سؤال * مهم * قبل لا يطيح الفاس بالراس

الحالة
موضوع مغلق

q80mofa

عضو نشط
ليش هالأيام زادت عروض بيع الجواخير والمزارع ؟

لا يكون أصحاب المزارع والجواخير سامعين أو شامين خبر ماندري عنه

أرجو من الاخوة اللي عند خبر مني ولا مناك يقوله قبل ما تتدبس هالناس بعد ما يشترون الجاخور أو المزرعه .

life-enginer

عضو نشط
ليش هالأيام زادت عروض بيع الجواخير والمزارع ؟

لا يكون أصحاب المزارع والجواخير سامعين أو شامين خبر ماندري عنه

أرجو من الاخوة اللي عند خبر مني ولا مناك يقوله قبل ما تتدبس هالناس بعد ما يشترون الجاخور أو المزرعه .

لأن الاسعار قاعده تنزل وخايفين
يقول ابيع الان 100الف احسن من 60الف بعدين

211

عضو نشط
الشتاء على الابواب والناس ، قاعدين يشترون بالصيف لان الجواخير بالشتاء اغلى ،
والاسعار عموما فيها نزول بس هذا النزول مايوقف البيع أو الشراء
ولك تحياتي

xo909

عضو نشط
أنا اقول لك
لاني بصراحه سمعت انه فيه قرار يدرس الان بان الجواخير بس لا تورث بعد الوفاه اي انها تقوم هيئة الزراعه والثروه الحيوانيه بتقدير قيمة الجاخور وتسليمه لشخص آخر وتسليم المبلغ الى الورثه والله أعلم أنا سمعت ولا شفت بعيني وا لله أعلم

ابو سالم1

عضو نشط
أنا اقول لك
لاني بصراحه سمعت انه فيه قرار يدرس الان بان الجواخير بس لا تورث بعد الوفاه اي انها تقوم هيئة الزراعه والثروه الحيوانيه بتقدير قيمة الجاخور وتسليمه لشخص آخر وتسليم المبلغ الى الورثه والله أعلم أنا سمعت ولا شفت بعيني وا لله أعلم

السلام عليكم
اخوى انا صاحب جاخور والحين عارضة للبيع لان الاسعار بصراحة تشجع للبيع انا شارية من كم سنة 14 الف والحين السوم 40 الف ؟ المبلغ هذا يخلى كثير من الناس تفكر بالبيع لان سعر خيالى
ثانيا العقد مكون من 8 صفحات من ضمنها الجاخور يورث للابناء اذا لم يوجد يورث للاب او الام او الاخ المهم انه يورث .
والناس قبل ماتفكر بالجواخير صارت منتزهات
والقرارات الى تطلع كثيرة بالكويت بس ماتمر عليها سنة الا ومغيرينة

وجهة نظرى . ولكم منى جزيل الشكر .

211

عضو نشط
ابوي مايقدر الا على أمي

أنا اقول لك

اخي العزيز : الجواخير تعتبر املاك دولة مثلها مثل القسائم الزراعية والصناعية والشاليهات .
ومسألة التوريث هذي مسألة شانها في القضاء ، وصدقني الهيئة الزراعية شادة حيلها مع الجاواخير وانت تعرف من الذي يهتم فيها ( اصحاب الدخل المحدود وهم الغالبية) أم القسائم الزراعية والشاليهات والقسائم الصناعية مع انها مو تابعه لها بس لاهي ولاغيرها يقدر يؤذيهم لانها لناس من علية القوم ، والهيئة مهايطها بس على الجواخير .

س : الشخص ال شاري جاخور 80 الف ماذا تعمل له الهيئة ، هو لم يعطى له من الدولة هو شاريه بفلوسة ,

هل ستعطيه ال 80 الف ، اذا راح يعطونه انا اقولهم تعالو اسحبو جاخوري !!!

هيئة القصر عندها مئاة من الجوخير للورثة ماذا ستعمل معهم ؟
المسألة ياعزيزي مو بهذي السهولة .

* مواطن *

عضو نشط
اللى سمعناااه ان راح ينزل قرار ممنوع التحويل لان الاسعار صارت خاليه وراح تتطبق على المزارع ايضا بس باعتقادى ماراح يطبقونه

بيبلوس

عضو نشط
ياجماعة الجواخيرستسحب من الناس اللى يستغلونها فى غير نشاطها اللى هو تربية الغنم والابل والناس سووها استراحات ومنتزهات ووايجار للشركات ومصانع ديكور وسكراب

adel1968

عضو نشط
ياجماعة الجواخيرستسحب من الناس اللى يستغلونها فى غير نشاطها اللى هو تربية الغنم والابل والناس سووها استراحات ومنتزهات ووايجار للشركات ومصانع ديكور وسكراب

احسنت اخوي هذا السبب الرئيسي من البيع لانه الهيئه هذي المره جاده وتم سحب قسائم كثيره للمخالفات التي تمت عليها وقد تم انذارهم ولم يلتزمو فتم سحب القسائم
ومنها يا اخوان بدا البيع وكثر العرض وقل الطلب هذي هي المشكله الحقيقيه
وما عليكم من باقي الكلام كله فاضي
لغرض في نفس يعقوب افهموها انتو عاد كل واحد يطبل علشان الاسعار اتم علي حالها لاكن الاسعار رايحه بالحضيض والمستقبل راح يثبت كلامي انشالله

>>الرويلي<<

موقوف
الجواخير راح تنسحب على مرحلتين الاولى اللي ما بنوا الجواخير لحد الان والسحب الثاني خلال سنتين هذا اللي سمعته من فراش في الهيئة علشان محد يسئلني عن المصدر

BREMEN

عضو نشط
شكرا يا أخوان على المرور والمشاركة

وعل قولة القايل

بينت فيلجا في سبب كثرة العروض

eissa

عضو نشط
ان برايي ما اعتقد هذا الكلام في شي من الصحه وبسبب ان تو اخوي شاري جاخور ومحوله بمجرد البطاقه المدنيه يعني لو في شي من هالكلام جان وقفوا التحويل ومو معقوله الهيئه تبي تضر الناس اللي شرت هالفتره جان عطو تنبيه واعتقد لو في سحب جواخير جان انسحبو قبل سنه تقريبا يوم يسون احصائيه بعدد الجواخير المخالفه وطلع كل الجواخير مخالفه إلا واحد واعتقد هالكلام اللي قاعد يصير من بعض التجار او المكاتب للاستفاده من البيع والشراء وهذه وجهة نظري وشاكرلكم.

الحالة
موضوع مغلق
أعلى