لااستفدنا من صعودك ولا من نزولك من الحال وردي

ام صده

موقوف
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
197
الإقامة
الرمادي
رقام 20/07/2008

عادت أجواء (الهبوط) إلى السوق النفطية مرة أخرى وتخلى المحللون عن توقع صعود الأسعار في ظل موجات من التراجع اجتاحت أروقة السوق طيلة الجلسات الأخيرة، ورجح المشاركون في استطلاع بلومبيرج انخفاض أسعار النفط خلال الأسبوع الحالي الذي يستأنف يوم غد الاثنين في الأسواق الغربية وينتهي 25 يوليو الحالي.

وعزى المشاركون في الاستطلاع أسباب التصويت لصالح انخفاض أسعار النفط إلى تزايد مخزونات الخام الأمريكية وتباطوء النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة اكبر مستهلك للنفط في العالم.

وتوقع 10 من بين 22 مشاركاً في استطلاع بلومبيرج أي 45% من المحللين انخفاض الأسعار هذا الأسبوع، مقابل 7 محللين أي ما نسبتهم 32% رأوا أن الأسعار قد ترتفع رغما عن تلك الأسباب.

وقال خمسة مشاركين أي (23%) أنهم يتوقعون استقرار الأسعار أو تأرجحها في نطاق ضيق.

وخلال الأسبوع الماضي صوت 63% من المشاركين في استطلاع بلومبيرج لصالح ارتفاع النفط، لكن خام نايمكس سجل على عكس ذلك اكبر انخفاض أسبوعي خلال ما يزيد عن ثلاث سنوات، متراجعا بأكثر من 11% مدفوعاً بتراجع حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران صاحبة ثاني اكبر احتياطي نفطي في العالم، فضلاً عن تباطوء نمو الاقتصاد العالمي وضعف نمو الطلب الأمريكي على الوقود وارتفاع المخزونات.

وأنهى خام نايمكس الأسبوع منخفضا 41 سنتات مقارنة باليوم السابق هبوطا إلى 128.88 دولار للبرميل، وبخسائر بلغت 16.20 دولار للبرميل بنسبة 11.2% مقارنة بالأسبوع السابق، ومسجلاً أدنى مستوياته السعرية منذ 5 يونيو.


تطورات الأسبوع الماضي:

وفيما يعكس زيادة المخزونات الأمريكية فقد أظهر التقرير الأسبوعي لوزارة الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي، ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين والمقطرات في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي 11 يوليو، كما اظهر التقرير انخفاض الطلب على البنزين 5.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقاً للتقرير فقد ارتفعت مخزون الخام بمقدار 3 ملايين برميلاً إلى 296.9 مليون برميل، كما ارتفعت مخزون البنزين 1.6 مليون برميل إلى 215 مليون برميل ومخزون المقطرات بـ 3.2 مليون برميل. وقال معهد البترول الأمريكي في تقريره المستقل أن مخزونات الخام ارتفعت 5.1 ملايين برميلاً إلى 303.7 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي 11 يوليو.

وقال السيد مايكل لينش رئيس مؤسسة استراتيجيات الطاقة والأبحاث الاقتصادية في ماسوشيتس أن بيانات المخزون بدأت تعكس الأنباء السيئة على الصعيد الكلي للاقتصاد. وأضاف: (لم نحصل فقط على ارتفاع مفاجئ لمخزونات الخام، لكن مخزونات المشتقات النفطية أيضا ارتفعت بمستويات معقولة).

وبلغ الطلب الأمريكي على الطاقة وفقاً للتقرير ما معدله 20.3 مليون برميل يوميا خلال الأسابيع الأربع الماضية أي اقل 2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال السيد جيمس ريتربوسك رئيس ريتربوسك أند اسوشييت في الينوي: (وصلنا إلى نقطة أصبحت فيه السوق النفطية تتوقع ركودا عميقا للاقتصاد الأمريكي). ويرى المحللون أن أساسيات السوق النفطية تضعف يوما بعد يوم لاسيما على صعيد سوق البنزين في الولايات المتحدة.. مشيرين الى أن ما يحدث بسوق البنزين الأمريكي من شانه أن يخل أكثر بالتوازن في سوق الطاقة إجمالا محفزاً على المزيد من تسييل المحافظ الاستثمارية بالسوق.

وواجهت السوق النفطية خلال الأسبوع الماضي ضغوطاً من ناحية تصريحات لرئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي السيد بين بيرنانكي، مفادها أن الاقتصاد الأمريكي أصبح يواجه مخاطر اكبر من ناحية الركود والتضخم ما قد يحد من الطلب على الطاقة، الامر الذي مثًل بدوره ضغطا على الاسعار نحو الهبوط.

كما تلقت الأسعار دعما من تقديرات جديدة رفع بموجبها صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 4.1% خلال العام الحالي مقارنة بتقديراتها السابقة في شهر ابريل الماضي بحدود 3.7% سنوياً.


عامل الإمدادات لاعب رئيس بالسوق النفطية:

ويعتقد المحللون أن الإمدادات تشكل عنصراً رئيساً من عناصر السوق النفطية في الوقت الحالي، مشيرين إلى تحسن الأسعار النسبي التي استعادت مسار الصعود خلال بعض فترات التعامل يوم الجمعة بعد تقلص الإمدادات المتدفقة من نيجيريا نحو الأسواق العالمية. ونقلت بلومبيرج عن (اني اس بي ايه) كبرى شركات النفط الايطالية القول أنها قلصت إنتاجها من الخام في نيجيريا بما مقداره 47.000 برميل يوميا وذلك بسبب ما أسمته (هبوطا غير معروف في الضغط) بخطوط الأنابيب التي تنقل النفط إلى موانئ الشحن.

ويشير السيد توبي هاسال إلى أن السوق النفطية أصبحت أكثر حساسية تجاه أي مظهر من مظاهر تقلص الإمدادات.


نطاق الأسعار: 120-190 دولار للبرميل

وقال محللون نفطيون انه فيما تتوفر ثمة معطيات للمزيد من الانخفاض في أسعار النفط، إلا أن القاع ربما يكون بحدود 120 دولار، لكنهم أشاروا إلى أن الفرصة متاحة للصعود حيث من الممكن ارتفاع الأسعار إلى نطاق يتراوح بين 170-190 دولار في حال حدوث ما يتعلق بالإمدادات.

من ناحيتها أبقت جولدمان ساكس كبرى المصارف ذات الربحية في وول ستريت على تقديراتها السابقة للأسعار لنهاية العام الحالي بحدود 149 دولار، بسبب ما وصفته بالأوضاع المنخفضة جدا للإمدادات وصدمات الامدادت المحتمل أن يواجهها السوق النفطية.

وقال المحللان لدى المؤسسة المصرفية السيدان جيفري كوري وجيفاني سيرو أن أسعار النفط قد تنخفض على المدى القريب بسبب ارتفاع المخزونات في الأقطار الصناعية الكبرى مثل الولايات المتحدة واليابان. وقال نونان انه مع انخفاض الأسعار دون 120 دولار فان العديد من المشترين سيقبلون بكثافة نحو عمليات الشراء .
 

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
انتي اخبارج كله تشاءم
ماشالله عليج
 

bensaad

موقوف
التسجيل
1 أبريل 2008
المشاركات
407
ام صده باختصار

كيف نستفيد ؟ او ماذا تريدين؟!!!!!!!!!!!!!!
 

قتيبة

موقوف
التسجيل
5 يناير 2008
المشاركات
270
كلام الأخ / الأخت أم صده ( بعدين لازم تحدد موقفك )

كلام العضو ام صده صحيح يعني يكفي كل يوم الكهرباء طافيه علينا !!

لا ويبون يسوون الكويت مركز مالي !! :d
 

bensaad

موقوف
التسجيل
1 أبريل 2008
المشاركات
407
كلام الأخ / الأخت أم صده ( بعدين لازم تحدد موقفك )

كلام العضو ام صده صحيح يعني يكفي كل يوم الكهرباء طافيه علينا !!

لا ويبون يسوون الكويت مركز مالي !! :d


نعم هكذا كلام 100%

الهدف الاول و الاخير البنيه التحتيه
 

باش مهندس

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2007
المشاركات
3,074
الإقامة
الكويـــت
انتي اخبارج كله تشاءم
ماشالله عليج

اشوة مو بس انا اللي ملاحظ ... اختي ابتسمي للحياة

دوريلنا اخبار زينة .. يمكن السوق يرتفع ... كله تشاؤم×تشاؤم :mad:
 
التسجيل
9 ديسمبر 2006
المشاركات
319
والله انك حول الهدف ( قنب الخشبه) بالمصري

لكن وش جاب طاري سهم الدااااااااار؟!!!!!!!!!!!



الي جاب طاري الدار هو انه محد استفاد من كل ماعند هالشركه من اصول وارباح وناس محترمه

اهلها ضاغطين السهم
 

scarab

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
189
السلام عليكم
نزول البترول اتوقع بسبب الاستقرار الحالى بين امريكا
وايران وهذا من صالح السوق .
وبعدين ارتفاع البترول احنا من اكثر المتضررين بسبب ارتفاع جميع المواد من غذاء ومواد وكل سلعه مستورده وحتى اجارات العمال . وحتى بالنسبه للدوله فرق سعر البترول تدفع دبلات عنه . موفقين
 
التسجيل
8 يوليو 2008
المشاركات
565
يعطيكم العافيه على الموضوع القديم انا اقول انه صانع سوق السهم يهودى وليس مسلم السهم صارله سنتين فى اتجاه هابط تبون تعرفون ليش عليشان يجمع الاسهم كلها وبعدين يقولك اذا فيك خير صيدنى0 مع تحياتى الواصل
 
أعلى