صناديق رنا للا ستثمار

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة ابوجاسم99, بتاريخ ‏26 يوليو 2008.

  1. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    الاقتصادية


    للأسواق الناشئة وللسيولة بالريال والدولار


    "رنا للاستثمار " تطلق 3 صناديق استثمارية في السوق السعودي




    أطلقت شركة "رنا للاستثمار" 3 صناديق استثمارية جديدة لتلبية الاحتياجات الاستثمارية لدى المستثمرين السعوديين.
    والصناديق الثلاثة هي صندوق رنا للأسواق الناشئة, وصندوق رنا للسيولة بالريال السعودي, وصندوق رنا للسيولة بالدولار الأميركي.
    و يركز صندوق رنا للأسواق الناشئة نشاطه في البورصات الناشئة, وهو صندوق يقوم بالاستثمار في وحدات صندوق روبيكو للأسواق الناشئة, علما أن صندوق روبيكو للأسواق الناشئة يستثمر في 32 سوقا في العالم, أما إدارته فتتم من قبل مجموعة روبيكو وهي إحدى المجموعات الرائدة في مجال إدارة الأصول في أوروبا, وتدير مجموعة روبيكو نحو 3.9 بليون يورو في الأسواق الناشئة ابتداءً من مايو ,2008 كما كانت المجموعة التي فازت بالجائزة العالمية للفنادق العالمية.
    وستوفر صناديق رنا للسيولة للمستثمرين الآلية والخبرة لتحقيق عائد يتماشى مع درجة متدنية من المخاطر وتوفر سيولة عالية, وذلك من خلال الاستثمار في أسواق المال وفي أدوات الدخل الثابت, وستركز الصناديق في الغالب وبشكل رئيس على الاستثمارات السائلة وقصيرة الأجل.
    حيث تعتبر هذه الصناديق مثالية للمستثمرين الذين يبحثون عن استثمار قصير الأجل ومنخفض المخاطر للمحافظة على رأس المال, ويسمح بالتحول السريع إلى سيولة نقدية".
    وذكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة رنا للاستثمار الدكتور مازن حسونة "إننا نشهد حاليا تباطؤا عالميا في اقتصادات رئيسة حول العالم, وربما تكون هذه اللحظة هي المناسبة للتفكير في الاستثمار في الأسواق الناشئة; حيث ما يزال المجال مفتوحا للنمو, فمع نمو الاقتصادات الناشئة سنويا بما يقارب من 6-7 في المئة, ومع متوسط دخل الفرد أعلى من أي وقت مضى, فأداء الأسواق الناشئة سيتفوق على الأسواق المتقدمة في المدى المتوسط.
    وأضاف حسونة "إن صناديق رنا للسيولة مثالية للمستثمرين الأفراد والمؤسسات على حد سواء, الذين يملكون فائضا في السيولة بشكل موقت, فهذه الصناديق توفر الفرصة لتعزيز العوائد في مقابل الودائع المصرفية مع التركيز على حماية رأس المال".
    وتدير شركة رنا للاستثمار حاليا صندوق رنا للأسهم السعودية الذي كان قد تم إطلاقه في نوفمبر ,2007 ويستثمر في الأسهم المدرجة في سوق الأسهم السعودية, وهو يطمح لتحقيق أداء أفضل من مؤشر تداول, ويركز هذا الصندوق على تحقيق عوائد على المدى المتوسط والطويل للمستثمرين الذين يؤمنون بالفرص الكامنة للشركات ذات الأداء المالي القوي فى ظل مناخ استثماري ملائم في المملكة, وحقق الصندوق منذ إطلاقه وحتى ال¯30 من يونيو 2008 عوائد بنسبة 6.1 في المئة مقارنةً بنسبة 2.4 في المئة لمؤشر تداول خلال الفترة نفسها.
     
  2. tma215

    tma215 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,236
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    اداء الشركة في السوق المحلي ضعيف..