في نسبة الأرباح المتوقعة عند مقارنتها عما كانت عليه في السابق.

    قال التركيت: إن الكويت استفادت كثيرا من تجربة الشريك الأجنبي فقد لعبت شركة داو دوراً مهماً في نقل التكنولوجيا وتطوير الإدارة الفنية وتعاونها في تدريب الشباب الكويتي، حيث تم إيفاد مجموعة من المهندسين الكويتيين للتدريب في مصانع شركة داو لاكتساب الخبرة والتجربة.

    وفيما يلي نص حوار التركيت مع «النهار»:

    لوحت شركات عدة منتجة للبولي ايثيلين من خارج منطقة الشرق الأوسط بأنها ستقلل من طاقتها الإنتاجية بحلول عام 2009 لأنها تتوقع تراجعا في الأسعار، فكيف ستؤثر مثل هذه التلويحات عليكم حال وقوعها؟

    من المعلوم أن سياسة الأسعار والإنتاج تتناسب بشكل طردي مع مبدأ العرض والطلب العالمي، حيث تعتمد الشركات المنتجة على دراسات طويلة الأجل وتكون معتمدة ودقيقة بدرجة كبيرة، إضافة إلى وجود خطط استراتيجية لهذه الشركات للسنوات الخمس القادمة، وبالتالي لن يكون هناك تأثير من قبل أي جهة مصنعة ومنتجة للبولي ايثيلين عالميا إذا ما قامت بتقليل إنتاجها نظرا لوجود نسبة نمو سنوي على طلب المواد البلاستيكية تعادل 6 في المئة عالميا.

    مزايا نسبية

    إذا كان لمنتجي الشرق الأوسط من البتروكيماويات ميزة نسبية تتمثل في توافر القيم الخاصة بإنتاج مثل هذه المنتجات، غير أنه وبالمقابل فان تكاليف الإنتاج ارتفعت على تلك الدول، خاصة في جانب الإنشاءات الجديدة، فهل يعني ذلك أن هذه السلبية الأخيرة ستذهب بهذه الميزة؟

    كلامك ينطوي على حقيقة، فتكلفة تصنيع المنتجات البتروكيماوية في دول مجلس التعاون الخليجي لاتزال أقل من مثيلاتها في دول أخرى وهي أيضا منافسة نظرا لتوافر المواد الخام (اللقيم) محليا، وكذلك الموقع الجغرافي المتوسط بين أسواق قارتي أوروبا وآسيا وهو مايسهم أيضا في انخفاض كلفة الشحن، وكذلك الدعم الذي توفره الحكومات في هذه الدول للصناعة النفطية والبتروكيماوية كصناعات وطنية أصبحت تشكل مصدرا إضافيا للدخل القومي إلى جانب النفط كونه المصدر الأساس لتلك الدول، وصحيح أن ارتفاع تكلفة البناء ستؤثر في نسبة الأرباح المتوقعة عند مقارنتها عما كانت عليه في السابق، ولكن ستظل تلك الشركات الخليجية من أهم المنتجين المنافسين على المستوى العالمي.

    بلغت أرباح شركة ايكويت لعام 2007 مستوى قياسيا هو 769 مليون دولار أميركي بزيادة 36 في المئة عن مثيلاتها في عام 2006، فهل ستقفز هذه الأرباح لمستويات أعلى وأعلى باكتمال التوسعة المعلن عنها والمعروفة باسم (ايكويت 2)؟

    ما أستطيع قوله لك في هذا الإطار أن لدينا توقعات حول ما ستكون عليه السوق العالمية في مجال المنتجات البتروكيماوية، وأيضا بالتغييرات التي ستطرأ عليها في 2008، ويمكن القول أن الأرباح سترتفع كثيرا عما كانت عليه سابقا غير أنه لا يمكن الجزم أنها ستتضاعف، وربما تكون الصورة أوضح في نهاية العام الحالي وعندها نستطيع أن نقدر بصورة أدق حجم هذه الأرباح.

    الشراكة مع داو

    ما الدور الذي لعبه الشريك الأجنبي - شركة داو للكيماويات- في رفع الشركة لمصاف الشركات العالمية؟

    الدور الذي لعبته شركة داو للكيماويات كشريك استراتيجي ومستثمر أجنبي تمثل في التعاون الهادف إلى الاستفادة من خبرته الطويلة في مجالات عدة كتطوير الإنتاج والمنتجات، وخفض التكاليف، وتطوير عمليات التشغيل، ما يسهم في تقدم الشركة على جميع الأصعدة لاسيما الفنية منها، ولعبت شركة داو دوراً مهماً في نقل التكنولوجيا وتطوير الإدارة الفنية وتعاونها في تدريب الشباب الكويتي، حيث تم إيفاد مجموعة من المهندسين الكويتيين للتدريب في مصانع شركة داو لاكتساب الخبرة والتجربة، وجاءت النتائج التي حققتها شركة ايكويت للبتروكيماويات في جميع المجالات على مدى السنوات الماضية لتسهم في توثيق التعاون مع الشريك الأجنبي، حيث تمت أخيراً الاستفادة من خبرة شركة داو للكيماويات في مجال نظام «6 سيجما» الذي يسهم في تطوير الموارد المتاحة للشركة لتحقيق أفضل النتائج.

    الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات الذي تشغلون فيه منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، ما دوره وهل هناك توجه لدعمه لمصلحة الأعضاء؟

    شاركت ايكويت في تأسيس الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات (gpca) الذي أسس في شهر مارس 2006 ضمن مجموعة من أهم وأكبر الشركات البتروكيماوية الخليجية، والهدف من تأسيس هذا الاتحاد هو إتاحة الفرصة للأعضاء المشاركين في التواصل فيما بينهم من خلال برامج متعددة للاجتماع وتبادل الأفكار حول مواضيع صناعية مختلفة ذات الصلة مثل : السلامة وحماية البيئة وقضايا النقل والشحن والموارد البشرية، وتنمية وتدريب العمالة المتخصصة لتحقيق التطور والنمو والازدهار للصناعات البتروكيماوية الخليجية للوصول بها إلى مصاف المصنعين العالميين.

    وكذلك يوجد تنسيق متواصل بين الشركات الخليجية والشركات الأجنبية من خلال المنظمات الشبيهة بالاتحاد الخليجي على مستوى العالم، مثل الاتحاد الاوروبي للبتروكيماويات (epca) والاتحاد الوطني للبتروكمياويات والمصافي (npra) في أميركا الشمالية فيما يتعلق بالتطوير والبحث العلمي، لذا فإننا نناشد جميع المهتمين بالتسجيل والانضمام إلى عضوية الاتحاد الخليجي للاستفادة مما يقدمه من خدمات لأعضائه.

    مواقف سلبية

    هل تتوقعون ردة فعل سلبية من جانب الدول الغربية وهي المنتج التقليدي للبتروكيماويات بسبب ازدهار هذه الصناعة في دول الخليج وأفول نجمها في الغرب؟

    لا أعتقد أنه سيكون هناك أية ردود أفعال سلبية من جانب الدول الغربية، خاصة أن عملية إنتاج والإنتاج العالمي المطلوب، إضافة إلى دخولنا كمنتجين خليجيين بنوع من شراكة البتروكيماويات عالميا لم تعد حكرا وتخصصا لدول معينة وذلك من خلال انتشار التقنية، ولكن لا يمكننا أن ننكر أن هناك تعاوناً وثيقاً وكبيراً بين جميع منتجي البتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي والمنتجين العالميين لتطوير صناعتنا بما يتناسب مع التقنية الاستراتيجية مع تلك الشركات الأجنبية يسهم في تبادل الفائدة المشتركة حيث تتوافر لدينا المواد الخام ونحصل على التقنية الحديثة للصناعة البتروكيماوية من هذه الشركات.

    برأيكم ما هي الإضافة التي قدمها إشراك القطاع الخاص في صناعة البتروكيماويات، وهل تعتقدون أن تجربة ايكويت من شأنها أن توسع من هذا الدور؟

    نعم، يمكن للقطاع الخاص الكويتي أن يسهم بشكل أكثر فعالية في الحياة الاقتصادية خصوصاً إذا أعطته الحكومة الكويتية الفرصة لدور أكبر في القطاع النفطي والصناعة البتروكيماوية، وأنا أرى أن القطاع الخاص يملك مقومات النجاح لأي مشروع استثماري وهو يملك القدرة على استثمار الأموال واستقطاب الشركات الأجنبية ومرونة اتخاذ القرارات، وتعد تجربة القطاع الخاص ودوره في شركة ايكويت خير دليل على قدرة القطاع الخاص على تطوير وإدارة المشاريع بكفاءة عالية، وفي هذا السياق نطالب بضرورة وضع رؤية متكاملة تعيد للكويت دورها كمركز مالي ريادي على مستوى المنطقة وتشجع الاستثمارات الأجنبية خصوصاً في ظل الموارد الطبيعية التي تتمتع بها دولة الكويت.

    ما المزايا التي استطاعت ايكويت أن تقدمها لاستقطاب العمالة الوطنية للعمل بها للحد الذي أصبحت نموذجا يحتذى به في هذا المجال؟

    ايكويت تفتخر باهتمامها بالعنصر البشري وتطويره وكذلك نوعية وكفاءة الشباب الكويتي لديها حيث اعتمدت منذ تأسيسها خطة لتطوير كوادرها البشرية ما أسهم في تأهيل العديد من الكوادر المحلية التي تقوم بإدارة الشركة حالياً، كما اعتمدنا خطة يجري تنفيذها حاليا لتطوير القيادات الشابة، بدأنا فيها بنسبة تقل عن 40 في المئة من الشباب الكويتي وتصل الآن إلى أكثر من 60 في المئة، وهناك خطة أخرى لتأهيل العاملين لإدارة مصانع الشركة مع انتهاء مراحل التوسعة في العام 2009، و خطة ثالثة لتطوير قدرات كوادر أخرى من خلال إرسالهم للعمل والتدريب في مصانع الشريك الأجنبي - شركة داو كيميكال - وذلك ضمن برنامج يمتد في بعض الحالات لغاية سنتين، ونحن نفتخر بثقة المستثمر الأجنبي والقطاع الخاص في العاملين لدينا للمحافظة على استثماراتهم وتطويرها .

    وننظر بتفاؤل إلى المستقبل الواعد للشباب الكويتي في اكتسابه الخبرة الفنية في هذا المجال، فقد استطاعت ايكويت استقطاب كفاءات شابة من ال****ن للعمل في الأقسام الفنية وكذلك الإدارية، لذا نستطيع القول ان المستقبل واعد وجيد للشباب المتميز في شركة ايكويت، ونشير كذلك إلى العلاقة القوية بين شركة ايكويت وبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة وحصول الشركة على جائزة أفضل شركة خليجية في مجال توظيف العمالة الوطنية، وهذه أمور تعكس تبني الإدارة التنفيذية للشركة للشباب الكويتي الواعد بمختلف اختصاصاته.

    وقد سعت الشركة أخيراً إلى منح بعثات جامعية لعدد من الطلبة حملة الشهادة الثانوية العامة لدراسة تخصصات فنية محددة تحتاجها الصناعة البتروكيماوية في المنطقة وكذلك إرسال بعض العاملين لديها لاستكمال تحصيلهم العلمي في التخصصات الفنية نفسها التي يمارسونها في عملهم كجزء من دعم شركة ايكويت لمختلف قطاعات التعليم في المجتمع الكويتي.

    رغم مرور أكثر من عشرة أعوام على بدء الإنتاج إلا أن الشركة لم تتقدم للإدراج في أي من البورصات المحلية أو العالمية، فهل الامتناع عن الإدراج هو جزء من استراتيجيتكم ولماذا؟

    لاشك أن الإدراج في أسواق المال يمثل إضافة للشركات المدرجة التي يمكنها الاستفادة من التمويل الذي توفره في مشاريعها التوسعية التي تقوم بها، لكن قرارا بهذا النوع هو من اختصاص مجلس إدارة الشركة، فقد تكون رغبة الشركاء هي الاحتفاظ بالاستثمار دون اللجوء إلى إتاحة الفرصة لمستثمرين آخرين بالمشاركة، أو بمعنى آخر أن هؤلاء المساهمين قد يرون أن الإدراج لايخدم أهدافهم في الوقت الراهن، وربما يكون غير ذلك في مرحلة مقبلة.

    تنفيذ استراتيجية

    لاشك أن النجاح الذي حققته إيكويت لم يأتِ من فراغ ترى ما هي المؤهلات التي تم حشدها لتحقيق هذا النجاح؟ وما تلك التحديات التي تم تجاوزها؟

    جسدت شركة ايكويت للبتروكيماويات منذ انطلاقتها في العام 1997 التجربة الأولى للمستثمر الأجنبي في قطاع البتروكيماويات من خلال الاستثمار المباشر مع هذا المستثمر وجسدت أيضا التعاون بين القطاعين العام والخاص حيث ساهم فيها القطاع الخاص الكويتي من خلال شركة بوبيان للبتروكيماويات، وتم تمثيل القطاع النفطي الكويتي بشركة صناعة الكيماويات البترولية، وقد انطلقت الشركة برأسمال يقدر بـ 2 بليون دولار كان من ضمنها قرض بقيمة 1.2 بليون دولار، وتم استرجاع كامل رأس المال المستثمر في العام الماضي 2007، من رأسمال ايكويت. ونظرا للنجاح الذي حققته الشركة فقد تم توسعة نطاق المشاركة في عام 2004 من قبل القطاع الخاص الكويتي بدخول شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية .

    وأعتقد أن وضع معايير مرتفعة يحتم التطوير المتواصل لأعمالنا، ومع قيامنا بهذا الأمر فان عمليات الإنتاج الخاصة بنا في تطور مستمر بحيث نقدم منتجات وخدمات فنية تسهم في نمو عملائنا الذين نقدم لهم خدمات تناسب متطلباتهم لنكون في موقع الريادة في الأسواق التي نتواجد فيها.

    وأحب أن أشير هنا إلى أن نجاح شركة ايكويت يعود إلى التزام موظفيها بتنفيذ الاستراتيجية المرسومة وتحقيقها ضمن إطار خطط عملية تطبيقية، ويقوم مديرو الشركة والفرق العاملة معهم بتطوير تلك الخطط لضمان استجابتها وملاءمتها لأهدافنا، وبذلك فان لكل موظف مسؤوليتين: أولاهما تنفيذ مهام وظيفته، والثانية تحسين الطريقة التي يتم بها تنفيذ عمله لتجسيد رسالة الشركة وتحقيق أهدافها.
  2. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    «أجيليتي» تفوز بمناقصة «إيكويت»



    الثلاثاء, 29 - يوليو - 2008




    فازت أجيليتي، الشركة العالمية الرائدة المتخصصة في توفير الخدمات اللوجيستية المتكاملة، بجزء من مناقصة شركة إيكويت للبتروكيماويات لتوفير خدمات النقل البري والتوزيع لمنتجاتها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك لمدة خمس سنوات ابتداء من عام 2008. وأعرب المهندس دخيل الدخيل مدير إدارة المبيعات بأجيليتي في الكويت عن سعادته لفوز الشركة بهذا العقد، موضحا أن أجيليتي كانت قد انتهت أخيرا من عقد مماثل مع إيكويت مدته خمس سنوات، وكان يتعين عليها أن تدخل في منافسة قوية مع عدد من أقوى الشركات العالمية والمحلية العاملة في هذا المجال للفوز بالعقد الثاني، مضيفا أن أجيليتي تعمل وفق المعايير الدولية للأمن والسلامة وهو ما تهتم الشركة بالمحافظة عليه وتطويره وتنميته.
  3. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    11/08/2008





    «ايكويت»: دعم تطوير الخدمات في عدد من المستشفيات



    قال المهندس محمد غريب حاتم مدير العلاقات الحكومية والشاملة في شركة ايكويت للبتروكيماويات ان الشركة قامت بدعم وتطوير الخدمات في المستشفيات الكويتية، لتكون من ضمن أولوياتها المجتمعية والتي شكلت لها فريقاً خاصاً من المديرين، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن سياسة «ايكويت» وسعياً منها لخدمة المجتمع.
    وأضاف لقد قامت الشركة في الأسبوع الماضي وبسرعة بمعالجة حاجة المرضى في مستشفى البابطين للحروق بتزويد الأقسام التي تحتاج إلى تكييف الهواء بأجهزة حديثة، بالإضافة إلى تجهيز جناح كامل لمستشفى العدان وتزويد قسم القلب بأجهزة حديثة لقياس ضربات القلب وأجهزة ترقيم لقسم الحوادث، كما تم تصميم وتركيب كاونتر مزود بأحدث الوسائل لخدمة المراجعين ويقع داخل المستشفى ليخدم الملفات وقسم السجلات.
    وأوضح حاتم أن الشركة ساهمت في دعم المشروع الوطني لترشيد الطاقة وذلك من باب رؤية ورسالة الشركة لخدمة المجتمع الكويتي، كما قامت بخطوة أخرى مهمة داخل مصانع الشركة وذلك بتوعية كل موظف على فهم عملية الترشيد مما كان له الأثر الممتاز على ترشيد وتقليل استهلاك الكهرباء بكميات كبيرة.
    وأشار إلى أن شركة ايكويت ستواصل دعمها المستمر ومساهمتها لبرنامج ترشيد ولكل الاحتياجات التي تراها مناسبة لخدمة المجتمع الكويتي وخصوصاً التعليم والبيئة والصحة وذلك ضمن رؤية فريق الخدمة المجتمعية في الشركة وفق الجدوى التي يراها والرؤية المستقبلية لتكون الشركة جارا ذا قيمة وتفيد الجيران حولها، خصوصاً وان الإدارة العليا وضعت خدمات المجتمع في سلم أولوياتها.
  4. notime

    notime عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2006
    المشاركات:
    521
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    ايكويت وما ادراك ما ايكويت . الله يعين الي يشتغلون فيها الواحد يشتغل عن عشر موظفين .
  5. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    إنتاجية تصل إلى 600 ألف طن متري سنوياً
    «إيكويت» تبدأ عمليات التشغيل التجاري لمصنع الإيثلين جليكول الجديد
    0



    حمد التركيت

    أعلنت شركة ايكويت للبتروكيماويات رسميا عن بدء عمليات التشغيل التجاري لمصنع الايثلين جليكول الثاني الجديد و المملوك للشركة الكويتية للاولفينات بعد أن باشرت الشركة في عمليات تجهيزه للانتاج خلال شهر يوليو الماضي. وبطاقة انتاجية تصل الى 600 الف طن متري سنويا، تعتبر هذه الوحدة الجديدة أكبر مصنع ايثلين جليكول في العالم يستخدم تقنية ميتيور (METEOR) المتقدمة. وقد عبر الرئيس التنفيذي لشركة ايكويت حمد التركيت عن بالغ سعادته بهذا الانجاز الذي يعد من الانجازات المحورية في مشروع الاولفينات الثاني في الكويت، مشيرا الى ان «هذا الانجاز يمثل لحظة تاريخية لشركة ايكويت، والشركة الكويتية للاولفينات، وللعملاء، و المساهمين، ولأسواق الايثلين جليكول العالمية». وتقدم التركيت بخالص التهاني وفائق التقدير الى كل من ساهم في انجاح هذا المشروع، مضيفا «اننا نشعر بالفخر والاعتزاز بهذا الانجاز حيث تم تحقيق جميع الخطط في الوقت المحدد و بما يتماشى مع الاستراتيجية الشاملة للشركة». ومن جهة أخرى، سوف تتولى شركة MEGlobal المسوق الحصري لإنتاج شركة ايكويت من الايثلين جليكول، مهمة تسويق إنتاج المصنع الجديد في الأسواق المستهدفة. وقد تم إيقاف مصنع الايثلين جليكول الاول التابع لشركة ايكويت على أن يتم تشغيله في تاريخ لاحق سيتم الإعلان عنه في حينه عملا بما تقتضيه استراتيجية الشركة و خطة عملها. وتعتبر الشركة الكويتية للاولفينات جزءاً من مشروع الاولفينات الثاني في الكويت والذي تتولى شركة ايكويت مهمة تشغيله وإدارته.
  6. البندر=stock

    البندر=stock عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    2,889
    عدد الإعجابات:
    26
    البنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
    يهنئكم بشهر رمضان المبارك
    وكل عام وأنتم بألف خير
    تقبل الله طاعتكم
    البنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
    لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجه
    9028808
    9653771
  7. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    04/09/2008





    «ايكويت» تشارك في معرض الفرص الوظيفية



    أعلنت شركة إيكويت للبتروكيماويات عن مشاركتها في رعاية مؤتمر ومعرض الفرص الوظيفية الخامس وظائف ٢٠٠٨ الذي سيقام بالتعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة وغرفة تجارة وصناعة الكويت وتنظمه شركة فيجن للاستشارات في الفترة من ٢٦-٣٠ أكتوبر المقبل في قاعة الراية.
    وبهذه المناسبة قال مدير الموارد البشرية في شركة ايكويت يعقوب الكندري ان المشاركة تأتي في إطار السعي لتوظيف الخريجين الجدد من الشباب فضلاً عن المواطنين من أصحاب الكفاءات والمهارات المتميزة وذلك من خلال منحهم الفرصة للالتحاق بسوق العمل.
    وأضاف الكندري ان المعارض الوظيفية أصبحت ركيزة أساسية في عملية التوظيف وتوفير فرص التحاق الشباب والمواطنين بسوق العمل تحت مظلة القطاع الخاص الذي بدأ يستقطب أعداداً كبيرة من راغبي العمل من أصحاب القدرة والكفاءة ويملكون الطموح الوظيفي الذي يساعدهم على النجاح.
    وأشار الكندري إلى أن معارض الفرص الوظيفية السابقة رسخت مفاهيم جديدة وساهمت في توفير التوجيه للشباب الكويتي الموهوب الباحث عن مسيرة مهنية متميزة في الوقت الذي تولي فيه الدولة توطين الوظائف الكثير من الاهتمام.
    وذكر الكندري ان المعرض الخامس المزمع انعقاده في أكتوبر المقبل يتيح فرصاً متميزة للخريجين من الشباب الكويتي الطموح المتطلع إلى التطوير الوظيفي المتكامل، مشيراً إلى أن معرض الفرص الوظيفية يواصل في كل عام البناء على إرث من النحاج والتميز منذ انطلاقة المعرض الأول، وهو ما ساهم في تعزيز قدرات وخبرات الشباب الكويتي الأمر الذي مكنهم من المساهمة بفاعلية في عملية البناء والتطوير التي تشهدها الدولة.
    وأوضح الكندري إلى أنه تم أخيراً تعيين أكثر من ١٥٠ من الشباب الكويتي حديثي التخرج وتدريبهم واعدادهم فنياً للمشاريع المستقبلية لشركة ايكويت التي تتباهى بتحقيق نسبة تصل إلى ٦٠٪ في ما يتعلق بعدد الموظفين الكويتيين العاملين لديها، مما أهلها للحصول على جائزة أفضل شركة خليجية في مجال توظيف العمالة الوطنية.
    وأشار الكندري في هذا الإطار إلى أن شركة إيكويت تسعى دائماً لاستقطاب المزيد من الكفاءات الوطنية خاصة أن الشركة حققت نجاحاً ملموساً في العديد من المشاريع والمبادرات المهمة التي تسعى جميع الدوائر في الشركة على الالتزام بتطبيقها للوصول إلى أعلى مستويات الأداء الوظيفي.
  8. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    تسليم وحدة الإثيلين الثانية لـ»إيكويت«






    قامت شركة صناعة الكيماويت البترولية من خلال ادارة مشروع الأوليفينات الثاني بتسليم وحدة الاثيلين جلايكول الثانية لشركة ايكويت »مشغل المشروع« وذلك بعد الانتهاء من اعمال الإنشاء والتشييد بتاريخ 8 يونيو 2008، وقد تم التشغيل التجاري لهذه الوحدة وإدخالهها للعمل بتاريخ 25 اغسطس 2008.

    وقال يوسف العتيقي نائب العضو المنتدب للأوليفينات بشركة صناعة الكيماويات البترولية ان %97 من مراحل تنفيذ مشروع الأوليفينات الثاني قد انجزت تقريبا وان ساعات العمل الآمنة بلغت اكثر من 34 مليون ساعة عمل. وبالاضافة لوحدة الاثيلين جلايكول فإن مشروع الأوليفينات الثاني يحتوي على وحدة انتاج الاثيلين بطاقة اجمالية تبلغ 850 الف طن بالسنة، ومن المتوقع ان يتم تشغيل هذه الوحدة بشهر نوفمبر 2008، وحدت الخدمات والمنافع وقد تم تشغيلها بتاريخ 27 يوليو 2008، وحدة ابراج مياه التبريد بطاقة اجمالية تبلغ 90.000 الف متر مكعب في الساعة.



    تاريخ النشر 07/09/2008
  9. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    .%60 نسبة العمالة الوطنية في »ايكويت«






    ضمن رؤية ورسالة شركة ايكويت للبتروكيماويات لخدمة المجتمع ودعم اتجاه الشباب الكويتي للعمل بالقطاع الخاص، فقد شاركت الشركة وللسنة الثالثة كراعي رئيسي لانجاح مؤتمر ومعرض الفرص الوظيفية الخامس الذي ينظمه برنامج اعادة هيكة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة.

    هذا وتفتخر شركة ايكويت ان نسبة العمالة الكويتية فيها وصلت الى %60 من اجمالي القوى العاملة، وتمتلك خطة ناجحة استطاعت من خلالها تطوير العمالة الوطنية الى مراكز قيادية واشرافية ناجحة.

    كما قدمت الشركة وللسنة الثالثة بعثات لدراسة الشباب الكويتي لتخصصات هندسة مطلوبة للمستقبل كتبرع منها للشباب الكويتي من خريجي الثانوية العامة اضافة الى بعثات للشباب الكويتي الذي يعمل حالياً داخل مصانع الشركة وذلك لاعطائه الفرصة لتطوير قدراته ومؤهلاته الدراسية.



    تاريخ النشر 05/11/2008
  10. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    «إيكويت» تتعاقد مع تركيت وتشغل مصنع إيثيلين جديداً بطاقة إنتاجية تصل إلى 850 ألف طن سنوياً
    12



    إيكويت للبتروكيماويات

    قالت شركة ايكويت للبتروكيمياوات أمس انها بدأت في 20 من نوفمبر الماضي عمليات التشغيل التجاري لمصنع الايثيلين الثاني الجديد ضمن مشروع الالفينات الثاني في الكويت بطاقة انتاجية تصل الى 850 الف طن سنويا.

    وقال رئيس مجلس ادارة الشركة يوسف العتيقي في تصريح صحافي ان الشركة قامت بهذه الخطوة بعد ان باشرت في عمليات تجهيز المصنع للانتاج خلال شهر اكتوبر الماضي.

    واوضح العتيقي ان هذا المصنع يعد مشروعا استراتيجيا يجسد اعلى وافضل المعايير الصناعية العالمية مشيرا الى انه مملوك للشركة الكويتية للاولفينات وتتولى (ايكويت) ادارته وتشغيله.

    واضاف ان هذا المشروع جاء نتيجة للجهود المتميزة والتعاون الفعال بين شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات وشركة ايكويت خلال فترة زمنية تزيد على الاربع سنوات من التخطيط والتنفيذ.

    واشار الى ان انشاء هذه المصنع تم بالتعاقد مع شركة تكنيب في الولايات المتحدة وايطاليا ومقاولها الفرعي الرئيس شركة اتحاد المقاولين اضافة الى مجموعة كبيرة من المقاولين والافراد.

    وبين العتيقي الذي يشغل اضافة الى عمله منصب نائب العضو المنتدب للاولفينات في شركة صناعة الكيماويات البترولية انه تم تحقيق اكثر من 16 مليون ساعة عمل امنة خلال فترة تشييد هذا المشروع.

    واعرب عقب تسلم شركة ايكويت رسميا مهام ادارة وتشغيل هذا المصنع الذي تمتلكه الشركة الكويتية للاولفينات عن امله في استمرار شركة ايكويت في حصد المزيد من النجاح من خلال التقيد التام باعلى المعايير العالمية في جميع المجالات.

    من جانبه اشاد الرئيس التنفيذي لايكويت حمد التركيت بقدرات العاملين في مشروع الاولفينات الثاني وشركة ايكويت لاسيما بعد انجازهم هذا المشروع العالمي على اكمل وجه.

    واضاف التركيت ان هذا الانجاز يمثل نقلة تاريخية لشركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو وشركة ايكويت والشركة الكويتية للاولفينات وللعملاء والمساهمين ولاسواق البتروكيماويات العالمية. يذكر ان المصنع الجديد يعد من الاجزاء المحورية في مشروع الاولفينات الثاني من خلال تزويده مصنع الايثيل بنزين - ستايرين مونيمير الجديد ووحدتي البولي ايثيلين والايثيلين جلايكول ذات الطاقة الانتاجية الاضافية باحتياجاتها من مادة الايثيلين. وتعتبر شركة ايكويت للبتروكيماويات من المؤسسات الرائدة عالميا في انتاج البولي ايثيلين والايثيلين جليكول.

    وتأسست في العام 1995 وهي حاليا مشروع مشترك بين شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات وكذلك شركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.

    وبدأت ايكويت عمليات الانتاج في شهر نوفمبر 1997 وهي اليوم تخدم اسواق اسيا والشرق الاوسط وافريقيا واوروبا وتعمل على تلبية الطلب العالمي السريع النمو على المواد البلاستيكية والكيميائية عالية الجودة.

مشاركة هذه الصفحة